ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   اكسسوارات وتجهيزات العروس (https://fashion.azyya.com/69)
-   -   نصيحة كارتييه: 4 مزايا انتبهي لها عند شراء ألماساتك (https://fashion.azyya.com/315282.html)

مهجة الفؤاد 01-18-2012 02:48 PM

نصيحة كارتييه: 4 مزايا انتبهي لها عند شراء ألماساتك
 
الشعور الغامر بالسعادة عند شراء عقدٍ من الماس أو عند تلقي خاتم الخطوبة هو شعورٌ رائع نشترك به جميعنا كنساءٍ حول العالم. لكن هل يمكننا الوثوق بمدى نقاء هذه الماسات وجودتها؟

ليس هناك من دارٍ تعرف معنى الماس وتقدره مثل Cartier التي تخبرك اليوم عن 4 مزايا أساسية يجب توافرها في ألماساتك لتعرفي إن كانت أصلية ونقية أم لا، وهذه المزايا الأربع متوفرة في جميع ماسات Cartier مما يجعلها مميزة ولا تشبه غيرها!

لكن في البداية ما رأيك أن تتعرفي إلى لمحة بسيطة عن تاريخ الماس ورمزيته عبر العصور والحضارات؟

أصل كلمة "دياموند"
تأتي تسمية الماسة "دياموند" من الجذر اللاتيني "ديامسا"، المتحدر أصلاً من الكلمة الإغريقية "أداماس"، التي تعني "لا يمكن قهره". أما كلمة "دياموند" نفسه فتشير إلى الكريستال الكربوني النقي المعروف بصلابته وصفائه وندرته.

معنى الماس في الحضارات والأديان
إلى الشمس عند المصريين القدامى، ولمعة النجوم في اليونان، كما أنه يجسد العالم المرئي في التيبت. لطالما ارتبط الماس بالقيم الإيجابية. أما صلابته، فقد جعلته الرمز الأمثل للقوة، بينما يشير صفاؤه إلى الثبات والنقاء.

من الشرق إلى الغرب، تشتهر الماسة بمزاياها الاستثنائية. فالبوذيون يحتفون بصلابتها التي تمثل الصفاء والقوة الروحية التي لا تنثني. أما الفكر الغربي، فقد ربط بينها وبين مقاومة الفساد، والبراءة والحكمة، بينما ركزت المسيحية على نورها ولمعانها، كقمة من قمم الجمال ورمز من رموز الإعجاز السماوي. وعبر الأزمان، أضفت حضارات مختلفة فضائل علاجية على الماس، كما آمنت أن باستطاعة الماس توليد الماس، وإبعاد القلق، وطرد الأشباح...

تعرفي إلى مزايا ماسات كارتييه
تخضع ماسات كارتييه لعملية انتقاء صارمة. في بداية الأمر، لا تنظر دار كارتييه سوى في الماسات الحاصلة على شهادة مؤسسة GIA (مؤسسة الحجارة الكريمة الأمريكية)، وهي منظمة مستقلة عالمية للشهادات، تفضل كارتييه التعامل معها بسبب حكمها الذي لا تشوبه شائبة في اختيار وتصنيف الماس.

ومن ثم، تطبق الدار مجموعة من المعايير والمقاييس التي تساعد المشرفين على تحديد الماسات التي تتناسب مزاياها مع معايير كارتييه، من بين مجموعة من أندر الحجارة وأنبلها.

1- القيراط
يحسب وزن الماسة بالقيراط، والقيراط يعادل 0.20 غراماً. توفر دار كارتييه خواتم سوليتير بأحجام وأوزان مختلفة، ويعتمد الاختيار هنا على التصميم الذي تم اختياره لكل خاتم. لكن ماسات السوليتير المعتمدة، يبدأ وزنها من 0.18 قيراطاً.

2- النقاء
من الممكن أن تحمل الماسة بعض الشوائب التي تعكر نقاءها وتؤثر على جودة نوعيتها. يعتمد نقاء الماسة على عدد هذه الشوائب وحجمها وأماكنها.

يتم اختيار ماسات كارتييه بشكل فريد، بين تصنيفي IF,VS2 لضمان أن يكون نقاءها استثنائياً ولا يبدو فيها أي شوائب أو نواقص.

3- اللون
يؤثر لون الماسة الأبيض الشفاف على قيمتها. يتم قياس اللون وفق مقياس من D حتى Z، بالترتيب الأبجدي، فحرف D يشير إلى "لون أبيض استثنائي"، بينما يشير حرف Z إلى "لون غير صافي".
يتم اختيار ماسات كارتييه بين تصنيفي D وH، لضمان لون أبيض مشرق لكافة الماسات المستخدمة في ابتكارات الدار. ولا تقبل كارتييه سوى الماسات التي لا تحتوي على ألوان مشعة، أو على نسبة قليلة جداً منها.

4- التقطيع
المقياس الأهم من بين كل المقاييس التي تتبعها كارتييه عند اختيار ماساتها، هو التقطيع، فتناظر الماسة وتوازنها، هو دون شك ضمان جمالها الاستثنائي.

تقطيع كافة ماسات كارتييه ذات المركز اللامع والتي تزن أكثر من 0.30 قيراطاً يندرج تحت تصنيف "جيد" أو "ممتاز"، وذلك وفق مقياس GIA من أجل ضمان اللمعان المميز والتألق الاستثنائي.

خبراء الماس في كارتييه
تعتبر المعايير المذكورة أعلاه مؤشرات في غاية الأهمية على الندرة، ولكنها، لا تحدد بأي شكل من الأشكال جمال الماسة. وفي الحقيقة، فإن الكثير من الماسات التي تنجح في الاختبارات، قد لا تكون مناسبة مع معايير الاختيار المحددة من قبل كارتييه.

ومن أجل هذا السب، يقوم خبير من خبراء الماس في كارتييه، بمعاينة كل ماسة على حدة، فهم وحدهم المختصون القادرون والمفوضون باختيار الماس.

"امل حياتي" 01-19-2012 09:01 PM

رد: نصيحة كارتييه: 4 مزايا انتبهي لها عند شراء ألماساتك
 
يعطيك الف عافية

ڒوعۂۄفٱٲڪ 01-20-2012 12:29 AM

رد: نصيحة كارتييه: 4 مزايا انتبهي لها عند شراء ألماساتك
 
يعطيكـ العاااااافيهـ غلآآآآآتي

مهجة الفؤاد 01-21-2012 03:10 AM

رد: نصيحة كارتييه: 4 مزايا انتبهي لها عند شراء ألماساتك
 
شكرلكم

احلام شاعرة 01-23-2012 11:40 PM

رد: نصيحة كارتييه: 4 مزايا انتبهي لها عند شراء ألماساتك
 


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:10 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd.


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0