ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل هرمونات الح________ب__... يوجد هنا هرمونات الح________ب__... المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 11-26-2009, 10:26 PM   #1

ملاك الحب m

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 81054
تاريخ التسجيـل: Sep 2009
مجموع المشاركات: 1,083 

736748352431817400 هرمونات الح________ب__...


هرمونات الح________ب__...

ثبت لدى علماء أعصاب الدماغ أن الوقوع في الحب يستدعي الدماغ إلى إفراز هرمونات معبرة عن اللحظة السعيدة. وهكذا ينشط الذهن، ويخف الجسم، ويحمر الوجه، وتتعرق اليدان، ويخفق القلب. هذا المهرجان الهرموني يستحق لقب هرمونات الحب.


الدوبامين: هرمون اللذة أو هرمون الإحساس الجيد
يفرز الدماغ هذا الهرمون بكميات معتدلة وثابتة في الوضع الطبيعي حفاظا على التوازن الذهني داخل الجهاز العصبي. لأنه مسؤول عن نقل الإشارات المتعلقة بالشعور بالراحة والانتشاء، أكان ذلك بعد تناول وجبة غذائية لذيذة، أو تحقيق فوز ما..

إن الوقوع في الحب يدفع الدماغ إلى إنتاج كميات زائدة من الدوبامين تقوم بتنشيط المستقبلات في الحال، فيشعر المحبوب وهو بين يدي حبيبه، بنشاط لا يقاوم، وسعادة غامرة، وما ذلك إلا بفعل هذا السحر العجيب المسمى الدوبامين.

إدمان الحب:
توصل العلماء إلى أن إفراز هرمون الدوبامين بكميات زائدة، بفعل مثيرات خارجية كالتدخين والمنبهات والأكل والمخدرات.. قد يدفع إلى الإدمان. فالمخدرات مثلا تستنفر في زمن قياسي كل المستقبلات، فينتج عن ذلك تأثير سلبي على خلايا المخ، حيث تتدمر بعض مستقبلات الدوبامين، فيؤدي ذلك إلى تعكير مزاج المتعاطي.

من جهة أخرى كشف الباحثون في معمل بروكهافن القومي بنيويورك أن مراكز الإحساس بالدوبامين لدى الأشخاص البدن تكون أقل، هذا يدفعهم إلى الأكل بنهم للإحساس بالرضى. فيما كشف علماء أمريكيون أن الغدد التي تقود إلى الإدمان على المخدرات هي الغدد نفسها التي تنشط أثناء الوقوع في الحب. من ثم قد يصبح الحب إدمانا. ولا شك أن الدوبامين هو المسؤول عن ذلك.


السيروتونين:
وسيط كميائي يعتمد عليه الدماغ لتنظيم سلوك الإنسان. وإذا اضطرب مقداره زيادة أو نقصا أثر ذلك في حياة الفرد، وسلوكه الشخصي. فيصاب بالقلق ويحس بالكآبة إذا نقص قدره، ويميل إلى الانبساط الزائد، الذي قد يتجاوز الضوابط الاجتماعية، إذا أفرز بكميات وافرة.

إن الوقوع في الحب يزيد إفراز هذا الهرمون لتحقيق النشاط اللازم، خاصة لدى النساء اللواتي يوجد بنسب أقل لديهن. وبذلك يساعدهن على تجنب الكآبة التي تلازمهن وتدفعهن في أحيان كثيرة إلى السقوط فريسة مرض الاكتئاب.


الأدرينالين والنورادرينالين:
حين نفاجأ بموقف ما تحدث استثارة للجهاز العصبي الودي الذي ينشط هذين المستقبلين من خلال الغدة الدرقية. الأدرينالين ينشط المستقبلات الحركية ألفا وبيطا1 وبيطا2، أما النورادرينالين فينشط فقط الفا وبيطا1. هذه المستقبلات توجد في الأوردة الدموية. لهذا غالبا ما يصاحب إفراز هذين الهرمونين احمرارا في الوجه، وتسارع ضربات القلب، وتعرق الجسم.
هذه الحالة كثيرا ما ترافق العشاق، سواء عند رؤية المحبوب، أو سماع إسمه، أو الاجتماع به في لقاء حميمي.


الأوكسيتوسين:
هرمون الحب. أو هرمون الراحة النفسية والبدنية، والشعور بالدفء والأمان. أثناء الوقوع في الحب تزداد كميات إفرازه، ويبلغ مداه أثناء القذف.
كما كشف العلماء أنه وراء الإحساس بالسعادة لدى الأزواج المتوافقين، لأن تلك الاوقات الحميمة التي يقضيها الرجل مع زوجته تساهم في تنشيط مستقبلات الفاسوبريسين.
إنه يشكل مع الدوبامين ثنائي اللذة لدى الحبيبين.


الفاسوبريسين:
هرمون الإخلاص. أو هرمون اختيار الشريك. فقد أظهرت بحوث أجريت على أدمغة الفئران أن تلك التي تنشأ في الحقول والمعروفة باختيار شريك واحد، تتميز بوجود نسب مرتفعة من الفاسوبريسين في مراكز التحفيز في أدمغتها. أما فئران الجبال ذات الشريك المتعدد، فلا يوجد لديها هذا المستقبل. من جهة أخرى توصل العالم ستيفن فليبس في معهد أرموري إلى وجود تنوع كبير في توزيع الخلايا المستقبلة للفاسوبريسين لدى فئران الحقل، مما يعني وجود اختلاف في السلوك الاجتماعي من فأر لآخر. وهو الأمر ذاته الذي اكتشفه الدكتور لاري يونغ لدى الإنسان، ومن ثم قال: "قد نتمكن مثلا من دراسة التسلسل الجيني أو تسلسل الخلايا المحفزة لتصنيف الأشخاص حسب جيناتهم وربط ذلك بدرجة الإخلاص لديهم". في سنة 1999 قاد الدكتور يونغ فريقا أخذ الجينة المستقبلة لدى فأر الحقل ووضعها لدى فأر عادي، وكانت النتيجة فأرا أكثر تعلقا بشريكه.

 
قديم 12-13-2009, 09:04 PM   #2

مرجانة البحار


رد: هرمونات الح________ب__...


هرمونات الح________ب__...


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:56 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0