ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السياحة و المغتربات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السياحة و المغتربات أوبرا سيدني + أوبرا باريس يوجد هنا أوبرا سيدني + أوبرا باريس مواضيع السياحة و تداول معلومات سياحية عن المدن و الدول و معالم سياحية تهم السائح في دول العالم السياحة الإسلامية و الأهتمام بالتراث والمعالم التاريخ الإسلامي


 
قديم 11-14-2009, 04:27 AM   #1

ٱڔۉجــهٌہّツ

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 47314
تاريخ التسجيـل: Jan 2009
مجموع المشاركات: 26,290 
رصيد النقاط : 5

3554772613415934 أوبرا سيدني + أوبرا باريس


أوبرا سيدني + أوبرا باريس

إذا زرت يوماً ميناء سيدني في أستراليا فسوف يلفت نظرك مبنى ضخم غير عادي يبدو مثل يخت هائل يبرز فوق خليج صغير ، أنه "أوبرا سيدني" الذي يطلق عليه عادة "الأعجوبة الثامنة في العالم" وقد بدأ إنشاء هذه الأوبرا في عام 1959، وانتهى البناء في عام 1973.
- وكان الاحتفال بالافتتاح مناسبة رائعة تتخللها مسابقات باليخوت وإطلاق الألعاب النارية والمثيرة.
- وتتكون أوبرا سيدني من أربع قاعات رئيسية هي: مسرح للأوبرا وقاعة للموسيقى السيمفونية ومسرح للدراما ومسرح للأطفال، بالإضافة إلى مكتبة وقاعة للمعارض ومطعمين كبيرين. ويغطى سقف الأوبرا بأكثر من مليون قطعة من السيراميك ذات اللونين الأبيض والأصفر الشاحب، وهي تبدو عن قرب كقشور السمك خاصة عندما تتألق بتأثير الشمس.

- وتقع أوبرا سيدني فوق لسان من الأرض داخل في البحر على شبه جزيرة، ويعد هذا المكان مثالياً لإقامة دار الأوبرا، لأنه يمكن المشاهدين من رؤية المبنى من كل الزوايا، ويصل الزائر إلى أوبرا سيدني بعد أن يصعد عدداً كبيراً من درجات السلم، التي تمتد من داخل حديقة ضخمة وتتسع أكبر قاعات أوبرا سيدني إلى نحو 2700 مشاهد، وقد صنع سقفها المعلق من ألواح رقيقة من خشب "البتولا" ومصمم بحيث يعطي أفضل جودة صوتية.
- ويهيء الزجاج الشفاف الذي يحيط بكل القاعات منظراً رائعاً لميناء سيدني، كما أن هذا الزجاج يحمي المشاهدين من الحرارة ويمنع وصول صافرات السفن الموجودة في الميناء إلى داخل قاعات الأوبرا.




صورة مواجهة للمبنى





إحدى الساحات الخلفية للمبنى



* أكبر مسرح للأوبرا في العالم:
- كان الإمبراطور الفرنسي نابليون الثالث ( 1808- 1873م)شغوفاً بالمباني وترك وراءه الكثير من الآثار الرائعة. وكان مهتماً بإعادة تخطيط مدينة باريس بطرق جديدة واسعة بدلاً من الشوارع الضيقة للعاصمة القديمة. وعند تقاطع بعض هذه الطرق تم بناء دار حديثة رائعة للأوبرا بين عامي 1862 و 1875م. ومن وجهة نظر نابليون الثالث كان هذا المبنى يجسد انتصارات إمبراطوريته.

- تعد أوبرا باريس أكبر مسرح للأوبرا الغنائية في العالم، إذ أنها تتسع لألفي شخص، وتستوعب خشبة المسرح ما لايقل عن 450 ممثلاً وممثلة، وتمتلئ واجهة الأوبرا بالتماثيل الرائعة.ويؤدي سلم واسع إلى القسم الأول من قسمي الواجهة بأقواسه الواسعة وأعمدته الضخمة التي تتقدمها مجموعات عديدة من التماثيل المرمرية. أما الدور الثاني من واجهة الأوبرا فيتكون من أعمدة مزدوجة طويلة تحيط بنوافذ واسعة ويوجد فوقها غرف متسعة، وهي تتميز بالزخارف الفنية ثم تعلوها القبة المسطحة التي تحيط بها التماثيل الرائعة ذات الأجزاء الذهبية.




مبنى أوبرا باريس




 
قديم 02-03-2010, 02:51 AM   #5

hidy


رد: أوبرا سيدني أوبرا باريس


أوبرا سيدني + أوبرا باريس

حلوات

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:57 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0