اقرئي هذا وانظري مذا سيحدث لكي
سبحان الله جعل لنا هذا القران هدا وهداية ويروي العاطش ويهدئ الغاضب ومانع الوسواس اليك هذه الخطوات اقرئي واستفدي وفدي:e018:
= سورة ياسين = تمنع عطش يوم القامة :e037: =سورة الدخان =تمنع اهوال يوم القيامة :e036: =سورة الفاتحة = تمنع غضب الله :e065: =سورة الملك =تمنع عذاب القبر :e063: =سورة الناس =تمنع الوسواس :e034: =سورة الفلق = تمنع الحسد :e046: =سورة الواقعة =تمنع الفقر :e036: =سورة الكافرون =تمنع الكفر عند الموت =سورة الاخلاص = تمنع النفاق :e026: =سورة الكوثر = تمنع الخصوم:e044: فلا تبخلي اخيتي من تقييمك لموضعي ارجوكي:e039: |
سبحان الله والحمدلله سبحان الله وبحمده واستغفر الله_شكرا ع الموضوع ريماس
|
رد اقرئي هذا وانظري مذا سيحدث لكي
ما مدى صحة هذا الحديث ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ( عشرة تمنع عشرة ) : سورة الفاتحة تمنع غضب الله . سورة يس تمنع عطش يوم القيامة . سورة الواقعة تمنع الفقر . سورة الدخان تمنع أهوال يوم القيامة . سورة الملك تمنع عذاب القبر . سورة الكوثر تمنع الخصومة . سورة الكافرون تمنع الكفر عند الموت . سورة الإخلاص تمنع النفاق . سورة الفلق تمنع الحسد . سورة الناس تمنع الوسواس ) . الحمد لله أولا : باب فضائل القرآن الكريم من أكثر الأبواب التي وضع فيها الوضاعون أحاديثهم ، ونسبوها إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، وكان كثير منهم يحتسب ذلك عند الله ، ويظن – لفرط جهله – أنه إنما يرغب الناس بكتاب الله تعالى ، وهو في الحقيقة يرتكس في وعيد النبي صلى الله عليه وسلم حين قال : ( مَن كَذَبَ عَلَيَّ مُتَعَمِّدًا فَليَتَبَوَّأ مَقعَدَهُ مِنَ النَّارِ ) رواه البخاري (1291) ومسلم (933) . ومن أمثلة ذلك : ما رواه الحاكم في "المدخل" (54) بسنده إلى أبي عمار المروزي أنه قيل لأبي عصمة نوح بن أبي مريم : من أين لك عن عكرمة عن ابن عباس في فضائل القرآن سورة سورة ، وليس عند أصحاب عكرمة هذا ؟ فقال : إني رأيت الناس قد أعرضوا عن القرآن ، واشتغلوا بفقه أبي حنيفة ، ومغازي ابن إسحاق ، فوضعت هذا الحديث حِسبة . ( يعني أنه يبتغي بها الثواب عند الله ) . وقد اتفق العلماء على حرمة رواية الحديث الموضوع ونسبته إلى النبي صلى الله عليه وسلم . قال صلى الله عليه وسلم : ( مَن حَدَّثَ عَنِّي حَدِيثًا يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ ، فَهُوَ أَحَدُ الكَاذِبَِيْن ) رواه مسلم في مقدمة صحيحه . قال النووي رحمه الله "شرح مسلم" (1/71) : " يحرم رواية الحديث الموضوع على من عرف كونه موضوعا ، أو غلب على ظنه وضعه ، فمن روى حديثا علم أو ظن وضعه ، ولم يبين حال روايته وضعه ، فهو داخل في هذا الوعيد ، مندرج في جملة الكاذبين على رسول الله صلى الله عليه وسلم " انتهى . ثانياً : أما الحديث المذكور في السؤال ، فلم نجده في شيء من الكتب ، لا الصحيحة ولا الموضوعة ، بعد البحث الشديد عنه ، فيبدو أنه لا أصل له البتة ، وذلك مما يعجب له المسلم ، أن وضع الحديث لا زال مستمرا إلى أيامنا هذه ، وأن الأحاديث الموضوعة في تكاثر مستمر ، والله المستعان . وبعض السور المذكورة في هذا الحديث لم يصح شيء من فضائلها ، وهي : سورة يس والدخان والواقعة والكوثر . |
رد: اقرئي هذا وانظري مذا سيحدث لكي
سبحاااااااااااااااان الله وبحمده
|
رد: اقرئي هذا وانظري مذا سيحدث لكي
مشكورون حبيباتي على ردودكم عسى الله ان يجعلها في ميزان حسناتكم
|
الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:50 AM. |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by
vB Optimise (Pro) -
vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.