ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السياحة و المغتربات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السياحة و المغتربات عمان الحب يوجد هنا عمان الحب مواضيع السياحة و تداول معلومات سياحية عن المدن و الدول و معالم سياحية تهم السائح في دول العالم السياحة الإسلامية و الأهتمام بالتراث والمعالم التاريخ الإسلامي

فساتين العيد


 
قديم   #1

قدوتي ام المؤمنين

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 62640
تاريخ التسجيـل: May 2009
مجموع المشاركات: 9,098 
رصيد النقاط : 0

عمان الحب


عمان الحب

 هذا العمل اهداء الى جميع اخواني العمانيين واخواتي العمانيات

هذا العمل اهداء الى جميع اخواني العمانيين واخواتي العمانيات ومحبي سلطنه عمان

ومحبي سلطنه عمان شعار سلطنه عمان إن السيفين والخنجر فيومحبي سلطنه عمان شعار سلطنه عمان إن السيفين والخنجر في

شعار سلطنه عمان

كشعار الى منتصف القرن الثامن عشر ويمثل ذلك الأسلحة التقليدية

إن السيفين والخنجر في الربع الأعلى القريب من السارية هي شعار الدولة ويرجع استخدامه كشعار الى منتصف القرن الثامن عشر ويمثل ذلك الأسلحة التقليدية للشعب العماني

للشعب العماني النشيد الوطني العماني يا ربنا احفظ لنا جلالة
النشيد الوطني العماني
السلطان والشعب في الأوطان بالعز و الأمان وليدم مؤيدا عاهلا

يا ربنا احفظ لنا جلالة السلطان
والشعب في الأوطان
بالعز و الأمان
وليدم مؤيدا
عاهلا ممجدا
بالنفوس يفتدى
يا عمان نحن من عهد النبي
أوفياء من كرام العربي
ابشري قابوس جاء
فلتباركه السماء
واسعدي و التقيه بالدعاء

:11_1_207[1]::11_1_207[1]::11_1_207[1]::11_1_207[1]:
للشعب العماني النشيد الوطني العماني يا ربنا احفظ لنا جلالة

نبذة عن سلطنه عمان

تبلغ المساحة الإجمالية للسلطنة نحو (309,500) ألف كيلومتر مربع، وتسود معظم أراضي السلطنة طبيعة صحراوية تشمل سهـول حصوية ومناطق كثبان رملية تشكل أكبرها رمال آل وهيبة في الشرق ورمال الربع الخالي في الغرب، كما وتطل على ساحل يمتد اكثر من 1700 كيلومتر تقريبا يبدأ من اقصى الجنوب الشرقي حيث بحر العرب .

ومدخل المحيط الهندي حتى ينتهي عند مسندم شمالا ليطل على مضيق هرمز الاستراتيجي حيث مدخل الخليج العربي.

وعمان دولة قديمة قدم التاريخ ، وقد اسهمت في مراحل تاريخية عديدة بنصيب حضاري وافر، كما كانت في فترات أخرى قوة بحرية مؤثرة، امتدت علاقاتها وصلاتها إلـى الـصين، والولايات المتحدة وبريطانيا، وفرنسا ، واستقبل سفراؤها في عواصم تلك الدول وغيرها قبل قرون من الزمن.

للشعب العماني النشيد الوطني العماني يا ربنا احفظ لنا جلالة
موقع سلطنه عمان
التقيه بالدعاء :11_1_207[1]::11_1_207[1]::11_1_207[1]::11_1_207[1]: نبذة عن سلطنه عمان تبلغ المساحة الإجمالية

تقع سلطنة عمان في الجنوب الشرقي لشبه الجزيرة العربية ويحدها البحر من جانبين ، خليج عمان من الجانب الشمالي الشرقي والمحيط الهندي من الجانب الجنوبي الشرقي ، بينما ترتبط السلطنة في حدودها البرية مع المملكة العربية السعودية من الغرب والجمهورية اليمنية من الجنوب وتحدها من الشمال دولة الإمارات العربية.
للشعب العماني النشيد الوطني العماني يا ربنا احفظ لنا جلالة
العمله المتداوله في سلطنه عمان
طبيعة صحراوية تشمل سهـول حصوية ومناطق كثبان رملية تشكل أكبرها

عند تولي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد - حفظه الله ورعاه- لعبت العملات الجديدة دوراً رئيسياً في تحول عُمان الى دولة حديثة، وتمكن جلالتهُ بحكمته من توجيه موارد البلاد لإحداث التحول الإجتماعي والإقتصادي والتنمية الشاملة في كافة مناحي الحياة.

وأول إسهام جوهري للنقود في مسيرة عُمان هو تخليد أولى الخطوات التي أتخذها جلالتهُ، فقد أمر بأن تحمل النقود التي أمر بسكها عام 1971م إسم سلطنة عُمان تجسيداً للوحدة الوطنية، وبعد ذلك تم تغيير إسم وحدة العملة من الريال السعيدي الى الريال العُماني. وفي 22/4/1971م أصبحت السلطنة عضواً في كل من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وفي عام 1972م الذي يصادف الذكرى الثانية للعيد الوطني، وضع الإصدار الثاني من العملة العُمانية قيد التداول، وحَلَ مجلس النقد العُماني محل نقد سلطنة مسقط. وفي عام 1974م حَلَ البنك المركزي العُماني محل مجلس النقد العُماني، وفي عام 1976م وضع الإصدار الثالث من الأوراق النقدية موضع التداول في ذكرى العيد الوطني السادس عام 1976م.

وفي 23 يوليو 1982م يوم النهضة العمانية أصدر البنك المركزي ورقة نقدية فئة 50 ريالاً، وفي 1/1/1985م أصدر البنك المركزي ورقة نقدية من فئة 200بيسة ولاقت هذه الورقة إقبالاً أكثر من الورقة النقدية من فئة ربع ريال (250بيسة)، وبذا أصبحت فئات الريال العماني من العملة الورقية هي: 100 بيسة - 200 بيسة - 500 بيسة - ريال (1000بيسة) - 5 ريالات - 10 ريالات - 20 ريالاً و50 ريالاً عمانياً، أما أبرز العملة المعدنية المتداولة فهي 5 بيسات - 10 بيسات - 25 بيسة و50 بيسة، وفي نفس العام (أي 1985م) بدأ البنك المركزي العماني بإستبدال الإصدار الثالث من الأوراق النقدية بمجموعة جديدة تحمل صورة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد - حفظه الله ورعاه - وذلك يعد الإصدار الرابع للعملات النقدية العمانية وبالإضافة على ما تم إستعراضه يقوم البنك المركزي بإصدار العملات التذكارية تخليداً للأحداث الهامة والمناسبات الوطنية في مسيرة النهضة المباركة.


للموضوع بقيه

 
قديم   #2

قدوتي ام المؤمنين


رد: عمان الحب


عمان الحب

مناطق عمان

مناطق السلطنه

تنقسم سلطنة عُمان إداريا إلى اربع محافظات هي مسقط, ظفار, مسندم, البريمي وخمس مناطق هي الباطنة, الظاهرة, الداخلية, الشرقية، الوسطى. وتتكون هذه المحافظات والمناطق من عدد من الولايات يصل مجموعها الى 61 ولاية, ولكل منطقة مركز إقليمي أو أكثر ويصل مجموع المراكز الإقليمية في السلطنة إلى 12 مركزا إقليميا.
وبلغ إجمالي عدد سكان السلطنة نحو 1.779.318 عماني و552.073 وافد (وفق إحصائيات عام 2003م




محافظة مسقط
مسقط وهي العاصمه




محافظة ظفار


تكتسب محافظة ظفار أهمية تاريخية ومكانة خاصة في التاريخ العماني الحديث والقديم على السواء تـقع محافظة ظفار في أقصى جنوب السلطنة, وتتصل المحافظة من الشرق بالمنطقة الوسطى, ومن الجنوب الغربي بحدود السلطنة مع الجمهورية اليمنية ومن الجنوب ببحر العرب , ومن الشمال والشمال الغربي بصحراء الربع الخالي . ويبلغ إجمالي سكانها نحو 150.879 عماني و 74.114 وافد حسب إحصائيات عام 2003 م . وتتكون محافظة ظفار من تسع ولايات هي : صلالة , ثمريت , مرباط , سدح , رخيوت , ضلكوت , مقشن ,المزيونه, وشليم وجزر الحلانيات .

منطقة الباطنة


تعرف منطقة الباطنة باسم ساحل الباطنة إذ أنها تحتل موقعا جغرافيا حيويا على ساحل خليج عمان حيث تمتد من خطمة ملاحة شمالا إلى رأس الحمراء جنوبا وتنحصر بين سفوح الجبال الحجر الغربي غربا وبين خليج عمان شرقا ويصل عرض السهل الساحلي حوالي 25 كم. ويبلغ إجمالي سكانها نحو 558.782 عماني و 108.271 وافد حسب إحصائيات عام 2003م . وتضم المنطقة أكبر عدد من الولايات إذ أنها تشتمل على اثنتي عشرة ولاية وهي : ولاية صحار ، الرستاق ، شناص ، لوى ، صحم ، الخابورة ، السويق ، نخل ، وادي المعاول ، العوابي ، المصنعة وبركاء


للموضوع بقيه

 
قديم   #3

قدوتي ام المؤمنين


رد: عمان الحب


عمان الحب

صور من سلطنه عمان

















اتمنى ان يحوز على اعجابكن والسلام عليكن ورحمه الله وبركاته



 
قديم   #4

بنت غزة وافتخر


رد: عمان الحب


عمان الحب

والله الموضوع متعوب عليه ليونتي الغاليه يسلمو على المعلومات الخيمه

 
قديم   #5

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: عمان الحب


عمان الحب

مشكوووره حبيبتي موضوع شيق

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:33 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0