ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل (https://fashion.azyya.com/41)
-   -   ما الفرق بين ارتفاع الضغط والشعور بالقلق (https://fashion.azyya.com/408196.html)

ڒوعۂۄفٱٲڪ 03-06-2013 10:12 AM

ما الفرق بين ارتفاع الضغط والشعور بالقلق
 


هل قال لك الممرض، اثناء الفحص الدوري للضغط بأنك تعاني من ارتفاع ضغط الدم؟ لا تقلق، قد لا تكون مصابا بالفعل بارتفاع ضغط الدم. فالكثير من الاشخاص وخصوصا اثناء الفحص الدوري للضغط يعانون من ارتفاع بسيط في ضغط الدم، وتعرف هذه الحالة باسم “المعطف الابيض”، وهي حالة طارئة من ارتفاع ضغط الدم نتيجة التواجد في المشفى أو العيادة.
بالنسبة لبعض الأشخاص، مجرد رؤية المعطف الابيض للكادر الطبي يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم.
هذا وتقترح دراسة جديدة بأخذ قراءات متعددة في أماكن مختلفة قبل تكوين فكرة دقيقة حول ضغط دمك. ظهرت هذه النتائج في سجلات الطب الباطني.
وتضمنت الدراسة 444 جندي سابق تم تشخيصهم بالاصابة بضغط الدم العالي قبل 10 سنوات. وتم فحصهم في عدة أماكن، منها البيت، عيادة الطبيب، وفي مكان البحث السريري. فأظهرت النتائج بأن ثلث الاشخاص الذين شاركوا في التجربة حصلوا على نتائج خارجة عن السيطرة في أماكن الفحص الثلاثة. بينما اظهرت أغلب النتائج تفاوت على نحو واسع.
خاتمة البحث: المريض بحاجة الى ستة إختبارات مختلفة للحصول على قراءة دقيقة.
ويعتبر القلق سبب إرتفاع ضغط الدم في حالة “المعطف الأبيض”، لكن العوامل البدنية الاخرى قد ترفع ضغط الدم أيضا قبل الفحص، وفقا لطبيب مايكل غولد، رئيس قسم القلب وأستاذ الطب في الجامعة الطبية لكارولينا الجنوبية، “ضغط الدم يمكن أن يتفاوت على نحو واسع أثناء أوقات مختلفة من اليوم، أو بسبب النشاط الجسدي قبل الموعد.”
كيف تعرف ما إذا كنت تعاني حقا من ارتفاع ضغط الدم؟ الخطوة الأولى: أذهب إلى السوبرماركت المحلي، الصيدلية، أو الجمنازيوم واستعمل جهاز فحص ضغط الدم المتوفر لديهم. قم بأخذ ضغطك في مكان لا تشعر به بالتوتر، سجل القراءة. إذا كانت القراءة طبيعية، ومختلفة عن القراءة في عيادة الطبيب، اخبر طبيبك بذلك.
أما إذا كان لديك ضغط دم عالي جدا، اطلب من طبيبك الحصول على جهاز مراقب للضغط للإستعمال في البيت. جرب قراءة ضغط دمك ثلاث مرات في اليوم واحتفظ بمفكرة عن الأعداد، وفقا للطبيب فيليس ك. شتاين، دكتوراه، من مدرسة الجامعة للطب واشنطن.


الحياة فانية 04-17-2013 01:40 PM

رد: ما الفرق بين ارتفاع الضغط والشعور بالقلق
 
يعطييييييك اللللللللللللللف عافية

*ام جوجو* 04-17-2013 07:28 PM

رد: ما الفرق بين ارتفاع الضغط والشعور بالقلق
 
موضوع مهم جدا
تسلمى حبيبتى ع المعلومة

آية بسملة 04-18-2013 01:07 AM

رد: ما الفرق بين ارتفاع الضغط والشعور بالقلق
 
الله يعطيك العافية
موضوع رائع

فرحانة دائما 04-19-2013 04:26 AM

رد: ما الفرق بين ارتفاع الضغط والشعور بالقلق
 
استغفر الله العظيم


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:55 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0