ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية القفز على الحبل.. رشاقة وطاقة بأقل تكلفة يوجد هنا القفز على الحبل.. رشاقة وطاقة بأقل تكلفة وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 01-23-2010, 02:58 PM   #1

ماري بيل

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 46868
تاريخ التسجيـل: Jan 2009
مجموع المشاركات: 8,936 

القفز على الحبل.. رشاقة وطاقة بأقل تكلفة


القفز على الحبل.. رشاقة وطاقة بأقل تكلفة

هلا بنوته عرفت ان المش ماينفع معك اليوم تنطى الحبل

انسي الأدوات الرياضة الحديثة، وانسي النادي الرياضي إذا كانت الفكرة تصيبك بالكسل، فأنت لا تحتاجين لأي منها. لكن هذا لا يعني انه يمكنك الاستغناء عن الحركة والرياضة تماما، بل يعني فقط انه بإمكانك تحسين لياقتك البدنية والتخلص من الشحوم الزائدة في الوقت ذاته من خلال ممارسة تمارين القفز على الحبل، هذه الرياضة التي كنت تمارسينها في الصغر كجزء من لعبك مع رفيقاتك. في السنوات الاخيرة تبنتها نوادي كاليفورنيا، التي يعرف عنها


هلا بنوته عرفت ان المش ماينفع معك اليوم تنطى الحبل

هوس الرشاقة وكونها مصدر كل الصرعات التي تتعلق بهذا الامر. الجميل فيها أنه بإمكانك ممارستها في أي مكان وفي أي وقت يناسبك، على ان تبدأي بعشر دقائق يوميا تزيدينها كلما تحسنت لياقتك البدنية إلى ان تصلي إلى 30 دقيقة في اليوم. وتأكدي أنها طريقة مثالية ليس فقط لإنقاص الوزن، بل لمنح جسمك وذهنك الحيوية التي تحتاجينها، كونه يحفز الأوعية الدموية وحركات القلب، ويساعد على تقوية العظام، فضلا عن أنه أحسن تمرين لعضلات الساق والفخد والورك، وتقوية الذراعين والأكتاف إذا تمت ممارسة القفز بطريقة سليمة. لكن إذا كنت تعانين من آلام الظهر أو ضعف في المفاصل، وبالذات الركبة، فمن المستحسن تجنبها، أو القيام بها بشكل خفيف بعدم النط عاليا حتى لا يحصل ضغط على المفاصل. وتشير دراسة أجرتها جامعة نوتنغهام للطب أن القفز على الحبل عشرين مرة بنسبة خمس مرات في اليوم من شأنها أن تُحرك العمود الفقري ومفاصل الورك بقوة تكفي للوقاية من التعرض إلى هشاشة العظام في المستقبل.
لكن قبل ان تتحمسي، من المهم ان تختاري الحبل بطريقة عقلانية تتناسب مع طولك على ان يكون بمسكات تُمكِن الحبل من الدوران بمرونة حتى تسهل عليك عملية التحكم فيه. أما كيف تعرفين إن كان طوله يناسبك ام لا، فهناك طريقة بسيطة وهي ان تقفي ورجلاك في وسط الحبل، إذا وصلت المسكات إلى تحت إبطيك، فهو مناسب، وإن كان أطول أو أقصر، فإنها ستتعبك، ومن الأفضل تغييرها. وعند ممارستها تأكدي أن ظهرك مستقيم وأن عضلات بطنك مشدودة إلى الداخل خلال القفز، وحافظي على رأسك عاليا على نفس خط العمود الفقري. إذا كنت مبتدئة، احرصي على استعمال نفس القدم للنزول في المرحلة الاولى، ثم غيِريها بعد ان يتحسن مستواك. أما كيف ستعرفين ان مستواك تحسن فعندما تتمكنين من استعمال قدميك معا في آن واحد.

المشكلة التي قد تواجهك هي ان تحمسك قد يدفعك للاعتقاد انها رياضة سهلة ولا تحتاج إلى جهد كبير، وبمجرد ان تبدأي في ممارستها حتى تشعري بالإحباط والملل، وهو ما يجب عليك تجنبه بان تتحلي بالصبر والإرادة حتى تتعودي عليها وتحسني من مستوى قدرتك على الاستمرار اطول فترة ممكنة. وحتى لا تشعرين بالملل يفضل ممارستها امام شاشة التلفزيون خلال بث مسلسلك المفضل، أو أنت تستمعين إلى بعض الموسيقى. أما إذا كنت أما، فأنت محظوظة لأنه بإمكان ضرب عصفورين بحجر، ممارسة هذه الرياضة كجزء من لعبك مع أطفالك، الأمر الذي سيشعرك بالمتعة وليس بالملل، كما ان أطفالك سيستمتعون بالتجربة. أما إذا لم يكن هناك أطفال، فأفضل طريقة هي القفز من 30 إلى 40 مرة ثم التوقف حوالي 30 ثانية، قبل معاودة الكرة، بشرط أن لا تتعدى الفترة التي تتوقفين فيها عن الثلاثين ثانية. إذا شعرت ان أنفاسك اصبحت متقطعة، قاومي الرغبة في التوقف وتمشي في مكانك او قومي بتمارين التمدد خلال هذه الثلاثين ثانية. مع الوقت ستلاحظين أن نفسك لم يعد يتقطع بنفس السرعة وأن حيويتك قد زادت، كما ان جسمك اكتسب الرشاقة والمرونة اللتين كنت تحلمين بهما.



نط الحبل لياقه ورشاقه وشروط ومزايا

انسي الأدوات الرياضة الحديثة، وانسي النادي الرياضي إذا كانت الفكرة

نط الحبل‏..‏ أفضل رياضة يمكن أن تمارسها النساء لاكتساب الرشاقة وتقوية عضلات الجسم‏..‏ جاءت هذه النصيحة في كتاب فرنسي نشر أخيرا تحت عنوان نط الحبل لتحقيق النحافة للمؤلفة الفرنسية أنابيل بارانيس التي الفت هذا الكتاب نتيجة اقتناعها التام بان نط الحبل هو بالفعل الرياضة الكاملة لانها الرياضة التي تعمل علي تحريك جميع عضلات الجزء الاسفل من الجسم وتقوية عضلات الظهر والبطن‏,‏ بالاضافة الي انها تحسن من اداء الجهاز التنفسي والقلب‏.

‏وقد أظهرت الدراسات الحديثة ان نط الحبل يفيد في انقاص الوزن بطريقة سريعة اذ تعادل‏15‏ دقيقة من ممارسة هذه الرياضة‏30‏ دقيقة من ممارسة كرة القدم‏,‏ و‏45‏ دقيقة من السباحة‏,‏

كما يساعد نط الحبل علي تحريك الانسجة وعلي التخلص من الدهون التي تتراكم علي منطقة الارداف‏.‏ وتنصح المؤلفة من أجل تحقيق أفضل النتائج بالوقوف في وضع مستقيم عند الاستعداد للنط مع شد عضلات البطن وارخاء الذراعين ومراعاة أن يكون الحبل عند مستوي الأرداف‏..‏

وعند البدء في النط يجب الاحتفاظ بالساقين مضمومتين مثلما يفعل الاطفال ومراعاة تحريك الرسغ وليس الذراعان وضرورة ارتداء حذاء رياضي‏..‏

كما تنصح بشراء الحبل من محلات الرياضة المتخصصة ليتوافر فيه السمك المطلوب للالتفاف جيدا‏.‏

وتطالب في النهاية النساء اللاتي يرغبن في ممارسة هذه الرياضة البسيطة والسهلة وغير المكلفة بضرورة استشارة اخصائي اذا كن يعانين من مشاكل في الظهر او الركبة او الكاحل لانها الحالات التي يجب اخذها في الاعتبار قبل ممارسة نط الحبل‏.‏


تصيبك بالكسل، فأنت لا تحتاجين لأي منها. لكن هذا لا

==========================

فقط اردت ان استفسر عن مقولة سمعتها مجددا

ان رياضة نط الحبل , تؤدي الى هبوط في الرحم

طبعا عند الاناث

فهل هذا فعلا صحيح ؟؟

هذا مفهوم غير صحيح

رياضة نط الحبل لا تؤدي الى هبوط في الرحم بل على العكس من ذلك هي تعمل على تقوية عضلات البطن وبالتالي حماية الأحشاء الداخلية بما فيها الرحم. للنتعرف عن قرب عن الفوائد والإرشادات والمحظورات في هذه الرياضة:

الفوائد:-

رياضة نط الحبل من اجمل وامتع الرياضات المنزلية والتي تعني بصحة الفرد فهي تعمل على تنمية اغلب عناصر اللياقة البدنية ويمارسها جميع الأعمار والمستويات:

1.تعتبر من التمرينات الهوائية التي تعمل على تحسين عمل الجهاز الدوري التنفسي وتحسين الوظائف القلبية للفرد.

2.تعتبر من التمرينات التي تعمل على تقوية الجهاز العضلي ورفع القدرة على التحمل او الجلد العضلي وخاصة عضلات الساقين والفخذين والبطن والظهر.

3.تعتبر من التمرينات التي تعمل على تقوية اربطة القدمين والركبتين واليدين.

4.تعتبر من التمرينات التي تعمل على تنمية الرشاقة والتوازن والسرعة والتوافق العضلي-العصبي.


يعني انه يمكنك الاستغناء عن الحركة والرياضة تماما، بل يعني

الإرشادات:-

مثلها مثل اي رياضة حيث ان لها مهارات وطريقة اداء ننصح بأتباعها للزيادة الفائدة وتجنب الإصابات:

1.طول الحبل يجب ان يكون مناسب مع طول الفرد بحيث اذا وضع احد قدميه على وسط الحبل ومسك طرفيه ورفعهما الى اعلى يجب ان يكون عند مستوى منتصف الصدر.

2.يجب ان يستخدم احذية رياضبة صحية ذات ارتفاع متوسط، وملابس رياضية ليست فضفاضة بحيث لاتعيق دوران الحبل، وان تمارس على ارضية مستوية.

3.القفز والجسم في حالة استقامة وعدم ثني الركبتين والنظر للأمام وليس لإسفل والهبوط على مقدمة باطن القدمين (من الأخطاء الشائعة القفز بثني الركبتين).

4.حركة دوران الحبل تكون من رسغ اليدين وليست من كامل الذراعين.

5.ينصح باداء التمرين ثلاث مرات في الاسبوع بحيث لا يزيد عن عشرة دقائق في كل مرة، كما ينصح للمبتدئين فقط خمسة دقائق في الاسبوع الاول لكل مرة.

المحظورات:-

كأي رياضة لها محظورات عامة تمنع الفرد من مزاولة أي رياضة، ولها محظورات خاصة يترتب عليها عدم ممارسة رياضة نط الحبل الا بعد استشارة الطبيب المعالج وهي:

1.لا تمارس هذه الرياضة الحامل لخطورته على صحتها وعلى جنينها.

2.لا تمارس هذه الرياضة اثناء فترة الدورة الشهرية لأنه يضاعف من النزيف ويسبب الالم المبرحة.

3.لا يمارس هذه الرياضة أي فرد يعاني من بعض الأمراض المزمنة كالقلب وأرتفاع ضغط الدم والسكر والربو .

4.لا يمارس هذه الرياضة أي فرد يعاني من بعض الالم او الأصابات في المفاصل خاصة مفاصل الركبتين ورسغي القدمين


فقط انه بإمكانك تحسين لياقتك البدنية والتخلص من الشحوم الزائدة

====================

السعرات المفقوده لمدة 20 دقيقه من ممارسة نط الحبل = 245 سعره حراريه

==================

تستمتع الفتيات خاصة صغيرات السن بممارسة لعبة 'نط الحبل' والتسابق بينهن في من هي اقدر مواصلة لفترة اطول أو من هي اسرع وهكذا.
وان كانت هذه الرياضة مألوفة جدا قديما الا انها قلت هذه الايام ولم نعد نشاهد الفتيات الصغيرات ينطن الحبل.
والحقيقة ان نط الحبل ليس مجرد تسلية تعشقها الطفلات بل هي رياضة عظيمة المنافع للشابات والشبان ايضا. فهي خير عون للشابة الراغبة في الحفاظ على لياقتها البدنية، كما تساعدها كذلك الى حد كبير على حرق المزيد من السعرات الحرارية، ما يعني الاحتفاظ برشاقتها.
بالنسبة إلى الشابة او المراهقة فان رياضة 'نط الحبل' تتجاوز حد المتعة والتسلية الى حد التخلص بسرعة من الكثير من السعرات الحرارية والوزن.


مقدار السعرات التي يجري حرقها
يجري حرق هذه السعرات وسطيا بما معدله 590 سعرة حرارية في الساعة الواحدة، لشخص يبلغ وزنه حوالي 60 كلغم ويبدأ ذلك خلال 18 دقيقة من ممارسة هذه الرياضة. هذا المقدار من الحرق الحراري يجري عن طريق ممارسة رياضة المشي الحثيث لمسافة 2 كيلومتر.
ويلاحظ من يمارس رياضة نط الحبل بانتظام انها رياضة (بهذه الصفة) تصلح فقط للجسم السليم. وعدم مراعاة النظام عند ممارسة هذه الرياضة، وان الشخص العشوائي الذي يقفز بضع عشرة قفزة سريعة، فانها تتركه مبهور الانفاس ولا يستطيع الاستمرار.
بينما مع مراعاة قليل من الصبر والمثابرة، فان اي شخص سليم البنية يستطيع اتقان هذه الرياضة. والتأكد من ان فوائدها تتجاوز مجرد حرق السعرات الحرارية ومنع تراكم الشحوم.
وفضلا عن ذلك فان رياضة نط الحبل يمكن اعتبارها اسهل على الجسم من الهرولة او الجري لأن الشخص القافز على الحبل لا يكون ملزما برفع قدميه فوق الارض رفعا كبيرا. كما ان النزول على القدمين معا وفي آن واحد، ومن هذه المسافة القصيرة يهون على الجسم عملية العودة الى الارتطام بالارض على قدم واحدة في كل خطوة، ففي هذه الحالة (نط الحبل) يتوزع وقع الهبوط على قدمين لا قدم بمفردها.
تحذير



لا هذا ولا ذاك سهل على شخص مصاب بالفصال العظمي osteoarlhrits او اذى غضروفي في الركبة اوالورك او الظهر.
لا حاجة إلى ناد
من ميزات نط الحبل ان هذه الرياضة لا تحتم على اي شخص يريد ممارستها ان ينتسب الى صف خاص في احد الاندية الرياضية اذ ان المطلوب من الشخص ان يكون لديه حبل خاص وحذاء للرياضة، وقليل من الحيز، فاذا ما توافرت لديه هذه الشروط فانه يكون قادرا على النط في اي مكان.
لكن كما ان الانسان لا يستطيع الانتقال فورا من طور الاتكاء المريح على الاريكة الى طور سباق 'الماراثون' فكذلك نط الحبل، يستدعي من الشخص المبتدئ مراعاة الامور التالية:
1 ـ الحصول على التجهيزات الصحيحة: حبل وسطي الوزن ذو طول قابل للتقصير والتطويل حسب الطلب، ينتهي بمقبضين (محززين) للامساك القوي.
2 ـ ضرورة التحمية: البدء ببعض الحركات الرياضية البسيطة كالمشي أو المراوحة في المكان، يعقبها شيء من التمطيط.
3 ـ الاهتداء الى المكان المناسب. البحث عن مكان منبسط، وحبذا لو كان ارضية خشبية.


4 ـ تقليد الحركات اولا قبل البدء بممارسة النط الحقيقي، فينبغي القيام ببعض الحركات (من دون حبل) التي تقلد العملية الفعلية، مثل الاسترخاء الجسماني والقيام بقفزات وهمية، ولابد اولا من مراعاة قصر المدة، 10 ثوان مثلا.
5 ـ عدم تعجل الامور: بمجرد البدء بالقفز، ياخذ النبض بالتسارع لذلك اطل مدة التمرين على دفعات الى ان يشتد حماسك، بعد الانتهاء لا تقطع نشاطك فجأة، بل قم بالمشي في ارجاء المكان لمدة قصيرة، حتى تتباطأ دقات قلبك تدريجيا.
6 ـ المحافظة على ليونة الجسم: بعد الانتهاء من القفز بالحبل عليك بتدليك جسمك وخاصة ربلة الساقين (بطن الساقين).
للقفزة الصحيحة
عدلي طول حبلك، بحيث انك اذا وقفت على الحبل فان كل واحد من مقبضيه يصل الى ابطك.
اقبضي على طرفي الحبل واجعليه امامك وعلى بعد قصير منك، مع جعل راحتي اليدين متجهتين الى فوق. تخطي الحبل الملقى على الارض لمسافة (2.5 سم مثلا).
اثني ركبتيك قليلا واخفضي وركيك وكاحليك كلما هممت بالعودة الى الارض، واهبطي على مؤخرة قدميك.
اثاء القفز ابقي مرفقيك وذراعيك على مستوى خصرك، استعملي معصميك فقط في ادارة الحبل ولا تحدبي كتفيك، اهدفي الى تحقيق قفزة واحدة عند كل دورة حبل، تنفسي من انفك شهيقا واخرجي الهواء
زفيرا من فمك.

 
قديم 01-23-2010, 08:46 PM   #2

مملكة النحل


رد: القفز على الحبل.. رشاقة وطاقة بأقل تكلفة


القفز على الحبل.. رشاقة وطاقة بأقل تكلفة

مشكووووووووووووووووووووووووووو وره حياتي

 
قديم 02-14-2010, 09:22 AM   #3

حرير الفجر


رد: القفز على الحبل.. رشاقة وطاقة بأقل تكلفة


القفز على الحبل.. رشاقة وطاقة بأقل تكلفة

مشكورة جدا

 
قديم 02-17-2010, 04:54 PM   #4

ماري بيل


رد: القفز على الحبل.. رشاقة وطاقة بأقل تكلفة


القفز على الحبل.. رشاقة وطاقة بأقل تكلفة

مشكوووووووووووووووورات ع مروركن العطر

 
قديم 03-09-2010, 12:10 PM   #5

الوردة الشفافة


رد: القفز على الحبل.. رشاقة وطاقة بأقل تكلفة


القفز على الحبل.. رشاقة وطاقة بأقل تكلفة


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:39 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0