ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   المواضيع المتشابهة لاقسام الطبخ (https://fashion.azyya.com/122)
-   -   معتقدات غذائية خاطئة (https://fashion.azyya.com/388525.html)

فلسطينية عربية 11-06-2012 09:53 AM

معتقدات غذائية خاطئة
 
* أكل السمك وشرب اللبن.

ـ من المعتقدات الخاطئة الشائعة بين الناس ان أكل السمك وشرب اللبن بنفس الوقت غير صحي، فلم يثبت حتى الآن أي تعارض بين أكل السمك وشرب اللبن، فكلاهما غذاء جيد ومفيد لجسم الانسان وليس هناك ما يمنع تناولهما في فترات متقاربة.


* القلي البطيء للطعام أفضل من القلي السريع.
ـ هذه من المعتقدات الشائعة الخاطئة، حيث ان أفضل طرق اعداد الطعام هو القلي السريع باستعمال كمية قليلة من الدهون، وبهذه الطريقة يصل الطعام لدرجة حرارة عالية بسرعة وذلك يحفظ فوائده داخله، كما ان الطعام يمتص كمية قليلة من الدهون لأن الطبقة الخارجية تنغلق مسامها بسرعة بفعل الحرارة العالية، وفي بداية عملية الطهي، وهذا يجعل الأجزاء الداخلية من الطعام تطبخ في البخار الذي تحتويه، ولأنها تطهى بسرعة فإنها لا تفقد الكثير من الفيتامينات والمعادن.



* النوم بعد الطعام خير من النوم قبله.
ـ وأيضا هذا خطأ. فإغفاءة قصيرة قبل الطعام لمدة نصف ساعة تريح الاعصاب، أما النوم بعد الطعام مباشرة فإنه يعرقل أداء المعدة لعملها. ويكفي استرخاء بسيط لبضع دقائق من أجل مساعدة المعدة على الهضم.



* اضافة الليمون الى السبانخ عند طهيه يقلل من القيمة الغذائية له.
ـ خطأ ايضا، ان اضافة الليمون الى السبانخ تزيد القيمة الغذائية له، حيث يساعد على اختزال الحديد حتى يتحول الى حديد ذائب لكي يتسنى للجسم امتصاصه، وهذا الاختزال يتم بواسطة فيتامين c الموجود في الليمون.




* اللبن الطازج أفضل من اللبن المبستر.
ـ أيضا خطأ، لأن البسترة تساعد على قتل الميكروبات الضارة في اللبن، لكنها في نفس الوقت تؤدي الى فقدان فيتامين c، لكن لا يعتبر اللبن ايضا مصدرا جيدا لهذا الفيتامين.



* الأكل ببطء يؤدي الى تناول المزيد من الطعام وبالتالي استهلاك سعرات حرارية أكثر.
ـ خطأ ايضا. الأكل ببطء مفيد جدا للهضم ويؤدي الى استهلاك سعرات حرارية أقل بكثير من الذين يتناولون وجباتهم بسرعة كبيرة، حيث ان المخ يحتاج الى 20 دقيقة حتى يتلقى اشارة من المعدة بأن الانسان تناول كفايته من الطعام، ومهما تناولت من طعام خلال العشرين دقيقة الأولى فإن المخ لا يتلقى اشارة بالشعور بالاكتفاء، وبالتالي يتناول الشخص المزيد من طعام لا يحتاجه جسمه والنتيجة تراكم الدهون والسمنة.



* مرضى السكري لا يمكنهم تناول أغذية وحلويات غنية بالسكر.
ـ يمكن لمرضى السكري تناول حلويات غنية بالسكر بشرط ان تتم عملية حساب دقيقة لكمية الكربوهيدرات الموجودة فيها بما يتناسب مع حاجة الجسم. فالسكر ليس هو المصدر الوحيد الذي يرفع مستوى السكر في الدم، لأن الجسم يحول ايضا جميع الكربوهيدرات الموجودة في الاغذية الأخرى الى جلوكوز مما يساهم في رفع مستوى السكر. ولتوضيح ذلك فإن نصف كوب بطاطا يرفع مستوى الجلوكوز أكثر من ملعقة السكر، حيث ان نصف كوب بطاطا يحتوي على 15 غراما كربوهيدرات، بينما ملعقة السكر الصغيرة تحتوي على 4 غرامات من الكربوهيدرات. من هنا نلاحظ ان البطاطا تؤثر في مستوى الجلوكوز في الدم 3 اضعاف ملعقة السكر.


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:37 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0