ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل 11 نصيحة لغذائك أثناء العطلات يوجد هنا 11 نصيحة لغذائك أثناء العطلات المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 01-06-2010, 01:37 AM   #1

اشواق الزهراني

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 77421
تاريخ التسجيـل: Aug 2009
مجموع المشاركات: 10,096 

11 نصيحة لغذائك أثناء العطلات


11 نصيحة لغذائك أثناء العطلات

11 نصيحة لغذائك أثناء العطلات
بسم الله الرحمن الرحيم

من السهل جدا ان تنجرف أثناء العطلات خصوصا مواسم الأعياد. الا ان الولائم والحفلات المرافقة له, يمكنها ان تؤذي شرايينك وتجهد طول خصرك. وبتناول 200 سعرة حرارية فقط اضافية كل يوم قطعة من فطيرة بجوز البقان (جوز امريكي) وقدح صغير من كوكتيل البيض بالحليب أو القشدة هنا, زوج من الفطائر الصغيرة المصنوعة من البطاطا المبروشة وبعض الكعيكات الصغيرة المخبوزة بالزبدة هناك,سيمكنك اضافة رطلين الى ثلاثة أرطال ( الرطل 453 غراما تقريبا ) خلال فترة خمسة الى ستة أسابيع, وهذا لايبدو كثيرا, الا ان عددا قليلا من الأشخاص فقط يتخلصون من هذا الوزن الزائد خلال الشهور أو الأعوام المقبلة.
لست بحاجة الى حرمان نفسك أو تناول الطعام الممل أو الغذاء الممتع بشعور من الذنب. وبدلا من ذلك وبالتعود على طريقة الأكل والطبخ الدفاعيين, يمكنك ان تدخل فترة العطلات من دون ان تتخذ قرار "اجراء حمية غذائية" كما هو الحال مع القرارات التي تتخذ مع حلول رأس السنة.

حكمة الغذاء:

1- وازن بحكمة.
لا تأكل كل شيء أثناء الولائم والحفلات. كن متخيرا, واستهلك السعرات الحرارية بحكمة, على تلك الأغذية التي تحبها.

2- " خذ 10 قبل ان تتناول الثاني "
ان معدتك تحتاج الى دقائق معدودات كي ترسل اشارة الى دماغك بـ "أنها أصبحت ممتلئة" وبعد الانتهاء من تناول طبقك الأول, خذ فترة راحة لـ 10 دقائق. تبادل الأحاديث, اشرب بعض الماء, ثم تأكد مرة أخرى من شهيتك, وقد تشعر بأنك قد امتلأت, أو أنك ترغب في تناول جزء صغير من طبقك الثاني.

3- المسافة تساعد القلب على البقاء سليما.
وفي الحفلات, لا تقف بالقرب من مائدة الطعام. وهذا يجعل من الصعب عليك الوصول الى الطعام من دون تفكير أثناء تبادلك الأحاديث. وان كنت تعرف انك معرض لتناول الأكل للتسلية, ضع قرصا من النعناع او لوحا من اللبان ( العلكة ) في فمك, كي لا تحاول دائما الوصول الى اصابع البطاطا المقلية.

4- لا تذهب الى الخارج وانت خاوي البطن.
قبل ان تخرج للذهاب الى حفلة, كل شيئا ما, كي لا تجوع. وأفضل وجبات الطعام الخفيفة تندمج فيها الكربوهيدرات مع البروتينات والدهون غير المشبعة, مثل قطع من التفاح مع زبدة الفول السوداني, أو شريحة من الديك الرومي مع الجبن على خبز رقيق من الحنطة الكاملة.

5- اشرب من صحتك.
قدح من كوكتيل البيض بالحليب أو القشدة يمكن ان يعود بك الى الوراء بـ 500 سعرة حرارية.

6- ارتد حذائك الخاص بالرقص أو المشي.
فالمشي هو طريقة عظيمة للتخلص من بعض سعرات العطلات الحرارية. وان كنت في حفل عائلي, اقترح فكرة التمشي قبل المأدبة أو حتى بين الوجبات الرئيسية وبين تناول الحلويات.

7- خضروات وحلويات.
أوجد حيزا للخضروات في الوجبات وأثناء الحفلات, لا تهمل تناول الفواكه والخضروات. انها وجبات خفيفة عظيمة, بل انها أفضل الأطباق الرئيسية أو الجانبية, ان لم تكن محتوية على صلصات بالقشدة أو الزبدة.

8- كن متأنيا في البوفيه.
في مأدبة لمائدة البوفيه, تجول حول مائدة الأطباق قبل ان تضع أي شيء في طبقك. وبعد ان تتأكد من خياراتك, ربما ستكون أقل ميلا لوضع بعض الأغذية في أكوام فوق الأخرى.

9- لا تتسوق وانت جائع.
كل قبل ان تذهب للتسوق كي لا تدفعك رائحة القرفة أو الكارميل الى التمتع بغذاء لا تحتاجه.

10- اطبخ طعامك من والى القلب.
لكي تظهر للعائلة وللأصدقاء انك تهتم بهم فعلا, كن مبدعا لدى تنفيذ وصفات الأطباق التي يقل فيها استخدام الزبدة و القشدة و الشحم و الدهن النباتي الصلب, والعناصر الأخرى الغنية بالدهون المشبعة والكوليسترول. حضر الديك الرومي والسمك بدلا من اللحوم الحمراء.

11- وجه اهتمامك الى الأمور الحقيقية.
ورغم ان الغذاء هوجزء من العطلات, ركز الاهتمام على العائلة والأصدقاء, وعلى الضحك والبهجة. وان كان التوازن والاعتدال هما دليلاك المعتادان, فيمكنك ان تتناول مقادير أكثر من الطعام مرة في كل فترة.

منقول

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:34 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0