ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > قصص و روايات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
قصص و روايات البحر المتوسط !! يوجد هنا البحر المتوسط !! روايات Novels و تحميل روايات و قصص روايات حب سعودية روايات احلام و عبير رومانسية عربية روايات عالمية كاملة للتحميل روايات رومانسيه احلام و عبير و قصص مضحكه قصص حزينه قصص رومانسيه حكايات عربية و قصص الانبياء افضل قصص مفيدة قصص سعودية خليجية

فساتين العيد


 
قديم   #1

فخآإمهہ جيزآإنيهہ

ادارية اقسام الصحة والطبخ

الملف الشخصي
رقم العضوية: 242339
تاريخ التسجيـل: Jan 2015
مجموع المشاركات: 10,178 
رصيد النقاط : 97

صورة قلبين البحر المتوسط !!


البحر المتوسط !!

 بسم الله الرحمن الرحيم ... كان جالساً وهو يشاهد

بسم الله الرحمن الرحيم ...

كان جالساً وهو يشاهد زوجته تحضر امتعتهم وتلبس طفليه (رنا وعلي) . . . كان يتألم بداخله عما سيفعله وعلى الطريقة التي سيسافر بها الى اوروبا ... هو لم يكن يملك الكثير من المال ليسافر براً او جواً او يبقى بتركيا بدون عمل !
وتعب كثيراً من أوضاع البلاد .. قال في قرارة نفسه مشجعاً :
(ليش احزن ؟ وآني بالعراق كنت لاشغل ولا راتب ولا اهل لانهم ماتوآ بالقصف ! ولا عندي فلوس وعايش ايجار , عدا السيارة اللي بعتها وقررت اسافر بفلوسها تهريب , صح هالشي خطر ويمكن 50% انو اموت اني وعائلتي .. بس شسوي مليت , اريد اعيش مثل باقي البشر .. احس اني انسان والي حقوقي , واحس بشوية امان .. صح راح اتعب بس ان شاء الله من اوصل اوروبا ارتاح !!)
تنبه لزوجته التي اخبرته بانها اكملت كل شيء , احتضن طفليه كأنه لن يراهم مجدداً ثم نظر الى ساعته التي اشارت الى الحادية عشر والنصف ليلاً , امسك برنا وعلي وقال لزوجته : هيا !
إستقلوا سيارة اجره لان المكان بين شواطئ ازمير وشقتهم بعيد قليلاً ,, وصلوا الى الشاطئ بعد مدة من الزمن ليروا ان (المهرب) ينتظرهم .. تذكر الجوازات ثم التفت الى زوجته وسألها : اين جوازاتنا؟
ابتسمت زوجته وقالت : هاهي معي.. إستشاط محمد غضباً وحاول ان يمسك نفسه عن ان لا يصرخ فيها في هذا المكان وذهب الى المهرب ليتفق معه ان يضع جوازاتهم عنده وسيأتيه صديقه ليأخذهم منه بعد قليل ,, فلا يمكنهم حمل الجوازات عند هجرتهم كما انه لا يريد ان يمزق الجواز العراقي , فعلى الرغم مما لاقاه من العذاب في بلده الا انه وعد نفسه بالعودة حالما يصبح وضع العراق افضل مما هو عليه الان .
رجع الى زوجته وابتسم في وجهها فهو يعلم انه ربما لن ينجو , فلا يريد ان يزعلها منه , احتضن طفليه مجدداً ودمعت عينيه لانه يقودهم الى الموت ثم ركب هو وعشرات العرب (من العراق وسوريا والصومال وغيرهم ) ثم ابحروا عن طريق غير شرعي في البحر المتوسط قاصدين اليونان !
كان يريد محمد ان يذهب الى المانيا فان انجيلا ميركل قالت انها لن ترجع اي لاجيء عراقي وعلى حد قولها (سنخبر اطفالنا بان المهاجرين العرب المسلمين جاءوا الينا بينما كانت مكة اقرب اليهم !)
وبعد مدة طويلة في البحر , اصبحت الامواج قوية .. واصبح القارب المطاطي الذي يحمل قرابة 40 شخصاً يتمايل بقوة .. جميع من في القارب اصابهم الذعر والهلع .. فإن دخل القارب قطرة ماء فسوف يغرقون !
حمل محمد رنا بينما حملت زوجته مصطفى واحتضنها واصبح يهدأها بينما هي كانت تبكي بشدة وهي تحتضن مصطفى بكل قوتها .. كانت رنا نائمه من شدة التعب جميع من في القارب اصبحوا يلهجون بالدعاء والطلب من المولى ان ينجيهم من الغرق .. وبعد صراع قوي مع البحر دام 20 دقيقة , هدأت الامواج وكذلك الناس .. وحمدوا الله على نجاتهم .. تندم محمد كثيراً وهو يرى زوجته ساندة رأسها بدموعها على كتفه ويرى طفليه بين ذراعيهما على هذا القرار الغبي بالهجرة .. ففي العراق على الرغم من ضيق الحال الا انهم كانوا اشبه بسعداء بوجودهم معاً .. والان ! لايعلمون ماذا سيحل بهم وهل سيموتوا ام يصلوا الى اوروبا ؟!
احس محمد بالتعب وتذكر انه لم يأخذ دواءه فهو لديه مرض في قلبه !
ولكنه لم يأكل لذا لن يستطيع ان يأخذ الدواء , فتغاضى عن الموضوع .
بعد ساعة بالضبط ... حدثت موجة ولكن اقوى من سابقتها وبدأ القارب يتحرك بقوة وفي هذه الاثناء , دخل ماء الى القارب وكان شبه كثير !!!
بدأ النساء والاطفال بالصراخ والبكاء وبدأ القارب يغرق وحاول محمد ان يتمسك باطفاله وزوجته وبدأ هو ايضاً بالبكاء وهو يرى ان عائلته تغرق امامه :(
اصبح رنا وعلي يبكون من الخوف .. اما زوجته التي لم تعرف السباحة يوماً .. اصبحت تقاوم وتقاوم وتحاول ان تتنفس وهي تحمل مصطفى .. بدأت تختنق , حاولت المقاومه باقصى طاقاتها لكي لا تغرق .. ولكن .. حدث امام محمد وطفليها ان ماتت زوجته غرقاً .. وضع رنا فوق كتفيه واصبحت تضحك ببراءة ظناً منها انه يلعب معها!
سبح الى زوجته وحمل مصطفى وهو يبكي وحاول ان يتناسى امر زوجته .. حاول مقاومة البحر .. الا انه لم يستطع ان يقاوم خصوصاً وهو يحمل معه طفلين .. ثم اغمي عليه
وبعد 5 ساعات .. فتح عينيه ووجد امامه حرس الشواطئ اليونانيه وقد انقذوه هو ومن معه من المهاجرين ممن لم يغرقوا .. افاق وجلس كالمجنون وهو يصرخ .. علي , رنا , زوجتي , اهلي .. وبعد ان ايقن انهم ماتوا .. بكى بكاءً يقطع القلب على عائلته لما اوصلهم هو الى الموت بفكرته اللعينه تلك .. حاولوا تهدئته الا انهم لم يستطيعوا واصبح يردد لم لم امت معهم ,, لم غرقوا هم وبقيت انا حياً !؟
وبعد ساعة مرت على محمد كالدهر .. قام هو وجموع المهاجرين للمشي اميالاً عديدة بغية الوصول الى الحدود ..وبعدما قطعوا نصف كيلو متر .. كان محمد فيها يبكي ويلوم نفسه ,, احس بالاعياء فهو أكل آلقليل من طعآم آحد آللآجئين فقط كما انه لم يشرب دواءه ,, وغرقوا اهله وغرق هو لولا رحمة ربي ثم نجى .. جلس بتعب وهو يتذكر كل شيء .. من قصف منزله في بغداد وموت اهله ,, الى تهجريهم الى غير منطقه .. ثم ضيق الحال لدرجة لم يعد لديهم مايكفي لدفع الايجار ,, ثم قرار الهجرة , وغرق زوجته واطفاله .. ونجاته هو !
لم يستطع الكف عن التفكير بكل هذا .. اصبح يختنق وقلبه يدق بكل قوة .. تذكر شنطته عسى ان يأخذ دواءه منها ولكنه لم يجدها على ظهره ,, حاول ان يجلس منتصباً وقال (أشهد ان لا اله الا الله وان محمداً عبده ورسوله ) ثم لفظ نفسه الاخير !!!


هذه القصة ليست حقيقة ... ولكنها مع الاسف واقعية .. وهي رساله الى كل شخص ينوي السفر بهذه الطريقة .. انت تقود نفسك واهلك الى الموت .. إبقى في بلدك تحت القصف على ان تسافر هكذا .. وتذكر قوله تعالى (ولا تلقوآ بإيديكم الى التهلكة)
والى كل شخص لديه احباب ينوون السفر بهذه الطريقة ,, امنعوهم بقدر استطاعتكم .. فبرغم مساوئ البحر التي سيرونها .. سيعيشون مساوئ الذل في البلدان الاوروبية
اتمنى من كل قلبي ان ينقطع السفر بهذه الطريقة وان يصل من هم الان في هذه القوارب بالسلامة الى حيث ينوون .. وان تتحسن اوضاع العراق وسوريا واليمن وجميع بلاد العرب والمسلمين .. ويعود الناس الى بلدانهم :((
هذي آلقصةة كتبتهآ قبل إسبوع يمكن ,, وصآرت مشآبهة لحآلة آيلآن آلله يرحمه !

م\ن

 
قديم   #2

الكحلاء


رد: البحر المتوسط !!


البحر المتوسط !!

شكرًا يا ملاك الرقة
على هذا الموضوع قلّما سنجد من يضع
مواضيعًا متمزامنة مع الأحداث التي تحصل
سواء كانت سعيدة أم مفرحة.

اللهم انصرنا على القوم الظالمين

 
قديم   #3

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: البحر المتوسط !!


البحر المتوسط !!

العفو حبيبتي أنرتي قسمي وموضوعي ي الغلا

اللهم آمــــــيــــــــن يــــــــــآرب

 
قديم   #4

التحفه


رد: البحر المتوسط !!


البحر المتوسط !!

تسلمين
قصه حلوه ومأثره

 
قديم   #5

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: البحر المتوسط !!


البحر المتوسط !!

الله يسلمك

منوره

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:13 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0