ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل ~فوائد النوم~ يوجد هنا ~فوائد النوم~ المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-10-2016, 03:15 AM   #1

زنزون الشطورة

♥ يَومَـاً مَـآ سَتُمْطِرُ السَمَاءُ آمَانِينـَـآ ♥

الملف الشخصي
رقم العضوية: 246044
تاريخ التسجيـل: Jan 2016
مجموع المشاركات: 1,873 

فراشة تطير ~فوائد النوم~


~فوائد النوم~

~فوائد النوم ~

 ~فوائد النوم ~ من اهم فوائد النوم التي تعود


من اهم فوائد النوم التي تعود على الصحة منها ما يلي:

1- النوم يقي من السمنة:
اظهرت الدراسات بان الاشخاص الذين ينامون اقل من 7 ساعات يوميا، اكثر عرضة للاصابة بالسمنة بنسبة 30% من اولئك الذين ينامون 9 ساعات. فالحرمان من النوم يخفض معدلات مادة اللبتين leptin المسؤولة عن الاحساس بالشبع ويزيد من الجريلين ghrelin الهرمون المسؤول عن الشعور الجوع.

2- النوم يقي من مرض السكري:
وجدت الدراسات بان الاشخاص الذين عادة ما ينامون اقل من خمس ساعات هم اكثر عرضة للاصابة بمرض السكري من النوع الثاني. وذلك ناتج عن احداث اضطراب في عمليات معالجة الجسم لسكر الجلوكوز والذي يعد مصدر الطاقة للخلايا.

3- النوم يقي ضد امراض القلب:
فقد اثبتت الابحاث بان الحرمان من النوم لساعات طويلة قد يترافق مع زيادة معدل دقات القلب، وزيادة في ضغط الدم وارتفاع ي نسبة بعض المواد الكيميائية المرتبطة بالالتهابات، مما يشكل ضغط على عضلة القلب.

4- النوم يزيد من خصوبتك ويعزز صحتك الجنسية :
وجد بان الاشخاص الذين يعانون من قلة النوم هم اقل اهتمام بالجنس بالاضافة الى انهم اقل خصوبة ، وذلك لدور قلة النوم بخفض معدلات الهرمونات الجنسية في الجسم والحد من افرازها، كما وان الرجال الذين يعانون من مشاكل صحية تمنعهم من النوم المتواصل مثل ضيق النفس ، هم اقل نشاطا جنسيا ، اذ وجد بان قلة النوم تؤدي الى انخفاض نسبة التيسيتيرون في الجسم مما يؤدي بدوره الى خفض الرغبة الجنسية.

5- النوم يعزز الصحة النفسية لديك:
اذا كانت ليلة واحدة من السهر كفيلة بقلب مزاجك وجعلك سريع الانفعال في اليوم التالي فمن المؤكد بان الحرمان من النوم المتكرر سيكون سبب في اضطرابات مزاج طويلة الامد مثل الاصابة بالقلق والاكتئاب. والاثبات على ذلك كان بملاحظة ان معظم الاشخاص الذين يعانون من الاكتئاب معدل نومهم لا يتجاوز الست ساعات.

6- النوم يعزز المناعة:
لقد اثبت العلم بان قلة النوم قد تكون سبب في اضعاف مناعة الجسم وبالتالي زيادة العرضة للعديد من الامراض السارية والعدوى مثل الانفلونزا.

وفي النهاية رسالتنا الى الاشخاص الكسولين، صحيح بان فوائد النوم عديدة وقلته تؤدي الى العديد من المشاكل، الا ان اطالة النوم ايضا لها سلبياتها، كزيادة فرص الاصابة بالامراض المزمنة مثل السكري وامراض القلب.
ووفقا لمؤسسة الصحة العقلية وجدت بان 15-40% من الاشخاص الذين يعانون من زيادة ساعات النوم عن المعدل الطبيعي هم من يعانون من الاكتئاب، لذا نم جيدا وضمن المعقول وانطلق نحو الحياة.

 
قديم 08-10-2016, 11:42 AM   #2

رحمة ♥


رد: ~فوائد النوم~


~فوائد النوم~

مشكووووووورو حبيبتي زينب .. لم أتوقع أن للنوم فوائدا كثيرة :


ظننت أن فائدته الوحيدة استرجاع الطاقة التي أُهدرت في النهار

 
قديم 08-10-2016, 09:33 PM   #3

زنزون الشطورة


رد: ~فوائد النوم~


~فوائد النوم~

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحمة ♥ مشاهدة المشاركة
مشكووووووورو حبيبتي زينب .. لم أتوقع أن للنوم فوائدا كثيرة :


ظننت أن فائدته الوحيدة استرجاع الطاقة التي أُهدرت في النهار

ههههه تصوري

 
قديم 08-10-2016, 10:05 PM   #4

الحلوة العسولة


رد: ~فوائد النوم~


~فوائد النوم~

شكرا على الموضوع القيم

 
قديم 08-11-2016, 09:17 PM   #5

نودى نينو


رد: ~فوائد النوم~


~فوائد النوم~

مشكوره حبيبتى

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:22 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0