ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   ايروبيك ايروبكس وتمارين رياضيه (https://fashion.azyya.com/150)
-   -   النجاااااااح قصة كفااح وصبر جمييييل *** (https://fashion.azyya.com/323025.html)

كن مع الله 02-21-2012 12:15 PM

النجاااااااح قصة كفااح وصبر جمييييل ***

السلام عليكم

مساااااااااااء الانواااااااااار

احبتي عضواااااات منتدى أزياااااء

النجاااااااااااااااااااااااح

الحياة إما أن تكون مغامرة جرئيه ... أو لا شيء ( هيلين كيلر )

ليس هناك من هو أكثر بؤساً من المرء الذي أصبح اللا قرار هو عادته الوحيدة ( وليام جيمس )

إذا لم تحاول أن تفعل شيء أبعد مما قد أتقنته .. فأنك لا تتقدم أبدا (رونالد .اسبورت )

إن أعظم اكتشاف لجيلي ، هو أن الإنسان يمكن أن يغير حياته ، إذا ما استطاع أن يغير اتجاهاته العقلية ( وليام جيمس )

إن المرء هو أصل كل ما يفعل ( ارسطو )

إن الإجابة الوحيدة على الهزيمة هي الانتصار ( ونستون تشرشل).

لعله من عجائب الحياة ،إنك إذا رفضت كل ما هو دون مستوى القمة ، فإنك دائما تصل إليها (سومرست موم )

إن ما يسعى إليه الإنسان السامي يكمن في ذاته هو ، أما الدنيء فيسعى لما لدى الآخرين (كونفويشيوس )

قد يتقبل الكثيرون النصح ، لكن الحكماء فقط هم الذين يستفيدون منه ( بابليليوس سيرس )

ليس هناك أي شي ضروري لتحقيق نجاح من أي نوع أكثر من المثابرة ، لأنه يتخطى كل شيء حتى الطبيعة . عليك أن تفعل الأشياء التي تعتقد أنه ليس باستطاعتك أن تفعلها .( روزفلت )

من يعش في خوف لن يكون حراً أبدا ( هوراس )

:7_5_131[1]::7_5_131[1]::7_5_131[1]:

إن الاكتشافات والإنجازات العظيمة تحتاج إلى تعاون الكثير من الأيدي
لذا عندما أقوم ببناء فريق فأني أبحث دائما عن أناس يحبون الفوز ، وإذا لم أعثر على أي منهم فأنني ابحث عن أناس يكرهون الهزيمة ( روس بروت )

:0136::0136::0136:

غاااااااااالياتي في هذا الموضوع سنكتب بعض من التجاارب الناجحة في الرجيم وبعض من قصص النجاح لمن استفاااااادو من تجاااااااربهم في الدايت واتمنى من الجميع وكل من استفادت من تجربتها وكل من ذاقت طعم النجااااااااح ان تشاركنا بتجربتها هنا :sddhgh::sddhgh::sddhgh:

كن مع الله 02-21-2012 12:17 PM

رد: النجاااااااح قصة كفااح وصبر جمييييل ***

قصة نجاااح ****1

اقتباس:

كنت أتذكر بأن وزني يبلغ 82 كيلو و كان زائد بنسبة قليلة مقارنة مع حجم جسمي. كنت لا أهتم كثيرا بالطعام و نوعيته, فأنا آكل الشوكولاتة و المقليات بكثرة, و أخرج دائما للمطاعم مع القريبات و الصديقات. بدأ وزني في ازدياد ملحوظ لدرجة أن ملابسي ضاقت علي و الأهل و الأقارب كانوا يلاحظون هذا الشيء. بدأت أشعر بقلق نفسي, و قررت أن أصعد على الميزان حتى أعرف وزني. كانت المفاجأة أن وزني ارتفع بشكل رهيب و وصل إلى 99 كيلو !! بعد هذه الفاجعة بدأت بالتفكير حول ما يكمن القيام به لتخفيف الوزن و القضاء على الشحوم. قرأت عن الريجيم كثيرا و شاهدت تجارب ناجحة و أخرى فاشلة و لكن لم أرغب في تطبيق أكثرها لأنها تعتمد على الحرمان و الالتزام بأكل محدد و أنا لا أحب هذا الشيء.
أمسكت قلم و دفتر و بدأت أسجّل كل ما أتناوله من الأطعمة خلال الأسبوع. وبعد الكتابة بدأت بتسجيل الملاحظات و البدائل للأطعمة غير الصحية و التي تسبب السمنة. فمثلا, لاحظت بأنني لا أشرب الماء كثيرا و إنما أشرب البيبسي و العصائر بدلا عنه, فقررت إلغاء الغازيات و تناول الماء بكمية أكبر و شرب العصائر الطازجة بدل الصناعية – في غير وقت الأكل- أيضا قررت أن أشرب الشاي من دون السكر لأن كمية السكر التي كنت أستهلكها خلال الأسبوع كانت مرتفعة.
بالنسبة للفطور فأنا ليس من عادتي تناول وجبة فطور متكاملة و إنما بسكويت مع الحليب أو شي كهذا. ولكن قرأت أن وجبة الفطور مهمة لتنشيط عملية الهضم منذ الصباح الباكر, فقررت تناول وجبة فطور صحية.
أما الغداء, لاحظت بأني كنت أتناول الطعام (الغداء و العشاء) مع الأهل في صحن واحد وهذا يجعلني آكل بكمية أكبر, لذلك قررت استخدام صحن خاص صغير بحيث أجبر نفسي على الأكل القليل.أيضا أضفت الخضار و السلطة لوجباتي بدلا من البطاطا المقلية و غيرها من المقبلات الغنية بالدهون. أيضا أصبحت أتناول الفاكهة بين الوجبات و خصوصا (الكيوي, الأناناس, الجريب فروت, و البرتقال)
بالنسبة للرياضة فقد خصصت لها جزء من وقتي و هو قرابة الساعة يوميا كنت أمارس فيها رياضة المشي, أيضا كنت ألعب مع إخواني الصغار بعض الألعاب الحركية و بذلك أحرق الكثير من السعرات الحرارية. هناك معلومة مهمة و هي أنه خلال فترة الريجيم سافرت الخادمة إلى بلادها و كان علي أن أساعد أمي في أشغال البيت و هذا كان له أثر كبير على نزول الوزن (استغنوا عن الخادمات يا بنات)
أيضا هناك أمر مهم كان له أثر في تخفيف الوزن و هو أنني قرأت في أحد الأيام مقالا لأحد المختصين في التغذية و ذكر فيه أن تخفيف الوزن ليس شيء حسي فقط بل هو أمر معنوي لذلك يفترض على من يريد أن يخفف وزنه أن يغير قناعاته حول الأكل و الرياضة و الصحة, بعدها غيرت قناعتي بأن تخفيف الوزن عذاب و حرمان أو أن الرياضة تعب و مشقة فأصبحت أرى ذلك صحة و منفعة لجسمي و أن الرياضة و المشي متعة.
بعد مرور شهر من تطبيق هذه الأمور وزنت مرة أخرى فإذا وزني قد نقص قرابة 7 كيلو و في الشهر الذي يليه و صلت لوزني الأول 82 و لم يكفيني هذا فأكملت المشوار حتى أصبح جسمي أكثر رشاقة. هذه تجربتي التي أتمنى أن تستفيدوا منها

كن مع الله 02-21-2012 12:19 PM

قصة نجاح *****2

اقتباس:

تقول الأخت:
تجربتي أرسلها لك بعدما قرأت مدونتك (د.سمين) الرائعة جدا. أنا كنت أعاني من السمنة و خصوصا بعد زواجي و مع تعدد الحمل و قلة المشي و كثرة النوم. فكرت كثيرا في اختيار الريجيم المناسب و ترددت كثيرا في اتخاذ القرار الذي أبدأ معه في الريجيم لأنني كثيرة التسويف و الحمدلله اتخذت القرار الذي أروي لكم قصة نجاحه الآن.
سأذكر طبعا الأمور المهمة التي كنت أتبعها خلال فترة التخسيس و هي كالتالي:
1-كنت لا آكل بعد الساعة السابعة و لو شعرت بالجوع فإني أتناول الفاكهة أو الزبادي (قليل الدسم)
2-قللت كمية الأكل إلى النصف و أصبحت استخدم أواني و صحون صغيرة.
3-إضافة الفلفل الأحمر مع الأكل لأني سمعت أنه يساعد على حرق الدهون.
4-غالبـاً أضيف السلطة الحارقة و التي قرأت عنها في أحد المنتديات و هي تتكون من (فلفل بارد-بصل أخضر-طماطم-خيار-ملفوف-بقدونس- مع الخل و زيت الزيتون و الملح و الكمون و قليل من عصير الليمون) حيث أثبتت أنها تساعد كثيرا في حرق الدهون.
5-كنت أتناول الشاي الأخضر بكمية ثلاثة أكواب يوميا تقريباً.
6-منعت نفسي عن المطاعم لفترة طويلة و لو تم دعوتي إلى مناسبة فإني آكل بكمية قليلة و أعتبر ذلك هدية لنفسي j
7-ركزت عل زيادة كمية الماء الذي أشربه يومياً
8-أحيـانا أتناول الزبادي بدل أحد الوجبـات.
9-أخيـرا لا أنسى ألتمارين التي كنت أمارسها يوميا مثل صعود الدرج عشر مرات و أزيد المدة إذا أحسست بزيادة الطاقة. أيضا المشي لمدة ثلث ساعة على الأقل و تزيد مع مرور الوقت.
10- أحاول دائما أن تكون التمارين في الصباح مرة و في المساء مرة.

كن مع الله 02-21-2012 12:46 PM

قصة نحاااج ****3

اقتباس:

مساء الخير حباااايبي في وايد بنات دزولي مسجات على الخاص يسئلون اشلون نزل وزني
فقلت ما اقدر ارد على ما يقارب الميه مسج

بكتبها اهني و الكل بستفيد بذن الله

اول اي نحتاج الايراده اذا ما في خلاص ما اعتقد تقدرين تكملين بس بكتب تحت شلون تجيبين الايراده

اول شئ انا كنت ضعيفه يوم كنت صغيره يعني مو ضعيفه عصله
بس يعني اعتبر رشيقه كان وزني اخر مره شفته يوم كان عمري 12 ,48 كيلو

عقب هذا اليوم خلاص بعد ما شفت وزني مع العلم انه عمري 22 حاليا

تعروفن عاد المرهقه اذا ما حافضتي على اكلج بتنفجرين
انا كنت كله اكل وما اشبع
يعني الريوق اكل مع اهلى بس انا اخر وحده تقوم من الطاوله
الغدا اخر وحده اقوم اذا كان اكل بيت بس اذا من برا
اقل شئ اشتري وجبتين
العشاء حييييل دسم
السنااك بطاط مقلي كنت اموت عليه خوصوصا اذا كان مع خرل يمييييييييي لووووووووول
الخضار و الفاكهه و السلطات محذوفه من الجدول
كل اكلي كان دهون و سكريات

ما وعيت على نفسي الا شهر 5 2009 الا وزني 116 يالهوي
بديت ادش منتديات و اشوف تجارب وشلون الواحد يضعف

اول شي سويته اني سديت الابتوب
رحت قفلت باب داري

جبت قلم و روقه و كتبت فيها شنو راح يكون رجيمي بكل حماس زين ما انشقت الورقه https://fashion.azyya.com/images/smilies/1/krkrkr.gif

المهم كتبت الرجيم:

الريوق تفاحه+ شاي حليب

الغدا مشاوي من غير اي نقطه زيت+ خضار مسلوقه او سلطه ومرات احط روب خالي الدسم اذا ما شبعت
هذي بس اول الايام بس الحين زين اكمل الصحن

العشاء تفاحه او اي فاكهه ثانيه + شاي حليب

بس انتهاء الدوووام
عقب رحت توضيت وحطيت ايدي على القران وحلفت اني ما بخربط بالرجيم الي في الورقه< https://fashion.azyya.com/images/ehda...es/eh_s(1).gif
ما في شي يدش حلجي غير الي كنبتتته
بس كنت اشرب شاي ابيض و شاي احمر واعشاب كل ما يعت
بسكر دايت

الرياضه كانت
سباااحه ساعه
مشي ساعه
مرات اغير ارقص ساعه يعني بدل المشي رقص مرات رياضه بالبيت على دي في دي
بس السباحه مكمله علشان الترهل يوميا سباااحه

الحين بحط لكم الرياضه الي كنت اسويها بالبيت الصراحه احسن من المشي بس انا صرت مدمنه مشي
اهي ايروبكس 10 دقايق بس انا اعيدها كل شوي عقب ما رتاح 5 دقايق لين اسويها لمده ساعه

مفعولها مثل السحر والله ما اعطيها الا للعزيز من كثر ما احبها هل رياضه تخليج تعرقين بالهبل
تقولين داشه بفرن
اذا تلاحطون انه اليروبكس الي فوق تستعملين كامل جسمج فيها الزنود و الفخاذ حتي البطن بس لازم تشدين بطنج طول
ما انتي تسوين الرياضه

بس هذا الي ضعفني من غير اي زياده او نقصان

الحين بكتب شعوري بعد ما ضعفت:

شعوري ما ينوصف الصراحه
راحة باال تحسين انج خفيفه
كل لابس اقدر البسه انا حالفه اني ما البس
البس الي في بالي لين ااوصل 55 كيلو لووووول
اذا رحتي يمعاات تحسين الكل يطالع عليج
صرتي حديث الساعه
الاكل يسئلج شنو مسويه وين سويتي العمليه< يعني جاااكيني

بنااااات اللي تبي رابط التمااارين ترسلي على الخاص واعطيها ان شاء الله

كن مع الله 02-21-2012 12:48 PM

قصة نجااح*****4

اقتباس:

هلا بكم بموضوعي اللي اتمنى ولا وحده تطلع الا وهي مستفيده ولو شئ بسيط..

:tr7eb9:
اول شئ حابه اقول..ماتدرون قد ايش تعبت من الابتدائي وانا اعاني من السمنه..كان الكلام الجارح والاستهزاء اكثر شئ اثر فيني..
حتى من العائله..سمعت كلام محطمhttps://fashion.azyya.com/shamoastyle...es/momtan3.gif
بس ماخليت الكلام يأثر فيني..<<< اوخس يالقويهhttps://fashion.azyya.com/shamoastyle/smilies/afro.gif

وزني كان في سادس ابتدائي يعني وانا عندي 12 سنه
...((79 كيلو))...<<والله مالومهم يوم يشتمون..
وزني الان بعد 7 سنين...
(((58 كيلو)).. وجسمي مشدود وكأني طلعت من بطن امي عارضه
<<<اما عارضه قوووويه

وصلت لوزن 59 كيلو وانا عندي15 سنه وحافظت عليه الى الان ومازاد وزني ابدأ كيلو واحد...

تبوون اقولكم وش سويت ووش تجربتي مع الرجيم والرياضه..

ماخليت رجيم ماسويته...سويت رجيم يعتمد على الماءوالخضار....بس...طبعآ الله لا يوريكم نحفت 5 كيلو بسرعه بعدين رجعت الخمسه كيلو وزياده عليها خمسه ثانيه<<يعني تحطيمhttps://fashion.azyya.com/shamoastyle...es/mtoater.gif لاني اشتقت للحلويات والشكولاته والاكلات الدسمهhttps://fashion.azyya.com/shamoastyle...s/lovecoco.gif

ومع تجربتي كثير من انواع الرجيم..اكتشفت انها كلها تنحفني فتره وبعدها تخليني ارجع وزني كله دبل مدبل....

ونصيحه مني لكم...كل هالخرابيط اللي نسمعها بالتلفزيون (ورجيم مادرى وش ...وهذا ينحف وهذا يشد) كلها لعبه بعقول الناس
كل واحد يختلف عن الثاني..في تقبل جسمه للرجيم معين

اول شئ حاولت اوجد نظام او رجيم خاص فيني بحيث اني لما اجوع فتره وانحف ماراجع بشراهه للأكل وارجع وزني اللي خسرته...
ثاني شئ.. لقيته بديننا ساعدني اني اتخلص من وزني وهو سر نجاح الرجيم معي( بما معنى الحديث (نحن قوم لا نأكل حتى نجووع واذا اكلنا لا نشبع))
مو لازم اتغدى او اتعشى اذا انا مو جيعانه...
يعني ابدآ لاتاكلين الا لما تجوعين واذا اكلتي مو لازم تحسين بالشبع..سدي جوعك بس وراح تلاحظين ان اللأكل اللي تاكلينه قليل ...

ثالث شئ لاتحرمين نفسك من شئ...مو نوعيه الاكل اللي تسمنا ...كميه الاكل هي اللي تسمن الشخص..
يعني انا برجيمي كنت اكل حلويات واللي ابغى لاكن قطعه صغيره بس...

رابع نقطه...واهم نقطه ..الماااء مهم مهم مهم...سمعت انه يذيب الدهون وهذي ماادرى عنها بس انا كان يفيدني انه يحسسني بالشبع وان بطني ممتلئ...

ملاحظه..
بدايه الرجيم تعب..لان جسمك مو متعود...وراح تحسين بالجوع بكثره في البدايات...بعدين بتبدين تحسين نفسك مااتجوعين الا نادرآ....المعده عندك راخ تصغر ويصير لقمه لقمتين تملاها لك وتشبعك.

هذا بالنسبه للأكل اما الرياضه

الرياضه..
ادرى ثلاثة ارباعكم مثلي...مايحبون الرياضه ويتكاسلون لما يسوووونها.....

تبغين نتيجه التمارين تبان بسرعه..وتبغين تخلصين وبس<<ياشين العجله

مالقيت افضل من اله السير في نحت الجسم وتنحيفه بسرررررررعه.... وكل السالفه امشى بس

كل يوم امشئ نص ساعه على السير وهذا يكفي لايحتاج اسوي تمارين بطن والا شد ذراعين ومادرى وش..بس السر كان في النايلون..
ايه نايلون..وش فيكم مستغربين؟؟
كنت قبل لا امشى على السير الف بطني وفخذي وذراعي بالنايلون حق الاكل....
ويساعدني اعرق اكثر ..,مفيد انه يتخلص لك من السيلوليت بسررررررعه ويشد الجسم...

هذي هي كل السالفه ياحلوين...
وانا الان حتى بعد ماانتهيت من الوزن الزائد وخلصت نفسي من الرجيم وهموم الرشاقه مازال اكلي قليل والرياضه لازم اسويها لاني تعودت عليها...

ان شاء الله استفدتوا...

تحياتي لكم

الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:07 AM.