ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   اسرار البنات مشاكل وحلول (https://fashion.azyya.com/113)
-   -   رجاء بنات اعطوني حل (https://fashion.azyya.com/379990.html)

ايمان الجزائر 09-08-2012 07:33 PM

رجاء بنات اعطوني حل

السلام عليكم اخواتي في الله
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواتي الكرام اريد منكم حلا لما ساحكيه لكم اليوم لانني جد محتارة و لم اجد غيركم
انا ايمان من الجزائر عمري 18 سنة و عضوة جديدة في هدا المنتدى
بدات قصتي في احد ايام رمضان المعظم حين تعرفت على شاب يكبرني ب 8 سنوات عن طريق الانترنيت
علاقتنا بريئة من جميع النواحي, و في ليلة القدر المباركة دعوت الله ان ييسر امري و يبين لي نية هدا الشاب فادا كان خيرا فليقدمه و ان كان شرا فليصرفه عني و هكدا فوضت امري لله و في اليوم الموالي فاجاني دلك الشاب بنيته للارتباط بي حيث انه اخبر اهله و هم مستعدون للتقدم و الان الامر متوقف علي لاخبر اهلي
فرحت كثيرا لان الله استجاب لدعوتي و بين لي الحق لكن ما انا خائفة منه هو اهلي لانهم لو علموا طريقة تعرفنا فسيرفضون الامر جملة و تفصيلا بالاضافة الى كونه يسكن في مدينة مجاورة لكن البعد لا يؤثر على قرار اهلي لكن من جهة اخرى هم ينتظرون زفافي على احر من الجمر
طلبت منه ان نتريث قليلا فتفاجات منه قلة صبره فهو يريدني اليوم قبل الغد لكن بعد ان شرحت له موقفي وافق, نسيت اهم نقطة فهدا الشاب متدين و محافظ على امور دينه عامل بسيط لكن يجني ما يوفر عيشة كريمة يسكن مع اهله و هدا ما اعتبره عائقا امامي لانه قد يحدث احتكاك بيني و بين اهله نظرا لصغر سني و اخواته كلهن يكبرنني في السن في غيابه لانه لا يعمل في مدينته بل مدينة مجاورة و يغيب اليوم بطوله حتى المساء
اخواتي رجاءا عندي اسئلة تحيرني و اتمنى ان تجيبوني عنها.
- هل اخبر اهلي عنه؟
- ادا كنت في موقفي مادا تفعلين؟ و كيف تفتحين هدا الموضوع مع اهلك؟
- هل اقامتي مع اهله قرار صائب؟ ام اقترح عليه ان نسكن لوحدنا في مدينة عمله و لو بالايجار نظرا لغلاء المنازل في بلادنا؟
- هو يريدني ان اوقف دراستي و انا رافضة لهدا الاقتراح فهل اوافقه على هدا الامر؟ لان المراة تنتمي لبيت زوجها فهي التي تسيره حسب قوله
انيروني اخواتي و السلام عليكم

غيمة عطر 09-11-2012 06:58 PM

رد رجاء بنات اعطوني حل

اول شي حبيبتي الله ينورلك طريقك ويسعدك بس حابة قلك شي انت غلطتي من البداية بطريقة تعرفك على هالشب
بس الشب اظهر حسن النية وهاد الشي بطمن لو استمر معك هيك
انا بنصحك تخبري امك بداية وخليها تمهد الموضوع لابوك وان شا الله بصير خير بس الافضل انو اهلك يسالو عنو منيح

بالنسبة للسكن لو سكنتي معو بمكان عملو بكون احسن بس لو كان مافي مجال غير تسكني مع اهلو حاولي تتاقلمي واشترطي انكن تطلعو ببيت لحالكن لما تتحسن ظروفو طبعا هاد الشي بيحكو فيه اهلك مو انت

بالنسبة للدراسة كمان خليها شرط من الشروط بيشترطوه اهلك لانو برايي الدراسة كتير مهمة حتى لو كانت المرأة بالنهاية لبيت زوجها بس الا ما يجي يوم الدهر يحيجها والشهادة شي كتير مهم بهالايام

بتمنى كون افدتك وموفقة

ايمان الجزائر 09-11-2012 08:27 PM

رد: رجاء بنات اعطوني حل

مشكورة اختي غيمة عطر
افدتيني كتير يا رب كما نورتيني ينورلك حياتك

غيمة عطر 09-12-2012 09:22 AM

رد رجاء بنات اعطوني حل

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمان الجزائر (المشاركة 4632477)
مشكورة اختي غيمة عطر
افدتيني كتير يا رب كما نورتيني ينورلك حياتك

آمين يا رب

هاد واجبي حبيبتي واي شي انا بالخدمة

درب المستحيل 09-12-2012 03:47 PM

رد رجاء بنات اعطوني حل

- بالبداية حبيبتي الله يبعد عنك اولاد الحرام ويسعدك وينور دربك ويبعتلك ابن الحلال اللي يسعدك شوفي ياحبيبتي والله انا راح انصحك زي مااكون ده انصح اختي لصغيرة لان انا اكبر منك بكتير شوفي اولا وقبل ان ادخل بالموضوع هذا اكبر خطا انك تتعرفي على شاب عن طريق الانترنيت احمدي الله واشكري وصلي قد مابتقدري لوجه الله على انو طلع ابن حلال ومااستغلك ,وثانيا _ياحبيبتي لازم اتخبري امك بالموضوع وتفهميها بطريقتك الخاصة شوفي افضل شي انك تسكني معو في بيت لحالكم بيكون بنفس مكان شغلوا ده افضل الك لان صعبة عليك تبقي في بيت اهلوا وانتي بهل عمر لحالك ولازم تشرطي علي شرط انك تكملي دراستك ومن وجهت نظري حبيبتي خلي يتقدم لاهلك وبعد ان تخلصي دراسه تتزوجوا لان الشهاده مافي شي بعوضها وانالو كنت مكانك اكمل دراستي وبعدين ازوج لان الشهادة سلاح للمراة اذا ضاق بها الزمن ولو حابه تسالين اي سؤال ثاني اني حاضرة.

الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:47 AM.