ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة الحديث في العلاجات النسائية يوجد هنا الحديث في العلاجات النسائية متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 02-16-2010, 02:31 PM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

Post الحديث في العلاجات النسائية


الحديث في العلاجات النسائية

هناك الكثير من المستجدات في الأساليب العلاجية للامراض النسائية وفي هذا المقال سنتطرق لبعض منها .
بداية وفبل الدخول الى التفاصيل اود أن أذكر بأن هناك تغير في النظرة الطبية العامة الى الأساليب العلاجية حيث أن التوجه الطبي الحديث أصبح يتمثل في نقطتان هامتان وهما:
1- المحافظة على الاعضاء التناسلية (الرحم والمبايض ) وعدم استئصالها الا في حالات الضرورة الواضحة.
جزء من هذا التوجه ناتج عن وجود علاجات جديدة وجزء اخر ناتج عن ادراك وتقديرطبي جديد لأهمية الأعضاء التناسلية لصحة الجسمية والنفسية .
2-تسهيل العلاج الجراحي على المريض وذلك بعدم اللجوء الى فتحة جراحية كبيرة في جدار البطن واستبدال ذلك بثقوب صغيرة أو بدون اية جروح على الأطلاق. الهدف من ذلك هو القيام بالتداخل الجراحي المطلوب بأقل عبىء جسدي على المريض مما يسرع من عملية الشفاء ناهيك عن الناحية الجمالية وفوائد اخرى عديدة.

علاجات الحالات التالية هي بعض الامثلة على ما استجد:
1-الياف الرحم : العلاج الجراحي التقليدي هو استئصال الألياف او الرحم عن طريق جرح كبير في جدار البطن وأما الجديد فهو الآتي:
- استئصال الألياف بالمنظار عن طريق3-4 ثقوب صغيرة في جدار البطن
- تصغير حجم الألياف والتحكم بأعراضها عن طريق اغلاق الشريان الذي يغذيها وهذا يتطلب فقط ثقب قي اعلى الفخدة لأجراء عملية قسطرة الشريان واغلاقه
- تصغير حجم الألياف والتحكم بأعراضها بأستخدام اشعة فوق صوتية والتي تقوم برفع درجة الحرارة داخل الليف مما يؤدي لتلف خلاياه.
هذا الأسلوب لا يحتاج الى اية جروح وهو لا يزال في بداياته وغير متوفر حاليا في الأردن
2 -عدم التحكم البولي عند السيدات : أكثر هذه الحالات ناتج عن قطع في الأنسجة التي تحافظ على قناة البول في موقعها الطبيعي والعلاج التقليدي كان يعتمد على محاولة اعادة ربطها ولكن نسبة الفشل كانت عالية نسبيا.
اما العلاج الجراحي الحديث فيعتمد على استخدام نسيج صناعي عوضا عن انسجة االحوض الطبيعية الضعيفة ويتم وضعه تحت قناة البول من خلال 3 ثقوب صغيرة في المنطقة التناسلية.
كذلك وفي المستقبل القريب سيكون بالامكان علاج الحالات البسيطة في مكتب الطبيب خلال دقائق وبدون جروح وعن طريق تضييق قناة البول المتسعة بأستخدام تيار كهربائي قليل المستوى
3- تهبيطة الرحم : العلاج التقليدي كان يشمل استئصال الرحم وهو شيء لا ترغب به الكثير من النساء. العلاج الجراحي الحديث يعتمد على تثبيت الرحم في مكانه الطبيعي باستخدام نسيج صناعي ليعوض عن ضعف انسجة الحوض ويتم ذلك من خلال ثقوب صغيرة وبدون جرح في جدار البطن.
4- النزف الرحمي: كان العلاج التقليدي في العديد من الحالات الي لا تستجيب لللأدوية هو استئصال الرحم. الآن يمكن تجنب استئصال الرحم والتحكم في النزف عن طريق التخلص من بطانة الرحم وهي الطبقة الداخلية للرحم والمسئولة عن الدورة الشهرية وذلك بعملية جراحية صغيرة تستغرق ربع ساعة وبدون اية جروح.

 
قديم 02-17-2010, 01:17 AM   #2

اغلى حبيبة


رد: الحديث في العلاجات النسائية


الحديث في العلاجات النسائية


 
قديم 02-18-2010, 10:58 AM   #3

•(- •♥رحاب عمرو♥•-)•


رد: الحديث في العلاجات النسائية


الحديث في العلاجات النسائية


 
قديم 02-18-2010, 12:11 PM   #4

ام نورا


رد: الحديث في العلاجات النسائية


الحديث في العلاجات النسائية


 
قديم 02-18-2010, 12:12 PM   #5

ام نورا


رد: الحديث في العلاجات النسائية


الحديث في العلاجات النسائية

احلى تقييم لعيونك

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:36 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0