ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام الأزياء العامة > اكسسوارات, احلى الاكسسوارات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اكسسوارات, احلى الاكسسوارات البروش ذلك الأكسسوار الصغير المؤثر فى اناقة الأزيا يوجد هنا البروش ذلك الأكسسوار الصغير المؤثر فى اناقة الأزيا كسسوارات موضه 2012

فساتين العيد


 
قديم 11-22-2009, 02:10 PM   #1

اغلى حبيبة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 12524
تاريخ التسجيـل: Mar 2008
مجموع المشاركات: 16,712 

البروش ذلك الأكسسوار الصغير المؤثر فى اناقة الأزيا


البروش ذلك الأكسسوار الصغير المؤثر فى اناقة الأزيا

الأناقة تكمن في التفاصيل ، قولّ طالما تردد على مسامعنا ، لكنه في حال البروش يؤكد صدقه.

فهذا الإكسسوار الصغير ، يتميز بكونه الحلية الأكثر تفاعلا مع الأزياء ، إلى حدّ يمكن معه القول إنه يتمتع بقدرة عالية على تغيير الطلّة والأسلوب بشكل جذريّ. ومهما كان شكله ولونه ومعدنه أو خامته ، ولو كانت من القماش ، فإنه ينجح دائمًا في إضفاء الأناقة على أكثر الأزياء بساطة. دُور الأزياء العالميّة تعي أهمية البروش ودوره ، لهذا أفردت له مساحة كبيرة ضمن مجموعات الإكسسوارات الخاصة للموسمين الحاليَّين ، فزهرة الكاميليا ، الحاضرة دومًا ضمن مجموعة شانيل ، منذ أن تزيّنت بها الآنسة كوكو شانيل عام 1920 ، جاءت متوّهجة بألوان زهريّة مشرقة ، كما تتألق السلحفاة البلّوريّة الجالبة للحظ ضمن مجموعة لانفان ، والفراشة المزهوّة بأحجار الكريستال الملونة ضمن مجموعة جورجيو أرماني ، وهلم جرّا. هذا الاهتمام الذي لا يختفي أبدًا بهذا الإكسسوار الصغير والثمين ، ليس غريبًا ، فهو يُعتبر من أقدم الحُلًيّ المرصَّعة بالأحجار التي تزيّنت بها ، حيث يعود استخدامه إلى العصر البرونزي ، فقد حلّ آنذاك محلّ الخشب والعظام في عمليّة تثبيت الملابس. كما كان له حضور قوي في الحضارات القديمة الأخرى ، مثل الإغريقية والرومانية ، وكان مرافقًا للزيّ التقليديّ الخاص بالرجال والنساء على حد سواء ، نظرًا إلى دورَيه ، الجمالي والعملي ، وإن كان قد بلغ ذروته في العصر الفيكتوري ، حيث أخذت تصميماته أشكالا متنوّعة مستوحاة من الطبيعة ، من الأزهار إلى الحيوانات.

لكن عبر التاريخ ، تبقى التصميمات الأكثر ابتكارًا ، تلك التي ظهرت في العهد البيزنطيّ وتميزت بألوان متنوعة ، تعكس الميول الشرقيّة التي طبعت تلك الحقبة ، بينما شهد البروش ـ الدبوس في القرن السابع عشر استخدام الأحجار الكريمة بالحجم الكبير ، ليتحول إلى شبه باقة من الورود المتراقصة على ألوان الجواهر المختلفة.

وفي القرن الثامن عشر أخذ أشكالا جديدة ، فمرة على شكل فراشات ، ومرة على شكل زواحف أو حيوانات بريّة.

ومع تطوّر تقنيات تطويع المعادن النفيسة ، من قَطْع وحَفّ ونحت ، إلى الترصيع الدقيق بالأحجار الكريمة في القرن التاسع عشر ، ازدهرت تصميمات البروشات: فجاءت مرصَّعة بالألماس والياقوت والزمرّد والسفير كما اللآلئ ، وشيئًا فشيئًا أصبحت تحاكي توجُّهات الموضة ، من حيث الحجم والشكل وتعدد الألوان. ولا يقتصر البروش على الشابة والناضجة ، فقد أصبح يتوجه إلى كل الأعمار ، وليس أدل على هذا من أن هناك تصميمات خاصة بحديثي الولادة والأمهات في آن واحد ، حتى تبقى هذه الذكرى الجميلة محفورة ، إلى الأبد ، بالأحجار الكريمة.

وهناك أيضًا تصميمات خاصة بالأحبّة تتوفر على أجزاء سرية يمكن أن تدوَّن فيها أحلى الكلمات وأصدق المشاعر ، فضلا عن التواريخ والأحداث المهمة ، من ذكرى زواج إلى تثبيت عهد ، وهناك من ينحت صورة من يحبّ على المعدن النفيس ، ويرصّع الغطاء بالأحجار الكريمة من الألماس إلى الزفير والزمرّد والياقوت .

البروش متعدد الاستخدامات والوظائف ، وهو من القطع التي تخطف الأنظار ، ويمكن بسهولة أن يغطي على وهج بقية الإكسسوارات ، لذلك عند التزيّن به يُستحسن أن تكون الحلي المعتمدة ناعمة ، كسلسلة بسيطة أو خاتم أو ساعة.

- لفترة النهار يُستحسن اعتماد البروشات المرصّعة بالأحجار نصف الكريمة ، من خلال تزيين الجاكيتات والفساتين وحتى الوشاح الذي يلفّ الرقبة بها.

- للمناسبات الخاصة والأمسيات الرسمية ، يمكن استخدام البروش المرصَّع بالأحجار الكريمة ، بتثبيته على فستان عند الكتف أو عند مستوى الخصر بشكل جانبيّ.

- لإضفاء الفخامة على وشاح يلفّ الرأس ، يمكن تثبّيت البروش بطريقة جانبيّة ، ويُستحسن عندها التخليّ عن التزيّن بالقرطين ، كي لا تبدو الإطلالة مبالَغًا فيها.

- بإمكان العروس اعتماد بروش من الألماس واللؤلؤ لتزيين تسريحتها ، فيبدو الشكل كتاج يكلّل رأسها ، ليتحوّل بعد المناسبة قطعة جواهر يمكنها استخدامها بشكل أكبر.

- يمكن أن يزيّن حقيبة يد صغيرة تمسك باليد ، على أن تختاره السيدة بألوان تتماشى مع تصميم الملابس ، حتى تبدو الإطلالة متناسقة.

- يسمح البروش بتحويل قبعة بسيطة إلى قطعة جذّابة تواكب الموضة.

- حتى الجينز العادي يصبح أنيقًا ولافتًا للنظر عند تزيينه ببضعة بروشات مختلفة الحجم ، وينطبق هذا الأمر على الجاكيتات أيضًا.

- يمكن التلاعب بالإكسسوارات ، كجمع عدّة سلاسل من المعادن أو اللآلئ ، بواسطة بروش يثبّت جانبًا على الجاكيت.

- الأحذية أيضًا لها نصيب منه ، حيث يمكن أن يضاف إليها بروش عند المقدمة ، فتبدو مميَّزة كأنها تحمل توقيع كريستيان لوبوتان أو غيره.

 
قديم 11-22-2009, 04:16 PM   #2

قمر وربي أمر


رد: البروش ذلك الأكسسوار الصغير المؤثر فى اناقة ال


البروش ذلك الأكسسوار الصغير المؤثر فى اناقة الأزيا

الموضوع روووعة..

واستفدت من النصائح كتييييير..

يسلمووووو ياعسل عالموضوع المميز..

 
قديم 11-22-2009, 10:10 PM   #3

اغلى حبيبة


رد: البروش ذلك الأكسسوار الصغير المؤثر فى اناقة ال


البروش ذلك الأكسسوار الصغير المؤثر فى اناقة الأزيا

قمر

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:06 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0