ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   إجابات , اسئلة و اجوبة, ساعدوني (https://fashion.azyya.com/62)
-   -   مساااااااااعدة ربي يوفقكم (https://fashion.azyya.com/304999.html)

برنسس رنوش 11-21-2011 11:41 PM

مساااااااااعدة ربي يوفقكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على سيدنا خاتم الانبياء والمرسلين
كيفكون صبايا انشالله بخير
الله يسعد صباحكم/مسائكم طلبتكم ربي يوفقكم ويهديكم ويجعلكم من أهل الجنة يااارب
أنا عندي مشكلة من لما كنت زغيرة هي التأتأة يعني بصراحة من وانا زغيرة كان في بعض كلمات واحرف ما بعرف انطئها وحتى ازا نطئتها بلائي صعوبة بلفظها وبصراحة أكتر انا هلا عمري 17 سنة وهاي التأتأة زادت عندي من سنتين تقريبا وهلا انا عم عاني منها كتير ولحد هلا ما عرفت العلاج المناسب لانو بجد عملتلي انعدام بالثقة حتى انو صرت اتفادى اي نقاش أو حوار مع رفئاتي وبتزيد لما بكون معصبة او لما أقرأ عربي أو انكليزي يعني الي عندها خبرة بهالموضوع تحكيلي مشااااااان الله والله العظيم الي تحللي مشكلتي رح ادعيلها من كل ألبي ومارح أطول عليكم أعزائي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته........أختكم في الله روان:3_2_10[1]:

^ جواهر ^ 11-22-2011 08:16 AM

رد: مساااااااااعدة ربي يوفقكم

هناك العديد من الطرق العلاجية للتأتأة، ويختلف العلاج باختلاف العمر للفرد، ومع أنه ليس هناك شفاء من التاتأة، إلا أنه يمكن منع ووقف تطور التأتأة عند الأطفال
ما قبل سن المدرسة والأطفال الذين يعانون من تأتأة حدية (تشبه التأتأة الطبيعية، لكن عدد التأتآت يكون أكثر وفي بعض الأحيان يكون كلام الطفل طبيعي وفي أحيان أخرى تظهر التأتأة) من خلال التحكم ببعض الأمور في البيئة وتقديم الإرشاد اللازم للوالدين.

الأفراد ذوو التأتأة المتقدمة (الذين يزيد عمرهم عن 14 سنة) يتعلمون مهارات معينة بمرور الوقت لإخفاء التأتأة والتدبر معها.

- التحكم ببيئة الطفل المتأتيء، ونعني تعريف وتحديد العوامل الموجودة في بيئة الطفل التي تعمل على زيادة التأتأة ومن ثم يلي ذلك محاولة التخلص من هذه العوامل أو الحد منها ما أمكن.

من هذه العوامل: عدم إصغاء المستمع وردود فعله الأخرى كالضجر من محاولات المتأتيء للكلام، قطع الحديث، بنيةالجسم (كبيرة جداً أو صغيرة جدا)ً، تنافس الأخوة، المشي السريع، البيئة المكتظة، الإثارة الشديدة، الخوف و القلق.

تكاد تتلخص طرق العلاج ضمن مجموعتين (التحدث بطلاقة أكثر) و (التأتأة بسهولة أكثر). إن دمج هاتين الطريقتين قد يكون مناسباً لعلاج كثير من الحالات.

الطريقة الأولى: يكون التركيز منصباً على تعليم الفرد مهارات وأساليب لتعزيز وزيادة الطلاقة الكلامية مثل (البداية السهلة والبطيئة للكلام، التقاء بطيء لأعضاء النطق، تنظيم التنفس).

الطريقة الثانية: وهي التأتأة بسهولة ودون توتر تساعد الفرد على التقليل من مستوى التوتر والقلق وتعديل لحظات التأتأة بحيث لا تؤثر على قدرات الفرد على الكلام والتخاطب.

إن البرامج المكثفة لتحسين الطلاقة تساعد الفرد في معظم الأحيان على تعزيز ثقته بنفسه وجعله قادراً على الحديث بطلاقة أكبر. ولسوء الحظ لا يدوم هذا التحسن الذي تم تحقيقه بعد نهاية البرنامج العلاجي. لذا يجب أن يكون المتأتيء عازماً ومصمماً ومالكاً للدافعية القوية لممارسة الطرق التي تعلمها عند الحاجة للمحافظة على مستوى مقبول من الطلاقة.

نصائح وإرشادات:

أثناء الحديث مع فرد يتأتيء ينبغي التركيز على ما يقول وليس كيف يقول.

ولعلك تلاحظ معنا أن تعديل سرعة الكلام وجعله أكثر بطءاً وإدخال بعض الوقفات في كلامك أثناء الحديث مع فرد متأتيء قد يجعله بطريقة غير مباشرة يقلل من سرعة كلامه مما يؤدي إلى زيادة الطلاقة عنده، ولمساعدته أكثر لا تنظر بعيداً عنه إذا لم يتمكن من إخراج بعض الكلمات من فمه، وفي نفس الوقت لا تحدق به بشكل ملفت أو غريب، وحاول ألا تقاطعه و ألا تكمل الكلام نيابة عنة بقصد مساعدتة، نصائح مثل (تمهل) (خذ نفس) ليست ذات جدوى، بل قد تزيد أحياناً مستوى التوتر وبذلك تزداد التأتأة.

وهذا علاج آخر

وهو عباره عن جهاز صغير يوضع في الأذن

بالشفاء العاجل حوبي =)

برنسس رنوش 11-22-2011 10:41 PM

شكككككككرا الك حبي ربي يوفقك ويهديك ويغفر الك ذنوبك ويرزقك ويدخلك فسيح جنانه امين يارب العالمين

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫ 11-25-2011 04:49 AM

هلا وغلا نورتي المنتدى
حبيبتي انا اختصاصي بالجامعة عن اضطرابات التخاطب
ان شاء الله بقدر اساعدك
بس فهمت من كلامك انو المشكلة الي عندك مو تأتأة
انتي قلتي عندك مشكلة في بعض الحروف
ممكن تخبريني شو هاي الحروف الي ما تنطقيها منيح ؟

برنسس رنوش 01-04-2012 09:20 PM

تسلمين حبيبتي على المعلومات المفيدة وبتمنى من ربي ينورلك الي فبالك انا اسفة اذا طولت عليكي بالرد كنت مشغولة ........اي الاحرف الي ما بقدر انطئها الباء والنون والكاف والدال والسين والواو والميم والياء بس شرط تكون فبداية الكلمة متل(نتيجة,تسبب,تتفتح,كقلب,متطا يرة,ووعد,يبتسم,ببساطة,دقيقة,ست نتصر,الخ..) عرفتي لما تكون في بداية الفقرة وبعدين عتكرار الكلمة بتروح التأتأة او بالاحرى بتخف بتمنى ما طولي علي حبي ......في انتظارك......:):):):):):):)

بنوتة عذاب 01-04-2012 11:05 PM

حبيتي انا اعرف وحدة صحبتي

كان عندها تاتاة اول ما تعرفت عليها كانت التاتاة عندها مرررة كثيرة لدرجة انها تطوول لما تنطق الكلمة يعني ما تنطقها بسرعة وكنا نحاول اننا نكلمها كثير ف البداية كانت ما تحب بس بعدين خلاص اتعودت

الحين لنا 3 سنين معاها والبنت مررررررررررررررررررة تحسنت صحيح انه لسه فيه بس مرة تحسنت عن اول

ان شاء الله اكون افدتك

برنسس رنوش 01-05-2012 09:11 AM

تسلمين حياتي جزاكي الله كل خير :):):)

برنسس رنوش 01-08-2012 10:41 PM

وينك يا جوجو ليش ما رديتيلي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:(

meromarmar 01-08-2012 10:45 PM

شوفى حبيبتى بقولك على شى يمكن ينفع معك
بصى انتى لا تتسرعى لما تيجى تتكلمى تفكرى كويس فى الكلمه وتنطقيها فى داخلك قبل ان تقوليها ولا تتسرعى فى الكلام خدى وقتك وتحدثى كتير او اسمعى اغانى ورددى كلماتها ان شاء الله بتختفى

برنسس رنوش 01-09-2012 11:10 AM

شكرا اختي عالنصيحة الحلوة جزاكي ربي كل خير :):):):):)

^ جواهر ^ 01-09-2012 04:13 PM

التاتاه .. مرض نفسي وليسى عضوي .. كما انها تختفي بعد سن المراهقة ،، كما انها مرض وراثي وليسى لها علاقة بنوعية الاطعمة .. بل تزيد فتره وتنخفض فترة اخرى من الشهر .. كما انصحكي بمراجعة طبيب نفسي وتاكدي من كلامي .. لكي مني كل الحب

اها حبيبتي بالشفاء ان شاء =)

وهذة بعض تمارين

التمارين هي

هي عبارة عن ثلاث تمارين كل تمرين مدة 3أسابيع وبعدين تضمين كل تمرين للثاني ..

1- ياخذ نفس من أنفه ويكتم ويخرجه من فمه عدد 5مرات في اليوم خمس مرات .. إلى أن يتعود عليه

2- ياخذ نفس من فمه ويكتم ويخرجه من أنفه عدد 5مرات في اليوم خمس مرات ..

3- مثلا إذا قال كلمه وبدأ يتأتأ توقفينه وتمدين الكلمه معاه مثلا

لوقال للللل لعبه تقولين له لــــــــــــــــعبه وعلى قولة الدكتورة خلوها لعبة بينكم في البيت ..

وهذا الرابط ان شاء الله بساعدك ....
https://www.alukah.net/Fatawa_Counsels/0/14248/

بالشفاء العاجل =)

برنسس رنوش 01-09-2012 06:47 PM

تسلمين حياتي جوجو بس بتمنى اني اخذ ايميلك واتواصل معك مشان اشرحلك المشكلة اكتر وتعطيني الحل المناسب بليييييييييييز لا تتاخري علي حبي ^__*

برنسس رنوش 01-09-2012 06:49 PM

شكرا حبيبتي جوجو على كلامك القيم بس بتمنى انك تعطيني ايميلك لحتى اتواصل معك واشرحلك المشكلة بالتفصيل وتعطيني الحل المناسب بلييييييييييييز لا تطولي علي حبي بلييييييييييييييز

المفحطه 04-14-2012 05:24 AM

شوفي الصراحه عندي اولاد اختي كان فيهم زي كذا بس الحمدلله خفت او راحت منهم بدون علاج بس زي ماقالوا
البنات حاولي انك تتمهلين في النطق وتتنفسي ومن ناحية الثقه بنفسك في ناس ممكن يعتبرونها شي
حلو ومميزطريقة نطقك وثقي في نفسك تتخلصين منها ان شاء الله

برنسس رنوش 04-14-2012 05:44 AM

صحححححححححححححححححححح صدقتي وبالحق نطقتي صار عندي هالشي مميز بالعكس ماعادت شي يضرني او يقلل من ثقتي بنفسي وشككككرا الك حياتييييييييي

رذاذ انثى 05-24-2012 05:22 PM

اصلا والله احلى بتحسي حالك مميزة يا قمر

وانا كمان ابن خالي كان بعاني من هالمشكلة وراحت

سري ايماني 05-24-2012 05:32 PM

ياااااااااااااااروحي بس عااااااااااادي ليش متضايقة مابي شي يخجل

ولا تنقص ثقتك بنفسك لااااااا ياروحي لا

بس حلو كلام البنات ومقنع جربيه او تتمهلي بالكلام وفكري بيه قبل ماتقولينه ..

اووووووووووووووووكي ياروحي .. إن شاء الله من بعد اليوم ماتلاقيها ..

وصحي لما حكيت معاكي ماكنتي تتأتأين أبدآ .. سبحان الله حتى صوتك خزيت العين حلو وحنون ..

عائشة86 05-24-2012 05:44 PM

:11_1_207[1]:السلام عليكم
انا اظن انك ما شاء الله عليكي شخصية قوية و تباني واثقة كتير من نفسك ويا ريت و ما تخلي مشكلة بسيطة تعرقل تقدمك فب الحياة انا اظن ان كلام البنات صحيح اذا حابة تحاولي مع نفسك لكن انا اظن ان احسن شيء تعمليه انك تروحي على اختصاصي نطق orthophoniste انا بنت عمتي اختصاصية و دائما تحكي على هيك مشاكل انها بسيطة و تتحل المشكلة بجلسة او اثنين و ان شاء الله ربي يوفقك في حياتك
اوكي حبيبي

برنسس رنوش 05-24-2012 08:57 PM

يييييييييييييييييييي يا بناااااااااااااااات اشكركم كتييييييييييييييييييييييير على ردودكم اللي ترفع المعنويات وربي مواح

زهرة حياة ازياء 05-24-2012 09:11 PM

مرحباً حبيبتي..
الصراحة أنا ما عندي خبرة بالموضوع لكن مراجعة الطبيب ضرورية وطالما أنك تقولي إنها زادت عندك..
والأسباب يمكن تكون نفسية طالما إنها تزيد لحضة العصبية وما شابه.. والأفضل مراجعة الطبيب..
وممكن إنك تساعدي نفسك.. حاولي تتدربي على الكلمات اللي فيها حروف صعبة وبصوت عالي..
ولو كان صعب فمع الوقت بتتعودي..

برنسس رنوش 05-24-2012 10:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة حياة ازياء (المشاركة 4369070)
مرحباً حبيبتي..
الصراحة أنا ما عندي خبرة بالموضوع لكن مراجعة الطبيب ضرورية وطالما أنك تقولي إنها زادت عندك..
والأسباب يمكن تكون نفسية طالما إنها تزيد لحضة العصبية وما شابه.. والأفضل مراجعة الطبيب..
وممكن إنك تساعدي نفسك.. حاولي تتدربي على الكلمات اللي فيها حروف صعبة وبصوت عالي..
ولو كان صعب فمع الوقت بتتعودي..

شكرا على المورو يا قلبي وانا الحمدلله خفت علي المشكلة وصرت انطق الاحرف بكل ثقة جزاكن الله خيرا

شروق الزرقا 05-26-2012 01:27 AM

بارك الله فيك، وجزاك الله خيرًا، ونشكرك على تواصلك معنا وثقتك فينا ، ونسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال.

فإن التأتأة يلعب القلق والتوتر فيها دورًا كبيرًا، ومن الأشياء المزعجة والتي تؤدي إلى زيادة التأتأة هو أن يراقب الإنسان نفسه والطريقة التي يتحدث بها، هذا يؤدي إلى حدوث المزيد من القلق مما تكون له نتائج وتبعات سلبية على طريقة إخراج الكلام، لذا أنا لا أقول لك استسلم أو استكين لهذه التأتأة ولكن يجب ألا تراقب نفسك مراقبة شديدة.

ثانيًا: عليك بتمارين الاسترخاء – أيًّا كان نوع هذه التمارين – وأخصائيوا التخاطب لديهم تمارين جيدة تساعد في استرخاء عضلات الرقبة وكل العضلات التي تلعب دورا في الكلام والتخاطب، فأرجو أن تذهب إلى أخصائي التخاطب، وسوف يقدم لك توجيهات كثيرة فيما يخص التأتأة بصفة عامة وكيفية استرخاء العضلات بصفة خاصة.

من التمارين الضرورية جدًّا هي أن تحدد الكلمات أو الأحرف التي تجد فيها صعوبة أكثر، وبعد ذلك تقوم بتخير عدد كبير من هذه الكلمات أو الأحرف وتبدأ في نطقها بصوت عالٍ وإذا كانت لديك مشكلة في حرف معين - على سبيل المثال – تخير خمسين كلمة تبدأ بهذا الحرف وقم بنطقها بصوت عالٍ، ثم أدخل الكلمة في جملة، وبعد ذلك تخير خمسين كلمة أخرى تنتهي بنفس الحرف وقم بتكرار نفس التمرين وهكذا.

القراءة بصوتٍ عالٍ حين تكون وحدك أيضًا تساعد في عدم التأتأة وزوالها - بإذن الله تعالى – وقراءة القرآن الكريم بترتيل وتؤدة أيضًا - إن شاء الله تعالى – فيها خير كثير وتقلل من إزالة هذه التأتأة، ولا شك أن تعلم مخارج الحروف وكيفية التنفس في أثناء الكلام أيضًا هي من التمارين المفيدة جدًّا.

العلاج الدوائي مبدأ تناوله يقوم على أن هذه الأدوية تقلل من القلق، وأقول لك أن عقار الفافرين Faverin من الأدوية الجيدة جدًّا والمفيدة جدًّا في علاج القلق والتوتر بصفة عامة، واسأل الله تعالى التوفيق في علاج هذه الحالة. ويا رب يا حبيبتي يا روان اكون فدتك

برنسس رنوش 05-26-2012 04:29 PM

يسلملي مرورك لحالو غير شكل وربي مواحات يا روحي

الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:57 PM.