ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب نصائح للحصول على أسنان جميلة يوجد هنا نصائح للحصول على أسنان جميلة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


الكلمات الدلالية (Tags)
نصائح, نصيحة, نصيحه, الحصول على نتيجة الثانوية العامة, للحصول على نتيجة الثانوية العامة, للحصول على نتيجه الثانويه العامه, أسنان, طب الاسنان, دكتور الاسنان, العاب جميلة, صور جميلة, العاب بنات جميلة

 
قديم 10-01-2009, 07:44 PM   #1

ام نورا

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,556 

قلب جديد نصائح للحصول على أسنان جميلة


نصائح للحصول على أسنان جميلة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نصائح للحصول على أسنان جميلة
نصائح للحصول على أسنان جميلة
نظراً لحرصنا على جمال مظهرك ، فبعد بحث مطول اردنا أن نعطيك بعض الارشادات كي تلفتي بجمالك إنتباه الآخرين.

1- إستخدام الخيط المناسب في تنظيف الاسنان
نحن نعرف جميعاً ان تنظيف الاسنان بإستخدام خيط رقيق هو من أفضل سبل الوصول لفم صحي. و في دراسة جديدة نُشرت في دورية الجمعية الأمريكية لطب الاسنان أن توصيل الخيط بين أسنانك هو السبيل الافضل لتنظيف الاسنان.

نصيحة: إذا كنت تشعرين بأشياء كثيرة في أسنانك فعليك باستخدام الخيط الشمعي للتنظيف. و إذا كانت هناك مسافات كبيرة بين أسنانك فاستخدمي خيط مزدوج حتى يسهل التنظيف، و إذا كنت تبحثين عن أسنان عادية فاستخدمي الخيط العادي، من خلال احتكاك الخيط بالاسنان سيؤدي إلى خروج العديد من الأشياء العالقة في أسنانك وهذا وفقاً للإرشادات التي نُشرت من الجمعية الأمريكية لطب الاسنان، ومن البديهي انه كلما كان الشعور بسهولة مرور الخيط بين الأسنان كلما كانت المعرفة بزوال العوائق بين الأسنان.

2- إختاري كوب الشاي الخاص بك بحكمة
إن كنت تظنين أن الإبتعاد عن الشاي العادي في مقابل الانصراف إلى شرب شاي الفواكه فقط مفيد، فإنه يجب عليك التفكير مرة أخرى في هذا الأمر.

وقد وجدت دراسة سابقة أن الحمض الموجود في شاي الفواكه يضر بالأسنان بمقدار 3 مرات أكثر من عصير البرتقال.

فشاي الليمون و غيره من الفواكه وُجد أنها من أكثر الاشياء ضرراً بالأسنان، و قد جاء ذلك وفقا لتلك الدراسة التي تم القيام بها في كلية طب الاسنان بجامعة بريستول.

نصيحة: إن كوب واحد من الشاي العادي (الأسود) يفيد اسنانك بطريقة كبيرة جداً فالشاي العادي يحتوي على مركبات تسمى البوليفينول والتي تهاجم التجمعات البكتيرية في الأسنان و تقضي عليها، ومن الممكن أن تشربى الشاي الأخضر أيضاً فهو يعمل جيدا في هذا الأمر.

3- عليك بتناول التوت البري:
أظهرت دراسة جديدة إلى أن التوت البري يحتوي على مركبات كيميائية و التي تعمل على إيقاف النمو البكتيري على الأسنان.

إن شاي التوت البري حينما يتم إستخدامه في المضمضة بعد الأكل فإنه يؤثر بالإيجاب على الأسنان، وذلك وفقا لدراسة في المركز الطبي بجامعة روشسترRochester بنيويورك.

نصيحة: إذا كنت على عجلة من أمرك ولا تستطيعين غسل أسنانك بالفرشاة فما عليك إلا أكل توت بري ولكن لا تكثري منه فإن السكر الذي يحتوي عليه قد يمحو فوائده على الاسنان.

4- قولي نعم لتناول الجبن:
إن لم تحتوي وجبتك على بعض الحلوى والتي تعمل على تقليل الرقم الهيدروجيني في اللعاب وتلك الحلوى تتعلق بالأسنان مما يجعل اللعاب يفرز احماض معينة للقضاء على تلك الأشياء الباقية في الاسنان .

نصيحة: إن الأفضل لك هو تناول جبن الشيدر والذي يعمل على إبقاء اللعاب في مستوى الحموضة الطبيعي وهذا من منطلق منهج دراسة الأغذية.

5- توقفي وهلة قبل استخدام فرشاة الاسنان:
اذا كانت لديك عادة تناول الشيكولاتة ثم تضطرين إلى تنظيف أسنانك بعد الأكل مباشرة بالفرشاة ، في هذه اللحظة يجب عليك مراجعة نفسك.

ففمك بطبيعته يكون في الحالة القلوية ولكن بعد أكل أي شيء أو شرب أي شيء فإنه يصبح في الحالة الحمضية مما يسبب طلاء الأسنان ويجعل سطحها ناعم لذلك فإن غسل الاسنان بالفرشاة في هذا الوقت قد يصيب الأسنان بالضرر.

نصيحة: انتظري للمدة 30 دقيقة بعد الاكل كي يتحول وسط الفم من الحمضي إلى القلوي كي يكون الوسط في الفم مناسب للغسيل.

6- لا تهملي اللثة
ليس فقط الأسنان هي التي تحتاج إلى عناية خاصة ولكن اللثة هي جزء هام في الفم، فنزيف اللثة من الممكن أن يرتبط بمرض في القلب.

هذا بسبب أن البكتيريا المتسببة في مرض اللثة قد تنتقل من الفم إلى مجرى الدم ومن هنا فقد تعمل على ترسب الدهون في الشرايين من الداخل مما تتسبب في إعاقة سريان الدم في الشرايين.

7- إبتعدي عن سوائل تنظيف الفم التي تحتوي على الكحول
تحذير: ليست كل سوائل تنظيف الفم مفيدة لصحتة فمك، تقول دراسة حديثة نُشرت في الدورية الاسترالية لأمراض الاسنان أن سوائل تنظيف الاسنان التي تحتوي على الكحول قد تزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الفم حيث أن الكحول يعمل على تسرب المواد المسرطنة إلى خلايا الفم. كوني حذرة من منظفات الفم حيث أن معظمها يحتوي على 26% كحول.

نصيحة: عليك إختيار المنتجات التي لا تحتوي على الكحول
دمتم فى امان الله

 
قديم 10-01-2009, 07:47 PM   #2

بنوتة شقيه


رد: نصائح للحصول على أسنان جميلة


نصائح للحصول على أسنان جميلة

تسلمـــى علـــى الموضوع

 
قديم 10-01-2009, 07:56 PM   #3

القمر الازرق


رد: نصائح للحصول على أسنان جميلة


نصائح للحصول على أسنان جميلة

تسلمي
اسناني جميلة لاني اتبع هذي الارشادات

 

أدوات الموضوع


نصائح للحصول على أسنان جميلة


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:42 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0