ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   الاخبار و حديث الصحافة الورقية والالكترونية (https://fashion.azyya.com/149)
-   -   44 مليون هجوم إلكتروني على المواقع الإسرائيلية (https://fashion.azyya.com/390210.html)

أَشْتــَـآقُـ إِليكـَ 11-20-2012 04:52 PM

44 مليون هجوم إلكتروني على المواقع الإسرائيلية
 
https://ube.azyya.com/uploads2/1211201351265.jpg

قال مسؤولون إسرائيليون إنه تم تسجيل 44 مليون هجوم إلكتروني على المواقع الإسرائيلية منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على غزة، معظمها على المواقع الإلكترونية الحكومية والمواقع المتصلة بها.

وذكر موقع إذاعة الجيش الإسرائيلي في تقرير حول الموضوع نشره اليوم الاثنين 19-11-2012 أن موقع رئاسة الدولة تصدر الهجمات بتسجيله نحو 10 ملايين محاولة لاختراقه، في حين كانت هناك 7 ملايين محاولة لاختراق موقع وزارة الخارجية و3 ملايين محاولة لاختراق موقع رئاسة الحكومة.

وجاء في التقرير أن هذه الهجمات أشبه بحرب إلكترونية طاحنة يمكن أن تكون من أي مكان في العالم، ولم تتمكن الجهات الإسرائيلية بعد من معرفة مصادرها.

ونقل عن مسؤولة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحكومية كرميلا افنير قولها: "منذ بدء الحملة على غزة كان واضحاً لنا أن الهجمات الإلكترونية التي تستهدفنا ستتضاعف. إننا نواجه هجمات بمستويات وأعداد لم نعهد مثلها من قبل ولا في أي أحداث سياسية مشابهة لما يحدث اليوم، وهذه حرب بلا هوادة ولا تعرف وقفاً لإطلاق النار".

وأعربت عن اعتقادها بأنه لا بد من مخاطبة قراصنة الإنترنت من خلال المواقع الحكومية برسائل مختلفة عن المعهودة.

كذلك، أشارت إلى أن مصادر هذه الهجمات يمكن أن تكون متعددة، لكن من بينها يمكن الإشارة إلى مجموعة "الأنونيموس"، التي أعلنت في تسجيل صوتي مع بدء الهجوم على غزة بأن "إسرائيل مستهدفة، وحذرت الجيش الإسرائيلي والحكومة الإسرائيلية من قطع الإنترنت عن غزة، ومن ارتكاب عمليات إرهابية ضد سكان غزة".

وبحسب تقارير إسرائيلية فإنه "لم تسجل حتى اليوم أضرار كبيرة ناجمة عن محاولات استهداف المواقع الإلكترونية الإسرائيلية، لكن أي ضرر يمكن أن يلحق بأي شبكة إنترنت حكومية سيؤثر سلباً على سكان الجنوب، الذين يستمدون معلوماتهم حول الأحداث والتعليمات التي يجب اتباعها من الإنترنت بشكل خاص".
اختراق آلاف المواقع والحسابات الإلكترونية
من جانبها، ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" في عددها الصادر الاثنين 19-11-2012 أن أكثر من ألف موقع إلكتروني إسرائيلي تعرض للاختراق، "وأكثر المواقع تعرضاً للهجمات هي التابعة للصناعات الأمنية والعسكرية، فعلى ما يبدو يحاول قراصنة الإنترنت الحصول على معلومات عن منظومة القبة الحديدية وعن أجهزة دفاعية أخرى".

ونوهت الصحيفة إلى أن وحدة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحكومية تعمل في حالة طوارئ في هذه الفترة بعد تسجيل أكثر من 44 مليون محاولة لاختراق مواقع حكومية وتشويش عملها.

ونقلت عن وزير المالية الإسرائيلي قوله في إحدى الجولات الميدانية "إن الحكومة الإسرائيلية استثمرت على مر سنوات في برامج الحماية من مثل هذه الهجمات، وهذا الاستثمار يحقق نتائج جيدة اليوم ولكن لا يزال أمامنا عمل طويل في هذا المجال".

ونشرت الصحيفة معطيات نسبتها إلى شركة "ميجلان" المتخصصة في رصد الهجمات على المواقع الإسرائيلية، تشير إلى أن عشرات آلاف الهجمات مصدرها دول غربية في أوروبا، بريطانيا ودول في وسط أمريكا، بالإضافة إلى هجمات من العالم العربي.

وبحسب معطيات "ميجلان" تم اختراق نحو 3 آلاف حساب بريد إلكتروني إسرائيلي وآلاف الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كما تم نشر رسائل مناصرة للفلسطينيين في عدد من المواقع الإسرائيلية.


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:26 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0