ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   يوتيوب اسلامي, صوتيات و مرئيات اسلامية (https://fashion.azyya.com/77)
-   -   نونيه القحطاني (https://fashion.azyya.com/128820.html)

ام عبدالله 1 03-21-2010 12:42 AM

نونيه القحطاني
 
نونيه القحطاني

بصوت القارىء ..فارس عباد



حجم الملف : 37.9 MB

صيغه الملف : MP3




يا منزل الآيات والفرقان

بيني وبينك حرمة القرآن

إشرح به صدري لمعرفة الهدى

واعصم به قلبي من الشيطان

يسر به أمري وأقض مآربي

وأجر به جسدي من النيران

واحطط به وزري وأخلص نيتي

واشدد به أزري وأصلح شاني

واكشف به ضري وحقق توبتي

واربح به بيعي بلا خسراني

طهر به قلبي وصف سريرتي

أجمل به ذكري واعل مكاني

واقطع به طمعي وشرف همتي

كثر به ورعي واحي جناني

أسهر به ليلي وأظم جوارحي

أسبل بفيض دموعها أجفاني

أمزجه يا رب بلحمي مع دمي

واغسل به قلبي من الأضغاني

أنت الذي صورتني وخلقتني

وهديتني لشرائع الإيمان

أنت الذي علمتني ورحمتني

وجعلت صدري واعي القرآن

أنت الذي أطعمتني وسقيتني

من غير كسب يد ولا دكان

وجبرتني وسترتني ونصرتني

وغمرتني بالفضل والإحسان

أنت الذي آويتني وحبوتني

وهديتني من حيرة الخذلان

وزرعت لي بين القلوب مودة

والعطف منك برحمة وحنان

ونشرت لي في العالمين محاسنا

وسترت عن أبصارهم عصياني

وجعلت ذكري في البرية شائعا

حتى جعلت جميعهم إخواني

والله لو علموا قبيح سريرتي

لأبى السلام علي من يلقاني

ولأعرضوا عني وملوا صحبتي

ولبؤت بعد كرامة بهوان

لكن سترت معايبي ومثالبي

وحلمت عن سقطي وعن طغياني

فلك المحامد والمدائح كلها

بخواطري وجوارحي ولساني

ولقد مننت علي رب بأنعم

مالي بشكر أقلهن يدان

فوحق حكمتك التي آتيتني

حتى شددت بنورها برهاني

لئن اجتبتني من رضاك معونة

حتى تقوي أيدها إيماني

لأسبحنك بكرة وعشية

ولتخدمنك في الدجى أركاني

ولأذكرنك قائما أو قاعدا

ولأشكرنك سائر الأحيان

ولأكتمن عن البرية خلتي

ولاشكون إليك جهد زماني

ولأقصدنك في جميع حوائجي

من دون قصد فلانة وفلان

ولأحسمن عن الأنام مطامعي

بحسام يأس لم تشبه بناني

ولأجعلن رضاك أكبر همتي

ولاضربن من الهوى شيطاني

ولأكسون عيوب نفسي بالتقى

ولأقبضن عن الفجور عناني

ولأمنعن النفس عن شهواتها

ولأجعلن الزهد من أعواني

ولأتلون حروف وحيك في الدجى

ولأحرقن بنوره شيطاني

أنت الذي يا رب قلت حروفه

ووصفته بالوعظ والتبيان

ونظمته ببلاغة أزلية

تكييفها يخفى على الأذهان

وكتبت في اللوح الحفيظ حروفه

من قبل خلق الخلق في أزمان

فالله ربي لم يزل متكلما

حقا إذا ما شاء ذو إحسان

نادى بصوت حين كلم عبده

موسى فأسمعه بلا كتمان

وكذا ينادي في القيامة ربنا

جهرا فيسمع صوته الثقلان

أن يا عبادي أنصتوا لي واسمعوا

قول الإله المالك الديان

هذا حديث نبينا عن ربه

صدقا بلا كذب ولا بهتان

لسنا نشبه صوته بكلامنا

إذ ليس يدرك وصفه بعيان

لا تحصر الأوهام مبلغ ذاته

أبدا ولا يحويه قطر مكان

وهو المحيط بكل شيء علمه

من غير إغفال ولا نسيان

من ذا يكيف ذاته وصفاته

وهو القديم مكون الأكوان

سبحانه ملكا على العرش استوى

وحوى جميع الملك والسلطان

وكلامه القرآن أنزل آيه

وحيا على المبعوث من عدنان

صلى عليه الله خير صلاته

ما لاح في فلكيهما القمران

هو جاء بالقرآن من عند الذي

لا تعتريه نوائب الحدثان

تنزيل رب العالمين ووحيه

بشهادة الأحبار والرهبان

وكلام ربي لا يجيء بمثله

أحد ولو جمعت له الثقلان

وهو المصون من الأباطل كلها

ومن الزيادة فيه والنقصان

من كان يزعم أن يباري نظمه

ويراه مثل الشعر والهذيان

فليأت منه بسورة أو آية

فإذا رأى النظمين يشتبهان

فلينفرد باسم الألوهية وليكن

رب البرية وليقل سبحاني

فإذا تناقض نظمه فليلبسن

ثوب النقيصة صاغرا بهوان

أو فليقر بأنه تنزيل من

سماه في نص الكتاب مثاني

لا ريب فيه بأنه تنزيله

وبداية التنزيل في رمضان

الله فصله وأحكم آيه

وتلاه تنزيلا بلا ألحان

هو قوله وكلامه وخطابه

بفصاحة وبلاغة وبيان

هو حكمه هو علمه هو نوره

وصراطه الهادي إلى الرضوان

جمع العلوم دقيقها وجليلها

فيه يصول العالم الرباني

قصص على خير البرية قصة

ربي فأحسن أيما إحسان

وأبان فيه حلاله وحرامه

ونهى عن الآثام والعصيان

من قال إن الله خالق قوله

فقد استحل عبادة الأوثان

من قال فيه عبارة وحكاية

فغدا يجرع من حميم آن

من قال إن حروفه مخلوقة

فالعنه ثم اهجره كل أوان

لا تلق مبتدعا ولا متزندقا

إلا بعبسة مالك الغضبان

والوقف في القرآن خبث باطل

وخداع كل مذبذب حيران

قل غير مخلوق كلام إلهنا

واعجل ولا تك في الإجابة واني

أهل الشريعة أيقنوا بنزوله

والقائلون بخلقه شكلان

وتجنب اللفظين إن كليهما

ومقال جهم عندنا سيان

يأيها السني خذ بوصيتي

واخصص بذلك جملة الإخوان

واقبل وصية مشفق متودد

واسمع بفهم حاضر يقظان

كن في أمورك كلها متوسطا

عدلا بلا نقص ولا رجحان

واعلم بأن الله رب واحد

متنزه عن ثالث أو ثان

الأول المبدي بغير بداية

والآخر المفني وليس بفان

وكلامه صفة له وجلالة

منه بلا أمد ولا حدثان

ركن الديانة أن تصدق بالقضا

لا خير في بيت بلا أركان

الله قد علم السعادة والشقا

وهما ومنزلتاهما ضدان

لا يملك العبد الضعيف لنفسه

رشدا ولا يقدر على خذلان

سبحان من يجري الأمور بحكمة

في الخلق بالأرزاق والحرمان

نفذت مشيئته بسابق علمه

في خلقه عدلا بلا عدوان

والكل في أم الكتاب مسطر

من غير إغفال ولا نقصان

فاقصد هديت ولا تكن متغاليا

إن القدور تفور بالغليان

دن بالشريعة والكتاب كليهما

فكلاهما للدين واسطتان

وكذا الشريعة والكتاب كلاهما

بجميع ما تأتيه محتفظان

ولكل عبد حافظان لكل ما

يقع الجزاء عليه مخلوقان

أمرا بكتب كلامه وفعاله

وهما لأمر الله مؤتمران

والله صدق وعده ووعيده

مما يعاين شخصه العينان

والله أكبر أن تحد صفاته

أو أن يقاس بجملة الأعيان

وحياتنا في القبر بعد مماتنا

حقا ويسألنا به الملكان

والقبر صح نعيمه وعذابه

وكلاهما للناس مدخران

والبعث بعد الموت وعد صادق

بإعادة الأرواح في الأبدان

وصراطنا حق وحوض نبينا

صدق له عدد النجوم أواني

يسقى بها السني أعذب شربة

ويذاد كل مخالف فتان

وكذلك الأعمال يومئذ ترى

موضوعة في كفة الميزان

والكتب يومئذ تطاير في الورى

بشمائل الأيدي وبالأيمان

والله يومئذ يجيء لعرضنا

مع أنه في كل وقت داني

والأشعري يقول يأتي أمره

ويعيب وصف الله بالإتيان

والله في القرآن أخبر أنه

يأتي بغير تنقل وتدان

وعليه عرض الخلق يوم معادهم

للحكم كي يتناصف الخصمان

والله يومئذ نراه كما نرى

قمرا بدا للست بعد ثمان

يوم القيامة لو علمت بهوله

لفررت من أهل ومن أوطان

يوم تشققت السماء لهوله

وتشيب فيه مفارق الولدان

يوم عبوس قمطرير شره

في الخلق منتشر عظيم الشان

والجنة العليا ونار جهنم

داران للخصمين دائمتان

يوم يجيء المتقون لربهم

وفدا على نجب من العقيان

ويجيء فيه المجرمون إلى لظى

يتلمظون تلمظ العطشان

ودخول بعض المسلمين جهنما

بكبائر الآثام والطغيان

والله يرحمهم بصحة عقدهم

ويبدلوا من خوفهم بأمان

وشفيعهم عند الخروج محمد

وطهورهم في شاطئ الحيوان

حتى إذا طهروا هنالك أدخلوا

جنات عدن وهي خير جنان

فالله يجمعنا وإياهم بها

من غير تعذيب وغير هوان

وإذا دعيت إلى أداء فريضة

فانشط ولا تك في الإجابة واني

قم بالصلاة الخمس واعرف قدرها

فلهن عند الله أعظم شان

لا تمنعن زكاة مالك ظالما

فصلاتنا وزكاتنا أختان

والوتر بعد الفرض آكد سنة

والجمعة الزهراء والعيدان

مع كل بر صلها أو فاجر

ما لم يكن في دينه بمشان

وصيامنا رمضان فرض واجب

وقيامنا المسنون في رمضان

صلى النبي به ثلاثا رغبة

وروى الجماعة أنها ثنتان

إن التراوح راحة في ليله

ونشاط كل عويجز كسلان

والله ما جعل التراوح منكرا

إلا المجوس وشيعة الصلبان

والحج مفترض عليك وشرطه

أمن الطريق وصحة الأبدان

كبر هديت على الجنائز أربعا

واسأل لها بالعفو والغفران

إن الصلاة على الجنائز عندنا

فرض الكفاية لا على الأعيان

إن الأهلة للأنام مواقت

وبها يقوم حساب كل زمان

لا تفطرن ولا تصم حتى يرى

شخص الهلال من الورى إثنان

متثبتان على الذي يريانه

حران في نقليهما ثقتان

لا تقصدن ليوم شك عامدا

فتصومه وتقول من رمضان



للأستماع من هنا
https://plusshare.net/up/fares3abbad_...talqa7tany.mp3
للتحميل من هنا
File Not Found

•.★*. شذووღأحلىღبنت.*★.• 03-21-2010 04:18 PM

رد: نونيه القحطاني
 
يسلمو ..

الزعيمه 03-21-2010 05:41 PM

رد: نونيه القحطاني
 

مشكووووره

تســـــــــــــــلم

الايـــــــــــادي


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:53 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0