ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية (https://fashion.azyya.com/39)
-   -   طرق علاج التشنج المهبلي (https://fashion.azyya.com/459903.html)

سماح سماح 02-02-2014 01:56 PM

طرق علاج التشنج المهبلي
 
الجماع هو أمر طبيعي بين الزوجين وو اثبات شرعي لحب الزوجين لبعضهما , الا أن هناك لحظات تواجهها النساء أثناء عمليةالجماع قد تقف عائق لها , مثل مشكلة التشنج المهبلي , التي تظهر من خلال تقلّصات لا إرادية للعضلات التي تحيط بفتحة المهبل ما قد يؤدّي إلى انغلاق هذه الفتحة وعدم اتّساعها بشكل كافٍ لإتمام عملية الإيلاج أو حتّى إنغلاقها تماماً في بعض الأحيان.


ولأنّ ما من سيدة سترغب بمواجهة هذه المشكلة التي غالباً ما تكون مؤلمة ومزعجة، إرتأينا أن نقدّم إليك في هذا المقال العلاجات التي يوفّرها الطب للتخلّص من هذه الحالة لتتمكّني من إتمام العلاقة الحميمة بشكل طبيعي. ومن المؤكّد أنّه بمعرفة أوّلاً السبب المؤدّي إلى التشنّج المهبلي سيسهل إيجاد العلاج المناسب، لذا ان استمرّت المشكلة استشيري طبيبك ليحدّد ما إذا كانت الأسباب جسدية أم نفسية.

ولكن لا تقلقي لأنّه مها كان السبب فالحل موجود وإليك في ما يلي أبرز العلاجات التي غالباً ما يتمّ اتّباعها:
- تمارين الإسترخاء: تساعد هذه التمارين السيدة على تعلّم السيطرة على تشنّجات عضلات قاع الحوض المحيطة بالمهبل والعمل على إرخائها. ويتمّ ذلك من خلال تمارين "كيجل" التي تقضي بشدّ العضلات نفسها التي تساعدك على وقف عملية التبوّل وبعدها الانتظار لثلاث ثوانٍ قبل إرخاء العضل من جديد. قومي بهذه الإنقباضات لحوالى 20 مرة متتالية يومياً ما سيساعدك مع مرور الوقت على تعلّم كيفية تأمين الإسترخاء لمنطقة المهبل.
- المساعدة النفسية: غالباً ما يكون التشنّج المهبلي ناتجاً من خوف أو قلق من عملية الإيلاج ما يؤدّي إلى إنقباض العضلات، لذا من الممكن أن تساعد استشارة طبيب نفسي في هذه المشكلة من خلال تقديمه لك النصائح حول كيفية تخطّي خوفك إضافة إلى كيفية التخلص من المعتقدات والهواجس المتعلّقة بألم العلاقة الحميمة التي تمّ تزويدك بها منذ الصغر.
- العلاج بالأدوية: قد يكون الحل للتخلّص من التشنّج المهبلي باستخدام ثلاثة أنواع من الأدوية وهي المخدّر الموضعي لعدم الشعور بالألم، مرخّي العضلات للتخلّص من التشنّج، أو دواء لعلاج القلق

فراشه المنتدى 07-07-2014 02:24 AM

رد: طرق علاج التشنج المهبلي
 
تسلمي حبيبتي كانك تكتبين مواضيعك لي شخصيا
تسلمي ع مجهودك

آية بسملة 07-08-2014 04:29 AM

رد: طرق علاج التشنج المهبلي
 
الله يعطيك العاافية


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:30 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0