ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل صداع الآيس كريم.. وأسبابه يوجد هنا صداع الآيس كريم.. وأسبابه المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-14-2009, 03:14 AM   #1

❤مومو❤

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 40816
تاريخ التسجيـل: Nov 2008
مجموع المشاركات: 23,564 

Thumbs up صداع الآيس كريم.. وأسبابه


صداع الآيس كريم.. وأسبابه

يحدث بعد تناول طعام أو شراب بارد


ما الذي يحدث بالضبط إن تناولت شيئا باردا، ثم حدث عندي «صداع الآيس كريم»؟ هل هو مضر بأي حال من الأحوال؟

إن صداع الآيس كريم (البوظة) الذي يطلق عليه أيضا اسم «تجمد الدماغ»، هو صداع يصيب بعض الناس عند تناولهم لطعام أو شراب بارد بسرعة. ويظهر الألم عادة في الجبهة وفي كلا الصدغين ويستمر عادة لمدة تقل عن 5 خمس دقائق.

وعلى الرغم من أن السبب لا يزال موضع مناقشات، فإن الكثير من الخبراء يعتقدون أن هذا الصداع يبدأ عندما تلمس مادة باردة سقف الحلق أو مؤخرة البلعوم مسببة انقباضا حادا في الأوعية الدموية هناك في البداية، ثم توسعها السريع اللاحق.


وتستشعر المستقبلات الموجودة بالقرب من تلك الأوعية الدموية هذا الشعور غير المريح لكي توجه رسائل عبر الأنسجة العصبية الصغيرة جدا المنطلقة نحو العصب المثلث التوائم trigeminal nerve الذي يقوم بتوجيهها بدوره إلى الدماغ.


كما يحمل هذا العصب المثلث التوائم أيضا إشارات الألم من الوجه. ويقرأ الدماغ الأحاسيس التي نجمت عن محفزات البرودة كما لو أنها أتت إليه من الرأس وليس من الفم ـ وتسمى هذه الظاهرة «referred pain»، وهو الألم الذي يظهر من موضع أبعد من موقع الإصابة.

إن هذا الألم الذي تحفزه الأشياء الباردة شائع، وهو يحدث لما بين 30 و40 في المائة من الناس الذين لا يعانون عادة من الصداع. وأعراضه ليست ضارة ولا تحمل ضمنها أية إشارة إلى وجود مرض في الجسم، على الرغم من أن الكثير من الخبراء يعتقدون أن حدوثه شائع بين المصابين بالصداع النصفي (الشقيقة). ولأن صداع الآيس كريم لا يدوم طويلا فإن من الصعب إخضاع المعانين منه إلى الدراسات، كما لا يوجد اتفاق عام على كيفية درء حدوثه. والكثير من الأشخاص لهم طريقتهم الخاصة لذلك. وأكثر الطرق شيوعا هي ثني اللسان بحيث يلامس بطن اللسان سقف الفم. وأفضل الطرق لمنع حدوث هذا النوع من الصداع هو تناول الطعام والشراب الباردين ببطء.


المصدر : الشرق الأوسط

 
قديم 12-14-2009, 09:59 PM   #2

ام نورا


رد: صداع الآيس كريم.. وأسبابه


صداع الآيس كريم.. وأسبابه

تسلمى يا قمر
الله يعطيك العافيه

 
قديم 12-15-2009, 01:40 AM   #3

مرجانة البحار


رد: صداع الآيس كريم.. وأسبابه


صداع الآيس كريم.. وأسبابه


 
قديم 12-15-2009, 03:34 AM   #4

جرح الزمان


رد: صداع الآيس كريم.. وأسبابه


صداع الآيس كريم.. وأسبابه


 
قديم 12-15-2009, 02:41 PM   #5

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: صداع الآيس كريم.. وأسبابه


صداع الآيس كريم.. وأسبابه


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:41 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0