ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية (https://fashion.azyya.com/39)
-   -   مساحة فضفضة تفضلوا يا متزوجات (https://fashion.azyya.com/322323.html)

حلا الاردن 03-07-2012 02:18 AM

رد: مساحة فضفضة تفضلوا يا متزوجات

هلا بيكي حبيبتي
الله يعينك والله مشكلتك مشكلة !!
انك تبحثي عن وقت لنفسك في الليل بعد ما ينامو والله حرام!!!
انتي بتكوني بحاجة للراحة وبتروحي تسهري؟؟

اعملي جدول للاعمال اليومية واخر للاعمال الاسبوعية واخر للاعمال الشهرية
وسجليه على مفكرة وحددي لها وقت وانجزيه واذا زاد وقت احسبيه وسجليه عشان تحسبه باخر اليوم لمصلحتك ليكون وقت راحة وتدليل لنفسك
وحددي لنفسك مكافاة اخر اليوم على انجاز الاعمال بوقتها يعني كاسة عصير او شوكولاتة او مسلسل ما او مشوار او روحة عالصالون للسشوار
لان صدقيني المكافات تسعد نفسك وتشجعها على العمل والانجاز
ودائما اجعلي لنفسك ساعة راحة او ساعتان
والملل موجود باي بيت بس الشطارةانك انتي تغيري الروتين وانا انصحك بالرياضة
لانها تبعد الاكتئاب وتحسسك بالمتعة لان جسمك ح يتغير للاحسن وتمرني على وقع الموسيقى السريعة فهي تنشط حركتك
اجعلي وقت للعب مع الابناء وبعدين نيميهم بكير واجلسيمع زوجك او العبوا لعبة جماعية زوجية ويوجد منها على النت انواع كثيرة
بس اهم شي راحة نفسك والنوم عشان صحتك النفسية الله يعينك ويقويكي يا حبيبتي

حلا الاردن 03-07-2012 02:34 AM

تأكدي يا عزيزتي ام عبادة أن السعادة شئ مهم وضروري في هذه الحياة كما أنها تنبع من داخلك أنتِ فأنتِ التي تستطيعين أن تكسبي حياتك لونها البهيج أو القاتم ،‏ والثقة في النفس لها أثر قوي علي صنع سعادتك ‏
ابتعدي عن الضغوط النفسية فالشعور بالضغوط والإحباط يساعد على إفراز هرمون الأدرينالين الذي يسرع في ظهور عوارض الشيخوخة المبكرة، وكذلك يزيد من ارتفاع مستوى السكر في الدم الذي يؤدي بدوره إلى إتلاف خلايا البشرة.
قومي برؤية نفسك شابة : إن عقلك يتحرك باتجاه الأهداف التي ترسمينها، فإذا كنت ترين نفسك أن السن تقدمت بك وفقدت شبابك ولياقتك، فستصلين فعلاً إلى هذه المرحلة ، أما إذا نظرتِ إلى نفسك على انك شابة ومليئة بالحيوية فستتصرفين من هذا المنطلق.احصلي على قدر كاف من النوم : عندما تدخلين أعمق مرحلة من النوم يفرز الجسم هورمون النمو الذي يزيد من قوة جهاز المناعة، ويساعد على تجديد الخلايا وبناء العضلات والعظام ، وقلة النوم تحرم جسمك من القدرة على تجديد خلاياه.

مدام ابو عودة 03-07-2012 09:43 AM

صباح الخير يا صبايا انا جديدة على المنتدى و حابة أشارككم في الفضفضة و بصراحة بدي تفيدوني
انا حيرانة يا حبيباتي حيرانة في أمر زوجي
زوجي كتير مزاجي وانا بصراحة حساسة كتير و ما بتحمل مزاجيته بس بضلني ساكتة و ما بتكلم بكتم بقلبي لانو زوجي شخصيته كتير قوية و انا كتير بحبه
و الله مو عارفة شو اعمل ؟
بس للعلم انا صارلي بس سنة متزوجة
لو سمحتو فيدوني

مدام ابو عودة 03-07-2012 09:54 AM

صباح الخير يا صبايا انا عضوة جديدة بس كتير عجبتني الفكرة
بصراحة انا زوجي مزاجي كتير ومو عارفة كيف احل هالموضوع انا ما بدي اعتبره مشكلة بس بدي حل
بصراحة انا كتير حساسة و اوقات بحس انو شخصيتي ضعيفة و بالذات قدام زوجي
ما بقدر اواجهه باشياء كتيرة لانو هو شخصيته كتير قوية
وللعلم انا صارلي بس سنة متزوجة و لسة ما عنا اطفال
يا ريت تفيدوني

حلا الاردن 03-07-2012 05:29 PM

حبيبتي مدام ابو عودة اهلا بيكي وزينتي موضوعي بدخولك الكريم
بالنسبة الك انتي شخصيتك هيك مو ضعف منك انتي بس بتتصرفي بحكمة وقت عصبية الزوج ونرفزته
لان السكوت هو الحل امام عاصفة الزوج الغاضب او نرفزته
واي وحدة بترد ع زوجها وقت المشكلة او الوقت اللي بكون الزوج فيه عنيد وما بدو يسمع من حدا
بتكون غلطانة وبننصحها انه تسكت وما تجادل وتنتظر لوقت اخر من اجل النقاش لما الزوج يهدى ويروق
باختصار انتي هيك بديري الكفة لصالحك وبتخلي زوجك يحترمك
لكن........................... .............................. .............................. .............................. .............................. ...
انا بعتبر سكوتك بعد هيك خطأ يعني بس يهدى زوجك شوي وتكوني متلا عاملة اله فنجان قهوة ومع بعض قاعدين قعدة هادية ولانكم باول الزواج بفضل انك تبدي رايك با شي بصبر بينكم وممكن يجرح مشاعرك
لان استمرار سكوتك وتكتمي بصدرك ما ح يعطي زوجك فرصة ليتعرف على شخصيتك ومشاعرك واحاسيسك
يعني كيف زوجك بدو يعرف انك حساسة اذا كنتي ما بتقوليلو عن اللي دايقك ؟؟؟؟
هيك ح يضل يستعمل معك نفس الاسلوب بدون ما يعرف انك مدايقة!!!!!!!!!!
زوجك شكلو طيب وبحبك
انا رايي المتواضع انك تصارحيه وقت الرواق انك بتتدايقي من كذا او كذا او بتزعلي اذا عمل هيك او هيك
بها الطريقة بيتعلم انو مرتو بتتدايق من الاسلوب الفلاني فبيتركه او بغيره
وانتي لما تبدي تحكي معه بشي يكون انتقاد معين له.... ابدي امدحي فيه وقوليلو انتى زوجي حبيبي ما في منك وانا محظوظة بزواجي منك بس يا ريت انك ما تصرخ علي متلا...........او ما تحكيلي هيك متلا لاني بدايق وبحس اني مخنوقة وبكون بحاجتك بهديك اللحظة......
هيك متلا
وانتهزي فرص الكلام والحديث والدردشة حتى تعرفي على شخصيتك
انك متلا ما بتحبي الصراخ او الزعل او انك هيك بتحيه يعاملك
وتعلمي الصراحة معه عشان بعد ما تمر عليكي سنين متزوجة ما تضلي تخزني كمية مشاعر سلبية ضده ومو قادرة تحكيلو وبعدين دمري صحتك ونفسيتك وتصيري تنفري من زوجك
اداركي الوضع هلا والمتل بيقولك ابنك على ما ربتيه وزوجك على ما عودتيه
فاتعودو على الصراحة والنفتاح ولا تخافي من الواجهة معه لان هو زوجك مو حد خايفة منو
واذا زعل منصراحتك معلش بيتعود مرة على مرة وبتتحسن امورك معه
بس لا تضلي هيك لمصلحتك
كوني قوية الشخصية لان الزوج بيحب مرتو هيك
بس بدون صراخ ولا اهانات ولا انتقاد مباشر
والله يوفقك

الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:44 PM.