ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية الأطعمة .. سلاح ذو حدين يوجد هنا الأطعمة .. سلاح ذو حدين وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 04-18-2012, 11:46 PM   #1

اماني السيد

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 183205
تاريخ التسجيـل: Feb 2012
مجموع المشاركات: 665 

الأطعمة .. سلاح ذو حدين


الأطعمة .. سلاح ذو حدين

 الكثير من السيدات أصبحن في حيرة من أمرهن بسبب



الكثير من السيدات أصبحن في حيرة من أمرهن بسبب تضارب الحقائق المتعلقة ببعض الأطعمة خاصة مع انتشار العديد من الأبحاث والدراسات التي نطالعها في الصحف والمجلات يومياً.


وإليك سيدتي بعض المعلومات التي تحتاجينها بالفعل للوقوف على حقيقة هذه الأطعمة. سمعتِ أن البيض غني بالكوليسترول وغير صحي للقلب على الإطلاق ولذلك فضلتِ تناول الحبوب الكاملة بدلاً منه في وجبة الإفطار. بعد ذلك استبدلتِ اللحم الأحمر بالسمك ولكن سرعان ما نما إلى علمك أن السمك يحتوي على الزئبق الخطر، وباعتبار كل ما ذكر في التقارير والعناوين الرئيسة فلا عجب أن تجدي العديد من الأشخاص في حيرة من أمرهم بالنسبة لهذه الأطعمة.

لذا سيدتي قمنا باستشارة خبراء التغذية في هذا الأمر وتمكنا من معرفة الحقائق المتعلقة بهذه الأطعمة.. هيا إذا نلقي نظرة سريعة على بعض هذه الأطعمة:


1- البطاطس

هذا النوع من الخضار النشوي يحظى بسمعة سيئة بين متبعي الحميات الغذائية ولكن هذا بسبب أن الأشخاص يفضلون تناوله مقلياً بالزيت مثل "الفرنش فرايز" أو مهروساً وعليه الكثير من الزبد. لكن الباحثة المتخصصة في علوم التغذية ميليسا جوي لها رأي آخر فهي تؤكد أن البطاطس من أهم الأطعمة المغذية ولكن بشرط إعدادها بالشكل الصحي. فحبة البطاطس الواحدة تحتوي على 5 جرامات من الألياف وتقريبا 20 بالمئة من الحصة اليومية اللازمة من مادة البوتاسيوم المهمة لصحة القلب.
الحقيقة القاسية: ابتعدي عن البطاطس المقلية وجربي تناولها مسلوقة أو مشوية في الفرن. كما يفضل اختيار البطاطس السكرية الغنية بفيتامين (أ ) أو البطاطس القرمزية التي تساعد على خفض مستوى ضغط الدم.


2- الجبن

ليست هناك أي مشكلة مع الجبن. ولكن المهم هو تناول الكمية اللازمة فقط يومياً. فالأوقية الواحدة من الجبن تحتوي على 20 بالمئة من الكالسيوم المهم لصحة العظام بالإضافة إلى كميات وفيرة من البروتين والفسفور. والمشكلة أن العديد من الأشخاص يتناولون الج

بن بكميات أكثر من اللازم.
الحقيقة القاسية: راقبي الكمية التي تتناولينها من الجبن. فالكمية المناسبة لليوم الواحد بحجم قطعتين من مكعب النرد. ويفضل تناول الجبن قليل الدسم.


3- السمك


يعتبر السمك من المأكولات التي يفضلها خبراء التغذية، ورغم ذلك فقد تعرضت في الفترة الأخيرة لهجوم حاد كونها غنية بالزئبق السام! ولكن فائدة السمك أكبر بكثير من ضرره. فالسمك مصدر جيد للأحماض الدهنية "أوميجا 3" والتي ثبت قدرتها على تقليل نسبة الكوليسترول وحماية الإنسان من أمراض القلب. وتنصح الرابطة الأمريكية للقلب الأشخاص بتناول وجبتين من السمك أسبوعياً خاصة النوع الغني بالدهون مثل السالمون والماكريل.

الحقيقة القاسية: لتقليل التعرض للزئبق، تناولي الأنواع المختلفة من السمك. وينصح خبراء التغذية الأطفال والأمهات الحوامل والأمهات المرضعات والأمهات اللواتي يرغبن في الحمل الابتعاد عن تناول الأسماك الغنية بالزئبق مثل سمك أبو سيف وسمك القرش وسمك الأسقمري والتايلفيش. كما أن التونة الخفيفة أكثر أمناً من التونة البيضاء والبكور والأنواع الأخرى المختلفة.


4- الشكولاته

أثبتت الأبحاث أن الشكولاته بها الكثير من الفوائد الصحية، فالأشخاص الذين يتناولون الشكولاته أقل تعرضاً للاصابة بأمراض القلب بنسبة 37 بالمئة من غيرهم. ويقول الباحثون إن الشكولاته- خاصة الشكولاته داكنة اللون- تحتوي على مضادات للأكسدة مفيدة للقلب تعرف باسم الفلافونول.
ومع ذلك تناولي الشكولاته باعتدال واحرصى على شراء النوع الداكن قليل السكر الذي يحتوي على جرعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة.


5- اللحم الأحمر
أثبتت الأبحاث أن النظام الغذائي الغني الذي يعتمد على اللحم الأحمر يجعلك أكثر عرضة للعديد من أمراض القلب والسرطان. والسبب في ذلك أن اللحم الأحمر يحتوي على الدهون المشبعة التي تسد الأوردة. ولكن النوع اللين من اللحم الأحمر يحتل مكانة جيدة في الأنظمة الغذائية . فاللحم غني بالبروتين الهام ويحتوي كذلك على الزنك والحديد وفيتامين (ب).


لذلك اختاري اللحم الطري، ويجب ألا يزيد استهلاكك الأسبوعي من اللحم عن نصف كيلو كحد أقصى.




6 – المكسرات

تحتوي المكسرات على قدر كبير من السعرات الحرارية أكثر من غيرها من الوجبات الخفيفة. ولكن الحقيقة المدهشة أن المكسرات هي أفضل الأطعمة لانقاص الوزن وذلك بحسب باحثين في جامعة هارفارد. تحتوي المكسرات على نسبة كبيرة من البروتين والألياف التي تمنحك الشعور بالشبع لفترة أطول. وقد كشفت دراسة في مجلة "البدانة" أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات مرتين في الأسبوع أقل عرضة لزيادة الوزن على المدى الطويل.

الحقيقة القاسية: الدهون الموجودة في المكسرات صحية للقلب ولكنك بحاجة إلى مراقبة استهلاكك من المكسرات، وكحد أقصى يمكنك تناول 23 حبة لوز و14 حبة جوز و49 حبة فسدق.


7- البيض

هناك أخبار سارة تتعلق بالبيض حيث أثبتت الأبحاث أن تناول بيضة يومياً لا يسبب أي ضرر على الإطلاق لصحة القلب كما أظهرت الأبحاث الجديدة أن البيض يحتوي على كميات أقل من الكوليسترول بعكس الاعتقاد السائد ويحتوي أيضاً على فيتامين (د). ويعتبر البيض مصدراً جيداً للبروتين وبياضه يحتوي على الكثير من المواد الغذائية والفيتامينات مثل فيتامين (د) و(ب 12(.

الحقيقة القاسية: تناولي بيضة واحدة فقط في اليوم للابتعاد عن خطر الكوليسترول.



منقول للافادة


تضارب الحقائق المتعلقة ببعض الأطعمة خاصة مع انتشار العديد من





مواضيع ذات صلة
للتخلص من مشكلة الإكتام وإضطرابات الجهاز الهضمي في رمضان..!
أغذية لترطيب الجسم وحمايته من الجفاف في الصيف
أغذية تساعد في التقليل من نسبة الإصابة بالسكري
الجيلاتين
اعتني بجمال شعركِ الأحمر
جربي الفلفل الأحمر الحار للحصول على شعر غزير
احذر هذه الأطعمة تزيد الوزن بشكل خرافي وأنت لا تدري
انتبهي من الأطعمة اللايت
ما هي الأطعمة التي تطهر الجسم من السموم؟
نصائح سريعة لتجنب الأطعمة الغنية بالسكرية
حلول سهلة لتقليل السعرات الحرارية في الأطعمة
ريجيم الأطعمة الشهية



 
قديم 04-19-2012, 10:40 PM   #2

كبرياء الورد


رد: الأطعمة .. سلاح ذو حدين


الأطعمة .. سلاح ذو حدين

سلمت يمنالكِ عزيزتي على هذا الطرح
يعطيك العافية ع المجهود .
ماننحرم فيض ابداعاتك .
. لكِ تحياتي وفائق احترامي .
لكِ كل الود .
كبرياء الورد

 
قديم 04-20-2012, 12:43 AM   #3

(ياسمين)


رد: الأطعمة .. سلاح ذو حدين


الأطعمة .. سلاح ذو حدين

مشكوره

 
قديم 04-30-2012, 12:06 PM   #4

•°o.O ڪـبريآآآآآآئي O.o°•


رد: الأطعمة .. سلاح ذو حدين


الأطعمة .. سلاح ذو حدين


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:14 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0