ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية (https://fashion.azyya.com/148)
-   -   مشكلتي مع زوجي (https://fashion.azyya.com/472255.html)

نسمة الجنان 05-30-2014 08:15 AM

مشكلتي مع زوجي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
اولا احمد الله تعالى على نعمه وفضله فما اعطى الله وقدر يجب ان نرضى فيه
مشكلتي مع زوجي ليست بتلك المشكله لكنها تكمن في مدى فهمي لشخصيته حيث انني متزوجه
من ست اشهر
وزوجي من النوع الحساس جد والحريص ولكن اشعر بانه يعاملمي كطفله صغيره
اعتماده علي ليس كبيرا وثقته فيني ليست عاليه صحيح انه يثق فيني ولكن ليست الثقه
التي اريدها .. مثلا: دائما يقول لي تصرفي بحريه ودائما يكرر علي هده العباره في
بدايه زواجي كنت خجوله منه كاغلب الفتيات وكنت احتاج لهدا الكلام فأصبحت بالفعل
اتصرف بحريه في منزلي الثاني ولكن في بعض الاحيان اجده يمنعني ويقيد حريتي
ولكن خوفا علي بدافع ايجابي منه ففي يوم من الايام أصبت بالتهاب بالمسالك البوليه ومن بعدها اصبح
حريص ادا راني اتناول بعض الاطعمه او المشروبات التي يستحب لمصابي التهاب المسالك
عدم الاكثار منها كالشاهي والمشروبات الغازيه اي ليس تناولها خطيرا تلك الخطوره وشعر في نفسه بانني بدات الاكثار يحرجني
ويصرخ وكانني فعلت جريمه ويقول انني طوال اليوم اكثر من المنبهات فلا يجب علي الاكثار ويمنعني بشكل يثير الشفقه
حينها ينتابني شعور بالخجل لا اعلم واحباط واحيانا تغلبني الدموع ليس على الموضوع نفسه بل على نفسي
ولا اعلم لمادا مع ان الامر لا يدعو للحزن ابدا بل للفرح ولكن اشعر بانه يراقبني ويقيد حريتي ويتعامل معي
كالطفل الصغير ولا يثق بانني عاقله واحرص على صحتي واشعر بانها قله إحترام وانني فقدت حياتي الاولى
قبل الزواج ، يحب التدقيق علي كثيرا اعلم بانه حساس وحريص ولكن لكل شي حد اخشى ان لا اتحمل أكثر ..
ولكنني أحمد الله على الزواج لانه نعمه وفضل من الله وادعو لكل من لم تتزوج بالزواج لانها اختي في الله
فادا غلبني الياس استعيد بالله من الشيطان الرجيم ولا احاول ان انسب مل هم وضيق الى الزواج ف الزواج فيه
الحلو والمر ..
ولكن من المخطيئ هل هو انا ام زوجي؟ وهل اعاني من اضطراب نفسي حينما احزن وتضيق نفسي خصوصا انني احب
من زوجي ان يثق فيني اكثر ويعطيني كامل حريتي بحدود .

لحظة خشوع 05-30-2014 09:20 AM

رد: مشكلتي مع زوجي

هلا نسمه
اولا حبيبتي الله يسعدك ويهنيك ويجعل حياتكم عامره بالسعاده
اولاً حبيبتي سته شهور باقي لساتك عروووسه ولسه ماتعرفتوا على بعض زين
احمدي ربك حبيبتي انه يخاف عليك وحريص على صحتك وهذا شي طبيعي لانه يحس انه هو المسئول عنك ويحس انك صغيره ولازم ينتبه عليك
نفس الشي انا وزوجي كان كذا واكثررررر وكان حتى يفرض عاي اشرب فيتامينات وانا ماشالله مافيني الا العافيه وكنت مرات اشربها ومرات اخبيها واطشها بدون علمه بس ابتسم واحسسه اني فرحانه وهو مهتم فيه واني بجد احتاج اهتمامه
زوجك متعطش ليبدي اهتمامه بأحد ويوريكي انه الرجل والزوج والناصح والفاهم والمحب والحريص وكل المعاني الحلوه انتي اشكريه على حرصه واهتمامه ولاولاتحاولي تلفتي انتباهه لتصرفات غير مسئوله منك بالعكس حسسيه انو مادام هو يحبك وحريص عليك فمن اليوم انتي راح تكوني حريصه اكثر واكثر وحلو لو حسستيه انك فعلا حريصاً مو بس بالكلام اكتبي مثلاً ورقه وحددي فيها عدد اكواب مويه لازم تشربيها في اليوم مثلاً الصباح كوبين والظهر كوبين والعصر كوبين والعشا كوبين يصيروا عشره اكواب
واكتبي مثلاً كوبين شاي فنجانين اوثلاثه قهوه واكتبي مواعيد اخذ الدوا
وعلقيها بمكان يشوفه راح يفرح وتكبري بنظره ويحس انك حريصه على نفسك
وارجع واقول هو مع الايام اكيييد بيخف عليكي خصوصاً لاجاكم اطفال ان شالله بس انتي افرحي بااهتمامه واشبعي فيه غيرك ودها يلتفت والا يعاتب والايحرص والا يسأل مالقي
وبالعكس كوني طفلته مادام هو يبغاكي كذا وتدلعي واشبعي بالحرص والحب والاهتمام والدلال والله يوفقكي ويسعدكي يارب

~عائشة~ 05-30-2014 09:55 AM

اختي مدامك حاسه انو مو واثق فيك
انت تص في تصرفات تخلي يوثق فيك
مثلا اقرائي كتاب علمي وحطي الكتاب على حفه التخت عشان ينتبه او احضري برنامج وثائقي وكمان مثل ماهو بده لاتكثري من المشروبات يلي بتعملك مشكله عشان يحس انك عاقله و بتفهمي كيف تهتمي بصحتك
وهو اصلا من دون مرض الاشياء دي مضره بالعظام حاولي لا تاخذيها
وبالنسبه لاسلوب الصراخ ممكن انت تيجيله باسلوب هادي ويكون هو فاضي ورايق وتبينيله انكانت كتيير بتزعلي وبتتدايقي لما يصرخ عليك
بس انتهبي لنقطة وهي ما تحكي معاه انه انت لما صرخت علي جرحتني او انت زعلتني اذا حكيتي معاه في هاي الطريقه بحسك انك اتهمتي وبصير بده يدافع عن حاله بس احكيله
انا زعلانه انا متدايقه من الي صار انا صح غلطت في نفسي بس ممكن تنبهني احسن من الصراخ
ودايما استعملي الانا ولا تستعملي الانت
سعيتها رح يشفق عليك ويحن وان شالله ربنا يوفقكم

نسمة الجنان 05-31-2014 06:21 AM

حزاكم الله خير فعلا افدتوني بكلامك وساعدتوني في توضيح الجانب الغامض ..ولكن بعد المفروض يستعمل ااسلوب احسن من كدا لان الاسلوب ةالاحترام مهم

Rehatmatar 06-17-2014 02:44 PM

صح حبيبتي الاحترام والثقه مهمين جدا وأنا بالنسبة لي هذول مهمين أكثر من الحب،،،،لكن كل شئ بالتفاهم حلو،،،في لحظه صفاء بينك وبين زوجك لما ايكون منبسط بيك،،،اقعدي اثني عليه وامدحيه،،،،،واذكري اخلاقه الطيبه وقولي بس في حاجه اصغنونه مضايقتني ان اذا شي ماعجبك في تصرفاتي ارجوك بالتفاهم لا بالصراخ ،،،،وبنفس ألطريقه الي حكت لك إياها شوش الدلوعه ،،،،ومادام أنكو فاول الطريق لازم يعرف زين الاشياء التي اتضايقك ويتفاهم بطريقه حضاريه وبهدوء،،،وإنني كمان قربي منه أكثر وأفتري نقاش وقولي له شو الاشياء الي اتضايقك عشان اتجنبها،،،الله أيسر أمورك يارب

الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:37 PM.