ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   إجابات , اسئلة و اجوبة, ساعدوني (https://fashion.azyya.com/62)
-   -   أنا أريد التقديم لمنحة للماجستير هل أحد منكم يمكنة مساعدتى يابنوتات (https://fashion.azyya.com/443600.html)

الأميرة شيماء الجميلة 10-19-2013 06:59 AM

أنا أريد التقديم لمنحة للماجستير هل أحد منكم يمكنة مساعدتى يابنوتات

أنا أريد التقديم لمنحة للماجستير بالخارج اى دولة عربية أو أجنبية انا من مصر هل أحد منكم يمكنة مساعدتى يابنوتات
أنا مسجلة الان لدرجة الماجستير ولكن اتمنى من الله ان اكمل دراستى بالخارج فهل ممكن حد منكم يعرف يساعدنى وشكرا جزيلا

"فوفو والورد يغارمني" 10-22-2013 04:56 AM

رد: أنا أريد التقديم لمنحة للماجستير هل أحد منكم يمكنة مساعدتى يابنوتات

الخطوات :
التقديم :
تعد هذه هي الخطوة الاولى في أية عملية قبول لمنحة دراسية ، وهي ملء نموذج لطلب المنحة. تأكد عند قيامك بهذه الخطوة ، أنك أرفقت كامل الوثائق الضرورية التى سوف تساعدك على اجتياز هذه الخطوة ، وقبول طلبك..ليس هناك داعٍ للقول بأن استمارة الطلب الغير كاملة البيانات والاوراق يتم رفضها تلقائياً ، وبالتالي حاول أن تأخذ وقتك تماماً في ملء هذا الطلب ولا تتسرع أبداً..يفضل أيضا أن تقوم بطلب النصيحة من بعض الأكاديميين الذين تثق برأيهم ، أو زملاءك الذين تم قبولهم فى منح دراسية دولية ، حتى يرشدوك لأفضل طرق الصياغة والأوراق المطلوبة لملء نموذج الطلب..
يجب فى هذا النموذج أن تذكر كافة المقررات الدراسية ، ومجموعة الكليات والهيئات التعليمية التى درست بها ، وكافة الوثائق والأوراق في مراحل تعليمك المختلفة ، إلى جانب الوثائق التى تثبت الجوانب العائلية ، والجوانب المالية.
بخصوص المنح الدراسية :
العديد من الكليات والجامعات تضع سياساتها الخاصة فيما يتعلق بالمنح الدراسية..بعضها مثلاً يغطى كافة المصاريف الدراسية ، في حين أن البعض الآخر يغطي أيضا تكاليف الإقامة والطعام والإحتياجات الأخرى إلى جانب التكاليف الدراسية.
عنما تبدأ رحلة البحث عن الكلية او الجامعة التى تريد ان تقدّم لطلب المنحة الدراسية بها ، اقرأ بتمعّن شديد برامجها للمنح الدراسية ، وكيفية التقديم إليها. بعض الكليات تصمم على إرفاق أوراق ووثائق معينة للتقديم بها ، مثل خطابات بنكية خاصة بك مثلاً ، تكشف عن حسابك البنكي ، أو غيرها من الطلبات..دائماً حاول أن تكون على أهبة الإستعداد لتوفير أي وثيقة أو طلب من ضمن مجموعة الشروط المطلوبة للتقدم فى المنحة ، المذكورة فى موقع الكلية الإليكتروني..ودائماً كن على اتصال مع أحد الاكاديميين او الزملاء الذين مروّا بهذه التجربة ، لأخذ نصيحتهم بشكل كامل فى كل مرحلة من مراحل التقديم للمنحة..
على سبيل المثال لا الحصر ، جامعة ألبرتاي دندي تقدّم منح سنوية ثابتة تقدر قيمتها ب2000 جنيه استرليني..أيضا جامعة سيتي " سيتي ينويفرسيتي " تقدم حوالي 41 منحة دراسية مختلفة ، بعضها يغطى مصاريف الدراسة والإقامة ، بينما البعض الآخر يقدم مصاريف معيّنة مساعدة للطلاب فى منحتهم. تتراوح هذه المنح مابين 1000 جنيه استرليني ، الى 10 آلاف جنيه استرليني ، أو خصم فى كافة التكاليف يبلغ 25 % إلخ..
أيضا جامعة كينت ، تقدم مجموعة واسعة من البرامد الدراسية المساعدة ، مثل مجموعة من المنح تصل مستحقاتها المادية الى 10 آلاف جنيه استرليني كل عام ، ولكن من خلال برامج تتراوح مدتها لعام واحد فقط..في حين أنها أيضا تقدم منح دراسية أخرى تصل الى 4000 جنيه استرليني فى مجالات دراسية متنوّعة..
جامعة أخرى يمكن ان تضعها فى الإعتبار هي : معهد التعليم التابع لجامعة لندن ، يقدم أكثر من 12 نموذجا لدعم المنح الدراسية الدولية..
إذن ، كما ترى ..المنح الدراسية تتنوع بتنوع الكليات والجامعات التى تنوى ان تتقدم لها ، لذلك يجب أن تدرس جيدا كافة الخيارات التى تقدمها الجامعات فيما يخص منحها الدراسية ، واختيار أفضل البرامج والشروط التى تتلائم مع حالتك الدراسية والمادية..

الأميرة شيماء الجميلة 10-22-2013 02:35 PM

أنا متشكرة جدا لهذه المعلومات وانا حاول ادخل على الجامعات اللى كاتبها من النت لان الزمايل فى الشغل محدش بيعرف حد انة فى تقديم او انه قدم حتى غير لو قبل يقولك انا مسافر بعد اسبوع وتعرفيش عنه حاجة غير لما يرجع من السفر تخيلى كام سنة وانا كل ما اقدم فى البعثات يقولو الاستمارة لم تكتمل المهم انا متشكرة جدا ليكى

"فوفو والورد يغارمني" 10-23-2013 05:12 AM

العفو حبيبتي ولا تزعلي نفسك الكل بيضرب عالى الساكت بعرف بعرف يلا شدي حالك ولا تسألي احد اصلا اذا احتجتي اي معلومة تانية انا تحت امرك

الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:36 PM.