ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   روايات مكتملة (https://fashion.azyya.com/118)
-   -   "قصة إنسان" (https://fashion.azyya.com/286672.html)

غسق الكويت@ 09-06-2011 01:32 AM

"قصة إنسان"
 
___الفصل الثاني___
خذا التفكير صقر لبعيد تخيل يمر عليه يوم مايشوف زياد ولايقدر يشوفه صحيح إن سفراته واجد بس كان أغلبها زياد يكون معاه أو على الأقل دايم يكلمه أما الحين فهو يفكر لو انقطعت حتى اتصالات زياد بالدنيا وشلون بيكون حاله ، زياد اللي تحدى الدنيا عشانه هو وأمه بس للأسف أحرموه منها واحرموها من ولدها، رجعت فيه الذاكره لقبل 17 سنه لما جاء لأبوه وطلب منه يخطب بنت جارهم أبو هاني لأنه له نفس فيها البنت عاجبته حلوه وصغيره وزوجته سلمى مافيها أي شي حلوه لاطبع ولا شكل ، احترم الحجي راشد رغبت ولده مع أن شمسه رافضه هالشي خطبها له وتزوجها صقر عاش معها أحلى أيامه مايضايقه إلا تصرفات أمه معاها أما سلمى فخوفها منه يمنعها لأنها خافت يطلقها وهي ماصدقت أن في أحد وافق يتزوجها بس أمه الله يهديها بعد ماولدت هنادي زياد بست شهور احلفت أمه إنها ماتدخل بيته ولاتكلمه لما يطلقها حاول الحجي راشد إنه يمنعها بس كانت راكبه راسها وماتبي هنادي ،كانت هنادي مره عاقله وطلبت منه يرضي أمه وأن الزوجه في غيرها عشر بس الأم وحده سمع كلامها وطلقها وقلبه راح معاها بعدها تذكر زياد وطفولته والدلع اللي عاشه وحبه له وكان زياد يستاهل كل هالشي ولد شاطر ومتفوق في دراسته ومؤدب وخلوق وطيب ومحافظ على صلاته_ أخذ صقر نفس عميق وقال : شكثر أغليك يازياد يارب احفظه لي أنت تعلم أن ماعندي غيره يارب_ وصار يبجي بعدها قام وتوضأ لأنه سمع أذان المغرب راح لغرفته وبدل ملابسه وكانت سلمى قاعده على السرير خزها بعينه وقال: احسابي معاج بعدين _ راح غرفت زياد وأخذ شنطة الملابس وتلفون زياد ونزل على طول للمسجد
أما بالنسبه لهنادي قامت تبجي دخل عليها سالم وشافها بهالحال سألها وقالتله إن زياد بالمستشفى كان سالم رجال طيب ويحب زياد ،حاول يهديها وقالها: بروح أصلي المغرب وأرجع أوديج له _ راح للمسجد وجهزت هنادي نفسها وصلت إلا على دخلته راحوا للمستشفى واسألت عن غرفته وراحتله أول مادخلت لقته توه قعد من النوم _أول ماحس فيها ناداها ودموعه بعينه: يمه لاتخليني عندهم بيذبحوني يمه اخذيني معاج _ قربت منه وباسته على راسه وهي تحاول تشجعه: أنا عندك ياروح أمك ماراح أخليك تطمن ياالغالي _ كان صقر توه دخل الغرفه وماكان يتوقع يشوفها(سالم وصلها وراح عشان تأخذ راحتها) وكان جايب شمسه معاه _ ماأنتبهت لدخولهم وكانت حاطه إيدها على خد زياد وهو ماسكها يبوسها ويقولها: لاتخليني يمه حسبي الله على من حرمني منج(زياد يعرف كل شي)_دخل صقر وسلم بعد ماشده الموقف وعور قلبه كلامهم قعد قبالهم وشمسه سلمت على زياد ونفسها مو طايقه أمه: ماتشوف شر يمه خطاك السوء يا الغالي
زياد وهو يبوس إيد أمه: خطاج اللاش إيديده
قرب منه أبوه وده يقعد قريب منه (هنادي ماتغطي وجهها وزياد يشبهها حيل مع أنها متزوجه مرتين بس اللي يشوفها يقول إنها للحين بنت) قعد على طرف السرير قرب من أذنه وهمس: مالنا نصيب فيك _ ضحك زياد وأخذ إيد أبوه وباسها بس شمسه ما عجبها الوضع لما شافت هنادي وصقر يضحكون على زياد فبغت تغث هنادي قالت: بس ذبحتي الولد قومي عنه خليه يرتاح عالسرير _ قامت هنادي وهي متضايق بس زياد سحبها قعدها وقال: أمي هي راحتي وإن اذبحتني أنا فداها _ ابتسمت بوجهه بس شمسه عصبت زياده : ياالله بتخلص الزياره واحنا ماشفناه قومي دقي على زوجج وأمشى خلينا نأخذ راحتنا _ عصب زياد ومابقى فيه صبر خز جدته وقالها وهو صاك سنونه: اللي مو عاجبه وجود أمي الباب يوسع جمل _ طالعه أبوه بس ما اهتم له وقامت شمسه وهي رايحه للباب : أنت موكفو أحد يزورك ربيناك وتعبنا عليك بالأخر تطردنا بس مالومك إذا هذي أمك ياالله يا صقر أنا انطرك عند السياره _طالع صقر ولده وقاله: زياد لاتزعل من يدتك بس مره كبيره وأنت شديت عليها بعد
زياد: يدتي على عيني وراسي بس أمي ما أسمحلك حتى أنت إنك تغلط عليها موتي ولا دمعتها شوف أشلون تضايقت عشان أمك أشلون تبيني أسكت _ باسه أبوه وقاله: أنت وأمك على راسي يا الغالي ياالله مع السلامه وهذا تلفونك_ وطلع_ أخذ زياد تلفونه وشاف عنده 5 مكالمات ورسالتين فتح المكالمات لقى 3من أمه 2 من راكان بعدها فتح الرساله لقاها من راكان يقول: رد علينا اشدعوه يا الطيب تدلع علي ترى أنا موأبوك _ضحك زياد وفتح الرساله الثانيه كانت من نشميه تقول: إذا قعدت طمني عليك _ ابتسم وتذكر شنو سوى فيها اليوم دق عليها على طول
زياد: ألو قوه يمه
نشميه: هلا حبيبيي شلونك طمني عليك
زياد: الحمدلله يمه أنا بخير بس مدري ليش منوميني عندهم_ عرفت نشميه إن زياد مايعرف شنو فيه
نشميه: بتأكدون إنك تمام بعدها بطلعونك المهم ارتاح الحيل ياالله فمان الله
زياد: مع السلامه _ وسكر التلفون وقعد يسولف مع أمه لماسمع صوت طق عالباب قال : منو
سالم: سالم
زياد: تفضل عمي حياك _ دخل سالم وسلم عليه وقعد يسولف معاه شوي بعدها استأذن وأخذ هنادي ومشى _ تذكر زياد إن راكان داق عليه مسك التلفون ودق عليه
زياد: ألو قوه
راكان: لا تو الناس ليش دقيت الحين جان نطرت اشوي
زياد:هههههههههه لاتزعل يا الغالي بس والله تلفوني ماكان عندي
راكان: ليش وين كان مضيعه وتدور عليه
زياد: ههههههههه خلاص يا خي بطل دلع أنا أقولك شالسالفه أنا بالمستشى وتلفوني بالبيت تو جابه أبوي ارتحت الحين _انصدم راكان: مستشفى ليش زوزو في شي عسى ماشر
زياد: لابس صداع بسيط تصدق ياخوك نوموني بالمستشفى مع أن الصداع راح الحين أنا قلبي مو مرتاح وجه أبوي متغير أحس في شي مو طبيعي
راكان : يا خي تفاؤلوا بالخير تجدوه لا تخوفني عليك ترى أنا بروحي خواف إن شاء الله خير اشفيك جنك عيوز بس تشكى توكل على الله ومافي إلا الخير
زياد: الله يسمع منك أقول الريكو اشرايك تييني الحين قاعد بروحي محد عندي تعال ونسني
راكان: okأصلى العشا وأييك صار معلوم
زياد: صار معلوم مع السلامه _ قام زياد وتوضأ وصلى العشا وقعد ينطر راكان فجأه انفتح الباب ودخل راكان من دون مايستأذن (من الميانه الزايده بينهم) سلم على زياد وحط الأكياس اللي معاه عالطاوله ونصهم عالأرض ودخل <السيرفر> وراه وهو شايل بوكيه ورد وكيس كبير حطهم وعطاه راكان دينار وطلع قعد عالسرير وسحب الكيس الكبير وفتحه وطلع منه كرتون كبير _ زياد مات من الضحك شنو توقعون راكان جايب لزياد _إذا ودكم تعرفون تابعوا الفصل الجاي

غسق الكويت@ 09-06-2011 01:34 AM

"قصة إنسان"
 
___الفصل الثالث___
فتح راكان الكرتون وطلع سياره لاسلكيه اللي يجيبونها للأطفال واللي زاده ضحك لماشغلها وصار يستعرض فيها ويسوي حركات عجيبه
زياد:هههههههه حرام عليك شايفني ياهل(طفل) عندك يايبلي لعبه
راكان: ليش متى صرت رجال أنت وشوف بعد يبتلك مصاص وعلج وبفك وعصير
زياد: ههههههه لاوالله كل هالشارب والطول والعرض وتقول ياهل عدال يا الريال راكان: والله شسوي زوزو مو قادر أقتنع أنك كبرت وبعدين أنا ريال ومن ظهر ريال ولا عندك شك
زياد: الحين من اليوم تعايرني وبالأخر تعصب يبه خلاص أنا وأنت ريايل بس فكنا_ قعدوا يسولفون ويضحكون لما خلصت الزياره وما يدرون شنو خاشلهم القدر_ قعد زياد الساعه 7 على صوت الدكاتره والممرضات وشاف سنادت الإسعاف جدامه انصدم وخاف شنو فيه سأل الدكتور اللي واقف عنده: دكتور اشفيني وين بتودوني أنا مافيني شي الدكتور وهو يعتقد أن زياد يدري: حنوديك لمكي جمعه لما يخلص باباك أوراءك وتروح للخارق _ انصدم زياد مكي جمعه معناها الموضوع جايد سحب تلفونه ودق على أبوه: هلا يبه وينك يبه بودوني مكي جمعه ليش يبه في شي أنت وينك تعال بسرعه لاتخليني
صقر:أنا عند الباب حبيبي تطمن مافي إلا العافيه أنا يايك _ صكر التلفون ودموعه بعينه لاحظ الدكتور هالشي وحاول يهديه: اتكل على الله إن شاء الله خير _ دخل أبوه وشاف دموعه بس ماحب يزيد عليه طلع وخلص إجراءاته بسرعه وانقلوه بالإسعاف لمكي جمعه وأبوه معاه بالإسعاف وطول الطريق ماسك إيد أبوه ويبجي بدأ يفكر إشراح يصيرله ياترى لو جاه الموت وش راح يسوي تخيل نفسه بالقبر وأهله يبجونه عليه تخيل حال أمه وأبوه بعده والناس يعزونهم _ صحى من تفكيره على صوت الدكاتره عنده والممرضات ياخذون التحاليل منه وهو موفاهم شي من كلامهم بعدها حس بإبره تدخل بيده وبعدين ماحس بنفسه
صقر كان قاعد عند الباب يتذكر شكل زياد ودموعه يحس إن قلبه يتقطع عليه بس مايقدر ينطق بكلم اللي فيه كافيه _فجأه حس بإيد تنحط على كتفه رفع راسه شاف سالم واقف وجنبه فواز خال زياد وهنادي تبجي بكل ذره فيها عرف إن في ناس تشاركه الحزن وتساوى معاه وقف وسلم عليهم وهموم الدنيا كلها فيه
سالم : خطاكم السوء اصبر يا بوزياد واحتسبها عند ربك
فواز: خطاكم السوء اشدعوه يا بوزياد أنت ريال مؤمن باللي كاتبه ربك توكل على الله وامسح ادموعك ترى ماينفعه إلا الدعاء
صقر ودموعه على خده: خطاكم اللاش ماتقصرون والله يجزاك خير
سالم: اشدعوه يابوزياد إحنا أهل وحق وواجب زياد ولدنا_
سمع صوت بجي من وراهم وعرف إنها هنادي قالها عشان يهديها وهو اللي فيه كافيه: هدي يا أم زياد وادعيله بدال ماتبجين تراه محتاج لدعائج
هنادي: يارب قوملي وليدي بالسلامه والله مادري من دونك اشلون بعيش يا روحي _ وطاحت عالأرض وهي تبجي بهبل _ ركضوالها فواز وسالم وهم يحاولون يهدونها ويذكرونها بالله أما صقر لاتسأل عن حاله _قطع هالتوتر صوت باب الغرفه ينفتح وطلع الدكتور مر تقريبآ ساعه وصقر ماحس بالوقت _سأل الدكتور: وين أبو زياد وأمه قام صقر وقاله : أنا أبوه _أشر على هنادي_هذي أمه خير دكتور في شي طمني
الدكتور: تطمن بس بغيتكم بالمكتب إذا ما عليكم أمر _ قام صقر ولحق الدكتور والحقتهم هنادي وكأنها نست أن سالم معاها كان كل تفكيرها بزياد وبس مستعده تبيع الدنيا كلها عشانه _ ادخلوا المكتب وقعدوا
الدكتور: بصراحه في موضوع مهم لازم تعرفونه _ انتبهوا للدكتور بكل مافيهم يا ترى شنو الموضوع المهم اللي خلى الدكتور يطلبهم بالمكتب إذا كان ودكم اتعرفون انتظروا الفصل الجاي (أنا الحين أبي أنام لأني مواصله من يومين أكمل بكره إذا الله عطانا عمر _س4.10صباحآ

حكايةإحساس 09-07-2011 04:12 AM

رد: "قصة إنسان"
 
كملي ياعل بانتظارك
ماشاء الله عليك مبدعه

بس طولي البارت بليز

غسق الكويت@ 09-07-2011 12:25 PM

"قصة إنسان"
 
___الفصل الرابع___
تمتم الدكتور وماعرف شنو يقول بس صقر عصب وصرخ عليه: تكلم دكتور زياد فيه شي
الدكتور: لالا مافيه شي بس أتمنى أنك تاخذ الموضوع بهدوء وو
صقر: بتكلم ولاشلون
الدكتور: لاتعصب يا أخ صقر بس التحاليل أثبتت التحاليل الدقيقه إن زياد مافيه سرطان والصداع سببه احتكاك عصب هذا كل الموضوع الحمدلله على كل حال _ تخيلوا حال صقر وهنادي وفرحتهم بهالخبر كان ودهم يرقصون من الفرحه _سأل صقر الدكتور والضحكه ماليه حلجه: نقدر نشوفه يادكتور _ ضحك الدكتور وقال: لا تقدر تأخذه معاك إذا ودك _ ضحك صقر وكان وده وطير بالسما أو يركض بالديره كلها : صج أقدر يادكتور قول والله_ قدر الدكتور شعوره وقاله والابتسامه ما إختفت عن وجهه: تقدر يابو زياد _ توجهوا لغرفة زياد وكل واحد يحاول يسبق الثاني حصلوا سالم وفواز عند الغرفه قال سالم بعد مالاحظ ابتسامتهم على وجههم: هاه بشر يا خوك
فواز: اشفوفكم تضحكون ضحكونا معاكم
صقر: أبشركم زياد طلع سليم ومافيه سرطان
سالم: الحمدلله هذي الابشاره الزينه قرت عينكم يا بوزياد وياأم زياد _اركضت هنادي لسالم وحضنته وهي تقول: الحمدلله اللي ردلي ولدي يا سالم الحمدلله
سالم: الحمدلله ياقلبي قرت عينج
هنادي: بوجه نبيكم قول آمين
كلهم بصوت واحد: آميييييين_ بعدها فتح الدكتور الباب وكان زياد تحت المخدر اركضوله أمه وأبوه وكل واحد يبوسه من جهه بس ماحس فيهم _قال الدكتور: إذا صحى بكره تعال طلعه
صقر: ليش أنت قلت يطلع الحين
الدكتور: بس هو نايم الحين
صقر: مو مشكله انطلعه وهو نايم عادي
الدكتور: على راحتك تقدر تخلص إجراءاته وتأخذه _ كانت الساعه 11.30الصبح خلص صقر الإجراءات وطلعه وهو نايم على عربانه ولما بغى يركبه السياره نادته هنادي وهي مستحيه: بو زياد ودي أكون عنده أول مايصحى _ قاله سالم بعد ما شاف إن صقر ماعنده مانع بس وده يكون عنده بعد: يابو زياد اشرايك تآخذه بيتنا أقرب لك ولأمه
صقر: إذا كان هالشي مايزعجك أنا ماعندي مانع أمه ومن حقها تشوفه
سالم: ولو يابوزياد إحنا أهل ومابينا شي_ اركبوا سياراتهم وكان زياد بسيارة أبوه وصقر طول الطريق شوي يطالع الطريق وشوي يطالعه كان يفكر وهو يطالعه ويقول: حسبي الله يابوك على اللي كان السبب واحرمك من أمك_ كان وجه زياد في براءة طفوله ولما تشوفه وهو نايم تحس إن كل براءة العالم فيه كان شعره طايح على وجهه من طوله وحلجه صغير وفيه لمحت حزن واضحه عليه _ فجأه دق تلفون زياد وكان التلفون بجيب صقر أخذ صقر التلفون وشاف الاسم
<واللهrغالي> ماعرف منو بس رد عليه: ألو
راكان: السلام عليكم شلونك عمي وشلون زياد طمني عليه صقر: وعليكم السلام هلا والله أبشرك زياد الحمدلله تمام وطلع من المستشفى راكان: الحمدلله أقدر أكلمه
صقر: بصراحه نايم طلعناه من المستشفى وهو نايم مايدري راكان: هههههه ماشي إذا قعد بلغه يتصل علي
صقر: أبشر ياالله فمان الله راكان: مع السلامه_ وسكر التلفون
وصلوا لبيت سالم ونزلوا زياد وحطوه على السرير اللي قالت أمه للخدم وهي في الطريق يجهزونه وكان زياد للحينه نايم اقعدت أمه جنبه وقعد أبوه مع سالم على الكراسي قال صقر لسالم:
مابقى شي وتقيم الصلاة سالم: يا الله مشينا _ولف على هنادي وقالها: جهزوا الغدا بنروح نصلي ونرجع هنادي وهي تطالع زياد وهو نايم وتلعب بشعره:تآمر _ وبعده راحوا للصلاة وقبل لا يرجعون بشوي كانت هنادي تصلي جنب سرير زياد وبعد ماسلمت حست ببوسه على راسها وبعدين أحد قعد جنبها التفت كان زياد قاعد جنبها وبعدها قال وصوته تعبان وهو يدفن نفسه بحضنها: أنا بحلم يمه ولا علم اش صار ليش طلعوني ولا يأسوا من شفاي
هنادي: بسم الله عليك لايمه بس الحمدلله أنت طلعت سليم ومافيك شي وأنت بعلم يمه_ دخل صقر وسالم ولماصقر شاف زياد بحضن أمه مد إيدينه يقصد تعال بحضني قام زياد وطاح بحضن أبوه وصار صقر يحضنه ويبجي ويقول: يومي قبل يومك الحمدلله يا الغالي اللي ردك لي الحمدلله زياد:الله لايحرمني منك ويطول بعمرك والله ماني عارف حياتي شلون من دونك صقر: ياحيات أبوك أنت _وطبعآ هالشي كان مع دموع وتفاعل هنادي وسالم_ وبعد البجي والحضنات ولمسات الحنان الأبوي قعد صقر وزياد وقاله سالم: الحمدلله على السلامه يا الغالي
زياد: الله يسلمك ياعمي
سالم:يا أم زياد وين الغدا
هنادي: الغدا جاهز تفضلوا
سالم:ياالله يابوزياد ياالله زياد تفضلوا عالغدا حياكم البيت بيتكم _ قاموا للغدا وبعد الغدا قال صقر لزياد: ياالله زيود نمشي حبيبي _ طالعته هنادي وهي عارفه إن صقر لما يقول كلمه تصير : بوزياد ... شنو توقعون قالت هنادي لصقر وشنو سوى صقر تبون تعرفون تابعوا معانا الفصل الجاي فمان الله

غسق الكويت@ 09-07-2011 12:27 PM

"قصة إنسان"
 
___الفصل الخامس ___


هنادي: بوزياد دير بالك على زياد
صقر: تآمرين يا أم زياد لاتوصيني على ولدي هذا الغالي صوتي بهالدنيا يا الله زياد خلنا نمشي
زياد: على أمرك يا الغالي تأمرين شيء يا الغاليه
هنادي: سلامتك يمه دير بالك على نفسك ترى مالي غيرك سالم:أحم أحم وأنا وين رحت
هنادي: أنت الخير والبركه بس زياد غلاه بروح
سالم: جذي بتخليني أغار من زياد
زياد: خلاص خلاص أنت فيك الخير يا عمي لاتهاوشون يا الله يبه نمشي
هنادي: اشدعوه زياد مليت مني _ قام زياد وباسها على راسها وقالها: أفا عليج بس يا الغاليه أنا أمل منج لو أمل من العالم كله ما أمل منج_ ابتسمت بوجهه وقالت تبي تغيضه: بكره تجيك اللي تنسيك أمك وتخليك تمل مني_ عصب زياد وصار وجهه أحمر من التعصيب وقال : ولدج رجال ماتمشيه مره ولا عاشت من تلهيني عنج _ اضحكوا كلهم عليه واحضنته أمه بين إيدينها وباسته على خده وقالتله: رجال ومن ظهر رجال ياروح أمك _ ابتسم صقر لكلام هنادي بس ماحب يثير غيرة سالم الرجال الطيب اللي وقف معاه وقفه ما يوقفها الأخو مع أخوه _ سلم زياد على أمه وعمه سالم ورجعوا البيت وعند الباب كانت نشميه تنطرهم ولما شافت زياد راحت تركضله وحضنته وهي تبجي وتقوله: الحمدلله على سلامتك والله البيت مايسوى شي من دونك _
باسها على راسها وقالها: الله يسلمج يمه خلاص ليش تبجين هذا أنا جدامج مافيني شي _ ابتسمت ودموعها بعينها: من فرحتي فيك يا الغالي _ كان صقر يطالعهم وقالهم: ماخلصتوا هالفلم الهندي ادخلوا البيت وكملوا الفيلم_ اضحكوا وادخلوا للبيت وكانت سلمى كالعاده تتصنع الطيب وجتهم تركض وباست زياد وهو مستغرب وتصنع ابتسامه لأنه يعرف نيتها واحساسها اتجاهه: هلا بالغالي تو نور البيت الحمدلله على سلامتك
زياد وهو يبتسم بسمت استهزاء: الله يسلمج
صقر: زياد حبيبي روح دارك ارتاح أنت تعبان
زياد: حاضر يبه بس أبيك تنام عندي
مضاوي وبلقافه: ليش خايف أنت بيبي ماتقدر تنام بروحك _ ماحست إلا الكف على وجهها والتفتت ولا أبوها يطالعها بكل عصبيه: أنت ماتستحين على وجههج تكلمين زياد جذي اذلفي عن وجهي أشوف _ وراحت لغرفتها وهي ميته من الخوف _ والتفت صقر لزياد وقاله: امسحها بوجهي يا الغالي وهذي أنا أوريك فيها إن ماربيتها عدل _ ابتسم زياد لأبوه: لاتشيل هم يبه أنا مازعلت ومضاوي صغير ماتدري شتقول _ طالع نشميه: يا الله يمه وديني داري خليني ارتاح
نشميه: عن أذنك يبه _ وساعدت زياد وراحوا للغرفه دخل زياد غرفته وطاح على السرير واستسلم لنوم عميق وطلعت نشميه وسكرت الباب عليه ولما التفت تبي تروح غرفتها المحت أبوها جاي لغرفة زياد ووقفت تنطره وجاها: هاه زياد وينه
نشميه: نام على طول من دخل الغرفه شكله تعبان حيل صقر: نوم العوافي خليه ينام ولأحد يزعجه وأنا بعد تعبان وبروح أنام قعديني عالصلاة
نشميه: بس يبه زياد كان يبيك تنام عنده ولانسيت
صقر: لامانسيت شلون أنسى تبيني أنفضح اليوم _ ودخل صقر غرفة ولده وبدل ملابسه وحضن ولده ونام _ أما بالنسبه لنشميه فراحت لغرفتها وتوها تدخل إلا وأمها وراها ودخلت وسكرت الباب وخافت نشميه من تصرف أمها : خير يمه في شي
سلمى: أسمعي قولي لأبوج إن ودي أروح العرس اليوم وأقنعيه يوافق أنتي غاليته مايردلج طلب وأنتي تروحين معاي بعد سمعتي
قعدت نشميه عالسرير وابتسمت : يمه أنتي شايفه أن أبوي فاضي حق هالشي اليوم وبعدين أنا ما أحب أروح إلا لعرس قريب
سلمى وهي تصنع القوه: وأنا اشعلي منه أنا بروح وكيفه
نشميه: يمه أنا حذرتج وأنتي كيفج _ طلعت سلمى من غرفة بنتها وهي معصبه
وتقول: هذي شكلها بتعنس عندي بس مهتمه بهالولد أمه مادرت عنه يارب ارزق ابنيتي هي وخواتها وفكني من همهن
_ كانت موضي قاعده مع أختها مضاوي والثانيه ميته من البجي وحاولت موضي تواسيها: مضاوي خلاص لاتبجين والله قطعتي قلبي
مضاوي: شفتي ياموضي أبوي يطقني عشان هالزياد الله ياخذه ونرتاح منه
موضي: حرام عليج لاتدعين عليه
مضاوي وهي معصبه: عيل عاجبج اللي يسويه أبوي فينا عشانه
موضي: أنتي الله يهديج طولتي لسانج وهالشي يستفز أبوي
مضاوي: شسوي ما أحبه أحسه شاغل أبوي عنا
موضي: صدقيني يامضاوي زياد طيب بس أنتي ماتعرفينه وبعدين لاتلومين أبوي ماعنده ولد غير زياد شلون ماتبينه يدلعه وينشغل معاه
مضاوي بعد ما اقتنعت بكلام أختها: موضي تصدقين أنا أحسد نشميه على حب زياد لها وكل ما أمر من غرفتها وهو عندها أسمعهم يضحكون ودي أدخل وأقعد معاهم بس ما أدري شنو اللي يمنعني موضي: ولاتنسين أن أمي لوقعدنا معاه راح تذبحنا
مضاوي: هنيال نشميه ما أحد يكلمها ولا أحد له شغل فيها كل اللي تبيه تسويه ومحد يناقشها مو أحنا
موضي: ودي تصفي العلاقه بيننا وبينهم
مضاوي: اشرايج نكلم نشميه بالموضوع وصدقيني هي طيبه وراح تسامحنا
موضي: خلاص اليوم المغرب نكلمها
مضاوي:بس أخاف أمي تعصب علينا
موضي: خليها تعصب أحنا ما سوينا شي غلط يا الله قومي خلينا نصلي أذن العصر_ وقامن البنات يصلن وبهالوقت كانت نشميه توها خالصه من تعديل غرفتها وأسمعت الأذان وراح تقعد أبوها ودخلت الغرفه وشغلت الإضاءه وشافت زياد نايم بحضن أبوها ووجهه كله براءه قربت من أبوها تقعده: يبه يبه قوم أذن العصر _ فتح صقر عيونه وشافها واقفه قدامه وطالع للساعة وبعدين قعد عالسرير وقالها: قعدي أخوج خليه يصلي _وقام وطلع من الغرفة وقربت نشميه من زياد عشان تقعده وشافت وجهه تعبان حيل وكسر خاطرها بس لازم تقعده للصلاة نادته: زياد يا الله قوم الصلاة الحين تقيم _ وقعد زياد وقام وتوضأ ولحق أبوه للصلاة وبعد ما ارجعوا من الصلاة كانت سلمى نايمه بغرفتها واغتنموا البنات الفرصه وحطوا الشاي والقهوه بالصاله وطلبوا كيكه وخلوا المطعم يكتب عليها(سلامات ياالغالي) وقعدوا بالصاله ينطرونهم لما يرجعون من الصلاة ونزلت نشميه وانصدمت من اللي شافته وسألتهن: لمنوا كل هذا موضي: طبعا لزياد_ انصدمت نشميه أكثر: ومنو جايبه
مضاوي: أنا وموضي _ تفاجأت نشميه بس ما حبت تضايقهن وشوي دخل زياد وأبوه للصاله وطالع صقر الكيكه:ماشا الله عليج يا نشميه كل هذا حق زياد
زياد: يعطيج العافيه يمه ماكان له داعي
نشميه: على شنو أنا ماسويت شي
زياد: يمه جايبه تورته وتقولين ما سويت شي
نشميه: بس أنا ماجبت شي موضي ومضاوي هم اللي جايبين

___الفصل السادس___


تفاجأ صقر وزياد وطالعوا موضي ومضاوي بنظره وحده وبعدها قال زياد: يعطيكم العافيه وماقصرتوا
موضي: هذا شوي بحقك يا الغالي _ قعدوا يسولفون وياكلون الكيكه وزياده كان مستانس حيل لأن العلاقه ردت بينه وبين خواته _طبعآ هالشي ماراح يعجب سلمى وبنشوف بعدين شبتسوي
________
مرت الأيام ورد زياد لحياته الطبيعه والدراسه والكتب وكان طالب متفوق وشاطر بس كان راكان مشاغب شوي ولما يجتمع مع زياد الله يعين المدرس _يوم من الأيام كان عندهم حصة عربي ومشكله إذا كان الاستاذ طيب زياده عن اللازم وهالشي يخلي الطلاب يستهينون بالماده كانوا بالصف العاشر<حسب النظام الجديد> دخل الاستاذ مبارك للصف وكان يتصنع العصبيه: بس كل واحد يقعد مكانه مابي أسمع ولا صوت فهمتو_ راكان يقول لزياد بصوت واطي: يمه خفت امسكوني لا أطيح أقول اشرح وأنت ساكة_ زياد موقادر يمسك نفسه حاس إنه راح ينفجر من الضحك بس كتمها عشان مايزفه الاستاذ_بدا الاستاذ يآخذ الغياب وكان مشاري يرد مع كل واحد والشباب ميتين من الضحك والاستاذ ماعنده إلا بس واسكتو _راح أعطيكم قائمه بأسماء الطلاب المشهورين بالصف وشنو اللي يميزهم:
مشاري: كان معروف بلقافته وكل سالفه يدش فيها جنه معاه وقتها
طلال: كان فيلسوف زمان أي سالفه حتى لو تافه يسويها كبيره ويخلي لها معنى يعني فاهم
خليفه: بدوي وراعي بروقنص وجرابيع وبس قاعد يقصد ويهيجن
بسام: كان تخصصه يعطي عكس الكلمات مثال قال أحد بلوزه يقوله دريشه اش جاب هذا لهذا مدري
بدر: يسمونه بوقذيله لأنه بس كاشخ ومايسولف إلا عن الماركات والشباب مايشتهونه حيل
أنور:كان شاعر وماخلى شي ماكتب فيه حتى فراش المدرسه ألف فيه قصيده وكان يكتب الشعر الفصيح
ماجد: كان معروف بالنوم وبس نعسان يعني وجوده مثل عدمه
عبدالسلام: كان يسمونه فيتامين<و> لأن أبوه رئيس قسم وكل ماصارت مشكله خلى أبوه يتوسطلهم فيها
راكان: كان النكة بالصف وظيفة تضحيك الشباب بأي طريقه
عبدالله: المليغ وعلى باله إنه يضحك والشباب يضحكون مجامله عشان مايبرد وجهه بس أحيانآ يزودها
أما بطلنا فكان شغله إنه يرضي الكل بس كان مؤدب شوي ومايشاغب بس إذا فصل مايقدر أحد يسكته_ والباجي ماله داعي ذكره _ بدأ الاستاذ يشرح وهو بديره والشباب بديره ثانيه وأنواع العبط على الاستاذ وبما إن الاستاذ مبارك كان سمين فهالشي زاد الطين بله عند الشله_
راكان بصوت واطي: شباب اتهقون استاذنا بأي شهر الحين.
خليفه: أتوقع وأنا أخوك أنه مابقاله إلا شهر يعني محرين عالولاده_ وافطسو الشباب من الضحك_ التفت عليهم الاستاذ وهو معصب: بس ولا كلمه قومو أقفو كلكم_ طبعا لاحياة لمن تنادي الشباب ميتين من الضحك بس الشطار اللي وقفو وزياد وقف وهو يحاول يكتم ضحكته وماجد غرقان بالنوم مايدري وين الله حاطه وزاد ضحك الشباب مع زيادة صراخ الاستاذ وهالشي قعد ماجد من نومه: يوووه محد يقدر يأخذ راحته بيتهم وطبعآ الشباب خلاص لايمكن يسكتون
راكان: أي بيتهم ياباب ماتشوف السبوره قدامك
واستمر ضحك الشباب وهالشي خلى الاستاذ يآخذ كتبه ويطلع بس ماراح القسم لأن خاف يقولون عنه الاساتذه إنه مو شخصيه أو ماله كلمه فضل يفتر بالمدرسه لما دق الجرس أما صف 10/4 ماصدقوا إن الاستاذ يطلع استلموه اطنازه وتقليد للاستاذ لمادق الجرس وكان بعدها حصة الاستاذ فارس وهالاستاذ كل الطلاب يحبونه لأنه متفاهم معاهم ويسمع لك واحد فيهم ويحل مشاكلهم ويقولهم القصص اللي اتفيدهم وبسرعه رتبو الصف وطلعو كتبهم ومسحو السبوره كان الاستاذ فارس يدرس مادة التربية الاسلامية والقرآن الكريم_ دخل الاستاذ فارس ووقفو الطلاب : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته_ ردوا بصوت واحد: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته_ وقعدو
الاستاذ: شخباركم شباب إن شا الله مرتاحين
الطلاب: الحمدلله بخير
الاستاذ: يا الله شباب نبدا نسمع بس من الحين قولو اللي موحافظ يرفع إيده عشان ماأحرجه بعد شوي لأني باختار عشوائي_ رفع بسام إيده هو وخليفه و عبدالله _
الاستاذ: بس هذول يعني الباجي كلكم حافظين خلاص خلونا نسمع وبعدين نسمع أعذاركم _ بدأ الاستاذ يسمع وكان الكل حافظ وأحيانآ تجي أخطاء بس بسيطة وبعد ماخلص التسميع قال حق اللي مو حافظين يجون يوقفون قدام السبوره وجو ووقفو _
الاستاذ: خليفه ليش ماحفظت خليفه يسوي نفسه مسكين: تبي الصدق ولاولد عمه
الاستاذ: أبي الصج ليش ماحفظت
خليفه: بصراحه يا استاذ ما أجذب عليك أبوي كان عنده رجاجيل وأنا اللي كنت أقهويهم وأقلط ووخر ومامشوا إلا وأنا منهدن حيلي
الاستاذ كان مخفي ضحكته: يعني مافضيت حتى ساعه عشان تحفظ كلها جم أيه ماتخذ وقت
خليفه: أبد يا أستاذ مافضيت أبوي قاعد ويتأمر ياخليفه جيب الشاي ياخليفه جيب القهوه وأنت تعرف يا أستاذ إن بر الوالدين واجبن علينا_ إهنيه الاستاذ صار يضحك وقال لخليفه وهو يضحك: ونعم الولد ياخليفه ونعم البر
خليفه: ليه استاذ منت مصدقني الله شاهد إني كنت أخدم أبوي وأنا عند ربي صادق
الاستاذ: لاياخليفه مصدقك بس متى تسمع إن شا الله
خليفه: باجر أمرك بالمكتب وأسمع
الاستاذ: وعد ارجال ياخليفه
خليفه: ازهلها بس وعد رجال وأنا أخوك _ الاستاذ والطلاب ماتوا من الضحك وأشرله الاستاذ إنه يقعد _
الاستاذ: وأنتو ليش ماحفظتو_محد رد _ الاستاذ: بسام ليش ماحفظت
بسام: بصراحه نسيت لاحفظ
الاستاذ: وهذي وين أصرفها
بسام:___
الاستاذ شباب نسامحهم هاه خليفه اشرايك
خليفه: استاذ سامحهم هالمره وأنا أوريك فيهم موحافظين هاه الشغل بالفرصه إن شا الله
عبدالله: اسم الله يا الحافظ أنتا
خليفه: عالأقل أنا ولد بار بس هذولي وش عذرهم _ الاستاذ مات من الضحك وسامحهم بعد ماوعدوه وعد أنهم يحفظون وكانت حصة اليوم بس قرآن يعني يسمعون ويقعد الاستاذ يسولف معاهم_
الاستاذ: يا الله شباب شتحبون انتكلم عنه اليوم
راكان: ياليت يا استاذ تسمحلي
الاستاذ: تفضل ياراكان
راكان: مشكور يا استاذ ياليت نتكلم عن اللي قاعد يسونه الدانمارك من استهزاء بالرسول صلى الله عليه وسلم وشنو نقدر نسوي كشباب مسلم عشان ننتصر لرسولنا
الاستاذ: عليه الصلاة والسلام بصراحه نعم الموضوع اللي أخترهه هاه شباب شرايكم اشنقدر نسوي بظل هالأحداث ابدا أنتا ياراكان
راكان: أقترح أنه تستمر المقاطعه وأن العالم كله يقاطع الدانمارك عشان يعرفون أن المسلمين مو محتاجين لهم
عبدالسلام: أنا أقترح أن نردها لهم بالمثل نرسم رؤسائهم وقساوستهم بصور تبين أنه دكتاتوريه عشان يحسون على دمهم ومايردون يتعرضون لرسولنا
بدر: أنا أقول لو يقومون حكام العالم برفع قضيه على الدانمارك ويحطون قانون يمنع التعرض للرسول
زياد: أنا أقترح يا أستاذ إن المسلمين يتمسكون بالسنه النبوية ويقومون بنشر سيرت الرسول بكل لغات العالم لأن هذول ماتجرئو إلا لماشافو بعد المسلمين عن السنه
خليفه: أنا أقول إن مافي حل إلا إننا نذبح اللي ارسموا الرسول بصوره تخلي الكل يتوب إنه يفكر بالتعدي على رسولنا هالكلاب لو أنهم ارجال ماسوو هالشي بس هذولي وين والمرجله وين صلوا عالرسول ياشباب
الكل: اللهم صلي وسلم عليه
مشاري: يمكن يا أستاذ هالشي يخلي المسلمين يقومون من سباتهم العميق ويوحدون صفوفهم لأن هالأنذال ماتجرئو علينا إلا لماشافو سكوتنا عن اللي
قاعد يصير بفلسطين والعراق وغيرها من الدول الاسلاميه المحتله
ماجد: استاذ أنا أقول إنا نطلع بمظاهرات للسفاره الدانماركيه ونطرد سفيرهم ونجبر الدوله إنها تسحب سفيرنا منهم خلاص مانبي أي تعاون معاهم
بسام: أنا أقترح مثل راكان إن المقاطعه تستمر حتى لو اعتذروا ماراح نسامحهم لأن ماأحد له حق يسامحهم إلا الرسول والرسول ميت ومافي ولاواحد بالدنيا له حق يسامحهم وحتى لو الدول ردت تستورد بضاعتهم إحنا حرين مانبي نشتري منهم ولو نموت من اليوع ولاإننا ندفع فلس واحد حق هالأنذال
أنور: استاذ لو تسمحلي أنا عندي قصيده بالرسول وودي أقولها
الاستاذ: تفضل يا أنور سمعنا قصيدك
أنور: <طبعآ القصيده مقتبسه>يا أمة الاسلام حب محمد- ماكان يومآ في مقارعة الطبول-ماكان في نزع الفتاة حجابها-ماكان في نمص وتكذيب النقول- حب الرسول شريعة يعني بها- في كل شأن اقتداء بالمثول- نصر الرسول يكون في عودتنا-للسنة الغراء حبآ وقبول-هذا وفي قلبي جراح لم تزل- تنزف وكم ينزاح من قلبي ذبول-لكن وعد الله خفف لوعتي-وغدآ سننتصر عند حمحمة الخيول
الاستاذ: يعطيك العافيه يا أنور وجزاكم الله خير ياشباب ويا الله ياشباب خلونا ننشد مع بعض نشيدة إمام المرسلين
الكل: إمام المرسلين فداك روحي وأرواح الأئمة والدعاة- رسول العالمين فداك عرضي وأعراض الأحبة والتقاتي -ويا علم الهدى يكفيك عمري ومالي يانبي المكرماتي -فداك الكون ياعطر السجايا-فمال الناس دونك من زكاتي
الاستاذ: جزاكم الله الفردوس الأعلى والله لايحرمنا رفقت الرسول في الجنة قولو آمين الكل: آمـــــــــــين
___تررررن___
خلصت الحصة الثانيه وبعدها الحصة الثالثة كان عليهم انجليزي وبعدها بدت الفرصه وطلعو الشلة للساحة عشان يتريقون طبعآ القانون بالشله إن كل يوم الريوق على اثنين وكان هاليوم على مشاري وطلال وقعدوا يآكلون ويسولفون
مشاري: شباب بصراحه أنا استانست وايد بحصة الدين
خليفة: وأنت صادق الاستاذ فارس ونعم والله رجال نشمي ويدخل القلب
بسام: صج خليفوه يدخل القلب ولايطلع هاهاي
راكان: ياملغك وثقل دمك لو تسكت أحسن بس مالومك طالع على عبود خويك
عبدالله: الريكو احترم نفسك أنا مو مليغ وبعدين أنا دمي خفيف
مشاري: بصراحه صاج من ناحية إن دمك خفيف دمك مافي أخف منه
عبدالله: سمعت يا الريكو هذي شهاده أعتز فيها ياميشو_ الشباب قاموا يضحكون لأنهم فاهمين قصد مشاري
بدر: صج شباب ماقتلكم أمس رحت لأفنيوز ولقيتلك ذاك الجوتي اللي من تشوفه من بعيد تعرف إن ماركه_ الشباب قاموا يطالعون بعض وكل واحد وده يقوم ويدوس ببطنه بس زياد ماحب يزعل بدر وقاله: بجم اشتريته
بدر بكل غرور:500دينار بس
ماجد:شنو هالجوتي اللي 500دينار أكيد فيه ألماس
عبدالسلام: أنالو بمكانك ما ألبسه أخشه بالتجوري أحسن_ وقاموا يضحكون بدر زعل وقام من عندهم_
أنور: شباب ليش جذي تزعلون بدور
راكان: روح زين قاعد يجذب وحنا قاعدين نتسمع
طلال: بس ياشباب بدور يمكن يكون صاج
خليفه: حتى له صادق حنا وش دخلنا فيه يشتري جوتي يشتري جنطه قاعدن بس ينافخ بعمره كننا مانعرفه عدل_ قام زياد لحق بدر عشان يراضيه: بدور بدور وقف شوي_ لف عليه بدر: نعم اشتبي
زياد: بغيت أحاجيك شوي تكفى اسمعني
بدر: اشتبي تقول
زياد: خلنا نقعد هنيه ودي أتكلم معاك_ قعدوا عالكراسي وبدر معصب حده
زياد: بدور لاتزعل من الشباب صدقني مو قصدهم
بدر: عيل شقصدهم هذول دايم جذي بس يطنزون ويضحكون علي
زياد: بدور لاتزعل بس أنتا الله يهديك سوالفك مالها داعي
بدر: زيود أشوفك صرت مثلهم زياد: لامثلهم وأختلف عنهم بس أنتا عارف إن الشباب مايحبوه هالسوالف وبعدين إذاكنت بتسولف سولف باللي يناسبهم مو تسولف بشغلات تغثهم الله يهديك بس يابدور ترى الشباب يحبونك وأحنا مالنا غناة عنك يا بوبدير أفا عليك بس
بدر: ليت الناس كلها مثلك يازيود جان الدنيا بخير
زياد: تسلم يا الغالي بس لاتزعل من الشباب عشان خاطري وأنا أوعدك إنهم راح يعتذرولك كلهم اشتبي بعد أمر تدلل
____تررررن____ خلصت الفرصه ورجع كل واحد لصفه_ راكان مسك زياد: هيه أنت من صجك رحت تراضيه
زياد: الريكو بدور رفيجنا وحبيبنا ومالنا حق إنا نزعله
راكان: خيولي إذا ماتسنع صار ريال يسولف مثل الرياجيل مانبيه
زياد: ريكو اعقل واسمعني أهو وعدني إنا بغير طريقته بالحجي بس أنتوا خفو عليه شوي وروحوا واعتذروله
راكان: روح زين أنا ماراح أعتذر مابقى إلا هذي بعد قال أعتذرله قال هههاي
زياد: وإذا قتلك عشان خاطري راكان: زيود قلت لأيعني لأ
زياد: ريكو عشان خاطري
راكان: أففف خلاص أمرنا لله بنعتذر عشانك بس _ راحوا الشباب عند بدر واعتذرو منه وهو بعد تردد سامحهم_ خلص اليوم الدراسي ورجع زياد وراكان للبيت مع سايق زياد وصل زياد للبيت وبدل ملابسه وتغدا وحط راسه ونام


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:54 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2025 DragonByte Technologies Ltd.


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0