ما هي اسباب الم اسفل البطن ’الم الجنب’ عند الركض ؟
ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب ما هي اسباب الم اسفل البطن ’الم الجنب’ عند الركض ؟ يوجد هنا ما هي اسباب الم اسفل البطن ’الم الجنب’ عند الركض ؟ المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 02-17-2010, 08:25 AM   #1

مرجانة البحار

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 59893
تاريخ التسجيـل: Apr 2009
مجموع المشاركات: 11,190 

ما هي اسباب الم اسفل البطن ’الم الجنب’ عند الركض ؟


ما هي اسباب الم اسفل البطن ’الم الجنب’ عند الركض ؟

إذا كنت تركض من المحتمل أن تكون معتادا على الشعور بالألم في منطقة أسفل البطن المعروف بأسم ألم الجنب، وهو ألم يجعل من ممارسة الركض أمرا غير ممكن، ولكن ما السبب في ذلك؟
يقول كلاوس فويلكر أستاذ الطب الرياضي في جامعة مونستر في شمال ألمانيا "إن المشكلة مع ألم الجنب دائما واحدة:عندما يريد أي طبيب فحصها تختفي". وتحدث هذه الظاهرة دائما خلال التدريب البدني ولكن هناك بضعة تغييرات بسيطة سلوكية تمكنك من تجنب الألم أو التخلص منه بسرعة. وهناك العديد من النظريات عن أسباب حدوث ألم الجنب. ويعتقد فويلكر إنه من المقبول ظاهريا أن شيئا ما له علاقة بتدفق الدم.
فعندما نمارس تدريبا يتم ضخ الدم في عضلاتنا بينما ينخفض تدفق الدم في نفس الوقت إلى أجهزتنا الداخلية. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تقلصات في الكبد والمعدة والأمعاء مما يؤدي إلي الشعور بألم الجنب.
ولوحظ أيضا أن ألم الجنب غالبا ما يحدث عندما تكون المعدة ممتلئة وعندالأشخاص الذين لا يتدربون بشكل كامل. وقال "لا يعمل تدفق الدم بشكل جيد عند أي شخص لا يتدرب بإنتظام".
وعندما تكون المعدة ممتلئة يحتاج الجسم إلى مزيد من الدم من أجل عملية الهضم. كما أن هناك أيضا مؤشرات بأنه في حالة المعدة الممتلئة يمكن أن يتقلص الحجاب الحاجز لأعلى ويتسبب في ألم الجنب. ويمكن لألم الجنب أن يظهر عند ممارسة الأنشطة الرياضية الشاقة ولكنه شائع بصفة خاصة أثناء الجري ولا يعرف سبب ذلك فيما يعتقد إنه خلال التدريب تتحرك الغازات في الأمعاء لأعلى مما يسبب ألما وفقا لقول كلاوس ميشائيل براومان أستاذ الطب الرياضي بجامعة هامبورغ. ويوصي عالم الرياضة ديتر بوبيك من جامعة شتوتجارت أيضا بشرب كميات صغيرة من السوائل خلال التمرين. إلا أنه يقول بأنه يجب تجنب المشروبات الغازية تماما.
وإذا عانيت من ألم الجنب فإن أفضل شيء تفعله هو أخذ راحة أو خفض معدل تدريبك حتى يزول الألم. وهناك نصيحة أخرى وهي أن تأخذ نفسا عميقا دون أن تتحدث في نفس الوقت.

أقوى فاكهة في العالم....الاساي
يرقان الطفل حديث الولادة
فقاقيع الفم
الحجامة تعالج فرط كريات الدم الحمراء الحقيقية
12 علامة تحذير يجب عدم تجاهلها عن القلب
والله ضحكــــني !!!!
جهاز The Power Plate Machine .. صيد ثمين لرشاقتك
ساعات نسائية فخمة ..وااااااااااااااااااو ..
صرير الأسنان أثناء الليل قد يسبب
اسباب واحتمالات الم البطن المتكرر
اعراض ومراحل الربو
العناية بالأسنان تخفض خطر سرطان الرأس:
خروع أو زيت الخروع
العلاج من امراض المسالك البوليه
أشعة الرنين المغناطيسي أهم وسيلة لرؤية الانزلاق ..



التعديل الأخير تم بواسطة *ام جوجو* ; 04-03-2012 الساعة 12:26 AM.
 

أدوات الموضوع


ما هي اسباب الم اسفل البطن ’الم الجنب’ عند الركض ؟


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:30 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2015 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0