ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي قص يحكيها الرقاة ....صفعة على الوجه يوجد هنا قص يحكيها الرقاة ....صفعة على الوجه منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 
رصيد النقاط : 555

Post قص يحكيها الرقاة ....صفعة على الوجه


قص يحكيها الرقاة ....صفعة على الوجه

الحمدله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد

إنها قصة أسرة عاشت في هناء ، غمرتها السعادة ، الطمأنينة عنوانٌ لبيتها ، الحب والحنان رمزٌ لهم ، وكان أعظم سرِّ لسعادتهم هو إيمانهم وصلاحهم .

عاشت هذه الأسرة بُرهة من الزمن ، فالزوج في مَنصبٍ لا بأس به ، فدخله الشهري يقوم بعبء الأسرة على أكمل وجه .

والزوجة ماهرة في إدارة بيتها ، والمحافظة على البيت وترتيبه ، والعناية بأولادها وبشؤونهم ، وكذا الزوج له أوفر الحظ من الراحة والاعتناء ، بل حتى الخادمة !! كانت تنال شيئاً من حسن المعاملة وطيب الأخلاق ، فأجرها لا يتأخر عنها البتة ، وتأخذه كاملاً ومن غير طلبٍ منها .

لقد كان الناس إذا وصفوا السعادة ، أشاروا بأصابعهم ، نحو منزل ..... فالأعين مسلطة على ذلكم البيت ، كَثُر حُسَّادهم ، وزاد الحقْدُ عليهم ، وبالرغم من هذا كله حفظهم الله من مكر الناس ومن كيدهم .؟!

ولكن ثَمة أمرٍ لاحِيدة عنه ولا محيص .

في وسط الأسبوع وفي يوم الثلاثاء وقت دخول الزوج مع أولاده إلى منزله ليشم الرائحة الفوّاحة ، والتي تعودها من زوجته الغالية لم يجدها ؟ الاستقبال عند الباب فقده !!
أحسّ بشيءٍ غريب في منزله ؛ لا غداء ..؛ لا اعتناء بالمنزل ؛ حاله كما خرج منه في الصباح إلى عمله !؟!

فُتِحَ باب غرفة الزوجة وخرجت زوجته ، ولكن هل هي الزوجة التي كانت بالأمس ؟
لقد ربطت على رأسها بعصابة كاد أن ينفجر رأسها من شدة الألم ، العينان محمرّتان ، يا الله ! ما الخطب وما الأمر ؟!

سارع الزوج إلى إدخال أولاده إلى غرفتهم ، ومن ثَم توجه نحو زوجته يسأل عن حالها ويطمئن عليها ، أقبل وأدبر ، ولم تجبه الزوجه !!

بل ردَّت عليه بكل قسوة ، ومن ثَم بسخرية بعدم السؤال ، وأن هذا أمر لا يعنيه ؟!! طار عقله ، أصبح لسان حاله يقول : إذا كان الأمر لا يُعني ، فمن الذي يعنيه أمر زوجتي ؟

استغرب الزوج حالة زوجته . ، حاول بشتى الطرق أن يعرف ، ولكن دون جدوى ، اتصل بأهل زوجته ، جاءوا جميعاً للاطمئن على ابنتهم ، الكلُّ استغرب حالتها ، حاولوا أن يتحدثوا معها ولأسف لم يخرجوا بكبير فائدة .

وفي نهاية المطاف قرَّوا عرضها على طبيبٍ نفسي ! نعم لقد عُرضت على الطبيب النفسي ،
وأخَذَتْ عقاقير العلاج ، والغريب أنها زادت حالتها بدلاً من أن تهدأ ، أو على اقل الأحوال أن تستقر كما كانت .؟؟


رغبوا أن يأتي أحد الرقاة ويرقيها الرقية الشرعية ، وبالفعل جاءوا وطرقوا باب الرقية ، وكان كذلك ، استمرت الرقية عليها ثلاث سنوات ، كان يظهر عليها التعب والآلام الظاهرة غير أنها لا تقدر أن تفصح وتعبر ما بداخلها ، فأي سؤال يوجه لها يكون الجواب : لا ، لا شيء !!!!

بل حتى تشخيص الحالة غير معروف لدى أهلها ، جُنَّ جنون الزوج ، فالأطباء لم يجدوا شيئاً ، وكذا من رقاها لم يثبت ( !!! ) عليها شيئًا من مسٍ ، أو عين ، أو سحر ...

تعب الزوج من المعاناة ، فكر كثيرًا في الطلاق ، ولكن شيئًا واحدًا كان يرده ويدعوه إلى التريث : إنهم الأطفال . .
.
قر الزوج أن يوقف العقاقير والرقية ، ويصبر مدة ثلاثة أشهر ، وبعدها يحد المصير إما الوِفاق وإمّا الفِراق !! . .

رجعت الآلام تزيد على الزوجة شيئًا فشيئًا ، شحب لون الزوجة ، تغير ملامح وجهها ، يقول عنها زوجها :

" لم أعُد أتحمل تصرفاتها ، لا أطيق الجلوس معها بعد أن كنت أحبها ، أهْمَلَتْ حقوقي وحقوق فلذات كبدي ، أهْمَلَتْ منزلها ، أهْمَلَتْ كلّ ، لقد أصبحتْ طريحة الفراش دائمًا تشكو الآلام ! أصبحتْ جسدًا بلا رُوح . ولقد تمنيت كثيرًا موتها رحمة بحالها !! "


نعم إلى هذه الحالة وصلت تعاسة هذه الأسرة التي كانت تنعم بالسعادة والسرور ، توقفت الرقية عنها شهرين ، وفي مطلع شهر رمضان ....

 
قديم   #2

*ام جوجو*


رد: قص يحكيها الرقاة ....صفعة على الوجه


قص يحكيها الرقاة ....صفعة على الوجه

وفي مطلع شهر رمضان ..

أقنع الزوج أحد الناصحين بالرجوع إلى الرقية ، لاسيّما في شهر رمضان شهر القرآن ، وافق الزوج واستجاب وكانت خيرة له ، عُرضت الحالة على أحد الرقاة ، فرحب بمستعدة هذه الأسرة لاسيّما لصلاحهم وتقواهم .

زارهم الراقي وأخذ يلم جوانب الحالة لدراستها ، وبالفعل بدأت الرقية على الزوجة ، وفي الأسبوع الأول وقعت أمورٌ غريبة في المنزل :


كالروائح الكريهة جدًا _ مع العلم أن المنزل كان معطرًا بالكامل _ وأصوات مزعجة ،
والعجيب إذا اتُجِه نحو الصوت لا يوجد أحد !!


استمرت الرقية في الأسبوع الثاني والآلام ظاهرة على الزوجة ، وهنا حصل أمرًا يكاد العقل أن يرفضه ، والعين أن تكذبه ، لو لا أنها رأته أمامها ،
إنها نارًا اشتعلتْ من وسط الجدار وسارتْ نحو الستارة فأحرقتها حتى سقطتْ محترقة !!

تكر الفعل مرتين أو ثلاثة ، شاهد ذلك الراقي والزوج .

ومع كلُّ هذا كانت الزوجة على حالتها لم يتغير شيئًا تقريباً ..

وفي آخر الأسبوع الثالث وفي آخر ساعة من عصر يوم الجمعة ، وبعد الاستمرار بالرقية قرابة الساعتين ، ومع الإلحاح في الدعاء أذن الله تبارك تعالى لتنكشف حالة ، ولتنصرع وليتخبط الجان ، ولقد كانت محاولة الهروب أكثر من مرة ، استمر الراقي بالرقية بعد المغرب، وكذا بعد العشاء وحتى الساعة الحادية عشر ليلاً .

نعم لقد وجدها الراقي فرصة ثمينة للمسك بطرف الخيط الذي من ورائه يعرف بإذن الله سر حالة هذه المسكينة .

استمرت الرقية من الغد ، واستمرت آيات الوعظ وآيات الحرق والعذاب ، وآيات السحر وإبطاله ، وياله لقد ظهرت إرهاصات توحي بأن الحالة سحر لا محالة !

ازدادت الحالة يومًا بعد يوم سوءًا ، حتى أن الزوج هَمَّ بأن يوقف الرقية من شدة ما تعاني منه الزوجة من الآلام والتعب ، ولكن الراقي أصرّ على المواصلة لاسيّما وقد بدت بوادر الفلاح تلوح ، ورأى رايات النصر قادمة ، طمأن الراقي الزوج وأخبره بأن المسألة بحاجة ماسة إلى صبر ، فالحالة لها سنوات ، والعلاج لن يكون بيوم وليلة ، ولكن شيئًا من الصبر ، " ومن يتصبّر يصبره الله " استمرت الرقية ، وزاد التعب ، وشيئًا فشيئًا حتى جاء ذلك اليوم الذي انتظره الراقي بلهفٍ شديد ؛ نعم لقد بدأت الحرب بين الراقي والشيطان _ خادم السحر _ وبدأت الصولات ودارت الجولات ، بدأت الموعظة ، ومن ثَم التهديد والوعيد تارة ، والضرب _ المنضبط الحذر _ تارة آخرى .

كانت المناقشات والحوارت شديدة ، حتى أتى ذلك اليوم ليحسم الأمر مع الجان علىأن يخرج السحر في اقل مدة وجيزة ، فاستجاب ، وبدأ يُخرج شيئًا فشيئًا من السحر ، وكان الراقي في كل جلسة يعرض عليه الحكمة من خلقة ، وما المصلحة العائدة عليه من جرّاء فعله مع السحرة ، إلى أن عُرِض َعليه الإسلام ، وبعد شبهات وأمنيات بُيِّنَ عَوَرُها لخادم السحر ، لان جانبه ودخل في الإسلام ، وأخرج السحر خلال بضعة أيام ، وطلب من الزوج أن يحله ؛ لأنه كان جاهلاً ومخدوعًا ومهدًا في نفس الوقت من السحرة ومردتهم ، وطلب من الزوجة المسامحة والغفران ، بكى واستغفر واعتذر عما بدر منه .


أخذ الراقي عليه العهد وخرج وله الحمد المنة أولاً وآخرًا .


بدأت حالة تتحسن شيئاً فشيئًا ، ولم يكد ينتهي شهر شوال إلا وانتهت حالتها ، ولقد استمر الراقي يرقيها شهرًا كاملاً وله الحمد والمنة وما بها من قَلَبَة ، فرجعت إلى بيتها وإلى العناية به ، وإلى زوجها ولفلذات كبدها ، ودبَّت السعادة من جديد ، فقرت عين الزوج بزوجته ، وحمد الله _ عز وجل _ على ما منَّ به على زوجته بالشفاء .
فله الحمد من قبل ومن بعد وله الفضل وحده .

لقد كان كل ذلك بسب صفعة على وجه الخادمة ، بعد أن أفسدت ملابس أطفالها أثناء غسلها ؛ فكانت هذه الصفعة وكان هذا السحر .

 
قديم   #3

*ام جوجو*


رد: قص يحكيها الرقاة ....صفعة على الوجه


قص يحكيها الرقاة ....صفعة على الوجه

الفوائد من هذه القصة:

1_يجب على المسلم والمسلمة البعد كل البعد عمَّا نهى عنه الشرع ، والحذر من الوقوع في المحذور ، كالضرب على الوجه لقوله صلى الله عليه وسلم : " ولا تقبح الوجه ولا تضرب " خشية من أن يقع ما لا يُحمد عقباه .

2- ليحذر المسلم والمسلمة من الظلم ، ولو كان على كافر مخافة أن يجر ظلمه إياه أمرًا لا صبر له عليه من الأذى ، أو الدعاء بالبلاء فإن الظلم ظلمات .

3- ينبغي على المسلم والمسلمة المحافظة على الأذكار والأوراد الشرعية الصحيحة لتقيه بإذن الله من كيدة السحرة والحسدة والعائنين ومن شر الشياطين ،وليتعلمها الصغار والكبار ، وليَعلم بأن هذه الأذكار ما هي إلا من جملة الأسباب .

4- على الزوج العاقل والزوجة العاقلة ، أن يقف كلاً منهما بجوار الآخر ، فلا يَحسنُ تخلِيَ أحدهما عن الآخر لاسيَّما في وقت الحاجة ، وإلا فأين التضحية والصبر ؟! أين عشرة سنين مضت ؟! أين المواقف الحسنة والإيجابية في حياتهما ، فليصبر كلاً منهما وليعلما بأن الخير هو ما اختاره الله لهما ، ولا يقدما على هدم بيت مسلم بسب مرض أو أمرٍ طارئ إلا ما ندر ، فلتكن دعوة للتأمل .

5- ينبغي للرقاة أن يعرفوا أساليب الشياطين ومكرهم ، وأن لا يتعجلوا في تشخيص الحالة ويفصحوا بها ؛ فلربما خرجت كلمة منك أيها الراقي أهوت بتعاسة أسرة كانت تنعم برغد العيش سبها هذه الكلمة الخاطئة ، بل يلزمك أخي الراقي التأني والتريث ، فإن وفقت لذلك فالحمد لله وإلا فلاتفصح حتى لا تخوض في شيءٍ لا تعلمه .

 
قديم   #4

سندس القدس


رد: قص يحكيها الرقاة ....صفعة على الوجه


قص يحكيها الرقاة ....صفعة على الوجه

جزاك الله خيرا على هذه القصة الرائعة

 
قديم   #5

الأوركيده


رد: قص يحكيها الرقاة ....صفعة على الوجه


قص يحكيها الرقاة ....صفعة على الوجه



رائعه جدا تستحق التقييم ...

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:22 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0