ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   منتدى اسلامي (https://fashion.azyya.com/56)
-   -   من أحصاها دخل الجنه (https://fashion.azyya.com/223987.html)

المطيري 03-10-2011 02:33 PM

من أحصاها دخل الجنه
 
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخوتي في الله

احبت ان اضع بين ايديكم هذا الموضوع لأهميته للجميع

وحتى يكون لي ولأخوتي

الخير الكثير

أسأل الله أن يجعله في موازين اعمالنا جميعاً اللهم آمين

والله لم اكتبها الا ابتغاء مرضاة الله ولتكن في موازين اعمالنا جميعاً

من أحصاها دخل الجنه

أسماء الله الحسنى

ومعانيها

بإختصار

بين ايديكم ..

...........................

بسم الله نبدأ

* الله

لفظ الجلاله إسمٌ تفرد به سبحانه

ويدل على الوهيته سبحانه وتعالى إسمٌ اختص بتعظيمه عز وجل ..

* الرحمن * الرحيم

وجميعها مشتقه من الرحمه إختص الله عز وجل بإسم الرحمن ولاينبغي ان يقال هذا الاسم لأي مخلوقه لأنها صفة خاصة واسم خاص بالله فقط إذ هو الذي وسعت كل شيء رحمته ..

اما الرحيم فتستعمل في غيره وهو الذي كثرت رحمته

فالرحمن اخص من الرحيم

* الملك

هو الظاهر بعز سلطانه ,, الغني بذاته ,, من عرف معنى الملك لله ابى ان يُذل لمخلوق تحتاج اليه سبحانه وهو الملك المتصرف بشؤونك واحوالك سبحانه

* القدوس

وهي اشمل من معنى الطهاره فسبحانه لايكفي ان انزهه ف معنى اسمه فهو سبحانه منزهٌ عن كل شيء وهو أكمل من الكمال نفسه

* السلام

ألأمان والطمئنينه

وهو المنزه ذو السلامة من جميع العيوب والنقائص لكماله فى ذاته وصفاته وأفعاله ,, هو أساس السلام يحب السلام بين الناس وهو ناشر السلام بالأديان هو السلام الحق الذي يبحث عنه الجميع انه الله عز وجل

* المؤمن

وهي تعني الأمان .. الله المؤمن الذى وحد نفسه بقوله ( شهد الله أنه لا اله إلا هو ) ، وهو الذي يؤمن أولياءه من عذابه ، ويؤمن عباده من ظلمه ، هو خالق الطمأنينة فى القلوب

* المهيمن

وتعني القيام على الشيءوالرعاية له ,,

* العزيز

وتعني نُدرة وجود هذه الصفه في غيره وهي ايضاً تعني

القوة والشدة والغلبة والرفعة و الأمتناع ، والتعزيز هو التقوية

* الجبار

أن الجبار فى اللغة هو العالى العظيم
والجبار فى حق الله تعالى هو الذى تنفذمشيئته على سبيل الإجبار فى كل أحد ، ولا تنفذ قيه مشيئة أحد ، ويظهر أحكامه قهرا ،ولا يخرج أحد عن قبضة تقديره ، وليس ذلك إلا لله






* المتكبر
المتكبر ذو الكبرياء الذي اكتمل بكل شيء المتعالي عن صفات خلقه الذي تكبر عن كل نقص او حاجه
* الخالق
هو خالق كل شي,, مُوجد كل شيء ,, مخترع كل شيء سبحانه
رب العالمين
* البارئ
البارئ المبرئ من كل شيء واي شيء سبحانه
هو الذي خلق الخلق لاعن مثال ,, واهل العلم يقولون هو السلامة من الآفات ومن اكثر ذكره نال السلامة من المكروه
* المصور
مبدع صور مخلوقاته ومزينها بحكمة منه
* الغفار
ساتر الذنوب ,, وعافي عنها بفضلٍ من ورحمته
*القهار
قاهر الخلق بسلطانه وقدرته عليه هو الغالب على خلقه رضوا ام كرهوا
سبحانه جل شئنه
* الوهاب
يعطي الحاجه من دون سؤال وهو كثير الهبات سبحانه
* الرزاق
معطي الرزق ولا يقال هذا الاسم الا لله عز وجل
لأنه سبحانه الرزاق رازق كل شيء بفضل منه
* الفتاح
هو فاتح أبواب الرزق للعباد وهو الناصر وفاتح ابواب الرحمة والمغفره للعُصاه
* العليم
هو العليم بكل شيء فلا يخفى عليه شيء في الارض ولافي السماء

* القابض
هوقابض الأرواح بعدله والارزاق بحكمته والقلوب بتخويفهامن جلاله
* الباسط
الموسع للأرزاق لمن شاءمن عباده ,, وهو مبسط النفوس بالسرور والفرح
* الخافض
الله الخافض الذى يخفض بالأذلال أقواما ويخفض الباطل ، والمذل لمن غضب عليه ، ومسقط الدرجات لمن يستحق
* الرافع
هو الذي يرفع اوليائه بالنصر ,, ويرفع الصالحين بالتقرب ويرفع الحق ويرفع المؤمنين بالاسعاد
*المعز
هو الذي يهب العزلمن يشاء سبحانه ,, وهو الغالب القوي الذي لايُغلب
* المذل
هو الذى يلحق الذل بمن يشاء من عباده
* السميع
المتصف بالسمع لجميع الموجودات دون حاسة أو آلة ، هو السميع لنداء من دعاه
*البصير
يبصر خائنة الأعين وما تخفى الصدور ، الذى يشاهد الأشياء كلها ، ظاهرها وخافيها ،البصير لجميع الموجدات دون حاسة أو آلة
*الحكم
هو صاحب الفصل بين الحق والباطل ، والبار والفاجر ، والمجازى كل نفس بما عملت ،والذى يفصل بين مخلوقاته بما شاء ، المميز بين الشقى والسعيد بالعقاب والثواب
*العدل
المعتدل ، يضع كل شىء موضعه هو العدل الذى يعطى كل ذى حق حقه ، لا يصدر عنه إلا العدل ، فهو المنزه عن الظلم والجور فى أحكامه وأفعاله
* اللطيف
هو العالم بصغار ودقائق الأمور
* الخبير
هو الذي لايخفى عليه شيء لافي ألأرض ولافي السماء
والفرق بين العليم والخبير ، أن الخبير بفيد العلم ، ولكن العليم إذا كان للخفاي سمي خبيراً
* الحليم
تأخيره العقوبه عن بعض المستحقين ثم يعذبهم وقد يتجاوز عنهم وقد يعجل العقوبه لبعضٍ منهم ,, فهو الحليم بعباده الذي يُمهلهم مهما اذنبوا وعليهم الإختيار اما الرجوع لله قبل فوات الاوان او تعذيبهم بعد تماديهم بحق الله عز وجل
* العظيم
العظيم لغوياً بمعنى الضخامه والعز والمجد والكبرياء والله العظيم اعظم من كل عظيم لأن العقول لايصل الى كنة صمديته والأبصار لاتحيط بسرداقات عزته وكل ماسوى الله فهو حقير بل كالعدم المحض
فكل ماعلينا نحن عبيده تعظيمه وإحترام شعائر الدين ويوقر كل مانسب الى اللهفهو عظيم عند الله وعند عباده
* الغفور
من الغفر وهو الستر والله هو الغفوريغفر فظلاً منه وإحسانا ,, هو الذي إن تكررت منك الإسائه وأقبلت عليه فهو غفارك وساترك لتطمئن قلوب العُصاه وتسكن نفوس المجرمين ولايقنط مجرم من روح الله فهو غافر الذنب وقابل التوبه
* الشكور
هو الذي ينمو عنده القليل من اعمال عبده فيضاعف له الجزاء
وشكره لعبده هي مغفرته له يجازي على يسير الطاعات بكثير الخيرات
ومن دلائل قبول الشكر من العبد الزياده في النعمه
* العلي
من اسماء التنزيه فلا تدرك ذاته ولاتصور صفاته او إدراك كماله ليس فوقه شيء في المرتبه أو الحكم
* الكبير
هو العظيم وهو سبحانه الكبير في كل شيء على الإطلاق وهو الذي علا ب "صفاته" و "ذاته" و "افعاله" عن مشابهة مخلوقاته ,, وهو صاحب كمال الذات
* الحفيظ
والله تعالى حفيظ للأشياء بمعنى أولا:أنه يعلم جملها وتفصيلها علما لا يتبدل بالزوال
وثانيا :هو حراسة ذات الشىء وجميع صفاته وكمالاته عن العدم
* المقيت
هو خالق الاقوات وموصلها للأبدان وهي الأطعمه و الى القلوب
وتعني ايضاً المسؤول عن الشيءبالقدرة والعلم



* الحسيب
بمعنى ان الله هو من يحاسب العباد على اعمالهم
* الجليل
الغني والملكوالتقدس والعلموالقدرة والعزة والنزاهه
وهي بمعنى من حسنت صفاته وكمل بأفعاله
* الكريم
سبحانه هو السخي المعطي عند السؤال وهو الذي يعفو عمن يشاء ويعطي ويجزل بالعطاء عمن يشاء
* الرقيب
بمعنى الذي يرى احوال عباده ويعلم اقوالهم ويحصي اعمالهم يحيط بمكنونات سرائرهم
* المجيب
وهو من يجيب الداعي ويجيب المضطر اذا دعاه
* الواسع
هو الذي اتسع في علمه وفي احسانه احاط كل شيء وعلم كل شيء سبحانه
لانهاية لعلمه ولا لإحسانه فهو القادر ع كل شيء
* الحكيم
العليم بلأشياء وايجادها على غاية الاحكام والاتقان والكمال الذي يضع الاشياء في مواضعها ويعلم خواصها ومنافعها
* الودود
يحب عباده ويحبونه يودهم يرحمهم يجيب سوءلهم يرضى عنهم حين يستغفرون منه
* المجيد
وهو كثير الاحسان وألأفضال ,, الشريف ذاته ,, الجميل افعاله ,, الجزيل عطاؤه البالغ المنتهى في الكرم
* الباعث
باعث الخلق يوم القيامه ,, باعث الرسل الى الخلق


لاتحرموني من ردودكم:0154:


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:49 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0