ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية نظام غذائي لفقدان الوزن باستخدام الكعك يثير الجدل يوجد هنا نظام غذائي لفقدان الوزن باستخدام الكعك يثير الجدل وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 10-27-2009, 04:40 AM   #1

عاشقة الفردوس

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 3758
تاريخ التسجيـل: Nov 2007
مجموع المشاركات: 26,640 

نظام غذائي لفقدان الوزن باستخدام الكعك يثير الجدل


نظام غذائي لفقدان الوزن باستخدام الكعك يثير الجدل

 كعكات الكوكيز؟.. في الحمية؟.. يبدو ذلك. واسأل عن ذلك


كعكات الكوكيز؟.. في الحمية؟.. يبدو ذلك.

واسأل عن ذلك كريستينا كين، التي جربت كل شيء بدءا من حمية الغريب فروت، وصولا إلى حمية أتكينز، ولم يفلح أي منها. ثم سمعت بعد ذلك عن حمية كعكات الكوكيز للدكتور سيغال، والتي تعتمد على أن تتناول ست كعكات كوكيز يوميا بالإضافة إلى وجبة كاملة ـ مثلا قطعة دجاج منزوعة الجلد وخضراوات تم طهوها على البخار.

تقول السيدة كين (43 عاما) التي تعمل سكرتيرة قانونية بواشنطن، والتي بدأت تدفع 56 دولارا أسبوعيا لشراء كعكات الكوكيز المعدة خصيصا للحمية في يونيو (حزيران) عندما كان وزنها 225 رطلا: «لقد فكرت في أن تلك الحمية تبدو سهلة للغاية».

وبعد ذلك بثلاثة أشهر، كان وزنها قد أصبح أقل بنحو 40 رطلا، فتقول: «إذا نجحت في ذلك خلال الأسبوع الأول، فأعتقد أن الأمر سوف ينجح».

وتعد السيدة كين واحدة ضمن 500 ألف شخص تمكنوا من فقدان الوزن اعتمادا على حمية الدكتور سانفورد سيغال ـ على الأقل وفقا للدكتور سيغال.

وتعتمد تلك الحمية ببساطة على الآتي: إذا تناولت كعكات الكوكيز فيمكنك أن تخسر عشرة أرطال في الشهر.

أو بصراحة: إذا تناولت وجبة غير واضحة المكونات والقيمة الغذائية فسوف تخسر الوزن. فكيف يمكن ألا تخسر الوزن عندما تتناول من 800 إلى 1000 سعر حراري فقط في اليوم؟

جدير بالذكر أن حمية الدكتور سيغال ليست جديدة، بل إنها ظهرت في عام 1975، ولكنها كانت لعدة سنوات متاحة فقط للمرضى في عيادته الطبية بميامي وفي عيادات بعض الأطباء الآخرين الذين كان الدكتور سيغال يمدهم بكعكات الكوكيز.

ولكن الوضع تغير في عام 2006، عندما أنشأ موقع «Diet.com».؛ كما أنه بدأ في ذلك العام يبيع كعكاته في «والغرينز» و«جي إن سي»، ثم افتتح أول متجر لبيع الكعكات في بيفرلي هيلز بكاليفورنيا. ويتوقع الدكتور سيغال أن تصل عائداته في عام 2009 إلى 18 مليون دولار، وذلك بعدما كان يحقق 12 مليون دولار في 2008، ويرجع الفضل في ذلك جزئيا لاحتفاء بعض المشاهير به مثل كيم كارداشيان، وجنيفر هادسون وكيلي كلاركسون.

وبعدما أصبحت كعكات الحمية مدرة للربح، اتجهت بعض المتاجر لإنتاجها: فهناك متجر «سمارت فور لايف» (التي توصي بتناول ست كعكات تحتوي كل منها على 105 سعرات حرارية يوميا. يمكنك شراء العلبة التي تحتوي على كعكات تكفي لـ35 يوما بمبلغ 279 دولارا أميركيا)، وهناك متجر «كعكات هوليوود للحمية» (تناول كعكة تحتوي على 150 سعرا حراريا من ثلاث إلى أربع مرات يوميا، بالإضافة إلى عشاء خفيف. ويمكنك شراء عبوة بـ14 أو 20 دولارا)، وهناك «كعكات الصويبال» التي يتم توزيعها تحت شعار «الحمية الأكثر شعبية في اليابان» (تحتوي كل كعكة منها على 22 سعرا، وتباع العبوة بـ49 دولارا).

وليست الشعبية التي حصلت عليها كعكات الحمية مفاجئة على الإطلاق في ثقافة الحلول السريعة التي نحيا فيها. فمن الذي لا يريد أن يبذل أقل جهد لكي يحصل على نتائج طويلة الأمد؟ من الذي لا يريد أن يفقد الوزن من خلال تناول وجبة كانت ممنوعة في معظم الحميات الغذائية؟ تقول جني شافير مؤلفة كتاب «وداعا إد، مرحبا بي: تعافى من اضطراب الأكل وحب الحياة»: «تبدو حمية الكعكات مثيرة للاهتمام لأن تجعل من الطعام الممنوع في معظم الحميات الغذائية ـ الكعكات ـ طعاما مسموحا به». (ماكجرو ـ هيل، 2009).

وتضيف جني: «تعطي الحمية الناس إحساسا زائفا بالسيطرة، فهي تبسط الوجبات الغذائية المتوازنة إلى نوع واحد من الطعام: الكعكات».

ومن جهته، يقول جون نيميت، مدير متجر «سمارت فور لايف» بوستباري بنيويورك، وهو أحد المتاجر التي يبلغ عددها 35 في الولايات المتحدة الأميركية والتي تنتج كعكات الحمية: «من سوء الحظ أنها يطلق عليها كعكات لأن ذلك بشكل ما يسيء إلى سمعتها».

ويقدم متجر «سمارت فور لايف» ـ الذي يسهم في إدارته الطبيب ساسون مولافي الذي يقطن في بوكا راتون بفلوريدا ـ خطتين للحمية؛ تقدم أولاها 800 سعر حراري في اليوم، بينما تقدم الأخرى 1200 سعر حراري في اليوم.

وعلى الرغم من أن المتجر مخصص لبيع كعكات الكوكيز للحمية، فإنه يبيع كذلك العصائر المخفوقة، وكعكات المافن، والحساء، وأطعمة الحبوب، وصلصات السلطات. يقول السيد نيميت: «نحن ننظر إلى خطتنا باعتبارها برنامجا لتغيير السلوك الغذائي، وليست حمية».

ومن جهة أخرى، فإن لمنتقدي حمية الكعكات رأيا آخر؛ حيث يؤكدون أن خطط خفض الوزن التي تعتمد على حمية أقل من 1000 سعر حراري في اليوم لا تؤدي إلى فقدان دائم للوزن، كما أنها يمكن أن تؤدي إلى نقص البوتاسيوم، حصوات المرارة، وخفقان القلب وضعف وظائف الكلى، والدوار.

كما أبدى نشطاء اضطرابات الطعام (الذين كانوا ينتقدون دائما حميات الطعام الواحد مثل حمية الغريب فروت وحمية ماستر كلينس، وحمية مخفوقات أوبتيفاست) اهتماما خاصا بحمية الكعك. فيقول الدكتور أوفيديو برموديز، المدير الطبي ببرنامج اضطرابات الطعام بتولسا بأوكلاهوما: «إنهم يعدون بعائدات ضخمة في مقابل القليل من الاستثمار. ويجب أن ندرك أننا إذا دفعنا بنظامنا الغذائي في اتجاه محدد، فسوف تزداد فرص الإضرار بصحتنا بدلا من تعزيزها».

وعلى الرغم من مثل تلك الانتقادات، فقد ازدهرت صناعة كعكات الحمية. فيقول ريتشارد كاين، مسؤول العمليات الرئيسي بمتجر «سمارت فور لايف»، إنه يتوقع أن يتراوح إجمالي العائدات ما بين 82 مليون دولار و95 مليون دولار خلال العام الحالي، وذلك بعدما وصل إلى 30 مليون دولار العام الماضي.

ومن جهة أخرى، يقدر لاري ترنر رئيس «سانست» للمنتجات الصحية، والتي تسوق كعكات حمية هوليوود، نمو البرنامج بمعدل يصل إلى 50% سنويا منذ إنشائه قبل ثلاث سنوات.

وذلك بغض النظر عن أنه لا توجد أي دراسات سريرية على أي من تلك الحميات، وأن المكون الأساسي في كعكات الدكتور سيغال ـ حمض أميني خاص يفترض أن يعمل على تقليل الشهية ـ لا يعرفه إلا الدكتور سيغال وزوجته. فيقول الدكتور سيغال: «إنه خليط خاص من البروتينات. ولا تستطيع جميع أنواع الطعام الأخرى التعامل مع الجوع بتلك الطريقة نفسها، فالأطعمة الغنية بالبروتين تحد من الجوع». مضيفا أن الكعكات تحتوي على بروتين مستخلص من اللحوم، البيض، واللبن وغيرها من العناصر. كما أنها تحتوي على (سلولوز ذي بلورات لا ترى إلا بالمجهر) ـ نوع من الألياف يعمل كعامل للشبع ولزيادة الكثافة ـ كما تتم إضافة السكر إليها.

وعلى الرغم من أن الدكتور سيغال لا يفشي أسرار بعض مكونات منتجه، فإن المسؤولين عن «حمية هوليوود» يرحبون بمشاركة خبراتهم. فيقول السيد ترنر: «لا يوجد شيء سحري في الحمية التي نقدمها، فالأمر كله يعتمد على تركيبة من البروتين والألياف التي تجعلنا نشعر بالشبع من خلال تناول أقل قدر من السعرات الحرارية».

ومن جهة أخرى، فإن المكون الرئيسي في كعكات الصويبال هو الأوكارا (لب ثمار الصويا) التي تمتص أي سوائل تشربها مع الكعكات. ويذكر موقعهم الإلكتروني «soypaldiet.com»: «تمتص الأوكارا السوائل تماما وتتمدد في المعدة، حيث يمكنك أن تشرب كوبين أو أكثر من المياه».

أما فيما يتعلق بالقيمة الغذائية، فيقول الدكتور سيغال إن منتجه يحتوي على قيمة غذائية معقولة ولكنه حميته تتضمن ـ من باب الاحتياط ـ تناول مجموعة متكاملة من الفيتامينات لمدة سبعة أيام «لكي نستطيع التعامل مع أي نقص محتمل في الفيتامينات». كما أنه يقترح أن يتحدث المرضى إلى أطبائهم قبل بدء تلك الحمية.

ويوصي بعض الإخصائيين في التغذية ألا يبدأ أحد تلك الحمية على الإطلاق. فتقول كيري غانز، إخصائية الحمية بنيويورك: «إن جوهر المشكلة هو أنك لا يمكن أن تلبي احتياجاتك الغذائية من خلال تناول ست كعكات ووجبة واحدة يوميا. إن ذلك مستحيل».

ومن جهة أخرى، تقول بوني توب ـ ديكس، المتحدثة الرسمية باسم رابطة إخصائيي الحمية الأميركيين: «إن أي حمية تعتمد على نوع معين من الأطعمة أو العناصر الغذائية ـ حمية الآيس كريم، حمية الكريمة المخفوقة، حمية الكربوهيدرات المنخفضة ـ تكون في معظم الأحوال حمية غير متوازنة ولا تفلح إلا على المدى القصير».

ويصر الدكتور سيغال على أن الحميات الغذائية التي تشبه الحمية التي يصفها هي حميات آمنة، فيقول: « لقد سمعت بعض الخبراء الذين يؤكدون أن الحميات التي تعتمد على سعرات حرارية منخفضة هي حميات غير آمنة. ولكنني حتى الآن لم أر شخصا واحدا كان يعاني نتيجة اتباعه حمية تعتمد على السعرات الحرارية المنخفضة».

ولكن ذلك ليس ما تعتقده السيدة بيرسون ـ في الستينات من عمرها وتعيش في مانهاتن ـ تجاه كعكات «سمارت فور لايف» التي تباع بمذاقات مختلفة من الشيكولاته، وجوز الهند، والموز، والزبيب، والعليق الأزرق، وقد استمرت على تلك الحمية لمدة ثلاثة أيام. وتضيف: «كنت ضعيفة، ومتعبة، وعصبية، وجائعة. لقد كرهت تلك الحمية».

ومن جهتها تقول سوزان هافالا هوبس، الأستاذة بأكاديمية غيلينغ للصحة العالمية العامة بجامعة شمال كارولينا: «لكي تخسر وزنك وتستطيع الحفاظ عليه، يجب أن تتبع نظاما غذائيا يمكنه المداومة عليه إلى الأبد. حيث يجب أن يوفر لك نمط التغذية الذي تتبعه كل العناصر الغذائية التي تحتاجها وفي الوقت نفسه تظل السعرات الحرارية متوازنة مع العدد الذي يستطيع جسمك حرقه». وتضيف: «فالحميات التي تعتمد على التحايل ليست ضارة على المدى القصير ولكنها لن تغير سلوكك الغذائي بشكل جذري يسمح بالحفاظ على الوزن الذي خسرته».

نصيحتها: «احتفظ بمذكرة، ودون فيها ما تناولته من طعام كل يوم، وقلل حجم الوجبات التي تتناولها، كما يجب أن تحد من تناولك للأطعمة السريعة، واستعن بمساندة أسرتك وأصدقائك. والتزم بالمشي كل يوم.. وسوف تصبح أفضل».

 
قديم 10-27-2009, 05:31 AM   #2

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: نظام غذائي لفقدان الوزن باستخدام الكعك يثير ال


نظام غذائي لفقدان الوزن باستخدام الكعك يثير الجدل

عجيب
لي باااك لتكملة الموضوع تسلمين عشووووقه

 
قديم 10-27-2009, 02:53 PM   #3

اميرة وتاج راسنا


رد: نظام غذائي لفقدان الوزن باستخدام الكعك يثير ال


نظام غذائي لفقدان الوزن باستخدام الكعك يثير الجدل

كانة بالصورة تاكل بيتزا مو بسكويت
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

منورة القسم ياعسل هلافيكي

شكرا على المعلومات الحلوة ياسكرة

 
قديم 10-27-2009, 02:54 PM   #4

اميرة وتاج راسنا


رد: نظام غذائي لفقدان الوزن باستخدام الكعك يثير ال


نظام غذائي لفقدان الوزن باستخدام الكعك يثير الجدل


 
قديم 10-27-2009, 09:58 PM   #5

أميرة بخطواتى


رد: نظام غذائي لفقدان الوزن باستخدام الكعك يثير ال


نظام غذائي لفقدان الوزن باستخدام الكعك يثير الجدل

يسلمووووووووو

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:35 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0