ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام الأزياء العامة > أزياء العروس > مكياج و تسريحات العروس
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
مكياج و تسريحات العروس اختاري فستانك وضعي ماكياجك بنفسك يوجد هنا اختاري فستانك وضعي ماكياجك بنفسك تسريحات و مكياج العروس مكياج عروس للزواج و افضل مكياج للعروس مع تسريحات جديدة 2014 انيقة حديثة و ميك اب العروسة صور مكياج


 
قديم 02-09-2010, 03:08 AM   #1

إيزيس

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 42170
تاريخ التسجيـل: Dec 2008
مجموع المشاركات: 602 

اختاري فستانك وضعي ماكياجك بنفسك


اختاري فستانك وضعي ماكياجك بنفسك



سواء كنتِ محجبة أو غير محجبة "ببساطة" يمكنكِ الحصول على طلة ساحرة ومختلفة يوم زفافك دون مساعدة خبراء التجميل أو مصممي الأزياء ، وستجدين نفسك عروس مميزة ومختلفة دون إرهاق عريسك مادياً ، ولكن كل ما عليكِ هو تدريب نفسك بمدة كافية وتحضير كل ما هو مطلوب منكِ.
البساطة هي أول كلمات السر للتألق يوم الزفاف ، وهذا ما يؤكده الخبراء ولهذا حاولي الاعتماد على الألوان البسيطة والهادئة ، أما لون البشرة فيفضل استخدام كريم أساس فاتح لإعطائك مزيداً من الإشراق ، ولوني الشفاه بلون طبيعي منعش يجعل شفاهك تبدو طبيعية إلى أبعد الحدود.

ابتعدي عن الانفعال
ويشير خبير التجميل اللبناني أحمد قبيسي في كتابه "المكياج" المخصص للفرح إلى أن : "حلم العروس أن تبدو جميلة وساحرة كأميرة، في يوم زفافها الذي يُعد من أهم أيام حياتها على الإطلاق..." .
ويقدّم كتاب "الماكياج" بعض النصائح التي تجعل العروس تبدو جميلة في ليلة العمر ، ويؤكد القبيسي أن لتحقيق مكياج مميز يجب أن تمتلكي بشرة نضرة، وبالتالي، يجب الاعتناء بالبشرة وحمايتها من العوامل البيئية ومن حالات الانفعال والإجهاد والتعب، من البداية وباستمرار ،مع الإكثار أيضاً من تناول المياه والفواكه والخضر الطازجة، إلى جانب استخدام مستحضرات مناسبة لبشرتك.
ومن النصائح التى لفت النظر لها هي زيارة مركز التجميل قبل شهر من موعد الزفاف ، ليس فقط من أجل تنظيف البشرة، وإنما من أجل أن تكسبي الوقت الكافي لمتابعة الخطوات اللازمة قبل اليوم المنشود، واختيار اللون الأنسب لوجهك ، كما ذكرت جريدة "الحياة".
وعن خطوات ماكياج الزفاف يشير القبيسي إلى أنه يستغرق وقتاً أطول من الماكياج العادي اليومي مع الأخذ في الحسبان أنه يستغرق ساعة إلى ساعة ونصف تتلخص هذه الخطوات في:




إذا كان الزفاف "صباحاً" عليك وضع ماكياج هادئ بألوان ترابية تنسجم مع نور الشمس وضوء النهار.
أما إذا كانت الحفلة مسائية، فينصح باعتماد الألوان البارزة وأسلوب الماكياج الدخاني "سموكي" مع أحمر شفاه مميز.
إذا كان فستانك مطرزاً بتطريزات بارزة، أو إكسسوارات متلألئة عليك بالمكياج الشفاف ، أمّا الفستان البسيط فميّزيه بمكياج جذّاب، يلفت الأنظار.
كريم الأساس الذي يجب توزيعه على نحو كافٍ فوق الوجه والرقبة، ليغطيهما جيداً، ثم تُرش البودرة، لتظهر البشرة لؤلؤية اللون.
إظهار العينين بطريقة تبرز جمالهما ورونقهما. وإذا كانت العين مفتوحة أو واسعة يُستخدم لها الظل الداكن، أما إذا كانت ضيّقة فالظل البارز الفاتح.
يفضل استخدام فرشاة لوضع أحمر الشفاه لأنها تعطي لمسة جميلة وتستمر مدة أطول، واللون الوردي يُعتبر من أكثر الألوان سحراً وجاذبية، في هذه المناسبة التي لا تُنسى، وقد لا تتكرّر.


تناغم الألوان

إذا كنتِ من هواة كل ما هو جديد ومميز يجعلك مختلفة عن الأخريات ، لا تصدقّي أن فستان الزفاف يجب أن يكون أبيض ، فلكل فتاة لون خاص تفضّله، لأنه يزيد من تألقها يوم عرسها ، فالألوان أنواع تتناسب مع شخصية ولون بشرة كل امرأة ، وهي تنقسم ستة أنواع : الدافئ، الهادئ، الخفيف، العميق، الواضح والناعم ، وفى الكتب تم تقسيمهم كالآتي
- إذا كنت من النوع الدافئ ، إذاً أنت تتمتعين بنغمات خفيفة صفراء دافئة على بشرتك، وبالتالي شعرك أحمر أو أشقر مائل إلى الحمرة مع نمش على وجهك.
- إذا كنت من النوع البارد، وصاحبة البرودة تُعرف بـ الزهرة الإنكليزية. وهي تتميّز بعينين زرقاوين أو رماديتين. وتمتاز بشرتها باللون الوردي. وشعرها أشقر رمادي أو رمادي.
- أما الأنواع الفاتحة فهن ذوات بشرة شاحبة عموماً، مع عيون زرق لامعة أو فاتحة أو عيون خضر وشعر أشقر.
- وصاحبات الأنواع العميقة يمتزن بالبشرة السمراء والعيون السود أو الداكنة. وتليق بهن الألوان القوية ، وفي وسعهن ارتداء اللون الأسود لكن يجب أن يتفادين اللون الأبيض اللامع أو الفاتح جداً.
- صاحبات الأنواع الواضحة يمتزن بعيون لامعة وشعر أسود، ويمكن أن يرتدين ألواناً كثيرة متضاربة أحياناً.
- صاحبات الأنواع الناعمة لهن مزيج ناعم من الألوان، وتناسبهن الظلال الناعمة، بينما تفقدهن الألوان اللامعة الحيوية.




كل ما سبق مجرد بداية ومعرفة إلى أي الأنواع تنتمين ، ولكن يمكنك أن تعرفي أي لون أو ظلال ستخرج الألوان الحقيقية التي تعمل لمصلحتك، وتبرز جمالك.
عند اختيار لون الفستان ينصحك القبيسي بتذكر أن ظلال الأبيض تليق بك، لأن اختياره ووضعه في شكل مناسب، سيشكلان كل الفرق ، كما تناسب الألوان العاجية والكريمية اللواتي ينتمين إلى النوع الدافئ، بينما الأنواع الفاتحة يناسبها اللون الأبيض الصافي أو اللامع.
وعلى المنتميات إلى الأنواع الباردة أن يخترن البيج والأزرق الشاحب، بينما صاحبات الأنواع العميقة والدافئة يمكن أن يخترن ألواناً أقوى مثل الأحمر اللماع.


تسريحة مميزة



وعن التسريحة المناسبة لشعرك إليكِ الموصفات التى ينصح بها مصففو الشعر والتى يجب أن تتناسب مع شكل الوجه لتكون مناسبة
الوجه الطويل : يجب اختيار التسريحة التي تتغلب على الطول في الوجه بحيث يزداد عرض الوجه و ذلك بعمل لفات من الشعر باتجاه الاذنين .
الوجه المستدير : فيفضل له الشعر القصير مع تكثيف الشعر فوق الرأس للايحاء بطول الوجه ، بينما يكون خفيفا على جانبي الرأس و ممتداً على الخدين .
الوجه المربع : فيتصف بزيادة مساحة الجبهة و الخدين و للتغلب على ذلك يصفف الشعر على الجانبين بعمل لفات تغطي الفكين مع عمل خصلة فوق الجبهة .
الوجه المثلث : فيتميز بزيادة عرض الجبهة واختزال عرض الوجه تدريجيا في اتجاه الذقن ، ولذلك فإن افضل تسريحة للشعر تكون بتخفيف الشعر فوق الرأس و زيادة كثافة الشعر على الجانبين تدريجيا تجاه الذقن .
الوجه الكمثري : فأنسب تسريحة تكون بلم الشعر إلى الوراء حتى لا يبدو الجزء السفلي من الوجه أعرض مما هو عليه، ومع تكثيف الشعر على قمة الراس و الجبهة لتعويض اختزال الوجه بالنصف العلوي .


"بوكيه" إكسسوار فستانك



لكي تكتمل الأناقة ، اعتبري أن بوكيه الورد إكسسوار مكمل لفستانك حيث يتكون من أجمل الورود والزهور الملونة التى ترين أنها لائقة بذوقك وفستانك.
والآن أصبح هناك العديد من التصميمات، الأحجام، الروائح، والألوان التي يمكنك اختيارها بنفسك بدلا من اللون الابيض التقليدى الذى تصنع منه الباقات كما ينصك الخبراء أيضا بأختيار الألوان بنفسك، واختيار الزهور المعطرة مثل الجردينيا وغيرها، مع مراعاة التماشى مع لون فستانك، وكل ما يحيط بك في زفافك من ألوان وأشكال.
إذا كنت قصيرة شيئا ما، فعليك أن تختاري ورود صغيرة وبسيطة، والعكس اختاري الورود الطويلة مع الرداء السادة البسيط أو إذا كنت عروس طويلة فهذا سيناسبك أكثر، وعليك بطلب ترتيب الزهور وتنسيقها من بائع الزهور بطريقة تجعل الزهور تقاوم ساعات من الحرارة أو قلة الماء دون أن تفقد رونقها.
حاولي اختيار الزهور الموجودة في نفس الموسم، ولا تبحثي عن أزهار معينة في غير أوانها حتى توفرى ثمن البوكيه ، وإذا كانت لديك زهرة مفضلة وكان هذا غير أوانها فاستخدمي الحرير في صنعها.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:06 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0