ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الانسولين يعرض مرضى السكري وهبوط القلب للوفاه يوجد هنا الانسولين يعرض مرضى السكري وهبوط القلب للوفاه المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 11-03-2009, 01:46 AM   #1

مسار

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 87393
تاريخ التسجيـل: Oct 2009
مجموع المشاركات: 10 

Angry الانسولين يعرض مرضى السكري وهبوط القلب للوفاه


الانسولين يعرض مرضى السكري وهبوط القلب للوفاه

:icon_evil::eek:
الجزيرة نت / اكتشف باحثون أميركيون للمرة الأولى وجود علاقة بين العلاج بالأنسولين لمرضى السكري الذين يعانون من قصور القلب وارتفاع احتمالات تعرضهم للوفاة.


ورد ذلك في بحث منشور بعدد هذا الشهر من مجلة "القلب" الأميركية المتخصصة.

فقد قام باحثون من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس بدراسة السجلات الطبية لـ 554 مريضا ممن كانوا يعالجون من مرض السكري بحقن الأنسولين، وكانوا أيضا يعانون من حالة متقدمة من مرض قصور القلب.



وبعد أخذ العوامل الصحية الأخرى في الاعتبار، انتهت الدراسة إلى أن العلاج بالأنسولين يرفع –بصورة واضحة– احتمال الوفاة بالنسبة لمرضى الحالات المتقدمة من قصور القلب.



وجد الباحثون أن معدل الوفاة بين مرضى قصور القلب الذين يعالجون من السكري بالأنسولين كان يفوق، بأربعة أضعاف، مثيله لدى مرضى قصور القلب الذين يُعالجون من السكري بعقاقير بواسطة الفم.



وامتدت حياة 85.8% من مرضى قصور القلب الذين يُعالجون من السكري بعقاقير عبر الفم لعام على الأقل، بينما امتدت بنفس المدة حياة 62.1% فحسب من مرضى قصور القلب الذين يُعالجون من السكري بالأنسولين.



وكانت دراسات سابقة قد أظهرت أن ثمة علاقة بين النوع الثاني من مرض السكري والعلاج بالأنسولين وقصور القلب.



ولكن هذه الدراسة الجديدة من جامعة كاليفورنيا هي الأولى التي تشير لدور الأنسولين في رفع احتمالات الوفاة لمرضى هبوط القلب الذين يعالجون من السكري، وإن كانت الحاجة لا تزال ماسة لمزيد من الدراسات لفهم آلية حدوث ذلك، ولتحديد أفضل الأساليب للتحكم في سكر الدم لدى مرضى السكري وقصور القلب، دون أن يؤدي ذلك لتفاقم حالتهم الصحية.



يُذكر أن ثمة نوعين من مرض السكري الأول منهما، يهاجم الجهاز المناعي للجسم –على سبيل الخطأ– متلفا خلايا "بيتا" الموجودة في جُزيرات البنكرياس، وهي التي تُنتج الأنسولين، وينتج عن تدمير هذه الخلايا زيادة سكر الغلوكوز في الدم بصورة كبيرة، ومن ثم ظهور مرض السكري.



أما الثاني -وهو الأكثر شيوعا- فإن خلايا "بيتا" تنتج الأنسولين، ولكنه يكون بكميات ضئيلة، أو بكميات مناسبة ولكن لا يستطيع الجسم الاستفادة منه لسبب أو لآخر.



ويعاني من قصور القلب في الولايات المتحدة وحدها حوالي 5 ملايين شخص، كما أن نسبة تتراوح بين 25 و 44% من مرضى قصور القلب يعانون كذلك من مرض السكري.

 
قديم 11-03-2009, 01:48 AM   #2

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: الانسولين يعرض مرضى السكري وهبوط القلب للوفاه


الانسولين يعرض مرضى السكري وهبوط القلب للوفاه

مشكووووره قلبو

 
قديم 11-03-2009, 12:56 PM   #3

ام نورا


رد: الانسولين يعرض مرضى السكري وهبوط القلب للوفاه


الانسولين يعرض مرضى السكري وهبوط القلب للوفاه

مشكوره يا قمر

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:47 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0