ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   الحمل و الولادة (https://fashion.azyya.com/32)
-   -   كل من لديها سؤال تتفظل (https://fashion.azyya.com/390958.html)

السلفية 11-26-2012 04:40 PM

كل من لديها سؤال تتفظل

الســــلام عـــليــكم ورحمـــة الله..

أخــواتي الفاظلات أنشأت هذه الصفحة للإجابة على جميع إســتفــساراتــكم بخصوص الحمل٠٠وأكيد

ستكون الإجابة حسب تجربتي المتواضعة إن شاءالله

كــل أخت عندها سؤال فلتدونـــه وسأرد عــلييــها إن شــاءالله؛؛أحـــبكم فالله:0153:

ورد الفل 11-28-2012 01:21 AM

رد: كل من لديها سؤال تتفظل

سؤالي: هل ممكن للمراه ان تحمل مع لخبطه الغده الدرقيه؟
ماهي افضل طريق تعين على الحمل باذن الله؟

السلفية 11-28-2012 01:41 PM

رد كل من لديها سؤال تتفظل

وعليكم السلام أختي فالغالب أنها تؤثر إلا في حالات نادرة قدر الله أن يتم الحمل أنصحك بعلاجها أولا وربي يرزقك من فظله

غموضه 11-29-2012 11:14 AM

مشكوره حبيبتي .. موضوعك حلوووو كثييير

غموضه

السلفية 11-29-2012 04:44 PM

تسلمي غلاااي نورتي

نور الندى 11-30-2012 08:58 PM

الله لا يحرمنا منك يااختى السلفية
انا ابغى سؤال
متى احس بحركات الجنين مع العلم انى انا فى الشهور الاولى ؟

السلفية 11-30-2012 09:06 PM

حبيبتي الإحساس بالحركة يختلف من شخص لآخر ويبدأ عادة من الشهر الرابع ويمكن أن يصل للشهر السابع خاصة البكرية لأنها لاتستطيع أن تميز الحركة ٠٠٠

فاطمه المصريه 12-03-2012 03:31 PM

امتى نعرف اذا كان ذكر ام لنثى

Asma_16 12-03-2012 03:41 PM

السلام عليكم
اولا لكي جزيل الشكر اختي الكريمة على المبادرة القيمة وفقك الله
انا متزوجة منذ 8 اشهر و لم يحصل حمل وحسب ما راجعت الدكتور انه لدي ضيق شديد في عنق الرحم مما يصعب الحمل كما اني كنت اعاني من التهاب في المثانة..فهل هذه الاسباب تؤثر على الانجاب..؟

السلفية 12-03-2012 07:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه المصريه (المشاركة 4731156)
امتى نعرف اذا كان ذكر ام لنثى

الجنين عادة يبان بالشهر الثالث وأحيانا لايمكن معرفةجنسه للشهر الخامس خاصة إن كان مستديرا بقفاه:15_5_10[1]:

السلفية 12-03-2012 07:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asma_16 (المشاركة 4731162)
السلام عليكم
اولا لكي جزيل الشكر اختي الكريمة على المبادرة القيمة وفقك الله
انا متزوجة منذ 8 اشهر و لم يحصل حمل وحسب ما راجعت الدكتور انه لدي ضيق شديد في عنق الرحم مما يصعب الحمل كما اني كنت اعاني من التهاب في المثانة..فهل هذه الاسباب تؤثر على الانجاب..؟

أولا أسأل الله الرزاق أن يرزقكي بالذرية الصالحة عــاجلا غير آجــل٠٠٠

بالنسبة لــضيق عنق الرحم فإنه يستوجب إجرء عملية جراحية وأعرف أختا إنتظرت كثيراا ثم إظطرت لإجراء عملية فتح عنق الرحم والحمدلله ربي رزقها وهي بسيطة وسهلة جدا..
أما إلتهاب المثانة فأستسمحكي ليس لي علم بذلك

Asma_16 12-04-2012 03:05 PM

رد رد كل من لديها سؤال تتفظل

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السلفية (المشاركة 4731319)
أولا أسأل الله الرزاق أن يرزقكي بالذرية الصالحة عــاجلا غير آجــل000

بالنسبة لــضيق عنق الرحم فإنه يستوجب إجرء عملية جراحية وأعرف أختا إنتظرت كثيراا ثم إظطرت لإجراء عملية فتح عنق الرحم والحمدلله ربي رزقها وهي بسيطة وسهلة جدا..
أما إلتهاب المثانة فأستسمحكي ليس لي علم بذلك

بارك الله فيكي اختي الكريمة على اجابتك..اليوم راجعت الدكتورة و قالت لي اني كنت حامل و اجهضت... اما مشكل الالتهاب فقد تعافيت منه و الحمد لله

السلفية 12-04-2012 04:40 PM

أختي أسماء أسأل الله أن يعوض صبركي خيرا مادام أجهضتي فبإدن الله تحملين قريبا..إنتبهي لنفسك

الأميرة لينا 12-18-2012 06:39 PM

أنا توي والده قيصري من شهر ابني يفضل الرضاعة الصناعي ما يرضي يرضع مني ولو عطيته يبكي او ينام

السلفية 12-20-2012 08:21 PM

أختي لينا أستسمحك ماعندي فكرة

السلفية 12-20-2012 08:27 PM

أختي لينا أستسمحك ماعندي فكرة

غموضه 12-30-2012 12:22 AM

حبيبتي حابه استفسر منك عن تحليل الحمل .. انا اخر دوره كانت 14 / 12 / 1433 ..
والى الان ما نزلت .. عملت تحليل منزلي ما في حمل انتظرت اسبوع وبعدين حللت دم كمان ما في حمل .. مو حاسه باعراض حمل ولا دوره .. جاتني اعراض الدوره في الفتره اللي مفروض تنزل فيها وبعدين اختفت ؟؟
انا دورتي مو منتظمه تتأخر بس هالمره زودتها كثيير .. المفروض تنزل في 25 / 1 / 1434 ..

هل ممكن انوو التحليل يخطئ ؟؟

غموضه

amal12 12-30-2012 01:48 AM

سلام اختى انا عندي مشكل فى عدم انتظام الدورة الشهرية وصار عندى حب شباب وزيادة في الوزن والام في اسفل البطن كل ما تجيني الدورة هل من الممكن ايكون عندى تكيس المبيض 'وانا صار لى متزوجة من ست شهور وابغى اجيب اولاد 'ان شاء الله .مشكورة اختى

متحمسه 12-30-2012 11:35 PM

السلام عليكم
دكتورة كبيف الحال حابة استفسر منك بخصوص حبوب سيرازيت لمنع الحمل حيث اني استخدمها من اليو35 من ولادتي وانا الان لي ثلاث شهور من ولدت انا ارضع بنتي طبيعي وصناعي ولكن سمعت ان الدورة ماتنزل مع حبوب سيرازيت هل هذا صحيح ؟؟ايضا انا جاتني دورة بعد ماخخلصت الاربعين وبعدها بشهر نزل على دم استمر 5 ايام نقط خفيفه وبعده بثلاث ايام نزلت دورة هل استمر عليها ام اغيرها ام ان الوضع عادي ؟؟ارجو نصحك دكتورة مشكووورة

السلفية 01-01-2013 09:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غموضه (المشاركة 4760103)
حبيبتي حابه استفسر منك عن تحليل الحمل .. انا اخر دوره كانت 14 / 12 / 1433 ..
والى الان ما نزلت .. عملت تحليل منزلي ما في حمل انتظرت اسبوع وبعدين حللت دم كمان ما في حمل .. مو حاسه باعراض حمل ولا دوره .. جاتني اعراض الدوره في الفتره اللي مفروض تنزل فيها وبعدين اختفت ؟؟
انا دورتي مو منتظمه تتأخر بس هالمره زودتها كثيير .. المفروض تنزل في 25 / 1 / 1434 ..

هل ممكن انوو التحليل يخطئ ؟؟

غموضه

حبيبتي غمــوضة بالنسبة للتحليل العادي يمكن يخطأ أما تحليلل الدم فهو بإذن الله ثابت..يمكن لاقدر الله يكون عندك تكيس روحي للدكتورة وطمنينا

السلفية 01-01-2013 09:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amal12 (المشاركة 4760172)
سلام اختى انا عندي مشكل فى عدم انتظام الدورة الشهرية وصار عندى حب شباب وزيادة في الوزن والام في اسفل البطن كل ما تجيني الدورة هل من الممكن ايكون عندى تكيس المبيض 'وانا صار لى متزوجة من ست شهور وابغى اجيب اولاد 'ان شاء الله .مشكورة اختى

التكيس لايظهر إلابالسونار والأعراض التي ظهرت لكي يمكن بسبب تغير الهرمونات،،الله يرزقك بالذرية الصالحة

السلفية 01-01-2013 09:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متحمسه (المشاركة 4761069)
السلام عليكم
دكتورة كبيف الحال حابة استفسر منك بخصوص حبوب سيرازيت لمنع الحمل حيث اني استخدمها من اليو35 من ولادتي وانا الان لي ثلاث شهور من ولدت انا ارضع بنتي طبيعي وصناعي ولكن سمعت ان الدورة ماتنزل مع حبوب سيرازيت هل هذا صحيح ؟؟ايضا انا جاتني دورة بعد ماخخلصت الاربعين وبعدها بشهر نزل على دم استمر 5 ايام نقط خفيفه وبعده بثلاث ايام نزلت دورة هل استمر عليها ام اغيرها ام ان الوضع عادي ؟؟ارجو نصحك دكتورة مشكووورة

حبيبتي أنالست طبيبة أستسمحك ماعندي فكرة

غموضه 01-03-2013 01:24 AM

حبيبتي الدوره نزلت .. الف شكر لك ما قصرتي
غموضه

السلفية 01-03-2013 11:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غموضه (المشاركة 4765043)

حبيبتي الدوره نزلت .. الف شكر لك ما قصرتي
غموضه

الحمدلله الله يعوض صبرك خير:sddhgh:

أم جعفر 01-10-2013 06:58 PM

سلام أختي أنا جائتني دورة الشهرية في يوم الخميس 3 يناير2013 ونتهة اليوم فوقش يكون نزول البويضة بغية نحمل نشاء الله

السلفية 01-10-2013 07:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم جعفر (المشاركة 4773292)
سلام أختي أنا جائتني دورة الشهرية في يوم الخميس 3 يناير2013 ونتهة اليوم فوقش يكون نزول البويضة بغية نحمل نشاء الله

حبيبتي أيام التبويض عندك من يوم 13 ينايرإلى يوم 23يناير،،حاولي يكون في هذه الفترة الجاع يوم بعد يوم..والله يرزقك ماتتمنين:sdgsdgh:

السلفية 01-10-2013 07:17 PM

أستغفر الله

عائشة86 01-21-2013 08:32 PM

السلام عليكم ايام التبويض تكون مدتها عشرة ايام ؟
يا ريت تفيديني لاني انا سمعت انها يوم واحد فقط و هو يوم 14 من يوم الحيض

السلفية 01-21-2013 08:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عائشة86 (المشاركة 4786036)
السلام عليكم ايام التبويض تكون مدتها عشرة ايام ؟
يا ريت تفيديني لاني انا سمعت انها يوم واحد فقط و هو يوم 14 من يوم الحيض

البويضة تكون جاهزة مكتملة في اليوم ١٤ لكن طول العشر أيام يكون الرحم مهيأ للحمل إظافة أن الحيوان المنوي قد يعيش إلى ثلاث أيام وأخيرا غالبا لايمكنـ تحديد الوم الرابع عشر بدقة لذلك يكون الجماع في عشر أيام يوما بعد يوم حتى لايخف المني وحتى نقرب للتبويض

عائشة86 01-21-2013 09:25 PM

مشكووووووووووووووووووورة

السلفية 01-21-2013 09:28 PM

لاشكر عواجب غلاي

amal12 01-23-2013 09:31 PM

السلام عليكم اريد ان اسئل ما هو سبب عدم انتضام الدورة الشهرية وهل ممكن من حدوث حمل ؟

السلفية 01-25-2013 04:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amal12 (المشاركة 4788614)
السلام عليكم اريد ان اسئل ما هو سبب عدم انتضام الدورة الشهرية وهل ممكن من حدوث حمل ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

بعد البلوغ قد تبقى الدورة غير منتظمة لمدة من سنة إلى سنتين, لكن بعد مرور سنتين يجب أن تكون الدورة قد انتظمت؛ لأن المبيض يكون قد نضج تمامًا, وأصبح يتجاوب مع هرمونات الغدة النخامية, والغدة تحت السرير البصري.

إن بقيت الدورة غير منتظمة بعد البلوغ بسنتين, فيجب البحث عن السبب, ولا يجوز تركها متباعدة لفترات طويلة, حتى عند الفتاة غير المتزوجة؛ لأن هذا التباعد قد يعرض بطانة الرحم على المدى البعيد إلى أن تتضخم, وتحدث فيها انقسامات غير سليمة, وأورام لا قدر الله.

بالطبع إن السمنة هي عامل هام في انتظام هرمونات الجسم, فالهرمونات التي تنظم الدورة أكثرها يتشكل من طليعة مركبات موجودة في دهون الجسم, وزيادة الوزن تؤدي إلى تشكل كميات كبيرة, وغير متوازنة من هذه الهرمونات؛ مما يؤدي إلى خلل عمل المبيض.

ويجب عمل تحليل للهرمونات عندك للتأكد من عدم وجود سبب آخر مشارك, مثل: وجود قصور في الغدة الدرقية, أو غير ذلك -لا قدر الله- لذلك أنصحك بالتوجه إلى طبيبة نسائية مختصة لعمل كشف طبي, وعمل تصوير تلفزيوني للرحم والمبيضين؛ للتأكد من عدم وجود كيس أو تكيسات عليها, ومن ثم عمل هذه الهرمونات في اليوم الثاني أو الثالث من الدورة, وفي الصباح, وهي:

Lh-fsh-total and free testosteron-tsh-free- t3-t4- prolactin-dheas-17-hydroxyprogesteron-blood-sugar.

إن كان هنالك سبب مثل قصور الغدة أو غيره, فيجب علاج السبب, وإن كانت التحاليل طبيعية, فقد تكون الحالة هي عبارة عن تكيس غير ظاهر, ويمكن تجربة تناول حبوب تنظيم الدورة, مثل: حبوب( الدوفاستون ) مدة ثلاثة أشهر, فإن لم تفد فيمكن بعدها إعطاء حبوب منع الحمل مثل حبوب (ياسمين أو جينيرا), وذلك لتنظيم الدورة, وعلاج التكيس في المبايض إن وجد.

نسأل الله عز وجل أن يمن عليك بثوب الصحة والعافية دائمًا.

احلى ليندة 01-26-2013 12:05 PM

هل استطيع معرفة انني حامل قبل العادة فانا اشك في حدوث حمل لكني غير متاكدة ارجوكم ساعدوني

السلفية 01-26-2013 04:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلى ليندة (المشاركة 4791594)
هل استطيع معرفة انني حامل قبل العادة فانا اشك في حدوث حمل لكني غير متاكدة ارجوكم ساعدوني

للأسف حبيبتي لازم بعد موعد الدورة ولو بيوم

ولاء لولح 01-30-2013 04:12 PM

شكرا

السلفية 01-30-2013 05:13 PM

بارك الله فيكي

ام الحلووووووه 01-31-2013 01:30 AM

سلام اختي ابي اعرف هل حبوب منع الحمل تؤثر على الام بعد المولود الاولى مع العلم اني انجبت قيصري ولي ست شهور تاركتهم بس ماصار حمل ايش السبب فيديني جزاك الله خير:15_4_116[1]:

السلفية 01-31-2013 01:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الحلووووووه (المشاركة 4796793)
سلام اختي ابي اعرف هل حبوب منع الحمل تؤثر على الام بعد المولود الاولى مع العلم اني انجبت قيصري ولي ست شهور تاركتهم بس ماصار حمل ايش السبب فيديني جزاك الله خير:15_4_116[1]:

هلا وغلا يمكن تكون هي السبب ويمكن تكون لاالازم تعملي فحص للبويضات حتى تعرفي إنهم يملون بصفة طبيعية لأن الحبوب غالبا تعمل ضعف تبويض والله أعلم

احلى نور محمد 02-14-2013 01:36 PM

السلام عليكم سوالي هو ماسبب الاسقاط المتكرر والجنين بدون نبض

الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:53 AM.