ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي رد: جبتلكم مجموعة من الاذكار والاحكام انشاء الله يوجد هنا رد: جبتلكم مجموعة من الاذكار والاحكام انشاء الله منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

الجوري 2008

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 12898
تاريخ التسجيـل: Mar 2008
مجموع المشاركات: 957 
رصيد النقاط : 0

17814160981555945845 رد: جبتلكم مجموعة من الاذكار والاحكام انشاء الله


رد: جبتلكم مجموعة من الاذكار والاحكام انشاء الله

ايات واذكار








1) عن معاذ بن عبد الله بن خُبيب، عن أبيه رضي الله عنه، أنه قال: خرجنا في ليلة مطرٍ وظلمة شديدة نطلب رسول الله لُصلِّي بنا فأدركناه، فقـــال:
{ قُل} فلم أقل شيئاً، ثم قال: { قُل}، فلم أقل شيئاً، ثم قال: { قُل}. قُلت يا رسول الله، ما أقول؟ قال: { قل هو الله أحد، والمعوذتين حين تُمسي وحين تصبح ثلاث مرات تكفيك من كل شيء.}
______________________________ ____________
صحيح، رواه أبو داود(5082)، والترمذي(3575)، والنَّسائي في السنن الكبرى.


2) وعن شدَّاد بن أوس، رضي الله عنه، عن النبي  قال: { سيدُ الاستغفار: اللهمَّ أنتَ ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدكَ وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرِّ ما صنعت، أبوء لكَ بنعمتك عليَّ، وأبوء بذنبي فاغفر لي إنه لا يغفرُ الذنوب إلا أنت. من قالها مُوقناً بها حين يمسي، فمات من ليلته دخلَ الجنة، ومن قالها مُوقناً بها حين يصبحُ فمات من يومه دخل الجنَّة } .
______________________________ _____________
صحيح، رواه البخاري (6306)، والنَّسائي (8/279)،والترمذي (3390)، كلهم من حديث شداد، ورواه أبو داود (5070)، وابن حبَّان في صحيحه (929)، والحاكم (2/458) كلهم من حديث بريدة.


3) وعن أبي هريرة، رضي الله عنه، قال: جاء رجلٌ إلى النبي فقال: يا رسول الله ما لقيتُ من عقربٍ لدغتني البارحة؟ قال: { أما لو قُلت حين أمسيت: أعوذ بكلمات الله التامات من شرِّ ما خلق لم تَضركَ } .
______________________________ _____________
صحيح، رواه مالك (2/952)، ومسلم (2709)، وأبو داود (3898)، والنَّسائي في عمل اليوم والليلة (585-587)، وابن ماجه (3518)، والحاكم (4/416)، وابن حبَّان في صحيحه (1018)، والخرائطي في المنتقى من مكارم الأخلاق (462)، والترمذي (3600). [ ما لقيتُ ] أي شيء عظيم لقيته. [ التامات ] المنزَّهات عن النقص.

4) وعن أبي هريرة، رضي الله عنه، قال: قال رسول الله : { من قال حين يصبح، وحين يمسي: سبحان الله وبحمده مائة مرة، لم يأت أحدٌ يوم القيامة بأفضلَ مما جاء به إلا أحدٌ قال مثلَ ما قال، أو زادَ عليه} .
رواه مسلم واللفظ له والترمذي والنسائي، وأبو داود، وعنده: { سبحان الله العظيم وبحمده }، ورواه ابن أبي الدنيا والحاكم، وقال: صحيح على شرط مسلم، ولفظه: { من قال إذا أصبح مائةَ مرة، وإذا أمسى مِائة مرة: سبحان الله وبحمده غُفرت ذنوبه، وإن كانت أكثر من زبد البحر}.
______________________________ ____________
صحيح، رواه مسلم (2691)، والترمذي (3469)، والنَّسائي في عمل اليوم والليلة (568)، وابو داود (5091)، والحاكم (1/518). [ زبد البحر ] رغوته وما يطفو على وجهه.


5) وعن أبي هريرة أيضاً، رضي الله عنه، أن رسول الله  قال: { من قال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد وهو على كل شيءٍ قديرٌ في يوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب، وكتب له مائة حسنة، ومحيت عنه مائة سيئة، وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يُمسي ولم يأتِ أحدٌ بأفضلَ مما جاء به إلا رجلٌ عَملَ أكثر منه }. رواه البخاري ومسلم.
______________________________ _____________
صحيح، رواه البخاري (6403)، ومسلم (2691). [عدل] ما يساوي ثواب عتق عشر رقاب. [حِرزاً] حفظاً.


6) وعن أبان بن عثمان قال: سمعت عثمان بن عفان رضي الله عنه يقول: قال رسول الله : { ما من عبد يقول في صباح كل يوم ومساء كل ليلة: بسم الله الذي لا يَضرُّ مع اسمه شيءٌ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات فيضرَّه شيء }، وكان أبان قد أصابه طرف فالجٍ فجعل الرجل ينظر إليه، فقال أبان: ما تنظر؟ أما إنَّ الحديث كما حدثتك، ولكني لم أقله يومئذ لِيُمضي الله عليَّ قدره.
رواه أبو داود والنسائي، وابن ماجه والترمذي، وقال: حديث حسن غريب صحيح، وابن حبّان في صحيحه، والحاكم، وقال: صحيح الإسناد.
______________________________ ____________
صحيح، رواه أبو داود (5088)، والنَّسائي في عمل اليوم والليلة (15)، وابن ماجه (3869)، والترمذي (3388)، وابن حبان (2352 موارد)، والحاكم (1/514).



7) وعن أنس بن مالك، رضي الله عنه، أنَّ رسول الله  قال: { من قال حين يصبح أو يمسي: اللهمَّ إني أصبحت أشهدك، وأشهد حملةَ عرشك وملائكتك وجميع خلقك، أنَّك أنت الله لا إله إلا أنت، وأن محمداً عبدك ورسولك، أعتَقَ الله ربعه من النار، فمن قالها مرتين أعتق الله نصفه من النار، ومن قالها ثلاثاً أعتق الله ثلاثة أرباعه من النار، فإن قالها أربعاً أعتقه الله من النار }. رواه أبو داود والفظ له، والترمذي بنحوه وقال: حديث حسن، والنسائي، وزاد فيه بعد إلا أنتَ { وحدك لا شريك لك } ورواه الطبراني في الأوسط. ولم يقل: { أعتقَ الله } إلى آخره، وقال: { إلا غفر الله له ما أصاب من ذنب في يومهِ ذلك، فإن قالها إذا أمسى غفر الله له ما أصابَ في ليلتهِ تلك }. وهو كذلك عند الترمذي.
______________________________ ____________
(959) حسن، رواه أبو داود (5077)، والنسائي في عمل اليوم والليلة (27)، وابن ماجه (3867)، وابن السني (64).


8) وعن أبي عيَّاش، رضي الله عنه، أن رسول الله  قال: { من قال إذا أصبح: لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، كان له عدل رقبة من ولد إسماعيل، وكتب له عشر حسنات، وحط عنه عشر سيئات، ورفع له عشر درجات، وكان في حرز من الشيطان حتى يمسي، فإن قالها إذا أمسى كان له مثل ذلك حتى يصبح }. قال حماد: فرأى رجل رسول الله  فيما يرى النائم، فقال: يا رسول الله، إنَّ أبا عياش يحدِّث عنك بكذا وكذا. قال: صدق أبو عياش. رواه أبو داود، وهذا لفظه، والنسائي وابن ماجه وابن السني، وزاد: { يُحيي ويميت وهو حيٌّ لا يموت وهو على كل شيء قدير }. واتفقوا كلهم على المنام. [العدل] بالكسر وفتحه لغة: هو المِثل: وقيل: بالكسر: ما عادل الشيء من جنسه. وبالفتح: ما عادله من غير جنسه.
______________________________ _____________
(959) حسن، رواه أبو داود (5077)، والنسائي في عمل اليوم والليلة (27)، وابن ماجه (3867)، وابن السني (64).







9) وعن أبي سلاَّم وهو ممطور الحبشي أنه كان في مسجد حمص فمرَّ به رجل، فقالوا: هذا خادم رسول الله  : فقام إليه، فقال: حدثني بحديث سمعته من رسول الله  لم يتداوله بينك وبينه الرجال، فقال: سمعت رسول الله  يقول: { من قال إذا أصبح وإذا أمسى: رضينا بالله رباً، وبالإسلام ديناً، وبمحمد  رسولا، إلا كان حقا على الله أن يُرضيه } .
رواه أبو داود واللفظ له والترمذي من رواية أبي سعد سعيد بن المرزبان عن أبي سلمة عن ثوبان، وقال: حديث حسن غريب، وفي بعض النسخ: حسن صحيح وهو بعيد، وعنده: { وبمحمد نبياً } فينبغي أن يُجمع بينهما فيقال: وبمحمد نبياً ورسولاً.
______________________________ _____________
حسن، رواه أبو داود (5072)، والترمذي (3386)، وابن ماجه (3870)، وأحمد (4/337) و(5/367)، والحاكم (1/518)، ورواه مسلم (1884) من حديث أبي سعيد من غير ذكر الصباح والمساء، وقال في آخره: {وجبت له الجنة}. وصحح ابن عبد البر في الاستيعاب (4/98-99) رواية ابن ماجه، فقال : هذا هو الصواب. وانظره مع تخريجه في الأذكار رقم (180). [الزعيم] : الكفيل، الضامن.


10) وعن عبد الله بن غنَّام البياضي، رضي الله عنه، أن رسول الله  قال:
{ من قال حين يصبح: اللهم ما أصبح بي من نعمة، أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر، فقد أدى شُكر يومه، ومن قال مثل ذلك حين يمسي فقد أدى شكر ليلته }.
رواه أبو داود والنسائي واللفظ له، ورواه ابن حبان في صحيحه عن ابن عباس بلفظه دون ذكر المساء، ولعله سقط من أصلي.
______________________________ _____________
حسن، رواه أبو داود (5073)، والنسائي في عمل اليوم والليلة (7)، وابن حبَّان في صحيحه (858)، من حديث ابن عباس.


11) وعن عمرو بن شعيب، عن أبيه، عن جده، قال: قال رسول الله : { من سبح الله مائة بالغداة ومائة بالعشي كان كمن حج مائة حجَّةٍ، ومن حمد الله مائةً بالغداة، ومائةً بالعشيِّ كان كمن حمل على مائة فرس في سبيل الله، أو قال: غزا مائةَ غزوةٍ (في سبيل الله)، ومن هلَّل الله مائة بالغداة، ومائةً بالعشيِّ، كان كمن أعتق مائة رقبة من ولد إسماعيل عليه السلام، ومن كبر الله مائة بالغداة، ومائةً بالعشي لم يأت في ذلك اليوم أحد بأكثر مما أتى به إلا من قال مثل ما قال، أو زاد على ما قال }.
رواه الترمذي من رواية أبي سفيان الحِميريِّ، ورواه النسائي، ولفظه: {من قال سبحان الله مائة مرة قبل طلوع الشمس، وقبل غروبها كان أفضل من مائة بَدَنَةٍ، ومن قال: الحمد لله مائة مرة قبل طلوع الشمس، وقبل غروبها، كان أفضل من مائة فرس يحمل عليها، ومن قال: الله أكبر مائة مرة قبل طلوع الشمس وقبل غروبها كان أفضل من عتق مائة رقبة، ومن قال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد وهو على كل شيء قدير مائة مرة قبل طلوع الشمس وقبل غروبها لم يجئ يوم القيامة أحدٌ أفضل من عمله إلا من قال مثل قوله أو زاد}.
______________________________ _____________
حسن، رواه الترمذي (3471)، ورواه النسائي في عمل اليوم والليلة (821). [هلل الله] قال: لا إله إلا الله. [مائة بدنة] : مائةناقة.


12) وعن ابن عمر، رضي الله عنهما، قال: لم يكن رسول الله  يدع هؤلاء الكلمات حين يمسي وحين يصبح: { اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة. اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي. اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي. اللهم احفظني من بين يديَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي }. قال وكيف: وهو ابن الجراح: يعني الخسف.
رواه أبو داود واللفظ له، والنسائي، وابن ماجه، والحاكم، وقال صحيح الإسناد.
______________________________ _____________
صحيح، رواه أبو داود (5074)، والنسائي في عمل اليوم والليلة (566)، وابن ماجه (3871)، والحاكم (1/517).


13) وعن أنس بن مالك، رضي الله عنه، قال: قال رسول الله  لفاطمة رضي الله عنها: { ما يمنعك أن تسمعي ما أوصيك به، أن تقولي إذا أصبحت وإذا أمسيت: يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين } .
رواه النسائي والبزار بإسناد صحيح، والحاكم، وقال صحيح على شرطهما.
______________________________ _____________
صحيح، رواه النسائي في عمل اليوم والليلة (570)، والبزار كما في كشف الأستار (3107)، وقال الهيثمي في محمع الزوائد (10/117): رواه البزار. ورجاله رجال الصحيح، غير عثمان بن موهب وهو ثقة، ورواه الحاكم (1/545).



14) وعن أبي كعب، رضي الله عنه، أنه كان له جُرن من تمر فكان ينقص فحرسه ذات ليلة، فإذا هو بدابةٍ شبه الغلام المحتلم، فسلم عليه فرد عليه السلام، فقال: ما أنت؟ جِنِّي أم إنسيٌّ؟ قال: جني. قال: فناولني يدك، فناوله يده، فإذا يده يد كلب، وشعره شعر كلب. قال: هذا خَلقُ الجِنِّ؟ قال: قد عَلِمَتِ الجنُّ أن ما فيهم رجلٌ أشدُّ منِّي، قال: فما جاء بك؟ قال: بلغنا أنك تُحب الصدقة، فجئنا نُصيب من طعامك. قال: فما يُنجينا منكم، قال: هذه الآية التي في سورة البقرة  الله لا إله إلا هو الحي القيوم  من قالها حين يمسي أُجير منا حتى يصبح، ومن قالها حين يصبح أجير منا حتى يمسي، فلما أصبح أتى رسول الله  فذكر ذلك له، فقال: { صدق الخبيث }.
رواه النسائي والطبراني بإسناد جيد، واللفظ له. [ الجُرن ]: بضم الجيم وسكون الراء: هو البيدر، وكذلك الجرين.
______________________________ _____________
صحيح، رواه النسائي في عمل اليوم والليلة (960)، وقال الهيثمي في مجمع الزوائد (10/118): رواه الطبراني ورجاله ثقات.


15) وعن الحسن، رضي الله عنه، قال: قال سَمُرَةُ بن جُندب: ألا أحدِّثك حديثاً سمعته من رسول الله  مراراً، ومن أبي بكر مراراً؟ ومن عمر مراراً؟ قلت: بلى. قال: { من قال إذا أصبح وإذا أمسى: اللهم أنت خلقتني، وأنت تهديني، وأنت تطعمني، وأنت تسقيني، وأنت تُميتني، وأنت تُحييني لم يسأل الله شيئاً إلا أعطاه إياه }. قال: فلقيت عبد الله بن سلام، فقلت: ألا أحدثك حديثاً سمعته من رسول الله  مراراً، ومن أبي بكر مراراً، ومن عمر مراراً؟ قال: بلى، فحدثته بهذا الحديث فقال: بأبي وأمي رسول الله  ، هؤلاء الكلمات كان عزَّ وجلَّ قد أعطاهنَّ موسى عليه السلام، فكان يدعو بهنَّ في كل يوم سبع مرات، فلا يسأل الله شيئاً إلا أعطاه إياه.
رواه الطبراني في الأوسط بإسناد حسن.
______________________________ _____________
حسن، قال الهيثمي في مجمع الزوائد (10/118): رواه الطبراني في الأوسط، وإسناده حسن.


16) وعن أبي الدرداء، رضي الله عنه، قال: قال رسول الله : { من صلى عليَّ حين يصبح عشراً وحين يمسي عشراً، أدركته شفاعتي يوم القيامة } .
رواه الطبراني بإسنادين أحدهما جيد.
______________________________ _____________
حسن، قال الهيثمي في مجمع الزوائد (10/120) : رواه الطبراني بإسنادين، وإسناد أحدهما جيد ورجاله وُثِّقوا.
17) وعن زيد بن ثابت، رضي الله عنه، أن رسول الله  علمه دعاء، وأمره أن يتعاهده، ويتعاهد به أهله في كل يوم. قال: { قل حين تصبح: لبيك اللهم لبيك، لبيك وسعديك، والخير في يديك، ومنك وإليك، اللهم ما قلت من قول، أو حلفت من حلف، أو نذرت من نَذر فمشيئتك بين يديه، ما شئت كان وما لم تشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا بك إنك على كل شيء قدير. اللهم ما صليت من صلاة فعلى من صليت، وما لعنتُ من لَعن فعلى من لعنت أنت وليِّي في الدنيا والآخرة توفني مسلما، وألحقني بالصالحين. اللهم إني أسألك الرضا بعد القضاء، وبرد العيش بعد الموت، ولذَّة النظر إلى وجهك، وشوقا إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة. وأعوذ بك اللهم أن أظلم، أو أُظلم، أو أعتدي، أو يعتدى علي، أو أكتسب خطيئة، أو ذنباً لا تغفره. اللهم فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة ذا الجلال والإكرام، فإني أعهد إليك في هذه الحياة الدنيا وأُشهدك، وكفى بالله شهيداً، أني أشهد أن لا إله إلا أنت وحدك، لا شريك لك، لك الملك، ولك الحمد، وأنت على كل شيء قدير، وأشهد أن محمداً عبدك ورسولك، وأشهد أن وعدك حق، ولقائك حق [والجنة حق]، والساعة آتية لا ريب فيها، وأنك تبعث من في القبور، وأنك إن تكلني إلى نفسي تكلني إلى ضعيف، وعورة، وذنب، وخطيئة، وإني لا أثق إلا برحمتك، فاغفر لي ذنوبي كلها إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، وتب علي إنك أنت التواب الرحيم } .
رواه أحمد والطبراني والحاكم، وقال: صحيح الإسناد، وروى ابن أبي عاصم منه إلى قوله بعد القضاء.
______________________________ _____________
حسن، رواه أحمد (5/191)، وقال الهيثمي في مجمع الزوائد (10/113): رواه أحمد والطبراني، وأحد إسنادي الطبراني رجاله وثِّقوا، وفي بقية الأسانيد أبو بكر بن أبي مريم، وهو ضعيف، والحاكم (1/516).




ودعوة طيبة لأختكم
أم عـــلاء






أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم

الآيات والأذكار التي تكون سبباً في حفظ العبد من السحر ومسّ الجن والحسد :
1- قراءة سورة الفاتحة ( 3 مرات )
2- قراءة آية الكرسي (7 مرات )
3- قراءة سورة الإخلاص ( قل هو الله أحد ) ( 3 مرات )
4- قراءة سورة الفلق ( قل أعوذ برب الفلق ) ( 3 مرات )

آيات السحر :
كل آية ( 7 مرات ) قال تعالى :
1- " فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون فغلبوا هنالك وانقلبوا صاغرين فألقي السحرة ساجدين قالوا آمنا برب العالمين رب موسى وهارون " .
2- " ما جئتم به السحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون " .
3- " إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى " .

الأدعية :
تقرأ كل يوم صباحاً ومساءاً :
1- أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق .
2- أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لآمة .
3- أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بَرٌ ولا فاجر من شر ما ذرأ في الأرض ، ومن شر ما يخرج منها ، ومن شر فتن الليل والنهار ، ومن شر طوارق الليل والنهار إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمان .
4- أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وان يحضرون .
5- اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامات من شر ما أنت آخذ بناصيته ، اللهم أنت تكشف المأثم والمغرم ، اللهم إنه لا يهزم جندك ولا يخلف وعدك سبحانك وبحمدك
6- أعوذ بوجه الله العظيم الذي لا شيء أعظم منه ، وبكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن برٌ ولا فاجر ، وبأسماء الله الحسنى كلها ما علمت منها وما لم أعلم ، ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ ، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره ،ومن شر كل ذي شر أنت آخذ بناصيته إن ربي على صراطٍ مستقيم .
7- اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة إلا بالله ، أعلم أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً وأحصى كل شيء عدداً ، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي وشر الشطان وشركه ، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم .
8- تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو الهي وإله كل شيء ، واعتصمت بربي ورب كل شيء وتوكلت على الحي الذي لا يموت ، واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله ، حسبي الله ونعم الوكيل ، حسبي الرب من العباد ، حسبي الخالق من المخلوق ، وحسبي الرازق من المرزوق ، وحسبي الذي هو حسبي ، حسبي الذي بيده ملكوت كل شيء وهو يجير ولا يجار عليه ، حسبي الله وكفى ، سميع الله لمن دعا، ليس وراء الله مرمى حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم .

قراءة الأذكار الصباحية والمسائية الواردة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .

المحافظة على الأذكار التي وردت في هديه صلى الله عليه وسلم كأذكار الطعام والشراب ، والخروج من المنزل ، والدخول إليه ، وأدعية السفر ، ودخول الخلاء ، ودخول المسجد .

تقرأ الآيات في ماء يكفي للغسل ويشرب منها ويغتسل بالباقي في مكان طاهر .

ثم تقرأ نفس الآيات على زيت الزيتون أو زيت القزحه ( الحبة السوداء ) وهو أفضل ويدهن منه كل يوم ولمدة أسبوع .

عافى الله جميع المسلمين من كل داء ظاهري وباطني
وآجرهم في مرضهم

الترغيب في آيات وأذكار يقولها إذا أصبح وإذا أمسى

1) قل هو الله أحد، والمعوذتين حين تُمسي وحين تصبح ثلاث مرات
2) سيدُ الاستغفار: اللهمَّ أنتَ ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدكَ وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرِّ ما صنعت، أبوء لكَ بنعمتك عليَّ، وأبوء بذنبي فاغفر لي إنه لا يغفرُ الذنوب إلا أنت.
3) أعوذ بكلمات الله التامات من شرِّ ما خلق.
4) سبحان الله وبحمده مائة مرة،
5) لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد وهو على كل شيءٍ قديرٌ في يوم مائة مرة .
6) بسم الله الذي لا يَضرُّ مع اسمه شيءٌ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات .
7) اللهمَّ إني أصبحت أشهدك، وأشهد حملةَ عرشك وملائكتك وجميع خلقك، أنَّك أنت الله لا إله إلا أنت، وأن محمداً عبدك ورسولك.
8) لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير .
9) رضينا بالله رباً، وبالإسلام ديناً، وبمحمد  رسولا ونبياً .
10) من قال حين يصبح: اللهم ما أصبح بي من نعمة، أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر، فقد أدى شُكر يومه، ومن قال مثل ذلك حين يمسي فقد أدى شكر ليلته.
11) سبح الله مائة بالغداة ومائة بالعشي . واحمد الله مائة بالغداة ومائة بالعشي.
12) اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة. اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي. اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي. اللهم احفظني من بين يديَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي .
13) يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين .
14) الله لا إله إلا هو الحي القيوم .
15) اللهم أنت خلقتني، وأنت تهديني، وأنت تطعمني، وأنت تسقيني، وأنت تُميتني، وأنت تُحييني .
16) من صلى عليَّ حين يصبح عشراً وحين يمسي عشراً، أدركته شفاعتي يوم القيامة .
17) لبيك اللهم لبيك، لبيك وسعديك، والخير في يديك، ومنك وإليك، اللهم ما قلت من قول، أو حلفت من حلف، أو نذرت من نَذر فمشيئتك بين يديه، ما شئت كان وما لم تشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا بك إنك على كل شيء قدير. اللهم ما صليت من صلاة فعلى من صليت، وما لعنتُ من لَعن فعلى من لعنت أنت وليِّي في الدنيا والآخرة توفني مسلما، وألحقني بالصالحين. اللهم إني أسألك الرضا بعد القضاء، وبرد العيش بعد الموت، ولذَّة النظر إلى وجهك، وشوقا إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة. وأعوذ بك اللهم أن أظلم، أو أُظلم، أو أعتدي، أو يعتدى علي، أو أكتسب خطيئة، أو ذنباً لا تغفره. اللهم فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة ذا الجلال والإكرام، فإني أعهد إليك في هذه الحياة الدنيا وأُشهدك، وكفى بالله شهيداً، أني أشهد أن لا إله إلا أنت وحدك، لا شريك لك، لك الملك، ولك الحمد، وأنت على كل شيء قدير، وأشهد أن محمداً عبدك ورسولك، وأشهد أن وعدك حق، ولقائك حق [والجنة حق]، والساعة آتية لا ريب فيها، وأنك تبعث من في القبور، وأنك إن تكلني إلى نفسي تكلني إلى ضعيف، وعورة، وذنب، وخطيئة، وإني لا أثق إلا برحمتك، فاغفر لي ذنوبي كلها إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، وتب علي إنك أنت التواب الرحيم.

 
قديم   #2

МίSş όяάηĠe


رد: جبتلكم مجموعة من الاذكار والاحكام انشاء الله


رد: جبتلكم مجموعة من الاذكار والاحكام انشاء الله

جزاك الله خيراً حبيبتي

 
قديم   #3

ام ميادة


رد: جبتلكم مجموعة من الاذكار والاحكام انشاء الله


رد: جبتلكم مجموعة من الاذكار والاحكام انشاء الله

الف شكررررررررررر جزاك الله كل خيررررررررر

 
قديم   #4

*ام جوجو*


رد: جبتلكم مجموعة من الاذكار والاحكام انشاء الله


رد: جبتلكم مجموعة من الاذكار والاحكام انشاء الله

مشكورة حبيبتى

جزاكى الله كل خير

 
قديم   #5

*ام جوجو*


رد: جبتلكم مجموعة من الاذكار والاحكام انشاء الله


رد: جبتلكم مجموعة من الاذكار والاحكام انشاء الله


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:36 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0