ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية رجيم ضبط ساعة الجسم البيولوجية يوجد هنا رجيم ضبط ساعة الجسم البيولوجية وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 06-19-2009, 04:06 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

رجيم ضبط ساعة الجسم البيولوجية


رجيم ضبط ساعة الجسم البيولوجية

يكفي أن تتناولي الأغذية المناسبة في الوقت المناسب. هكذا يذوب الشحم من الجسم من دون أن تحرمي نفسك من لذّة الطعام!

حين يتزايد الضغط على الجسم، يتعرقل مسار هذا الأخير فينتقم منّا. بالتالي، تزيد الفوضى في النمط الغذائي وأوقات النوم، وبالكاد نخصّص وقتاً لجلسات الرياضة وقد نفعل ذلك في الوقت غير المناسب. نتيجةً لذلك، تستقرّ الكيلوغرامات الزائدة في أجسامنا ويصعب علينا فقدانها.

يعود ذلك ببساطة إلى أنّ الجسم يتبع إيقاعات بيولوجية عدّة يجب احترامها. بالتالي، تدرس البيولوجيا الزمنية، وهي علم بحدّ ذاته، التقلّبات الهرمونية، إيقاع النوم، عمليّة الهضم، ونسبة الوعي. كذلك تحدّد الأوقات التي تكون فيها وظائفنا، الجسديّة أو الفكريّة، في أقصى عطائها.

نظام غذائي يحترم الجسم

حين نوفّر الأغذية الضروريّة للجسم في الأوقات المناسبة من النهار، يمكننا تحقيق النحافة من دون مشكلة! في هذه الحالة، تعمل الأنزيمات المعدّة للتخلّص من المأكولات المستهلكة، هي أيضاً، بإيقاعها الخاص، تماماً مثل الهرمونات التي تعزز تخزين الدهون الموجودة في الخلايا الدهنيّة (أو التخلّص من هذا المخزون). بناءً على ذلك، لا بدّ من أن نفهم أنّ الالتزام بدورات هذه الهرمونات الطبيعيّة يساعد في فقدان الوزن.

ينصحنا هذا النظام المبنيّ على البيولوجيا الزمنيّة إذاً باحترام إيقاعات الجسم الطبيعيّة. هذا يعني إمكان تناول معظم أنواع الطعام المعتادة، لكن مع ضبط أوقات الأكل بالشكل المناسب لتعزيز عمليّة هضم المأكولات، وتجنّب تخزينها على شكل دهون في الخلايا. أعيدي ضبط ساعات الأكل كما يجب، هكذا ترين نتائج مرضية في جسمك ومظهرك الخارجي!

طعام مناسب في وقت مناسب

لا بدّ من تحديد أوقات تناول الطعام! يُعتبَر تنظيم وجبات الطعام أمراً «يُسعِد» الجسم، وبالتالي يزيد حبّك لنفسكِ!

يجب أن يستند النظام الغذائي المرتكز على البيولوجيا الزمنيّة الى القاعدة المنطقيّة التالية: فطور الملوك، غداء الأمراء، وعشاء الفقراء. يحتاج الجسم صباحاً إلى أكبر طاقة ممكنة، بعد ساعات من الامتناع عن الأكل ليلاً. لكن لا يقتصر الأمر على الكميّة فحسب، بل على طبيعة المأكولات والفوائد الغذائية أيضاً! بالتالي، تعتمد عمليّة امتصاص الجسم لنوع البسكويت نفسه مثلاً على الساعة التي أُكل فيها. لتلبية حاجات الجسم بأفضل طريقة، لا بدّ من أخذ الأنزيمات الخاصّة بهضم البروتينات والدهون والسكريات بالاعتبار، علماً أنّ الكميّات المستهلكة منها تختلف بشكل دوريّ.

استهلكي الدهون صباحاً

تنشط الخلايا الشحميّة قبل غيرها صباحاً، ما يتيح للجسم امتصاص الدهون بالشكل المناسب، علماً أنها تعطي طاقة كبيرة للجسم فيحرقها أثناء الحركة ولا يخزّنها! يساهم الفطور الوافر في تفادي انخفاض سكر الدم بشكل مفرط، وبالتالي الشعور بجوع شديد، نتيجةً لاستهلاك المنتجات التي تحتوي على كمية كبيرة من السكريات (كحبوب الفطور الخاصّة بالأطفال، المربّى، عصير الفاكهة المصنّع، لبن بالفاكهة...).

اليك اكثرمن 200 رجيم لتخسيس الوزن 5 كيلو

كيف نضبط ساعة جسمنا البيولوجية

لمتابعة جديد رجيم صحي على بريدك اشتركي هنا

لا تنسي وجبة العصر

في فترة الظهر، تنشط الأنزيمات البروتينيّة وخميرة النشاء (المسؤولة عن تفكيك السكريّات) بشكل ملحوظ. لا بدّ إذاً من اختيار وجبة تحتوي على نشويّات أو سكريّات (على أن يكون مؤشر نسبة سكر الدم فيها منخفضاً طبعاً). تساعدنا هذه الوجبة في عدم الشعور بالجوع حتى المساء.

بعد تناول وجبة طعام خفيفة (تكون مضادّة للتعب والتوتر النفسي ونوبات الكآبة...)، يجب أن يكون العشاء خفيفاً إلى أقصى حدّ، لأن الإفرازات الهضميّة تتراجع مساءً، ويصعب بالتالي هضم الطعام الثقيل، لكن يسهل ...:11_1_202[1]:

 
قديم 06-19-2009, 05:49 PM   #2

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: رجيم ضبط ساعة الجسم البيولوجية


رجيم ضبط ساعة الجسم البيولوجية

الله يعطيك العافيه

 
قديم 06-23-2009, 07:43 AM   #3

اميرة وتاج راسنا


رد: رجيم ضبط ساعة الجسم البيولوجية


رجيم ضبط ساعة الجسم البيولوجية

الله يعطيك العافيه

 
قديم 06-23-2009, 07:44 AM   #4

اميرة وتاج راسنا


رد: رجيم ضبط ساعة الجسم البيولوجية


رجيم ضبط ساعة الجسم البيولوجية


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:37 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0