ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل (https://fashion.azyya.com/41)
-   -   القرمل يخفف الاضطرابات المعوية والروماتزم (https://fashion.azyya.com/296288.html)

كبرياء الورد 10-10-2011 10:14 PM

القرمل يخفف الاضطرابات المعوية والروماتزم
 
القرمل يخفف الاضطرابات المعوية والروماتزم



نبات القرمل انه يسمى في بعض الدول باسم الهرم أو جرمل أو الثرمج. وهو عشب حولي زاحف أحمر اللون وأملس عصيري الأغصان والأوراق.


المحتويات الكيميائية : يحتوي القرمل قلويدات وكومارنيز وستيرولز أو تربينات ثلاثية وفلافونيدات مثل الكامفيرول وكورسين وأيزورامنتين جلوكوزايد. والنوع الثالث يحتوي على قلويدات وكومارينات وإستيرولات.


الاستعمالات : يأكل الناس نبات القرمل كنوع من الخضروات ويأكلون الأوراق الغضة من نبات الهرم النوع الثاني وذلك للحد من العطش ولعلاج مرض السكري. ويقول بعض الناس إن شرب منقوع مهروس أوراق نبات القرمل في الماء لمدة 12 ساعة يعطي شاربه قوة ونشاطاً تجعله قادراً على السفر على الأقدام عشرات الكيلومترات دون أن يشعر بأي تعب أو إرهاق. كما يستعمل لعلاج الاضطرابات المعوية وذلك بأكل عدد من الأوراق ( 5 ). كما يستعمل في علاج الأورام وذلك بعمل لبخة من الأوراق المفرومة على الجزء المصاب بالورم. ويقال إن البذور تفيد علاج الروماتزم والنقرس والربو ارتفاع ضغط الدم ومدرة للبول وطارد للديدان.


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:45 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0