ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   منتدى اسلامي (https://fashion.azyya.com/56)
-   -   فؤائد يجب ان تتعلمها قبل اذكار الصباح والمساء (https://fashion.azyya.com/153493.html)

ام محمد الهندي 06-22-2010 12:20 PM

فؤائد يجب ان تتعلمها قبل اذكار الصباح والمساء
 
فوائد يجب ان تتعلمها قبل اذكار الصباح والمساء

أولاً : وقت الصباح يبدأ بعد طلوع الفجر وينتهي بطلوع الشمس ولو قلت بعضا ً من أذكار الصباح وليس كلها بعد طلوع الشمس حتى قبل الغروب لا تحصل الفائدة ولكنك مأجور بركة الذكر.

ثانياً: وقت المساء يبدأ بعد العصر وينتهي بالغروب ولو قلت بعضا ً من أذكار المساء وليس كلها من بعد غروب الشمس حتى قبل أذان الفجر لا تحصل الفائدة ولكنك مأجور بركة الذكر.

ثالثاً: المقصود بعدم حصول الفائدة للذاكرين خارج أوقات الصباح والمساء أن الذكر وسيلة لحماية الإنسان من شر ما خلق الله ومن وساوس الشيطان فمن قاله خارج وقته حصلت له البركة بمجرد الذكر من دون الحصول على حصانته تماماً كمن أكل بالأمس ونسي أن يسمي في بداية الطعام فقال اليوم (بسم الله الرحمن الرحيم ) فهو مأجور على قوله بسم الله الرحمن الرحيم ولكن الشيطان قد أكل معه من طعام الأمس الذي لم يسم عليه.

رابعاً: إذا قلت هذا الذكر في الصباح فعليك بتغييرالضمير فبدل أن تقول: (رب أسألك خير ما في هذه اليلة ) فقل: (رب أسألك خير ما في هذا الصباح) وهكذا.

خامساً: اعلمي أختي : أن الأكمل أن يكون الذكر في الصباح بعد صلاة الفجر وفي المساء بعد صلاة العصر أي بعد صلاة الفريضة ولكن اعلم أنه يجوز الذكر في الصباح بعد طلوع الفجر وان كان قبل الصلاة (أي بمجرد الأذان وقبل الإقامة )، ويجوز بعد دخول وقت العصر وإن كان قبل الصلاة (أي بمجرد الأذان وقبل الإقامة (

سادساً: يستحب لك أن تبدأ بالحمد قبل الدعاء وقد اخترنا لك دعاء الحسن البصري كما نقله ابن القيم:
الحمد لله اللهم ربنا لك الحمد بما خلقتنا ورزقتنا ، وهديتنا وعلمتنا ، وأنقذتنا وفرجت عنا ، لك الحمد بالإيمان ، ولك الحمد بالإسلام ، ولك الحمد بالقرآن ، ولك الحمد بالأهل والمال والمعافاة ، كبت عدونا ، وبسطت رزقنا ،وأظهرت أمننا ، وجمعت فرقتنا ، وأحسنت معافاتنا ، ومن كل ما سألناك ربنا أعطيتنا ، فلك الحمد على ذلك حمداً كثيراً ، لك الحمد بكل نعمة أنعمت بها علينا في قديم أو حديث ، أو سر أو علانية ، أو خاصة أو عامة ، أو حي أو ميت ، أو شاهد أو غائب ، لك الحمد حتى ترضى ، ولك الحمد إذا رضيت ، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

منقول

نسمة الجبل 06-22-2010 01:58 PM

رد: فؤائد يجب ان تتعلمها قبل اذكار الصباح والمساء
 
بارك الله فيكي
يوجد عندي كتيب لأذكار الصباح والمساء لفضيلة الشيخ عائض القرني ذكر فيه أن أذكار الصباح تبدأ بعد صلاة الفجر ومن شغل فله من الوقت الى قبيل الظهر ، ونفس الشيء بالنسبة لأذكار المساء الافضل بعد صلاة العصر ومن شغل فله من الوقت الى قبيل النوم ، لكن انا افضل قراءة أذكار الصباح بعد صلاة الفجر وبعدها أقرأ ما تيسر لي من القرآن " إن قرآن الفجر كان مشهودا " واذكار المساء أقرأها بعد صلاة العصر ، الحمدلله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله .

ام محمد الهندي 06-22-2010 02:15 PM

رد: فؤائد يجب ان تتعلمها قبل اذكار الصباح والمساء
 
بارك الله فيكي حبيبتي واعاننا الله لفعل الخيرات

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ 06-22-2010 07:06 PM

رد: فؤائد يجب ان تتعلمها قبل اذكار الصباح والمساء
 
بارك الله فيك واعانكي على فعل الخير

الداعيــهـ الى الله 06-22-2010 07:55 PM

رد: فؤائد يجب ان تتعلمها قبل اذكار الصباح والمساء
 
الله ينور عليك


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:00 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0