ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   السيدات و سوالف حريم (https://fashion.azyya.com/20)
-   -   كن صريحا بلباقة (https://fashion.azyya.com/258903.html)

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫ 06-28-2011 08:18 PM

كن صريحا بلباقة
 
بسم الله الرحمن الرحيم
https://ube.azyya.com/uploads/11062817182072.gif
ليس الامر دائراً بين أن تكون فظاً غليظ القلب، وبين أن تكون ممن يضحي بأحترامه الذاتي من أجل كسب رضا الآخرين.
فهناك الحل الصحيح، وهو أن تكون صريحاً في لباقة. فإذا تطلب الموقف أن ترفض أمراً ما فلا تت في ذلك،
ولكن بشرط أن تحفظ ماء وجه الشخص الآخر واحترامه.
وهذا يتطلب أن تعرف كيف تقول: "لا" حيث لا يجوز أن تقول: "نعم".
إن الصراحة ليست حتماً هي أن تكون جافاً في المعاملة مع الناس
، بل تعني أن تفصح عن موقفك بلا تردد، بغض النظر عن تأثيره على الآخرين.
واذا أخذنا بعين الاعتبار أنه ليس بمقدور أي أنسان أن يلبي حاجات الناس كلها،
فإنه يكون من الضروري أن نعرف كيف تقول "لا" بلباقة كاملة.


يقول الله تعالى: " قول معروف ومغفرة خير من صدفة يتبعها أذى".
فإذا لم تكن قادراً على أن تعطي صدقة، فلا أقل أن تعرف كيف ترفض ذلك ضمن إطار "القول المعروف"،
إنك عندما تكون صريحاً في الافصاح عن رأيك، أو في إبراز توقعاتك،
أو في المطالبة بحقك، فإنك تحفظ كرامتك من جهة وتدفع الآخرين الى احترامك من جهة أخرى.




إن هناك أشخاصاً يستغلون الطيبين الذين يتجنبون عادة صد الآخرين في طلباتهم،
وكلما أبدى الطيبون الاستجابة لمطالبهم، أمعنوا في استغلالهم،
إن مثل هؤلاء تجب مواجهتهم بكلمة واحدة هي "لا" صريحة. وفي ذلك راحة للمطلوب، وتأديب للطالب. ولاتنس المثل الذي يقول: " في الصراحة، راحة"،
ومن أهم مواردها أن تقول "لا" عندما يكون ذلك ضرورياً
. فالرفض القاطع من غير إهانة هو من أفضل ما ينم عن الشخصية القوية. اذاً، قل: "لا" فهذه واحدة من أفضل الكلمات لتعليم الآخرين. وانس التردد والارتياب اللذين يعطيان الآخرين مجالاً لأساءة فهمك.

فالناس يحترمون "لا" حازمة أكثر من أحترامهم التصرف المتردد الذي تبغي من ورائه إخفاء مشاعرك الحقيقة، ناهيك عن أحترامك
لنفسك سيزداد أيضاً

تقبلوا فائق احترامي

https://ube.azyya.com/uploads/11062817182048.gif


https://ube.azyya.com/uploads/11062817193958.gif

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫ 07-01-2011 05:22 PM

رد: كن صريحا بلباقة
 
...........


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:41 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0