ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي مظاهر وجماليات المراكز الاسلامية في الغرب يوجد هنا مظاهر وجماليات المراكز الاسلامية في الغرب منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

ღ•. ✿ نارنور ✿.• ღ

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13328
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 12,034 
رصيد النقاط : 0

3554772613415934 مظاهر وجماليات المراكز الاسلامية في الغرب


مظاهر وجماليات المراكز الاسلامية في الغرب

مظاهر وجماليات المراكز الاسلامية في الغرب

لاريب أن شكل المسجد أو المركز الاسلامي المُشيّد في بلد غربي، له بالغ الأثر على المجتمع الغربي الذي يحيط به.
فكلما ارتقى ظاهر المركز درجة أعلى في سلم العمارة والفن كلما إستطاع النهوض بمهامه بصورة أفضل وشدّ المسلمين وغير المسلمين إليه والى أنشطته أكثر. ومن الواضح أن المراكز الاسلامية في الغرب بدأت متواضعة بسيطة في كل نواحيها، بيد أنها تطورت بعد ذلك وراحت تحقق النجاحات تلو النجاحات في السبيل الذي رسمه لها القائمون عليها.
يقول الدكتور محمد عبداللطيف مدير المركز الاسلامي في بيروجا بايطاليا: أذكر أننا حينما بدأنا تأسيس مراكز في بلاد الغرب لم يكن بوسعنا دعوة أهل البلد إليها لإشراكهم في مراسمنا لأنها كانت مثلاً كاراجاً أو قبواً ثم إنها ضيقة وغير مناسبة لدعوات واسعة، لذلك كانت تحرمنا من التواصل مع غير المسلمين، وربما جعلهم هذا يتصوروننا متقوقعين منعزلين.
ويضيف: أكدت لنا التجارب أن شكل المسجد أو المركز وتصميمه بالصورة الصحيحة له تأثير كبير على إنجاح النشاطات المقامة فيه، لذلك نجد المراكز التي شيدت بشكل لائق لاسيما مسجد روما يعد تحفة فنية فريدة تعكس مستوىً حضارياً راقياً للاسلام، وهذا المسجد له اليوم أهميته في نفوس الايطاليين أنفسهم. فهم يقصدونه ليتمتعوا بجمالياته ويتعرّفوا على الدين الحنيف، والزيارات إليه كثيرة خصوصاً من قبل المدارس والطلبة، ويمكننا من خلاله تقديم الاسلام بصيغة حضارية مقبولة.
ويتابع: الأوروبي إنسان مادي يهمه المظهر والشكل، ولابدّ لنا من الإلتفات الى هذا الجانب وعرض رسالة الاسلام فيه.
كما إنّ العمارة الإسلامية المستخدمة في المسجد لها بحد ذاتها دور رئيسي في إجتذاب الغربيين. يقول د. محمد عبداللطيف: حصل في ايطاليا أن بلدية الكسانديا (شمال ايطاليا) أغلقت مسجداً بسبب عدم إستيفائه للشروط الصحية والبنائية اللازمة، والواقع أن أموراً كثيراً كانت تنقصه، لذلك إعتبره المسؤولون غير متوفر على المواصفات الأمنية التي تضمن لمرتاديه الأمن والسلامة، وأعطوا القائمين عليه فرصة 60 يوماً لإدخال التغييرات اللازمة عليه.
ويقول البروفيسور محمد الهواري مقرر مجلس التعاون الاسلامي في أوروبا وأحد الاسلاميين الناشطين في ألمانيا: الاسلام أولى أهمية بالغة للجمال وأمر به، ولابدّ من مراعاة الجانب الفني والجمالي في أبنيتنا الاسلامية في الغرب، فالشكل أساسي والنظافة أساسية، وإذا كانت لدينا بضاعة ممتازة يتعين علينا تقديمها للآخر بوعاء نظيف باهر.
ويتابع قائلاً: في مدينة مانهايم الألمانية أسس الأخوة الأتراك مركزاً إسلامياً كلّفهم ما يزيد على 14 مليون مارك وتبرّعت الأيدي العاملة التركية عندهم بعمل قدره ستة ملايين مارك، وزيّنوا مركزهم هذا من الداخل بفنون رائعة جداً حتى أنهم فازوا بالجائزة الأولى في مسابقة كبيرة على مستوى ألمانيا كلها تتعلق بالأبنية الثقافية.

 
قديم   #2

aroa


رد: مظاهر وجماليات المراكز الاسلامية في الغرب


مظاهر وجماليات المراكز الاسلامية في الغرب

جزاكى الله خير

 
قديم   #3

ღ•. ✿ نارنور ✿.• ღ


رد: مظاهر وجماليات المراكز الاسلامية في الغرب


مظاهر وجماليات المراكز الاسلامية في الغرب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aroa مشاهدة المشاركة
جزاكى الله خير
وايكم حبيبتي مشكورة على الرد و المشاركة يسلموااااااااا

 
قديم   #4

هايدي


رد: مظاهر وجماليات المراكز الاسلامية في الغرب


مظاهر وجماليات المراكز الاسلامية في الغرب

يسلمووووو

دائما متالقه

 
قديم   #5

دلوعه سوريه


رد: مظاهر وجماليات المراكز الاسلامية في الغرب


مظاهر وجماليات المراكز الاسلامية في الغرب

يسلمو

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:09 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0