ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ

ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ (https://fashion.azyya.com/index.php)
-   اسرار البنات مشاكل وحلول (https://fashion.azyya.com/113)
-   -   ممكن مساعدة من فضلكم (https://fashion.azyya.com/502362.html)

مشاركة خاصة 07-25-2015 02:19 PM

ممكن مساعدة من فضلكم

السلام عليكم يا بنات انا فتاة عمري 16 سنة قليلة الجسم لست سمينة
عندي مشكلة
الدورة الشهرية ما بتجي منتظمة يعني مرة تجي في 8 من الشهر
ومرة في 5 كل مرة و كيف يعني مو منتظمة في وقت و تاريخ محدد و معين
انا كتير خايفة بترجاكم تعطوني نصايحكم و تخبروني ليش مو منتظمة و ماعندها تاريخ معين
بدي تجاوبوني بسرعة

ام بسومه التميمي 07-28-2015 05:45 AM

رد: ممكن مساعدة من فضلكم

ـ التمرينات الرياضية الخفيفة والقيام بأعمال المنزل اليومية بصورة غير مرهقة تفيد جدا أثناء الدورة ولا ضرر منها .
2ـ ضرورة الإستحمام أثناء الدورة الشهرية .
تعتقد كثير من الفتيات والسيدات أن الإستحمام أثناء الدورة الشهرية يلوث المهبل والرحم ويعتقدن أن مسام الجلد تكون مفوحة مما يعرضهن للبرد، وهذا كله غير صحيح .
إن الدورة الشهرية يصاحبها رائحة ،فتقوم الفتاة بالإبتعاد عن الناس حتى لا يشم أحد رائحتها ، والإستحمام نافع في إزالة الروائح المصاحبة للدورة وإزالة العرق ولا ضرر منه...والإستحمام بالدش أفضل من الإستحمام في البانيو ، وينصح بعدم الإستحمام في البانيو لأن الماء يتلوث بدم الدورة وهناك احتمال دخول الماء عكسيا إلى المهبل. والإستحمام بالماء الساخن يزيد من نزول الدورة ويفضل أن يكون الماء دافئا لتجنب حدوث نزيف في الدورة .
3ـ في حال الإصابة بآلام شديدة جدا يجب استشارة الطبيب.
4ـ الحيض ليس مرضا لذا احرصي على عدم إيقاف نشاطك أثناء الدورة بل مارسي حياتك بصورة طبيعية.
5ـ لا صحة إطلاقا لما يشاع من أن غسل الشعر يوقف الحيض.
6ـ يتغير لون بعض الفتيات قبل مجيء الدورة مباشرة بسبب هرمونات تفرز أثناء الدورة.
7ـ الدورة ليست بالضرورة كل 28 يوما بل قد تأتي بين 20 إلى 25 يوما في البداية ثم تنتظم .
8ـ تختلف السن التي تأتي فيه أول دورة من فتاة لأخرى حسب درجة النمو، فقد تبدأ في سن التاسعة...، وقد تتأخر عن ذلك عموما إذا تأخرت عن سن 16 سنة فيجب مراجعة الطبيب ، ومن أسباب تأخير الدورة الضعف العام عند البنت سواء كان ضعف عاديا أو بسبب مرض.
9ـ لا داعي للخوف من طول فترة الدورة أو قصرها ففي بعض الفتيات تكون مدته 7 أيام والبعض الآخر 3 أيام وهذا شيء طبيعي ولا خوف منه.
10ـ في السنة الأولى من بداية الحيض تكون الدورة الشهرية غالبا غير منتظمة وقد تمضي مدة حتى يتعود الجسم على هذا الحدث الجديد، لكن إذا استمر عدم انتضام الدورة بعد السنة الأولى فيجب استشارة الطبيب

ام بسومه التميمي 07-28-2015 05:46 AM

يارب اكون قد أفدتك بشئ يجيب عن سؤالك غاليتي/ وفقكي الله

فخآإمهہ جيزآإنيهہ 07-30-2015 03:02 PM

حبيبتي هذا الشي جداً عآدي

انا دورتي الشهريه ابدا مو منتظمهه

وسألت الدكتوره قآلت شي عآدي رآح تنتظم مع الأيآم

أصبري وان شاء الله تنتظم ولاتخآفي

مشاركة خاصة 08-02-2015 02:18 PM

اه شكرا حبيباني ولله ريحتوني بس عندي سؤال ممكن
يعني المعروف انو الدورة الشهرية تكون مدتها 7 او 6 ايام بس انا احيانا بتيجي 4 ايام 3ايام

الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:15 PM.