ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة كيف تقين نفسك من علامات تمدد الجلد بعد الحمل؟ يوجد هنا كيف تقين نفسك من علامات تمدد الجلد بعد الحمل؟ متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية


الكلمات الدلالية (Tags)
سيارات النقل الثقيل, نقل ثقيل, سيارات نقل ثقيل, اعرف نفسك, اختبر نفسك, احترم نفسك, علامات الساعة, علامات ليلة القدر, علامات يوم القيامة, الاخطار التى تهدد البيئة, تهديد, رسائل تهديد, الحمد لله, الحمد, شركة الحمد, ipod, الحمل, اعراض الحمل, مراحل الحمل

 
قديم 01-29-2010, 09:18 PM   #1

~ شروق ~

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 37890
تاريخ التسجيـل: Oct 2008
مجموع المشاركات: 7,568 

صورة متحركة وجه بنت كيف تقين نفسك من علامات تمدد الجلد بعد الحمل؟


كيف تقين نفسك من علامات تمدد الجلد بعد الحمل؟

 تمدد منطقة البطن بعد الحمل من النتائج الشائعة للحمل،



تمدد منطقة البطن بعد الحمل من النتائج الشائعة للحمل، والتى تصيب نسبة كبيرة من النساء تتراوح بين 50 إلى 90% منهن، كما يمكن أيضا أن تصيب النساء غير الحوامل من اللاتى يقمن بعمل تمرينات رياضية لبناء أجسامهن، والمراهقين حيث يمرون بنمو سريع، أو أى شخص يكتسب وزن.
تظهر علامات تمدد الجلد غالبا فى منطقة البطن لدى الحامل من الشهر السادس تقريبا، عندما تتعرض تلك المنطقة للضغط القوى إلى الأمام، بسبب نمو الجنين داخل بطنها بسرعة كبيرة تجعل الجلد يتمدد بصورة تتعدى الحد المعتاد، مما يسبب آثارا جانبية غير مرغوب فيها.
البعض الآخر من النساء يعانين من هذه العلامات فى مناطق أخرى من أجسامهن مثل منطقة (الأرداف، الفخذين، تحت الإبطين، الثدى) حيث يتمركز هذا التمدد فى أكثر المناطق تخزينا للدهون وتعرضا للترهل.
عندما يحدث شد ثم تمدد للجلد والأنسجة الداخلية له بصورة تفوق قدرته على التحمل، يسبب هذا تفككا لترسبات الكولاجين الموجودة فى أعماق الأنسجة، وفى هذه الأثناء يحدث تمزق لأنسجة الجلد، وبعد ذلك تستعيد الأنسجة المتمزقة نفسها وتشفى مسببة أنسجة بها ندبات وبقع.
المظهر العام لتمدد الأنسجة:
تظهر علامات التمدد للجلد على شكل شرائط مضغوطة تتنوع فى ألوانها بين الأحمر، والوردى، والأرجوانى، والبنى الداكن.

حجم التمددات الترهلية:
يتراوح حجم تلك التمددات من 10 إنش إلى 4 إنشات، تظهر تلك العلامات بشكل ملحوظ فى البداية، ولكن بعد الولادة تبدأ فى الانبساط تدريجيا وتفقد لونها.

العوامل التى تساعد على حدوث تمدد أو ترهل الجلد:
- الجينات الوراثية تلعب دورا هاما يؤثر فى حدوث التمدد، فإذا ما عانت أمك أو أختك من تلك الترهلات، فإنك من المحتمل أن تعانين منها أيضا.
- النوع العرقى ودرجة لون البشرة، حيث تصاب النساء ذوات البشرة الفاتحة بهذه العلامات أكثر من غيرهن من النساء ذوات البشرة الملونة.
- التاريخ الغذائى، وذلك لأن النظام الغذائى الجيد والمنتظم يساعد الجلد على التمدد بشكل صحى على عكس النظام الغذائى غير الصحى.
- الحالة الصحية للجلد، حيث إن الجلد الجاف يكون أقل قدرة على التمدد عن الجلد ذو التغذية الجيدة.
- الوزن الزائد أثناء الحمل، ومدى السرعة فى اكتساب هذا الوزن.
- حجم وعدد الأجنة داخل البطن، لأن
الحامل فى أكثر من جنين أو جنين كبير الحجم، يحدث لديها ازدياد فى السائل الأمينى عن المستوى الطبيعى، مما ينتج عنه ظهور تلك العلامات.
الإجراءات الوقائية:
1- التحكم فى الوزن:

وهو من العوامل التى تساعد على تقليل علامات التمدد والترهل فى الجلد بعد الولادة.

2- المحافظة على ترطيب الجلد فى الثلث الأول من الحمل:
وذلك باستخدام المرطبات، مثل السوائل والزيوت والكريمات المرطبة المستخدمة بصورة منتظمة بالليل والنهار، مما يساعد فى منع التمدد والحكة.

3- الاهتمام بفيتامين (أ) ودوره في ترطيب البشرة:
هناك العديد من المنتجات الخاصة بترطيب البشرة وعلاج علامات التمدد التى تحتوى على فيتامين (أ)، وزيت الإمو، وزبدة الكاكاو، زيت بذرة القمح، وزيت اللانولين، وتساعد هذه المرطبات على زيادة مرونة الجلد.

4- أيضاالنظام الغذائى الصحى له دوره الفعال فى تلك المشكلة، ويعتمد هذا النظام على تناول الكثير من الفواكه والخضروات التى تحتوى على الألياف، حيث إن هذه العناصر الغذائية تلعب دورا فعالا فى تمتعك بحيوية الجلد، كما تساهم فى تنمية الحالة الصحية الجيدة لك وللطفل، وهناك بعض المعادن مثل الزنك، وفيتامين (سى) والسيليكا التى تمنح جلدك التمدد الصحى والعودة إلى وضعه الطبيعى بعد الولادة، كذلك شرب الماء وتناول فيتامينات ما قبل الولادة من العناصر الهامة لبشرتك.
5- إذا كنت من اللاتى يعانين من علامات التمدد والترهل فى الجلد بعد الولادة، يقدم لك الخبراء بعض المراهم الموضعية مثل Retin-A لاستعماله بعد الولادة مباشرة، ويجب أن تعلمى أن هذا المرهم لايجب استخدامه أثناء الحمل وأثناء الرضاعة الطبيعية، وذلك لأنه قد يسبب أضرارا.
6- العلاج باستخدام الليزر بعد الولادة من طرق العلاج المفيدة والسريعة لإزالة علامات تمدد الجلد، حيث يقوم شعاع الليزر باختراق الجلد إلى الكولاجين الموجود فى الطبقة الثانية للجلد، وهناك طريقة أخرى للعلاج، وهى استخدام المستحضرات التجميلية، لكنها تكون أخر المحاولات فى حالات ظهور علامات التمدد بشكل حاد.
أهم الخطوات لتجنب حدوث علامات تمدد الجلد بعد الحمل:
- تناولى غذاء صحى مفيد للجلد والبشرة، ويجب أن تحتوي أنواع الغذاء الذى تتناولينه على الكالسيوم والبروتين والحبوب الكاملة والخضروات والفواكه.

- اشربى 8 أكواب أو أكثر من الماء والسوائل الأخرى يوميا، للحفاظ على نضارة ورطوبة الجلد وإمداده بالمرونة اللازمة.
- ضعي حدودا لزيادة وزنك بالمقدار المطلوب، حيث يتطلب جسمك حوالي من 25 إلى 35 باوند من الزيادة للجسم الصحى، واعلمى أن زيادة وزنك بشكل سريع أثناء الحمل يزيد من ظهور علامات تمدد الجلد.
- رطبي أجزاء جسمك التى يمكن أن تظهر فيها علامات التمدد، مثل الثديين والبطن والأرداف، وذلك باستخدام مرطبات صحية تساعد دون أن تخترق الجلد.
- استمري فى نظام التغذية الصحى حتى بعد الولادة، حتى يعود جسمك وجلدك إلى حالته الطبيعية.
عند ظهور علامات تمدد الجلد اتبعى تلك الخطوات لتتخلصى منها:
1- عليك بالبدء فى علاج تلك العلامات بمجرد ظهورها.
2- قومي بتدليك المناطق التى ظهرت بها علامات التمدد 3 أو4 مرات يوميا بالمرطبات الطبيعية مثل زبدة الكاكاو.
3- استخدمى تانيرأو دابغ للجلد، ليساعد على تقليل حجم تلك العلامات، كما يمكن أن تستخدمى مقشر للبشرة.
4- يجب أن تتعلمى جيدا كيفية استعمال العلاجات الموضعية بشكل صحيح، وهنا بعض العلاجات المفيدة:

- زيت بذرة القمح:

يساعد فى المراحل المبكرة من الإصابة.
- الحامض الغروى:
يزيد من إنتاج الكولاجين المغذي للبشرة.

- فيتامين (سى):
يزيد أيضا من إنتاج الكولاجين.

- Relastin
لكن الفاعلية الأكيدة لهذا الدواء غير معروفة.

- Retinoids
وهو فعال فى إنتاج الكولاجين والعناصر التى تساعد فى مرونة الجلد، ويجب استخدامه بعد الولادة و
الرضاعة الطبيعية.
- Tropical tretinoin
يخفف من علامات تمدد الجلد ويقلل من حجمها، وهذا عندما تكون تلك العلامات قد وصلت إلى مرحلة اللون الأحمر أو بقائها لمدة 6 أسابيع، ولا يفيد هذا الدواء فى المراحل المتأخرة من المرض.

- علاجات الليزر المتنوعة والتى تشمل:
علاج الأوعية الدموية، والليزر الجزئى، والعلاج بنبضات الصبغ، وغيرها من طرق العلاج المختلفة باستخدام الليزر، حيث تعتبر من الطرق السريعة الأكثر فاعلية لكنها مكلفة.

ومن المهم أن تعرفى أن كل وسائل العلاج والوقاية السابقة، يجب اتباعها بالمتابعة مع الطبيب، حتى لا تحدث أى مضاعفات أو مشكلات صحية، ومن المهم أيضا مراعاة عدم استخدام الوسائل المختلفة للعلاج أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية، حتى لا تؤثر على الجنين أو على لبن الرضاعة.

 
قديم 01-29-2010, 09:27 PM   #2

๑♥.•❀ سيدرا ❀•.♥๑


رد: كيف تقين نفسك من علامات تمدد الجلد بعد الحمل؟


كيف تقين نفسك من علامات تمدد الجلد بعد الحمل؟

شكرا لكي اختي
الغالية

 
قديم 01-29-2010, 09:29 PM   #3

ganalovely


رد: كيف تقين نفسك من علامات تمدد الجلد بعد الحمل؟


كيف تقين نفسك من علامات تمدد الجلد بعد الحمل؟

الف شكررررررررررر

 
قديم 01-31-2010, 02:22 PM   #5

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: كيف تقين نفسك من علامات تمدد الجلد بعد الحمل؟


كيف تقين نفسك من علامات تمدد الجلد بعد الحمل؟


 

أدوات الموضوع


كيف تقين نفسك من علامات تمدد الجلد بعد الحمل؟


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:07 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0