ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   العناية بالبشرة و الجسم (https://fashion.azyya.com/29)
-   -   قدميك عنوان صحتك (https://fashion.azyya.com/354572.html)

حلا الاردن 05-29-2012 09:02 PM

قدميك عنوان صحتك
 
سواء أردت انتعال الصنادل المفتوحة أو الأحذية المغلقة، لا بد أن تكون قدماك جميلتين ومرتبتين. إليك بعض النصائح التي تساعدك على الاعتناء بجمال قدميك.
مع 90 في المئة غدد دهنية أقل من تلك الموجودة في بقية الجسم، ترطب بشرة القدمين نفسها بالتعرق. لكن مع التقدم في العمر، تتضاءل فاعلية هذه الغدد. إليك هذه النصائح التي تساعدك على إبقاء قدميك ناعمتين مهما تقدمت في العمر.

تقشير ناعم
قشري قدميك مرة كل أسبوع، أثناء الاستحمام، للسماح بتطرية البشرة. ثمة مستحضرات تقشير خاصة بالقدمين لها تركيبات أكثر تركيزاً بالحبيبات، علماً أن هذه الحبيبات لا تتغلغل في الشقوق الصغيرة للكعبين (في حال وجودها). وإذا كنت تفضلين استعمال الوصفات المنزلية، اخلطي الملح الخشن مع زيت الزيتون أو السكر مع العسل وعصير الليمون للحصول على خليط تقشير ممتاز. وأثناء التواجد على الشاطئ، والتعرض لأشعة الشمس المباشرة، يستحسن دهن القدمين بالزيت الشمسي وتقشير القدمين برمل الشاطئ إذا أمكن.

حمام منعش
إنها أفضل طريقة لتطهير البشرة وإعادة تنشيط الدورة الدموية. يمكنك الاسترخاء في المغطس أو نقع القدمين لوحدهما في وعاء كبير مليء بالماء الفاتر مع حفنة من الملح الخشن. انقعي القدمين لمدة 5 إلى 10 دقائق. كما يمكنك استعمال الأقراص الفوّارة التي تتيح كرياتها المجهرية الإحساس فوراً بالراحة. وفي حال عدم توافر هذه الأقراص الفوارة أو حتى الملح الخشن، يمكنك إضافة بضعة قطرات من كريم الترطيب إلى الماء لتنعيم بشرة قدميك. وبعد تجفيف القدمين، دلكيهما برفق بواسطة كريم خاص معزز بالألنتوين. امسكي القدم بكلا يديك، ثم حركي الإبهامين بشكل دائري على كل قوس القدم. وقبل الخلود إلى النوم، ابسطي طبقة سميكة من الكريم المرطب، وانتعلي جوزاً من الجوارب القطنية ثم نامي بهدوء وسلام.

كشط القدمين
تنجم المسامير في الكعب وقوس القدم عن آلية دفاع البشرة عن نفسها. يجب إذاً تخليص البشرة من طبقة الخلايا الميتة وتنعيمها للحصول على قدمين مخمليتين. استعملي المبرد لأنه صحي أكثر من حجر الخفان. مرري المبرد مرتين كل أسبوع فوق الكعب والمساحات الخشنة قليلاً، ولكن من دون الضغط. ولا تنسي ضرورة غسل المبرد وتعقيمه بعد كل استعمال. ولتفادي إعادة تكوّن المسامير بسرعة، استعملي نصف النعل الواقي في الأحذية العالية الكعب Shopping & Dancing من Scholl. كما يمكنك استعمال لصائق خاصة بكعب القدمين، يتم لصقها مباشرة على القدمين العاريتين قبل انتعال الأحذية. كذلك إستعملي البخاخ الخاص بالقدمين Foot Spray من Scholl.

طلاء مضاد للصدمات
لكي ينجح طلاء الأظافر في مقاومة الاعتداءات الخارجية، ثمة تقنية خاصة لبسطه. عليك أولاً إزالة كل رواسب الطلاء عن الأظافر، ومن ثم تمرير كرة قطنية مبللة بالكحول لإزالة كل آثار المواد الدهنية والسماح للطلاء الجديد بالالتصاق جيداً. أبسطي طبقة من الطلاء الأساس المقوي أو المغذي أو المبيّض للأظافر، لعزل الأظافر عن الأصباغ الملونة. أبسطي من ثم طبقة أولى رقيقة من الطلاء الملون، وبعدها طبقة ثانية أكثر سماكة من الطلاء. في صباح اليوم التالي، أبسطي طبقة من الطلاء المثبت وكرري هذه العملية مرة كل يومين لإطالة أمد ثبات الطلاء.
جربي: Anti-Choc No Chips من بورجوا Bourjois

عناية بالجلد
كل أسبوعين، ادفعي الجلد المحيط بالأظافر إلى الخلف بمساعدة عود خشبي رفيع خاص، على أن يكون طرفه مغلفاً بزيت مطرٍ. ابردي من ثم الأظافر، على أن يكون المبرد نظيفاً ومعقماً لتفادي أية التهابات. تجنبي قص الأظافر عند الزوايا تفادياً لانغراز اللحم تحت الأظافر. وإذا كانت أظافرك مشققة، استعملي المبرد الناعم لعدم إيذائها. حاولي استعمال الطلاء المقوي للأظافر لمدة خمسة إلى سبعة أيام لتقويتها وجعلها أقل عرضة للتشققات.
جربي: Protégé Vernis Seche Vite Express Manucure من جوماي مايبيلين Gemey Maybelline.

ألوان حيوية
فيروزي، أصفر، برتقالي، أزرق... إذا كنت خجولة في طلاء أظافر اليدين، لا تترددي في استعمال الألوان القوية على أظافر القدمين، علماً أنه يمكنك تغيير لون الطلاء حسب مزاجك أو لون ثيابك... إذا كانت بشرتك فاتحة، اختاري الألوان الوردية أو الحمراء أو الخضراء. وإذا كانت بشرتك سمراء، جربي الأصفر والأزرق والبرتقالي الساطع. لكن لا تستعملي اللون القوي نفسه على أظافر اليدين والقدمين في الوقت نفسه. ستكون الطلة مبالغة. كما يمكنك تلوين كل واحد من أظافرك بلون مختلف للحصول على طلة لافتة فعلاً للأنظار


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:47 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd.


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0