ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي > المواضيع الخاطئة في القسم الاسلامي وتصحيحها
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع الخاطئة في القسم الاسلامي وتصحيحها موضوع خاطىء وبه فتوى الحكمة من منع الصلاة للحائض يوجد هنا موضوع خاطىء وبه فتوى الحكمة من منع الصلاة للحائض يتم هنا تصحيح الأخطاء من القسم و المنتدى الإسلامي

فساتين العيد


 
قديم   #6

∫ ≈دلوعه وماتنصاد≈ ∫


رد: الحكمة من منع الصلاة للحائض


موضوع خاطىء وبه فتوى الحكمة من منع الصلاة للحائض

 رد: الحكمة من منع الصلاة للحائض

 
قديم   #7

^ جواهر ^


رد: الحكمة من منع الصلاة للحائض


موضوع خاطىء وبه فتوى الحكمة من منع الصلاة للحائض

مشششششششكورة ي عسسسسسسسسل

 
قديم   #8

مشاگـسہ(●̮̮̃•)


رد: الحكمة من منع الصلاة للحائض


موضوع خاطىء وبه فتوى الحكمة من منع الصلاة للحائض

ششششششششششششششششششكرا

 
قديم   #9

(ام حبيبة)


رد: الحكمة من منع الصلاة للحائض


موضوع خاطىء وبه فتوى الحكمة من منع الصلاة للحائض

يعطيكى العافية حبيبتى
سبحانة الله وبحمدة سبحانة الله العظيم

 
قديم   #10

ياسمين بري


رد: موضوع خاطىء وبه فتوى الحكمة من منع الصلاة للحائض


موضوع خاطىء وبه فتوى الحكمة من منع الصلاة للحائض

بارك الله فيك اختي
لكن اليكم هذه الفتوى وارجو تمعن بها


هذا غير صحيح لِعدّة اعتبارات :

الأول : أن منع الحائض من
الصلاة ليس من أجل جريان الدم فحسب ، بل لأجل انعدام شرط من شروط الصلاة ، وهو الطهارة .

الثاني : أنه لو كان منعها من
الصلاة لأجل ذلك لأُذِن لها أن تُصلي مثلا وهي جالسة ، أو تُصلِّي إيماء ، كما هو الحال في المريض ، والخائف ونحوهما .

الثالث : أنه لو كان منعها من
الصلاة لأجل ذلك لَمُنِعَت الْمُسْتَحَاضَة من الصلاة ، وجريان دم الْمُسْتَحَاضَة أكثر من دم الحائض .

قالت عائشة رضي الله عنها عن أم حبيبة بنت جحش رضي الله عنها : كانت تغتسل في مِرْكَن في حجرة أختها زينب بنت جحش حتى تعلو حُمْرَة الدم الْمَاء . رواه مسلم . وفي رواية له : قَالَتْ عَائِشَةُ رضي الله عنها : رَأَيْتُ مِرْكَنَهَا مَلآن دَمًا .

فالْمُسْتَحَاضَة لا تُمنع من صلاة ولا من صيام ولا من طواف ، مع أنها أكثر دمًا من الحائض .

الرابع : أن دم الحيض قَدْر زائد عن حاجة الجسم ، فالرَّحِم يدفع دم الحيض الذي لا ينتفع به الجسم ؛ لأن دم الحيض إذا اشتمل الرحم على الحمل لا يَخرُج ، فيكون منه غذاء الجنين .

الخامس : أن الأطباء قديما وحديثا ينصحون المرأة في حال حيضها بتناول ما يُساعِد على تنظيف الرحم ، وإدرار دَم الحيض ، فإخراج الدم مطلوب طِبيًّا ، وليس العكس ! إذْ لا مصلحة في إبقائه ! بل الأطباء يعبرون احتباس دم الحيض مَرَضًا .

السادس : أن المرأة الحائض تتحرك وتذهب وتجئ وتعمل ، ولا يُؤثِّر ذلك على صِحّتها !

السابع : يُشكل على هذا القول أن الحائض مُنِعت أيضا من الطواف بالكعبة ، ولم تُمنع من المشي ولا من الوقوف بِعرفة . وهذا يُؤكِّد أن الحائض إنما مُنِعت من ذلك كلِّه لأجل فُقدان شرط الطهارة .

وهذه الاعتبارات السابقة تُضعِف القول بأن مَنْع الحائض من
الصلاة من أجل الأسباب الطبيَّـة المذكورة في الموضوع الذي سُئل عنه .

والله تعالى أعلم .

المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:08 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0