ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية جذور النجاح: يوجد هنا جذور النجاح: قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #31

الجامعةالدوليةالالكترونية


الشخصية البشرية


جذور النجاح:

الشخصية البشرية، أو بالإنجليزية (Human Personality): هي مجموعة من الصفات والمشاعر التي تظهر على شخصٍ معين، وتميزه عن غيره من الأشخاص، ويُضَاف إليها المواقف التي يُبْديها، والتصرفات التي يقوم بها. وفي العادة لا يَتَفَرَّدُ الإنسان ويتميز بكل العناصر التي تتكون منها شخصيته، فقد يشترك معه فردٌ آخر في شيءٍ منها.

إن دراسة شخصية الإنسان وأقسامها وعناصرها هي إحدى المباحث المهمة في علم النفس، فقد تطرق علماء النفس قديمًا وحديثًا إلى هذا المبحث، وقاموا بدراسته، وتحليله، وإشباعه، وقد قسَّمُوا شخصية الإنسان إلى عدة أقسام، وبنوا كل قسمٍ منها على اعتبارات معينة.

ومن أشهر الأقسام التي وضعها علماء النفس للشخصية البشرية:
الشخصية القوية.
الشخصية الضعيفة.

القسمان السابقان هما على طرفي نقيض، فصاحب الشخصية القوية يتميز بخصائص وصفات مختلفة ومناقضة للخصائص والصفات التي يتميز بها صاحب الشخصية الضعيفة.

لا شك أن كل إنسان يرغب بأن تكون شخصيته قوية، ويكره أن تكون ضعيفة، فالشخصية القوية هي من أهم وسائل النجاح في الحياة العملية والاجتماعية، فالشخص الناجح عمليًا واجتماعيًا لا بد أن تكون شخصيته قوية، فالشخصية القوية لها أهمية كبيرة في مسيرة الحياة. أما الشخصية الضعيفة، فلا يوجد من يرغب بها، فهي من أسباب الفشل في الحياة العملية والاجتماعية، وهي السبب في الكثير من المشاكل النفسية التي تصيب الإنسان.

والشخصية القوية ليست كما يتوهم بعض الناس أن صاحبها يتميز بالعنف، والشدة، والغِلْظة، والانفعال، والتهور، والحماس الزائد، والصراخ! وإنما هي على العكس تمامًا، فصاحب الشخصية القوية يتميز بالهدوء، والتأني، والرفق، واللين، والسيطرة على النفس، والأخلاق الفاضلة الحميدة، وحسن التعامل مع الناس، ويتميز أيضًا بالحكمة، وحسن التصرف في مختلف المواقف التي يتعرض لها، أما الذي يتميز بالعنف، والشدة، والغلظة، والانفعال، والتهور، والحماس الزائد، والصراخ، فهو صاحب شخصية ضعيفة، وليس صاحب شخصية قوية؛ لأنه لم يلجأ إلى هذه الأساليب إلا لضعف شخصيته، وعدم قدرته على ضبط نفسه، وعدم تحليه بالأخلاق الفاضلة، وعدم قدرته على التعامل مع الناس بأسلوبٍ حسنٍ ولين.

من الصفات الأخرى التي يتميز بها صاحب الشخصية القوية: الثقة بالنفس، فلا شك أن الثقة بالنفس هي من أهم ما يتميز به صاحب الشخصية القوية، والثقة بالنفس تعني ثقة الإنسان وإيمانه بقدراته وإمكاناته، بحيث يكون مؤمنًا وواثقًا تمامًا أنه قادر على فعل شيء معين، أو تحقيق هدف معين، والوصول إلى غاية معينة، وكل ذلك في حدود استطاعته

الجامعة الدولية الالكترونية


التعديل الأخير تم بواسطة ~عائشة~ ; 03-26-2015 الساعة 09:26 AM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 17 إلى 148)
 
قديم   #32

الجامعةالدوليةالالكترونية


رد: الشخصية البشرية


جذور النجاح:

العفو طبعي وفي.

 
قديم   #33

الجامعةالدوليةالالكترونية


أضرار وفوائد خل التفاح


جذور النجاح:

أضرار وفوائد خل التفاح

أولا: الاضرار

_ إن تناول خل التفاح يؤثر كثيراً على المعدة ويؤدي إلى حدوث تقرحات والتهابات عديدة في المعدة .
_ مرض البواسير يعد من إحدى الأضرار المزمنة التي يسببها تناول خل التفاح .
_ أيضاً من الأضرار الخطيرة التي تنتج عن تناول جرعات من خل التفاح ، الإصابة بتهيجات قوية ومؤلمة في القولون .
_ التعرض للإصابة بتقرحات وآلام في المريء أيضاً تعد من الأضرار الناتجة عن تناول خل التفاح .
_ أيضاً من الأضرار الناتجة عن أخذ جرعات من خل التفاح الإصابة بارتداد في المعدة وعودة الطعام المتناول نحو المريء مما يؤدي إلى حدوث حموضة عالية في المريء وبالتالي الشعور بآلام قوية .
_ الإصابة بالتهاب في القولون أيضاً من الأضرار الناتجة عن تناول خل التفاح .
_ الإصابة بقرحة في الإثني عشر ، تعد أيضاً من الأضرار التي تنتج عن تناول خل التفاح .
_ يؤدي استخدام خل التفاح واستعماله موضعياً على الجلد أو على البشرة إلى التسبب في إحداث إسمرار في المنطقة التي وضع عليها ، فيصبح الجلد داكن اللون مع حدوث بعض التشققات في ، وإحداث العديد من الحروق التي تؤلم الجلد وتشوهه .
_ يسبب خل التفاح الإصابة بحروق في الجلد ويصبح مظهره مكوي وكثير التجعد .
_ ليست الأقوال الرائجة بأن خل التفاح يعمل على التخفيف من حب الشباب وإزالته صحيحة ، بل هو يعمل على ترك بقع وحفر صغيرة في مواضع الحبوب .
_ خل التفاح لا يؤدي إلى انقاص الوزن كما يقال بل هو يؤدي إلى فتح الشهية للطعام بعد تناوله ، مما يسبب الإصابة بالسمنة .
_ يؤدي تناول خل التفاح إلى الإصابة بنقص البوتاسيوم ، والتأثير على العظام وإضعافها والتسبب بإحداث هشاشة للعظم على المدى البعيد .
_ يؤثر خل التفاح على الفم وذلك بالعمل على التسبب في ظهور التقرحات فيه ، وكذلك يؤثر على الأسنان ويضعفها .
_ يتسبب خل التفاح في إحداث أمراض مزمنة في الكلى وبالنتيجة بعد الاستخدام المطوّل الإصابة بفشل كلوي .
_ من الأضرار الخطيرة الناجمة عن تناول خل التفاح الإصابة بتلون الجلد وتحوله وتغيير صبغة الجلد ، وفي النهاية يعمل على إحداث مرض البرص لا قدر الله .
فوائد خل التفاح
_ يقال أن هناك فوائد تجنى من خل التفاح ومن هذه الفوائد نستعرض النقاط التالية :
_ من فوائد تناول خل التفاح قبل النوم ، التسبب في خفض نسبة السكر في الدم عند الاستيقاظ من النوم في الصباح .
_ يعمل خل التفاح على خفض نسبة الكولسترول في الجسم .
_ ومن الفوائد الناجمة عن تناول خل التفاح أيضاً التقليل من الإصابة بأمراض وجلطات القلب ، وهذا عند تناول نسب صغيرة منه ، فالخل يعمل عل خفض ضغط الدم .
_ يقال أن تناول خل التفاح الأبيض يتسبب في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وبالتالي التخلص من السمنة .
_ من النتائج التي وصلتنا بعد التجارب العديدة من استخدام خل التفاح ، في أنه يعمل التقليل من الإصابة بسرطان البلعوم ويمنع من نمو وتكاثر الخلايا السرطانية .
_ يعالج خل التفاح أمراض التهابات المفاصل التي يعاني منها الكثير، وذلك عن طريق أخذ كمية قليلة منه مخففة بالماء عند تناول وجبات الطعام .
_ تناول خل التفاح المخفف بالماء يفيد في منع التعرض للإصابة بأمراض تصلب الشرايين .
يعمل خل التفاح على التخلص من التعرق الليلي وذلك عند دهن الجسم به قبل الخلود إلى النوم. -

الجامعة الدولية الالكترونية

 
قديم   #34

الجامعةالدوليةالالكترونية


رد: أضرار وفوائد خل التفاح


جذور النجاح:

شكرا على مرورك أختي الكريمة.

 
قديم   #35

الجامعةالدوليةالالكترونية


مآثر عمر بن الخطاب و أقواله


جذور النجاح:

مآثر عمر بن الخطاب و أقواله


لقد كان عمر بن الخطاب مبتكراً و سباقاً في كثير من الأمور ، فهو أول من سمي بأمير المؤمنين ، فهو اول من كتب التاريخ في شهر ربيع الأول سنة ست عشرة ، فكتبه من هجرة النبي صلى الله عليه و سلم و كان عمر بن الخطاب أول من جمع القرآن في الصحف ، و أول من سن قيام شهر رمضان و جمع الناس على ذلك و كتب به إلى البلدان حيث كان ذلك في شهر رمضان سنة أربع عشرة ، و جعل للناس بالمدينة قارئين
و هو أول من ضرب في الخمر ثمانين جلدة و اشتد على اهل الريب و التهم ، و أحرق بيت رويشد الثقفي و كان حانوتاً ، و غرب ربيعة بن أمية بن خلف إلى خيبر و كان اول من عس في عمله و حمل الدرة و أدب بها
و أول من فتح الفتوح و هي الأرضون التي فيها الخراج و الفيء كالعراق و أذربيجان و البصرة و فارس و الاهواز و أول من مسح السواد و أرض الجبل ووضع الخراج على الأرضين ، و أول من مصر الامصار : البصرة و الكوفة و الجزيرة و الشام و مصر و الموصل و أنزلها العرب
و اول من دون الديوان و كتب الناس على قبائلهم و فرض لهم الأعطية من الفيء و قسم القسوم في الناس ، و اول من حمل الطعام في السفن من مصر في البحر و من أدعية عمر بن الخطاب اللهم إني أعوذ بك أن تأخذني في غرة أو تذرني في غفلة أو تجعلني من الغافلين و عند الإمام أحمد في الزهد عن الحسن أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان يقول : اللهم اجعل عملي صالحاً و اجعله لك خالصاً و لا تجعل لأحد فيه شيئاً و عند ابن سعد و البخاري في الأدب عن عمرو بن ميمون أن عمر بن الخطاب كان يقول في دعائه الذي يدعو به : اللهم توفني مع الأبرار و لا تجعلني في الأشرار ، و قني عذاب النار و ألحقني في الأخيار
و قد كان عمر بن الخطاب يرغب الناس في الذكر ، حيث كان يقول : عليكم بذكر الله فإنه شفاء ، و إياكم و ذكر الناس فإنه داء
من اقوال عمر بن الخطاب
-إنّ الله إذا أحَبّ عبداً حبّبه إلى خلقِه ، فاعتبر مَنزلتك مِن الله بِمنزلتك من النّاس ،واعلم أن ما لك عند الله مثل ما لله عندك
- لا تصاحب الفجار فتتعلم من فجورهم ، وإعتزل عدوك ، وإحذر صديقك إلا الأمين ،ولا أمين إلا من خشي ربه ، وتخشع عند القبور ، وذل عند الطاعة ، واستعصم عند المعصية ، واستشر الذين يخشون الله .
-إن الدين ليس بالطنطنة من آخر الليل ، ولكن الدين الورع ..
- لا تنظروا إلى صيام أحد ولا الى صلاته ، ولكن انظروا إلى صدق حديثه إذا حدث .. والى أمانته إذا ائتمن ، وورعه إذا أشفى .
- إذا سمعت الكلمة تؤذيك ، فطأطئ لها حتى تتخطاك .
- من كثر ضحكه قلت هيبته .... ومن مزح استخف به .... ومن أكثر من شيء عرف به .
- ومن كثر كلامه كثر سقطه ، ومن كثر سقطه قل حياؤه .... ومن قل حياؤه قل ورعه ، ومن قل ورعه مات قلبه

#عمر_بن_الخطاب

الجامعة الدولية الالكترونية


التعديل الأخير تم بواسطة ~عائشة~ ; 03-27-2015 الساعة 02:45 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 56 إلى 110)
 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:22 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0