ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل إلى كل الأطباء في المنتدى ساعدوني بعد إذنكم الموضوع ضروري يوجد هنا إلى كل الأطباء في المنتدى ساعدوني بعد إذنكم الموضوع ضروري المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 03-17-2011, 02:03 AM   #1

حلى الياسمين

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 155178
تاريخ التسجيـل: Feb 2011
مجموع المشاركات: 311 

فراشتين متحركات إلى كل الأطباء في المنتدى ساعدوني بعد إذنكم الموضوع ضروري


إلى كل الأطباء في المنتدى ساعدوني بعد إذنكم الموضوع ضروري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو سمحتوا عند اختي مشكلة وهي كالتالي:

في الحمل الاخير عند اختي بدأ يصير معها ارتفاع بالضغط شديد يعني يوصل لدرجة 18 و17 احيانا مع العلم أن كان الضغط عندها ينزل ما يطلع في ولاداتها السابقة

وهي بمنتصف الحمل قالتلها الدكتورة النسائية أنو تعمل تحاليل فطلع بالتحليل أنها بتعاني من مشكلة في الكلى وأرسلتها الدكتورة النسائية لعند دكتور مختص بالكلى فقال لها: أنو عندها ضمور بالكلى مزمن من حوالي 3 سنين مع العلم أن عمرها صغير 27 سنة فقط وما سبق واشتكت من أي شي
فلذلك وصاها الطبيب تعمل حمية غذائية على الخضروات والجبن واللبن وبياض البيض فقط لا غير وأن تبتعد عن اللحومات والفواكه بكل انواعها وعطاها ادوية ودواء للضغط يوصف للمسني


فلذلك أنا خايفة عليها كتير لان هي القصة جديدة علينا وما كنا متوقعين هيك شي أبداً بس بدي أعرف معلومات اكتر منكم عن المرض وضمور الكلى لا تنسوني أرجوكم

وبدي اسمع منكم نصائح مفيدة وجزاكم الله خيرا:070:

 
قديم 03-17-2011, 02:41 AM   #2

!!*ميوس*!!


رد: إلى كل الأطباء في المنتدى ساعدوني بعد إذنكم الموضوع ضروري


إلى كل الأطباء في المنتدى ساعدوني بعد إذنكم الموضوع ضروري

اولآ انا مو طبيبة و الطبيب نصحها تبتعد عن اللحوم لآنها بتضر كليتها و ما تخليها تصفي الدم و سمعت من الاعرآض و الله اعلم الغضب°°اهم حآجة الاستعآنة بالله و الدعآء و عليكم بالصبر و الصلآة




معني الفشل الكلوي ؟؟؟؟( وهو ضمور الكلية )

الفشل الكلوي نوعان فشل كلوي حاد وفشل كلوي مزمن وهو بصفة عامة حدوث قصور في عملية الكلية و وظائفها مما يؤدي الى اختلال عام في جسم الإنسان وسنتطرق إلى توضيح كل نوع منها بالتفصيل:-

أولا_ الفشل الكلوي المزمن:-
اسبابه : -

1- التهاب الكلى

2- انسداد المجاري البولية

3- ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر

4- الاستخدام المفرط لبعض الأدوية

5-التهاب حوض الكلية المزمن

أعراض الفشل الكلوي المزمن:-

. الشعور بالتعب والإرهاق الجسدي والذهني.

· قلة الشهية للطعام.

· صعوبة في التنفس.

· كثرة التبول (خاصة ليلا).

كما إن المريض قد يصاب بفقر الدم أو ارتفاع في ضغط الدم والتهاب في الأعصاب الطرفية (تنميل) ونتيجة لنقص فيتامين د بصورته النشطة يصاب المريض بلين في العظام)



ثانيا:- الفشل الكلوي الحاد:-

1- أسباب ما قبل الكلى

· النزف الداخلي (كقرحة الاثنى عشر أو أثناء عملية جراحية كبيرة أو الحوادث) والنزف الخارجي (كالنزف الخارجي في الكسور والحوادث أو الرعاف أو البواسير).

· هبوط القلب أو الانخفاض الشديد في ضغط الدم (حوادث السيارات التي تؤدي الى الصدمة )

· الحروق الشديدة حيث أنها تفقد الإنسان كمية كبيرة من البلازما وسوائل الجسم الأخرى كما أنها تسبب الصدمة للمريض التي تؤدي الى انخفاض ضغط الدم وبالتالي حدوث الفشل الكلوي.

· أصاب الإنسان وخاصة بالإسهال أو القيء الشديد حيث تقل السوائل في جسم الإنسان (الجفاف ) ومن ثم يقل ضغط الدم مما يؤدي الى حدوث الفشل الكلوي الحاد.

2- أسباب ما بعد الكلى

الانسداد ناتج عن تكون حصاة في مجرى البول أو وجود ورم سرطاني أو حدوث تليف أو تضخم في البروستاتة.

3- أسباب متعلقة بإصابة الكلى نفسها :- تتعرض الكلى الى الالتهاب الشديد

 
قديم 03-17-2011, 02:42 AM   #3

!!*ميوس*!!


رد: إلى كل الأطباء في المنتدى ساعدوني بعد إذنكم الموضوع ضروري


إلى كل الأطباء في المنتدى ساعدوني بعد إذنكم الموضوع ضروري

قرأت هدا الموضوع في منتدى الرقية الشرعية و اردت نقله للفائدة:
أثبت دراسة حديثة أن الطب التكميلي نجح في إعادة الكلى الضامرة إلى العمل دون اللجوء إلى الغسل، وخطة العلاج تبدأ بالابتعاد عن الممنوعات التي تضر الكلى ومنها التدخين والسهر، والمخللات، اللحوم الحمراء، المسبكات والمانجو والكولا والشيكولاته.

وانتقدت الدراسة دعوة بعض الأطباء للمرضى إلى أكل ما يشاءون مع القيام بالغسل الكلوي، ليقضوا بذلك على ما تبقى من نسيج الكلى بدلاً من المحافظة عليه.


تحدثت الدراسة عن المشروبات التي تعيد تكوين نسيج الكلى ومنها:

* نصف ملعقة “لبان دكر” مع نصف ملعقة صمغ عربي وكوبا ماء، ثم يتم غلي هذا الخليط لمدة خمس دقائق وتحليته بملعقة عسل نحل وتناوله صباحاً ومساء، وهذا يساعد على إعادة تكوين نسيج الكلى.

* مشروب لضبط هرمونات الجسم ويتكون من حلبة حصى، ومريمية، وبروتون، وروز ماري، ويعد مثل الشاي الكشري، ويتناوله المريض مرتين يوميا.

* مشروب إذابة الحصوات والتخلص من الأملاح ويتكون من ملعقة شعير وملعقة بقدونس أخضر مع كوبين من الماء، ويتم غليه لمدة خمس دقائق، وتناوله 3 مرات يوميا.

* مشروب علاج الأنيميا ويتكون من 3 بلحات وملعقة صغيرة من حلبة الحصى وكوبين من الماء ويتم غليه لمدة خمس دقائق.

* أما بالنسبة للوجبات الغذائية المناسبة للمريض فأشارت الدراسة إلى أنها تتكون من شوربة بصل، سلاطة خضراء، بروتين من دون جلد (50 جراماً) وأي ثمرة فاكهة.

وقال د. جودة محمد عواد استشاري التحاليل والمناعة إنه تم إجراء التجارب على 300 مريض كلى نجح 150 منهم في المحافظة على الكلى وعدم اللجوء للغسل الكلوي، والباقي فشل لعدم التزامه بالتعليمات.

وأضاف أن مدة العلاج بهذه الطريقة تستغرق من 3 6 أشهر حسب التزام المريض، ونسبة ارتجاع المرض قائمة لو عاد المريض إلى أسباب المرض.

وأوضح أن الكلية وظيفتها استخلاص البولينا والكرياتينين وغيرهما من المواد السامة من الدم وإخراجها مع البول، مشيراً إلى أن الكلى قد تصاب بالضمور بسبب كثرة الأدوية أو كثرة الأملاح والحصوات حيث يقل حجمها قليلا عن الطبيعي وبالتالي يقل إخراجها للمواد السامة، وبالتالي ترتفع نسبة تلك المواد في الدم خاصة البولينا والكرياتينين.

وأشار إلى انه إذا كان ارتفاع نسبة المواد السامة في الدم تدريجياً على مدى سنوات فلا داعي للتعجيل بالغسل الكلوي.

وقال إن بعض الأطباء يوصي المريض بالاستعداد للغسل إذا كانت نسبة الكرياتينين 4 ملليجرامات وهذا غير صحيح، مؤكدا عدم تعجل الغسل الكلوي مادام البول يخرج بانتظام أكثر من نصف لتر كل 24 ساعة ومادام جسم المريض غير متورم، مشيراً إلى أن الدراسات أثبت أن نسيج الكلى يعود للعمل تدريجياً.

وأضاف أن الحالة الوحيدة التي يوصي فيها بالغسل الكلوي هي الحالة التي يتوقف فيها إدرار البول مع تورم الجسم، وزيادة نسبة الكرياتينين على 12 ملليجراماً.

وأوضح أنه في دراسة على بعض الحالات تبين أن الكلى يزداد حجمها بعد شهر من العلاج سنتيمتراً واحداً ليصل من 6 7 سنتيمترات، وبعد شهر آخر تزيد سنتيمترا واحدا، وبعد الشهر الثالث يزيد نفس الحجم، وهكذا حتى تعود الكلى إلى حجمها الطبيعي، وبالتالي عدم الحاجة إلى الغسل الكلوي أو الزرع.

وأكد أن الأمل أصبح قائماً في استعادة نسيج الكلى، بعد أن صغرت في الحجم بشرط أن يكون التبول قائماً وألا تصل الكلية إلى الضمور التام.

واستعرض أضرار الغسل الكلوي مشيراً إلى أنها كثيرة ومنها بدء الضمور الحقيقي للكلى، حيث تضمر بمعدل واحد سنتيمتر مع مرور كل سنة للغسل حتى تصل إلى الضمور التام، توقف إدرار البول وهذا نذير خطر، وتوقف إفراز هرمونات الكلية خاصة التي تؤثر في إنتاج كريات الدم الحمراء مما يصيب المريض بالأنيميا الحادة.

واصل حديثه عن أضرار الغسل الكلوي مشيرا إلى أنها تشمل أيضا توقف العرق وهذه كارثة، واضطراب ضغط الدم، حيث إن الكلية مسؤولة عن تنظيم ضغط الدم وبضمورها يضطرب الضغط هبوطا وصعودا، وانتقال العدوى مثل فيروسات الكبد أثناء الغسل، والتكاليف المادية المرتفعة والشل التام للمريض وأسرته ما بين الغسل 4 ساعات والراحة في اليوم التالي.

المصدر : مجلة الصحة والطب .


منقوروؤوؤوؤول

 
قديم 03-17-2011, 02:44 AM   #4

!!*ميوس*!!


رد: إلى كل الأطباء في المنتدى ساعدوني بعد إذنكم الموضوع ضروري


إلى كل الأطباء في المنتدى ساعدوني بعد إذنكم الموضوع ضروري

و يوجد موقع استشارات طبية ادخلي و سجلي فيه و يعطوكي ال‘جابة الشافية و الصحيحة ابحثيفي قوقل و رآح تلآقيه و الله يؤوؤوفقك

 
قديم 03-17-2011, 03:40 AM   #5

حلى الياسمين


رد: إلى كل الأطباء في المنتدى ساعدوني بعد إذنكم الموضوع ضروري


إلى كل الأطباء في المنتدى ساعدوني بعد إذنكم الموضوع ضروري

مشكورة من كل قلبي ما قصرت والله
الله يوفقك ويكرمك في الدنيا والاخرة
جزاك الله كل خير

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:25 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0