ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية فنون التلاعب تجذب زوجك وتفتح شهيته يوجد هنا فنون التلاعب تجذب زوجك وتفتح شهيته العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 03-06-2010, 11:32 AM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

وردة متحركة فنون التلاعب تجذب زوجك وتفتح شهيته


فنون التلاعب تجذب زوجك وتفتح شهيته

عزيزتي الزوجة .. إذا كان زوجك عاشقاً للطعام بكل أنواعه ، والجميع يشهد له بأنه ذواقة من الدرجة الأولي ، لا يتقبل الطعام العادي التقليدي داخل المنزل ، ودائماً يصطحب أطفالك إلى مطاعم الوجبات السريعة أكثر من مرة في الأسبوع ، يمكنك امتلاك قلب زوجك من خلال معدته إذا كان من أصحاب الشهية المفتوحة وإعادته من جديد ليكون زبون دائم لمطبخك، وجذب جميع أفراد أسرتك لتناول طعامك بنفس شهية أطعمة "التيك أواي" بقليل من التلاعب والإضافات.

قد تكونين ماهرة فى صنع كل ما لذ وطاب ولكن ينقصك فقط إضفاء لمسة فنية تحتاجها العيون لفتح الشهية ، حيث يؤكد خبراء علم النفس أن العين مسئولة هي أيضاً عن تناول الطعام ، وشكل الغذاء وطرق تقديمه يساعدان على فتح شهية بشكل بسيط وغير معقد.

كما أكدت الدراسات أن الأطباق الملونة ترفع من قيمة الأطعمة الغذائية ، لذا احرصي أن تحتوي قائمتك على ألوان واضحة للحصول على الاستفادة القصوى من أطباقك، واجعلي دائماً الخضروات والفواكه بأنواعها محور زينة أطباقك ، ولا تنسي استخدام شرائح الطماطم أو الفلفل لسكون غذائك أكثر لذة وجاذبية وتحفز الرغبة على تذوق الطعام .

خطة الجذب

ولمساعدتك على نجاح خطة جذب أسرتك لتناول أطعمة المنزل من جدي من جديد ، تعرفي معنا على بعض فنون التلاعب التي تعتمد على لفت الانتباه من خلال طرق مبتكرة لتقديم الطعام والمشروبات لإبهار زوجك وضيوفك :

- خلال ميزانيتك الشهرية ، ضعي في الاعتبار شراء بعض المواد الغذائية الاقتصادية التى تعتمد على الألوان ولا تستغرق وقتاً طويلاً في الإعداد ،مثل "البروكلي ، البصل بأنواعه ، الملفوف ، الفلفل ، الخيار، الطماطم ، البرتقال ، التفاح ، الليمون .. وغيرها ".

- قبل تزيين أطباقك ، تأكدي من تناسق النكهات خلال ما تقدمين من أصناف سواء كانت مقبلات أو سلطات أو وجبة أساسية ، ولا بأس من إضافة شرائح الليمون ورش الفلفل الحلو على معظم المأكولات .

- يفضل أن تكون زينة الطبق جميعها صالحة للأكل وليست للديكور فقط .

- اهتمي بتنسيق ألوان طبق السلطة والمقبلات بشكل خاص ، نظراً لتعدد ألوانها وإعطاء نتيجة ممتازة وجو مبهر على السفرة .

- يمكنك إضافة بعض التعديلات على طبق الأرز بعيداً عن التقليدية ، على سبيل المثال يمكن إضافة بعض الخضروات الملونة الزاهية بشكل تدريجي بحسب الألوان ، أو إضافة شرائح الليمون على شكل دوائر إلى أطباق وأصناف السمك ، أما البرتقال والفراولة فهم أبطال سلطة الفاكهة.

- يعد الخيار الأنسب لعمل طبقات ورسومات الأطباق الرئيسية والسلطات ،من خلال عمل بعض التأثيرات باستخدام تدريجات السكين الرفيعة ، نفس الشئ ينطبق على الجزر حيث يمكن استخدامه بطرق عديدة لتزيين الأطباق باستخدام البشر أو استعماله كأعواد أو شرائح طولية مع الخضروات الأخرى كالكرات والبصل الأخضر.

- استخدمي أوراق السبانخ الخضراء مع الخس لزيادة قيمة السلطة الغذائية والجمالية، ولا شك أن إضافة القرنبيط والبقدونس إلى طبقك سيكون الأمر أكثر صحة وجاذبية.

- احرصي على إضافة الفلفل بكل ألوانه "الأحمر ، الأصفر ، والأخضر" على شكل شرائح أو مكعبات صغيرة إلى الشوربة أو السلطة أو لتزيين أطباق الأرز أو المكرونة .

- التفاح الأحمر من أكثر الفواكه الجذابة عند استخدامها فى التزيين ، فهو يضيف لون رائع إلى سلطة الفواكه، ولا تنسي إضافة مكعبات الجلاتين الملونة كمقبلات لذيذة لحلوى الأطفال لأن الأمر سيكون مثير لهم للانتباه.

- الألوان "الأخضر ، الأبيض أو الأحمر" يمكن إضافتهم باستخدام البصل بأنواعه سواء كان مفروم أو حلقات أو شرائط ، أما الملفوف أو الكرنب يضيف لكِ اللون "الأحمر والأخضر والأبيض" على أصناف طعامك المتنوعة .

بدون رشوى

إذا كنتِ تواجهين بعض الأزمات مع أطفالك بسبب رفضهم تناول وجبات معينة بالرغم من قيمتها الغذائية العالية، ولا تجدي أمامك طرق مجدية سوى تقديم الرشاوى والوعود بالخروج إلى نزهات بعينها فى الأجازة الأسبوعية ، يمكنك ببعض الطرق المبتكرة أن تجبري طفلك على تناول طعامه بطرق لذيذة وأكثر جاذبية.

- القرنبيط : القرنبيط من الخضروات التى تتربع على قائمة المحذورات بالنسبة لأي طفل نظراً لرائحتها غير الجذابة ، لذا يقترح عليكِ الخبراء برش القرنبيط بزيت الزيتون قبل شوائه حتى يصبح ذهبياً ، وبذلك تكونين أزلتي الرائحة ، وعند التقديم يمكنك وضع غموس من الجبن المطبوخة أو فاكهة "الأفوكادو" أو الحمص ليجعل تناول القرنبيط لذيذاً وصحياً.

- الملفوف أو الكرنب : تكمن مشكلة الملفوف كالقرنبيط في رائحته غير المحبّذة للأطفال، وحل هذه المشكلة، بإضافة زيت الزيتون، والملح، والفلفل، الذي يطيب رائحته ويجعله طعاماً مناسباً للغموس والنقرشة.

- السمك : يستسهل بعض الأهل تقديم الطعام، ويقدمون البطاطس المقلية مع الاسكالوب ، ولكن تقديم الأطعمة الصحية مثل التونا والسلمون ، يبقى أمراً صعباً لجعل الأطفال يتناولونه بسهولة ، فتجربة خلط التونة والسلمون مع المكرونة ، أو البازيلا المسلوقة، أو الخضار الطازجة، أو الصلصات الكريمية، تطغى على مذاق السمك المزعج وتجعل الأطفال يتقبلونها.

- السبانخ : صحيح أن السبانخ مفيدة، لكن بالرغم من ذلك يرفض الصغار تناوله، فالمشكلة تكمن في أن طعمه الطازج مر ، أما المسلوق فيصبح لزجاً وليناً، وحل هذه المشكلة يأتي في عمل سندويش من الخبز ومزج السبانخ مع شرائح الديك الرومي والجبن.

- الطماطم : تعتبر البندورة أو "الطماطم من الخضراوات التي تحتوي على المعادن والفيتامينات ، ولكن لا يحبها الأطفال ، وليتناولها طفلك يمكنك عمل سلطة كابري وخلط الطماطم الصغيرة "الشيري" أو شرائح من الطماطم العادية، مع كرات صغيرة من جبنة الموتزاريلا، ثم رشها بزيت الزيتون، والملح، والفلفل، وتقديمها بهذا الشكل الجذاب.

- البيض : استبدلي الأطعمة المشبعة بالسكر بدون فائدة ، بوجبات البيض الغنية بالبروتين ، ويمكن عمل البيض المخفوق مع الفليفلة الخضراء، وشرائح السجق أو الديك الرومي مع الجبن ، لإعطاء البيض طعماً مستساغاً ولذيذاً وصحياً في الوقت نفسه.

 
قديم 03-06-2010, 05:30 PM   #2

koky2008


رد: فنون التلاعب تجذب زوجك وتفتح شهيته


فنون التلاعب تجذب زوجك وتفتح شهيته

مشكورررررررررررررررررررررررررر رررررررررررررررررررررررررررررر رررررررررررررررره

 
قديم 03-06-2010, 05:36 PM   #3

طفُلہ مخَمليہ 3/›


رد: فنون التلاعب تجذب زوجك وتفتح شهيته


فنون التلاعب تجذب زوجك وتفتح شهيته

مشكووووره حبيبتي على الموضوع الحلووو

 
قديم 03-06-2010, 06:58 PM   #4

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: فنون التلاعب تجذب زوجك وتفتح شهيته


فنون التلاعب تجذب زوجك وتفتح شهيته

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة koky20081783914
مشكورررررررررررررررررررررررررر رررررررررررررررررررررررررررررر رررررررررررررررره

 
قديم 03-06-2010, 06:58 PM   #5

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: فنون التلاعب تجذب زوجك وتفتح شهيته


فنون التلاعب تجذب زوجك وتفتح شهيته

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيــسعودــوون1783929
مشكووووره حبيبتي على الموضوع الحلووو

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:37 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0