ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية مما يخاف الرجال؟ يوجد هنا مما يخاف الرجال؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 02-24-2011, 05:52 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,293 

مما يخاف الرجال؟


مما يخاف الرجال؟

دائما ما يحرص الرجال على الظهور بشكل متماسك لا تنقصه الشجاعة أو الرغبة في تقديم المساعدة. فالرجل نادرا ما يعبر عن مشاعره أو يتحدث بشأن ما يقلقه أو يجعله يخشى المستقبل، دعك من ذكر أن الرجل نادرا ما يبكي طوال حياته.

نحاول من خلال هذا الموضوع الدخول إلى قدس أقداس الرجل، ومعرفة أدق أسراره، والجوانب المظلمة الغامضة في حياته والتي تؤرقه سرا وتقلقه لساعات أو لأيام أو لأشهر وربما لسنوات، آملين أن نحاول الوصول إلى أرضية مشتركة في مساعدتك – عزيزي الرجل - في التعبير عن مكنون صدرك وأن تفصح عما بداخلك حتى يصبح تواصلك مع الآخرين أفضل ، ونظرتك للحياة وللمستقبل أكثر أملا واستعدادا ودافعية.

والآن إلى السؤال المحير: مما يقلق الرجل؟
وللإجابة على هذا السؤال أجرى كثير من الباحثين حول العالم مجموعة من الاستفتاءات والاختبارات التي انتهت بحصر عدد من المشكلات التي تشغل الحيز الأكبر من تفكير الرجال، يمكن استعراضها على النحو التالي:

المظهر الشخصي
ليست النساء فقط هن من يهتممن بمظهرهن وإبراز جمالهن ، فالرجال أيضا يحبون أن يظهروا بشكل جذاب ومميز، لأن ذلك يؤثر بشكل جذري في معدل الثقة بالنفس وكذلك يحدد قدرتهم على التواصل مع الآخرين.
والرجل في مظهره الشخصي قد يقلقه طبيعة اختيار ملابسه، أو تحديد مدى ملاءمة هذه الملابس لتلك المناسبة أم لا، وهي أمور يكون حلها سهلا جدا بالأخذ في الاعتبار متابعة أحدث خطوط الموضة، والقدرة على التفرقة بين أوقات العمل وأوقات المرح، وبالتالي فإنه سيعلم بالتأكيد أن الملابس الرسمية لا تصلح للتنزه أو ممارسة الرياضة.

لكن الرجل يقلق كثيرا – وإن لم يعلن عن ذلك صراحة – من مشكلة احتمال إصابته بالصلع أو فقده لشعره بشكل مرضي ومفاجئ، ولكن على الرجل هنا التعامل مع الأمر بشكل واقعي ومحاولة إيجاد حل طبي لهذا الأمر، أو تقبل الواقع والاقتناع بأن كونه "أصلع" لن يؤثر على رأي الآخرين به أو طريقة تعاملهم معه.

كما قد يقل بعض الرجال – خصوصا إذا كانوا في العشرينيات من عمرهم – من تسل الشعر الأبيض إلى رؤوسهم، مما يجعلهم يشعرون أنهم قد دخلوا مبكرا في مرحلة الشيخوخة، ويتأثرون نفسيا بهذا الأمر، ولكن هذا الأمر ثانوي جدا بالنسبة لتكوين صورتك أمام الآخرين، فالأهم هو هندام ملابسك وتناسقها. والحقيقة أن مجرد فكرة التقدم بالعمر تؤرق الرجل كثيرا وتشغل حيزا كبيرا من تفكيره، ذلك أنه مهما حقق من ...

كما قد يقل بعض الرجال – خصوصا إذا كانوا في العشرينيات من عمرهم – من تسل الشعر الأبيض إلى رؤوسهم، مما يجعلهم يشعرون أنهم قد دخلوا مبكرا في مرحلة الشيخوخة، ويتأثرون نفسيا بهذا الأمر، ولكن هذا الأمر ثانوي جدا بالنسبة لتكوين صورتك أمام الآخرين، فالأهم هو هندام ملابسك وتناسقها. والحقيقة أن مجرد فكرة التقدم بالعمر تؤرق الرجل كثيرا وتشغل حيزا كبيرا من تفكيره، ذلك أنه مهما حقق من إنجازات، يظل يشعر دائما أن هناك الكثير بانتظاره وأنه مازال قادرا على تحقيق إنجازات أخرى.
كما قد يقلق الرجل كثيرا بشأن وزنه، وبالتالي يعمد إلى ممارسة الرياضة بشكل منتظم وتنظيم وجباته الغذائية قدر استطاعته.

النفقات والدخل والمدخرات
الرجال يقلقون كثيرا بشأن المستقبل، ولا يحبون المفاجآت، خاصة فيما يتعلق بالنقود، فلا يحبون التعرض لموقف يحتاجون فيه للمال، ولا يكون بحوزتهم هذا القدر من النقود. لذلك فإن جزءا كبيرا من تفكير الرجل ينصب على الأمور المادية في حياته، لأنها بكل بساطة تؤثر فيها بشكل أساسي، فهي تحدد المستوى المعيشي له، وقدرته على الزواج، وقدرته على الاستقلال وإنشاء عمل خاص.. وهكذا. ويترتب على هذا الأمر بشكل مباشر خوفه على مستقبل أولاده.

التقدم الوظيفي
جزء من قلق الرجل على مستقبله، يتعلق بمستقبله الوظيفي ومدى قدرته على الترقي في المناصب أو الحصول على أجور أعلى تؤمن حياته بشكل سلس ومريح ماديا.

علاقته بالمرأة
غالبا ما يكون الرجل مرتبكا بشأن علاقته بالجنس الآخر سواء كانت زميلته في العمل أو رئيسته أو المرأة التي ينوي الارتباط بها، لأن الرجل يكره أن ترفضه المرأة، وبالتالي فهو يفكر كثيرا قبل أن يقدم على أي سلوك قد يؤثر في المستقبل على علاقته بالمرأة.
كما أن جزءا من تفكير الرجل بشكل مباشر ينصب على خوفه من الفشل في العلاقة الحميمية، أو قدرته على أرضاء زوجته وإشباع رغباتها، وخاصة في المجتمعات الشرقية التي تربط بين الفحولة الجنسية والمعنى المطلق للرجولة.
وهناك عدة أشياء أخرى تقلق الرجل، لكنها لا تأخذ حيزا كبيرا من تفكيره مثل: التغيرات المناخية وتلوث البيئة وصراع الأجيال في المجتمع ومعدل الجريمة به.

 
قديم 02-24-2011, 07:17 AM   #2

كوكب الشرق2


رد: مما يخاف الرجال؟


مما يخاف الرجال؟

مشكورة

 
قديم 02-24-2011, 11:01 AM   #3

الصمت هيبه


رد: مما يخاف الرجال؟


مما يخاف الرجال؟

ll..يسلمو غلاتي ..

صلو على محمد

 
قديم 02-24-2011, 12:28 PM   #4

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: مما يخاف الرجال؟


مما يخاف الرجال؟

مشكورة يا قمر

 
قديم 02-24-2011, 08:55 PM   #5

مهجة الفؤاد


رد: مما يخاف الرجال؟


مما يخاف الرجال؟

شكرلكم

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:48 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0