ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم نصايح طبيعية موجودة في كل مطبخ يوجد هنا نصايح طبيعية موجودة في كل مطبخ وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 12-17-2009, 02:23 PM   #1

~▌♥ ڧــ♥ــدٱ اڵڱــۅېــټ ♥▐~

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 19715
تاريخ التسجيـل: Jun 2008
مجموع المشاركات: 34,229 

وردة متحركة نصايح طبيعية موجودة في كل مطبخ


نصايح طبيعية موجودة في كل مطبخ


تظهر تجاعيد الوجه عند كبر السن وتسبب مشكلة عند كثير من الناس وخاصة النساء.


من الأغذية والوسائل المفيدة لإزالة تجاعيد الوجه وتقوية وتجميل بشرته:-
الجزر
1. شراب عصير الجزر على الريق صباحا يعطى الوجه لونا مشرقا ومن الطريف أنه توجد فى الأسواق أنواع من مساحيق التجميـــل تقوم أساسا على الجزر، وهى تغذى البشرة وتصونها من التجاعيد.





2. دهان الوجه بعصير الأناناس مفيد لتقوية بشرة الوجه.

البقدونس
3. البقدونس: للحصول على بشرة وضاءة جميلة للوجه، يغسل الوجه صباحا ومساء ولمدة أسبوع بمغلى قبضة من البقدونس فى لتر مـــاء لمدة 15 دقيقة .ويستعمل هذا المغلى فاترا. أما لعلاج الوجـــه مــــن الحبوب والبثور فيغسل الوجه مرتين بعصير او منقوع البقدونس. يراعى أن يغسل البقدونس جيدا قبل إستعماله.

جوز الهند
4. ماء قشر جوز الهند ( النارجيل ) يزيل الكلف والنمش.

5. دهان وتدليك الشامات والبقع السمراء التى تظهر على الوجه وظاهراليد فى الشيخوخة بزيت الخروع صباحا ومساء.

الخس

6. الخس: مغلى أوراق الخس مضافا اليه ماء الورد يستعمل فى غســـل العيون المتعبة والجفون المتورمة.


7. الخيار: نظرا لاحتواء الخيار على نسبة عالية من الكبريت فان عصيره الطازج ينقى جلد الوجه ويكسبه نضارة .. والخيار يستعمل موضعيا فـــى حالات خشونة الجلد واحتقان الوجه وانتفاخ الجفون.

٭ ومن أجل الحصول على نقاء ونضارة جلد الوجه: يطلى الوجه بعصيــــر الخيار الطازج فى المساء ليستمر مفعوله طوال الليل، مع ضرورة الاقلال من التوابل فى الغذاء طوال فترة استعمال العصير.

٭ ومن أجل الحصول على بشرة ناعمة: يغسل الوجه بماء الخيار المطبوخ بدون ملح.

٭ ولمعالجة تجعدات الجلد: يوضع قشر الخيار فوق الجبهـــة والصدغيـــــن وأماكن التجعدات، فتزول هذه التجعدات مع تكرار العملية.

٭ للتخلص من الكلف والنمش: تنقع شرائح الخيار فى الحليب النيــــــىء عدة ساعات، ويغسل به الوجه.



8. زيت الزيتون: لإزالة تجعدات الوجه والرقبة، يطلى الوجه والرقبة بمزيــــجقوامه نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وصفار بيضة، وبضـع نقــط مــن عصير الليمون .. يزال هذا القناع بعد ثلث ساعة بماء فاتر.


9. دهان الوجه بعسل النحل وتركه عليه لمدة ساعة يوميا يكسب البشرة الحيوية والنضارة ويساعد على إزالة تجاعيد الوجه.


10. الليمون مفيد جدا للبشرة خاصة البشرة الدهنية، لانه ينظفها ويغذيها ويجعل أنسجتها تشتد وتتماسك – كما أنه فعال ضد المسامات الكبيـــــــرة ولعمل " قناع الليمون "، تعصر ليمونــــــة
ويمزج عصيرها ببياض بيضة مخفوقة .. تغسل البشرة جيدا وتجفف، ويدهن الوجه بالمزيــــج مع ترك مسافـــة حول منطقة العين .. يترك هذا المزيــــــج على الوجه لمدة 15 دقيقة تقريبــا حتــى يجف .. يغســل الوجــــه بعد ذلك بالماء الفاتر مع استخدام قطعة من القطـــــن للتنظيف.

٭ لازالة الزيوان الأسود من الوجه: يرطب الوجه مساء بالماء الحار، ثم يطلى بمزيج متساو من عصير الليمون والجليسرين والكحول. وفى الصباح يرطــــب الوجه مرة أخرى بالماء الحار، ثم تعصر الزيوانات بين الأصبعين بقطعة من القطن، وتكرر هذه العملية لمدة أسبوع.


11. الشمام: يستعمل الشمام فى تجميل بشرة الوجه، فهو يكسبها نضارة ونعومة حاصة البشرة الجافة .. حيث يغسل الوجه بالتركيب الأتــــــــــى: ماء مقطر + حليب طازج ( غير مغلى ) + عصير الشمام .. بمقادير متساوية.

طماطم
12. الطماطم: يستخدم عصير الطماطم مع الجليســرين وقليل من الملح وتدهن به بشرة الوجه والأيدى فتصبح ناعمة.


13. العنب: يستعمل عصير العنب لغسل الوجه وترطيبه، وذلك بمسح الوجه باستخدام قطعة من القطن بعد غمسها فى العصير .. يترك الوجــــــه مبللا بالعصير لمدة عشرة دقائق حتى يجف .. ثم يغسل بماء فاتر مع قليل مــــن بيكربونات الصوديوم.



14. الفراولة: تستخدم لتجميل بشرة الوجه.

٭ تهرس حبات الفراولة ويدهن بها الوجه قبل النوم، ويترك حتى الصبـــــاح فيغسل بماء البقدونس الأفرنجى.. وهذا يساعد على تنشيط الجلد وإزالة التجاعيد.

٭ يصفى عصير خمس حبات من ثمار الفراولة فى قطعة قماش ناعمة مــع بياض بيضة، ويضاف اليه خمس نقط من ماء الورد وعشر نقط من صبغــــــة صمغ جاوة. يمزج كل هذا ويفرش على كمادة من القطن، ثم توضـــع علــى الوجه لمدة ساعة .. ترفع بعد ذلك، ويغسل الوجه بماء فاتر يحتـــوى علــى بيكربونات الصوديوم بنسبة 15 جراما لكل لتر.


15. المشمش: يعمل من المشمش كمادات توضع على الوجـــه لتقويـــة
الجلد وتنقيته.

 
قديم 12-17-2009, 11:11 PM   #2

ساره


رد: نصايح طبيعية موجودة في كل مطبخ


نصايح طبيعية موجودة في كل مطبخ

ميرسييييييييييييييي

 
قديم 12-18-2009, 12:13 AM   #3

~▌♥ ڧــ♥ــدٱ اڵڱــۅېــټ ♥▐~


رد: نصايح طبيعية موجودة في كل مطبخ


نصايح طبيعية موجودة في كل مطبخ


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:08 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0