ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   منتدى اسلامي (https://fashion.azyya.com/56)
-   -   نزول عيسى عليه السلام في آخر الزمان . (https://fashion.azyya.com/475839.html)

خطيئة دفينه 07-10-2014 11:47 PM

نزول عيسى عليه السلام في آخر الزمان .
 
نزول عيسى عليه السلام في آخر الزمان


عن أبي هريرة - رضي الله عنه - يقول: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ( والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم بن مريم - صلى الله عليه وسلم - حكماً مقسطاً، فيكسر الصليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد ) متفق عليه .

المفردات

الجزية: مال تأخذه الدولة الإسلامية من أهل الكتاب الذميين لقاء حمايتهم.

المعنى الإجمالي

لم يختلف الناس في نبي مثل اختلافهم في عيسى - عليه السلام - فالأمة اليهودية سبته بأعظم السب وأقبحه، والأمة النصرانية غلت في تعظيمه وادعته إلهاً، ووقفت الأمة الإسلامية موقفاً وسطاً فعظمته ونزهته عن قول اليهود، ولم تغل فيه غلو النصارى، بل قالت: هو عبد الله ورسوله - صلى الله عليه وسلم -.



وقد بيّن - صلى الله عليه وسلم - في هذا الحديث أن عيسى - عليه السلام - سينزل آخر الزمان ليكون حجة على الأمم الثلاث كلها، والحكمة من نزوله - عليه السلام - في آخر الزمان وليس قبل ذلك، أن آخر الزمان يتسم بقلة العلم وندوره، وكثرة الجهل وانتشاره، وليس هناك أكفأ ولا أولى بمهمة إحياء الدين وتنفيذ شريعة رب العالمين من نبي كعيسى - عليه السلام - في جلالة قدره وعلو منزلته، فهو رفع إلى السماء ولم يمت، والأمم الثلاث اختلفت فيه أشد الاختلاف، فليس هناك أعدل منه حكماً بينهم، فيحكم بصحة دين الإسلام وبطلان غيره من الأديان، فيَكْسِر الصليب في دلالة عملية على بطلان معتقد النصارى في صلبه، ويقتل الخنزير للدلالة على بطلان شرع النصارى في إباحته، ويفرض الجزية على أهل الكتابين من اليهود والنصارى دلالة على موافقته الشريعة الإسلامية في معاملتها إياهم، ويكافئ الله الناس في زمنه فتعظم بركات الأرض، وتكثر خيراتها، ويزرع الله القناعة في قلوب الخلق، وينبت الورع في نفوسهم، فيسير الغني بماله متصدقاً فلا يجد من يقبله .



الفوائد العقدية

1- نزول عيسى آخر الزمان من أمور الاعتقاد الثابتة .

2- حكمه بين الناس بشريعة محمد - صلى الله عليه وسلم -.

3- إبطاله دين النصارى .

4- إبطاله دين اليهود .

5- فرضه الجزية عليهم .

~عائشة~ 07-11-2014 04:15 AM

رد: نزول عيسى عليه السلام في آخر الزمان .
 
الله يجزيك الخير

نوره العمري 07-12-2014 05:28 AM

رد: نزول عيسى عليه السلام في آخر الزمان .
 
الله يجزاك الجنة حبيت أقولكم إني حلمت بنزولة قريب والله أعلم

ازياء ام حمزة الاسد 08-09-2014 06:59 AM

رد: نزول عيسى عليه السلام في آخر الزمان .
 
اللهم جنبا الفتن ما ظهر منها وما بطن
جزاك الله خيرا

saana 08-09-2014 06:34 PM

رد: نزول عيسى عليه السلام في آخر الزمان .
 
جزاك الله خيرا


دعاء الاستغفار الذي يمحي لك كل ذنوبك.. .استغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبته ... استغفر الله العظيم من كل فرض تركـــــتــه ... استغفر الله العظيم من كل إنسان ظلـمـتــــه ... استغفر الله العظيم من كل صالح جـفــوتــــه ...استغفر الله العظيم من كل ظالم صاحـــبتــه ... استغفر الله العظيم من كل بـــر أجـــــلتـــــه ...استغفر الله العظيم من كل ناصح أهنــتـــــه ... استغفر الله العظيم من كل محمود سئـمــتـــه ...استغفر الله العظيم من كل زور نطقت بــــه ... استغفر الله العظيم من كل حق أضــعــتـــــه ...استغفر الله العظيم من كل باطل إتبعــتـــــه ... استغفر الله العظيم من كل وقت أهــــدرتــــه ...استغفر الله العظيم من كل ضمير قـــتلــــته ... استغفر الله العظيم من كل سر أفشـــيـــــتـــه ...استغفر الله العظيم من كل أمين خدعــتـــــه ... استغفر الله العظيم من كل وعد أخلــفـــــتـــه ...استغفر الله العظيم من كل عهد خــــنتــــه ... استغفر الله العظيم من كل امرئ خذلـــتـــه ...استغفر الله العظيم من كل صواب كتمــــته ... استغفر الله العظيم من كل خطأ تفوهــت بـــه ...استغفر الله العظيم من كل عرض هتكتــــه ... استغفر الله العظيم من كل ستر فضـحـــتــه ...استغفر الله العظيم من كل لغو سمعــــتــــه ... استغفر الله العظيم من كل حرام نظرت إليـــه ...استغفر الله العظيم من كل كلام لهوت بـــه ... استغفر الله العظيم من كل إثــم فـعـــــلتــــــــه ...استغفر الله العظيم من كل نصح خالفتـــــه ... استغفر الله العظيم من كل علم نـســيــتـــــــــه ...استغفر الله العظيم من كل شك أطعـــــتـــه ... استغفر الله العظيم من كل ظن لازمــــتــــــــه ...استغفر الله العظيم من كل ضلال عرفتـــه ... استغفر الله العظيم من كل ديــن أهمــلــتـــــــه ...استغفر الله العظيم من كل ذنب تبت لك به ... استغفر الله العظيم من كل ما وعــدتـــك بـــــه ...ثم عدت فيه من نفسي ولم أوفى به ...استغفر الله العظيم من كل عمل أردت به وجهك فخالطني به غيرك ...استغفر الله العظيم من كل نعمة أنعمت على بهافاستعنت بها على معصيتك ...استغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبته في ضياء النهار أو سواد الليل أو في ملأ أو خلا أو سراً أو علانية ...استغفر الله العظيم من كل مال إكتسبته بغير حق ...استغفر الله العظيم من كل علم سُـئـلـت عنه فكتمته ...استغفر الله العظيم من كل قول لم أعمل به و خالفته ...استغفر الله العظيم من كل فرض خالفته ومن كل بدعه أتبعتها...استغفر الله العظيم من جميع الذنوب كبائرها وصغائرها...استغفر الله الذي لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه...استغفر الله العظيم على النعم التي انعم علي بها ولم اشكره ...استغفر الله العظيم من الرياء والمجاهرة بالذنب وعقوق الوالدين وقطع الرحم ...استغفر الله العظيم لي ولوالدي ولذوي الحقوق علي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات ...وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين(... لا تتردد في نشرها يمكن تتسبب في مغفرة أو رزق لمسلم ..


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:12 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.


Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0