ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي أشكر حسّادك ..! يوجد هنا أشكر حسّادك ..! منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم 10-25-2010, 08:50 AM   #1

المتمسكة بعقيدتها

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 104820
تاريخ التسجيـل: Mar 2010
مجموع المشاركات: 2,434 
رصيد النقاط : 0

صورة متحركة وجه بنت أشكر حسّادك ..!


أشكر حسّادك ..!

مقال رائع ل د. عايض القرني .عجبني فنقلته للفائده من سطوره الدر

أشكر حسّادك ..!

النقد الموجّه إليك يساوي قيمتك تماماً،

وإذا أصبحت لا تُنقد ولا تُحسد فأحسن الله عزاءك في حياتك؛
لأنك متَّ من زمن وأنت لا تدري،
وإذا أصبحت يوماً ما وجدت رسائل شتم وقصائد هجاء وخطابات قدح
فاحمد الله فقد أصبحت شيئاً مذكوراً وصرت رقماً مهماً ينبغي التعامل معه.

إن أعظم علامات النجاح هو كيل النقد جزافاً لك،
فمعناه أنك عملت أعمالاً عظيمة فيها أخطاء،
أما إذا لم تُنقد ولم تُحسد فمعناه أنك صفر مكعَّب «حُرِّمت عليكم الميتة»

يقول صاحب كتاب (دع القلق):
إن الناس لا يرفسون كلباً ميّتاً، ولكن أبا تمام سبق لهذا المعنى فسطَّره وعطَّره وحبَّره فقال:

وَإِذا أَرادَ الَهُ نَشرَ فَضيلَةٍ ... طُوِيَت أَتاحَ لَها لِسانَ حَسودِ

يقول أحد الكتّاب: عليك أن تشكر حسّادك؛
لأنهم تبرعوا بدعاية مجانية نيابة عنك،
وإذا وجدت هجوماً كاسحاً ضدك من أصدقائك الأعداء أو من أعداءك الأصدقاء
فلا ترد عليهم بل سامحهم واستغفر لهم وزد في إنتاجك وتأليفك وبرامجك
فإن هذه أعظم عقوبة لهم يقول زميلي أبو الطيب:

إِنّي وَإِن لُمتُ حاسِدِيَّ فَما ... أُنكِرُ أَنّي عُقوبَةٌ لَهُمُ

إن نقد أعدائنا الأصدقاء يقوِّم اعوجاجنا الذي ربما أعمانا عنه مديح الجماهير وتصفيق المعجبين،
يقول غوته: إن الدجاجة حينما تريد أن تبيض وتقول: قيط.. قيط تظن أنها سوف تبيض قمراً سيّاراً،
فالعالِم لكثرة ما يمدح يظن أن الله لطف بالخلق لمّا أوجده في هذا الزمن،
والمسؤول إذا أُثني عليه بقصائد يحسب أن الملائكة في السماء تصفّق له،

إذاً فلابد من وخزات نقدية؛

ليستيقظ العقل المبنَّج بأُبر أهل المدح الزائف الرخيص،

يقول أحد الفلاسفة:
إذا رُكِلتَ من الخلف فاعلم أنك في المقدمة،

إن التافهين ليس لهم نقّاد ولا حسّاد؛

لأنهم كالجماد تماماً، وهل سمعت أحداً يهجو حجراً أو يسب طيناً ؟!
وتذكر أن الكسوف والخسوف للشمس والقمر أما سائر النجوم فلم تبلغ هذا الشرف.
يقول زهير:

مُحَسَّدونَ عَلى ما كانَ مِن نِعَمٍ ... لا يَنزِعُ الَهُ مِنهُم ما لَهُ حُسِدوا

ذكروا عن العقاد أن أحد الكتّاب شكا إليه تهجم الصحافة عليه فقال العقاد: اجمع لي كل المقالات التي هاجمتك، فجمعها،
فقال له: رتّبها و
ضع قدميك عليها، فلما فعل قال له: لقد ارتفعت عن مستوى الأرض بمقدار هذا الهجوم ولو زادوا في نقدهم لزاد ارتفاعك.
يقول ابن الوزير:

وشكوت من ظلم الحسود ولن تجد ... ذا سؤد إلا أصيب بحسّدِ

إن أصدقاءك الأعداء وإن أعداءك الأصدقاء لم ينقموا عليك لأنك سرقت أموالهم أو اغتصبت دورهم

ولكنك فقتهم علماً أو معرفة أو مالاً أو حققت نجاحاً باهراً،

فلا بد أن يقتصّوا منك جزاءً وِفاقاً لتصرفك الأرعن لأن الواجب عليك عندهم أن تبقى تحتهم بدرجة،

إذاً فلا تنتظر من حسّادك شهادات حسن سيرة وسلوك ودعاء في السحر

بل توقَّع قصائد عصماء مقذعة وخطباً نارية بشعة ومقامات أدبية مشوّهه.
والمشكلة أن صديقك الحاسد يرفض دستور المودة وأنت تعرضها عليه،
ويبحث عن آخرين.

 
قديم 10-25-2010, 11:27 AM   #2

الأوركيده


رد: أشكر حسّادك ..!


أشكر حسّادك ..!

لله درك يا عائض القرني ...لا تعقيب على كلمات كالرصاص ينهال في صدور الحساد ...لا احسب ان رجلا مثل هذا الا كان
عقوبة حساده بعلمه ودينه ...
الله يكفينا شر الحاسد اذا حسد ...
بارك الله فيك على الاختيار الموفق ...يستحق التقييم

 
قديم 10-25-2010, 11:40 AM   #3

طفُلہ مخَمليہ 3/›


رد: أشكر حسّادك ..!


أشكر حسّادك ..!

موضوع مميز والله فعلا كل كلمة قلتيها أحيانا أشوف من حولي الكل يحبني لني فعلا انسانه أحب الضحك والونآسه ولابعمري ضريت
أحد
ولكن الصدمه أنك تكتشفين أحد يحسدك ويحقد عليك ويتمنى زوال نعمتك
والله ثم والله بدون سبب ولكن لسواد قلوبهم !؟
ومتى نكتشف بعد فوات الاوان بعد ماضرونا وسببو لنا المتاعب
لكن الله يمهل ولايهمل المثل يقول احذر عدوك مره واحذر صديقك الف مره

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:36 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0